تحميل برنامج أني ديسك AnyDesk مجانا وشرح استخدامه

تتعدد البرامج المجانية التي تقوم بوظيفة الوصول والتحكم في الكمبوتر عن بعد، إلا أن هناك تفاضل واضح بينهم، أي أن بعض البرامج لا تتوفر على جميع الأدوات أو أنها لا تستطيع القيام بكل الخصائص، ولابد أن هءا راجع إلى المميزات التي تتفاضل فيما بينها.

بالتأكيد برنامج تيم فيور TeamViewer يعتبر أشهر برامج التحكم بالأجهزة عن بعد ، ولكنه بالتأكيد يتضمن بعض العيوب منها انه مدفوع وليس الجميع يستطيع شراءه وبه بعض القيود وهناك من لا يفضلونه ، لذلك الكثير من الأشخاص يبحثون عن بدائل فعالة ومجانية ، لذلك اليوم في شرحنا التالي سوف نتعرف علي أفضل البرامج المجانية للتحكم بالأجهزة عن بعد بديلة ل TeamViewer.

يعد برنامج أني ديسك AnyDesk أحد أهم البرامج للتحكم في الحواسب والهواتف عن بعد، بحيث يوفر هذا البرنامج المجاني تجربة سريعة وآمنة تماما للإتصال بجهاز آخر والتحكم فيه بكل سلاسة وسهولة، فما هو برنامج أني ديسك، وما أهم مميزاته؟ وما الطريقة التي يجب اتباعها لاستخدامه؟

ما هو برنامج AnyDesk؟

برنامج AnyDesk هو أحد البرامج المجانية للاستخدام الشخصي (مدفوع للشركات)، يقوم بالوصول والتحكم في سطح المكتب عن بعد، ولا يتطلب تثبيته على الجهاز، يستطيع أن يقوم بنقل الملفات وكذلك يعمل من دون الحاجة إلى تنصيب، واجهة البرنامج وهو سهل الاستخدام مثل المتصفحات حيث تحوي على التبويبات.

برنامج AnyDesk من صنع ألماني تم انتاجة بواسطة شركة إني ديسك سنة 2014 بتوفير أداة Remote Desktop Acces للبرمجيات، ويوفر البرنامج منصة مستقلة للوصول إلى اجهزة الحاسوب الاخرى التي تشغل نفس البرنامج، بالإضافة إلى سرعة عالية من التواصل مع الكمبيوتر الهدف، يستخدم هذا البرنامج دائما بروتوكولات التشفير أثناء الاتصالات.

حصل البرنامج على أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم ويزيد هذا الرقم بمعدل ثابت شهرًيا، ويوفر البرنامج مجموعة من الخصائص المميزة التي لا توفرها الكثير من البرامج المشابهة وخصوًصا ميزة العمل
بدون أي تقطيع في الصورة حتى إذا كان اتصال الإنترنت ضعيًفا.

مميزات برنامج أني ديسك AnyDesk

1- توفير نسخة مجانية في البرنامج.
2- برنامج خفيف الحجم 3MB.
3- برنامج سهل الاستخدام.
4- توفر البرنامج على 28 لغة للكتابة.
5- برنامج متوافق مع أنظمة ويندوز، لينكس، ماك، آيفون وحتى أندرويد.
6- يقوم بدعم نسخ ويندوز 7 و 8 و 10.
7- يقوم بدعم استخدام الطباعة عن بعد.
8- يحفظ إختصارات الأجهزة التي تصل اليها كثيرا على سطح المكتب.
9- يظهر صورة حساب المستخدم في الويندوز.
10- معلومات الجهاز البعيد ممكن عرضها ضمن تبويبة منفصلة.
11- يمكن تسجيل الجلسة بين الكمبيوترين المتصلين كفيديو.
12- يمكن إعادة تشغيل الكمبيوتر عن بعد وذلك عن طريق المحمول.
13- يمكن نقل الملفات وذلك بنسخها الى الحافظة ومن ثم لصقها إلى الجهاز المضيف عن بعد.
14- يستخدم البرنامج تشفير بقوة 2048 RSA لحماية الاتصال الخاص بك.
15-إذا احتجت إلى عمل إعادة تشغيل للجهاز فلن تفقد الاتصال بالشبكة.
17- تستطيع استخدام البرنامج على الحاسوب بشكل محمول بدون حاجة إلى تثبيت.
18- تستطيع استخدام البرنامج في نقل الملفات بين جهازين بسهولة عبر النسخ واللصق.
19- يمكن عمل قائمة بالأشخاص المسموح لهم الوصول إلى الحاسوب عبر البرنامج.
20- يوفر جودة عالية وصورة واضحة 60 FPS مع سرعات الإنترنت الضعيفة.
21-لا يوجد تأخير في عرض الصورة وبالتالي أداء أفضل عند العمل عن بعد.
22-قم بالتحكم في أجهزتك من أي مكان حول العالم عبر هذا البرنامج الصغير
يمكنك عبر البرنامج التحكم في الهاتف عبر الكمبيوتر أو العكس بكل سهولة.

كيف يعمل برنامج AnyDesk

إن برنامج AnyDesk يستخدم رقم معرف (رقم عنوان) لإنشاء اتصال سهل، فما عليك هو القيام بتنصيب البرنامج بدلاً من تشغيله بالوضع المحمول، وبعد ذالك فإنه سوف يعطيك خيار الحصول على اسم مختصر للجهاز بدل الرقم، كما يمكن استخدام اسم جهاز الحاسب مثل [email protected] ومشاركته بدلاً من مشاركة الأرقام الخاصة بك.

حيندما يقوم كل من جهاز المضيف والزبون بتشغيل برنامج AnyDesk، فإنه يستطيع مشاركة العنوان AnyDesk-Address مع الجهاز الآخر، ويقوم الجهاز الآخر بإدخالها في قسم “Remote Desk” لبدء الاتصال، بحيث أن الجهاز الذي يقوم بمشاركة عنوانه سيكون هو الكمبيوتر الذي سيتم التحكم به مِن قِبَل الكمبيوتر الآخر.

بعدها يجب عليك القيام بتحديد كلمة مرور في الإعدادات لتمكين الوصول غير المخطط له من قبل، يمكنك أيضاً تحديد الأذونات التي يتم منحها للمستخدمين عن بُعد عند اتصالهم بك،يمكن أن تسمح لهم الأذونات بمشاهدة الشاشة، وسماع صوت الكمبيوتر، والتحكم في لوحة المفاتيح والماوس، والوصول إلى الحافظة، وقفل كلاً من لوحة مفاتيح المستخدم، وإدخال الماوس.

تحميل برنامج أني ديسك AnyDesk

إذا كنت عزيزي القارئ بحاجة إلى العمل مع شخص من جهازين مختلفين للكمبيوتر ولكن في نفس الحصة، أو كنت ببساطة بحاجة لتنفيذ مهمة على جهاز الكمبيوتر الذي لا تتوفر عليه في المنزل أو في المكتب، فأنت بحاجة إلى أداة التحكم عن بعد جيدة مثل هذه.

تقوم العديد من الشركات البرمجية بنصيحة زبنائها لتنزيل البرامج من الموقع الرسمي، ما يجب عليك أن تعرف هو أن تسمع لنصيحتهم لانهم حقا لا يعملون هذا بهدف الربح، بل هو أن غالبية البرامج لا تكون بنفس الحماية التي توفرها شركة التطبيق ذاتها. 

لتحميل برنامج أني ديسك AnyDesk أتبع التالي فقد أتينا لك بروابط التحميل من الشركة، وذلك متوفر على حس الجهاز الذي تملكه وفي الموالى سنضع الروابط في كل من جهازي الكمبيوتر والمحمول.

تحميل برنامج أني ديسك AnyDesk للكمبيوتر

تحميل برنامج أني ديسك AnyDesk للموبايل

كيفية استخدام برنامج أني ديسك AnyDesk

إن كنت أول مرة تستخدم فيها هذا البرنامج ولا تعرف كيفية استخدامه، فكن على أكيد أنك في المكان الصحيح، فسنقوم بإذن الله بتبسيط الطريقة لك وسنريك سهولتها بالخشيبات أي عن طريق الصور مع شرح الخطوات فيما يلي

1- عند الدخول إلى البرنامج سيظهر لك رقم خاص “Desk This “وهو الرقم الذي ستقوم بإعطاءه لأي شخص
تريد منحه القدرة على الوصول للحاسوب، أو تستخدمه بشكل شخصي للوصول للحاسوب من مكان آخر.

2- -إذا أردت الاتصال بحاسوب آخر فقط قم بوضع الرقم الخاص بهذا الحاسوب في المربع واضغط على Connect .

3- سنقوم الآن بالتعديل على بعض الإعدادات المهمة. قم بالضغط على زر القائمة ثم Settings.

4- من تبويب Security يمكنك تفعيل خيار Access Unattended وهو باختصار وضع باسورد كطبقة حماية
إضافية يجب أن يمتلكها من يريد الوصول لجهازك.

5- أيًضا قائمة الأذونات من الأشياء الهامة جًدا وهي الأمور التي يمكن للطرف الآخر التحكم بها في جهازك، قم
بإزالة علامة التحقق من الأمور التي لا تريد منح إذا للمستخدمين الآخرين بها.

6- من تبويب Display يمكنك الاختيار في قسم الجودة Quality بين أعلى جودة “لسرعات الإنترنت العالية”
أو التوزان بين سرعة الاتصال وجودة العرض، وهذا الأخير هو الأفضل وهو الخيار الافتراضي.

7- بعد الحصول على الرقم يمكنك الآن إرساله لأي شخص تريد منحه الوصول لجهازك أو استخدامه بنفسك للوصول إلى جهازك من أي مكان حول العالم.

أفضل 6 برامج مجانية بديلة ل Team Viewer للتحكم بالأجهزة عن بعد

برنامج Team Viewer يعتبر الأشهر في العالم فبالتأكيد وظيفة التحكم بالأجهزة عن بعد تعتبر من أهم الأشياء التي ساعدت علي توفير الوقت والجهد للوصول الي جهاز شخص أخر علي أرض الواقع ، حيث يمكنك ببساطة الوصول الي والتحكم في جهاز شخص أخر في أي مكان وزمان بسهولة حتي لو كان في دولة أخري غير التي تقيم بها من خلال هذه البرامج.

وفي ما يلي سنعرض أفضل 6 برامج على الإطلاق ومن ضمنهم برنامج اني ديسك الذي تداولناه.

1- برنامج AnyDesk

برنامج أني ديسك هو البرنامج الذي تداولناه وبإمكانك العودة للأعلى للمزيد من المعلومات حول هذا البرنامج الرائع، وهو الاسم الذي يتم استخدامه كثيراً عند التحدث عن برنامج للتحكم عن بعد او سطح المكتب البعيد . ولكنه يعمل أيضاً كبديل رائع وفعال لبرنامج TeamViewer.

2- برنامج Zoho Assist

برنامج التحكم بالأجهزة عن بعد هذا يلبي احتياجات المستخدمين الأكثر تقدماً والشركات. إنه بديل رائع لبرنامج TeamViewer حيث يقدم العديد من المميزات المفيدة التي يقدمها تحت واجهة مستخدم جذابة بصرياً .

3- برنامج Splashtop

 هو بديل آخر لبرنامج TeamViewer يمكنك استخدامه للتحكم في الأجهزة وعكس جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد. على مدى تسع سنوات من وجوده ، حقق برنامج الوصول عن بُعد هذا اسماً جيداً عبر الصناعة من خلال توفير مزيج جيد من جودة الفيديو ووقت الاستجابة عبر الاتصال عن بُعد.

4- برنامج Google Remote Desktop

ربما يكون أسهل بديل لبرنامج TeamViewer هو سطح المكتب البعيد من كروم . ربما سمعت عن برنامج سطح المكتب البعيد المجاني هذا من جوجل عدة مرات ، وهو معروف جيداً ببساطته. ويستند إلى بروتوكول الملكية الخاصة بـ شركة جوجل المعروف باسم Chromoting .

5- برنامج NoMachine

هو بديل مجاني آخر لبرنامج TeamViewer يمكنك تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويستخدم بروتوكول سطح مكتب بعيد خاص الملكية يسمى NX لتأسيس اتصالات.

6- إدارة التحكم عن بعد الخاصة بالويندوز Windowz Rimote Desktop

وهو Windows Remote Desktop الذي يأتي مدمجاً في ويندوز Windows 10 (والإصدارات الأقدم)، كما تعلم بالفعل ، فإنه يستخدم بروتوكول سطح المكتب البعيد من ميكروسوفت للاتصال بأجهزة أخرى عبر الإنترنت والشبكة المحلية. السبب في أنني وضعته في أسفل هذه القائمة هو أن Windows Remote Desktop غير موجود في إصدار ويندوز Windows 10 Home ، والذي يستخدمه العديد من الأشخاص.

شاهد أيضاً

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة

غالبا ما تقوم بحذف بعض الملفات الخاصة بك عن طريق الخطأ أو بشكل متعمد، إلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *