أسئلة وأجوبة

تحميل ألعاب PPSSPP للكمبيوتر وللموبايل مجاناً

مؤخراً أصبح الكثير من الناس يرغبون في تحميل ألعاب PPSSPP للكمبيوتر وللموبايل مجاناً ، لكن الكثير يعتقدون أن هذه العملية صعبة ومعقدة ، لكن في الواقع فهذا الأمر ليس معقدًا على الإطلاق ، ولكن يمكنك القيام بذلك بسهولة.

لكن في البداية يجب أن نعرف ما هي ألعاب PPSSPP ، لأن العديد من المستخدمين يعتقدون أن هذه ألعاب PlayStation. لكنها في الواقع لا تعتبر ألعاب PlayStation بالمعنى الحقيقي للكلمة.

PSP هي أحد الأجهزة التي أطلقتها شركة Sony ، وهي أجهزة PlayStation mini يمكنك من خلالها لعب الكثير من الألعاب التي يمكن لعبها على الأجهزة الكبيرة ، ولكن من خلال جهاز صغير يشبه الهاتف المحمول.

في هذا المقال ستتعرف على كيفية تحميل ألعاب PPSSPP للكمبيوتر وللموبايل مجانا.

اقرأ أيضا:
تحميل العاب ppsspp للكمبيوتر مجانا بحجم صغير جدا من الموقع الرسمي

تحميل ألعاب PPSSPP للكمبيوتر وللموبايل

قبل أن نبدأ في شرح كيفية تحميل ألعاب PPSSPP للكمبيوتر وللموبايل ، يجب أن نتعرف على كيف ستشغل هذه الألعاب من البداية ، سواء على جهاز الكمبيوتر أو على  الهاتف المحمول.

في الواقع هذا الأمر واضح كما هو الحال بالنسبة للعب ألعاب PlayStation على الكمبيوتر وألعاب الأندرويد على الكمبيوتر ، فأنت بحاجة إلى محاكي.

من خلال هذا المقال اليوم سنشرح لك كل ما يتعلق بمحاكي PPSSPP ، بالإضافة الى أفضل المواقع لتحميل ألعاب PPSSPP للكمبيوتر والهاتق والاستمتاع بها في أي وقت.

تحميل محاكي PPSSPP للكمبيوتر

PPSSPP هو محاكي PSP مفتوح المصدر يمكنك استخدامه على هواتف الأندرويد أو كمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز لتشغيل ألعاب PlayStation Portable ، يمكن تشغيله على معظم الأجهزة التي تعمل بنظام Android 2. 3 أو فما فوق.

المحاكي يأتي في نسختين إذ يتضمن الإصدار المدفوع العديد من الميزات الإضافية مثل دعم لوحة الألعاب وحفظ الألعاب وما إلى ذلك ، PPSSPP يحتاج إلى 256 ميغا بايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي ليعمل بشكل جيد مع معالج واحد جيجاهيرتز.

كما أنه من خلال PPSSPP يمكنك تخصيص عناصر التحكم باللمس على الشاشة أو استخدام وحدة تحكم خارجية أو لوحة مفاتيح ، بالإضافة الى إمكانية رفع مستوى التصفية متباين الخواص إذا كان جهازك قويًا بما يكفي للتعامل مع المحاكاة.

كيفية تنزيل محاكي PPSSPP للكمبيوتر

في الواقع ، عملية تنزيل هذا المحاكي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو بمعنى آخر ، عملية تنزيل ألعاب PPSSPP للكمبيوتر الشخصي سهلة للغاية ، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات البسيطة التالية:

الخطوة 1:

في البداية ، انقر على الرابط التالي من أجل تحميل المحاكي:

ومن ثم سيتم نقلك بسرعة إلى الموقع الرسمي لهذا البرنامج.

الخطوة 2:

على الفور ، ستظهر لك واجهة الموقع تمامًا كما هي في الصورة ، وكل ما عليك فعله هو النقر فوق خيار التنزيل ويندوز واختر كيف تريد تحميله.

الخطوة 3:

مباشرةً ستبدأ عملية التنزيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك الآن الدخول على المحاكي بعد أن قمت بتحميله، وذلك من أجل بدء التثبيت.

كل ما عليك القيام به هو فتح ملف البرنامج الذي قمت بتحمله، ثم الضغط عليه بكليك يمين والقيام بفك الضغط عنه بواسطة برنامج فك الضغط الموجود عندك.

الخطوة 4:

بعد فك الضغط، سوف تظهر لك ملفات، منها برنامج ppsspp الخاص بنواة 64 بت، والآخر يمكن تشغيله على حاسوب بنواة 32 بت. قم باختيار الذي يتناسب مع نواة الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 5:

الآن يمكنك متابعة عملية التثبيت بطريقة سهلة وعادية بنفس الطريقة التي تقدم بها عند تحميل أي برنامج آخر. قم باختيار اللغة والضغط على ok

الخطوة 6:

قم بالموافقة على شروط التثبيت بعد ذلك من خلال وضع علامة على i agree the agreement.

قم بالمتابعة بالنقر على next في جميع المراحل.

الخطوة 7:

سوف يظهر لك بعد ذلك خيار “تثبيت install” قم بالنقر عليه حتى تبدأ عملية التثبيت.

في الأخير يمكنك فتح البرنامج والبدء في استخدامه على جهاز الكمبيوتر من أجل تشغيل العاب PPSSPP للكمبيوتر.

وهكذا ، ستكون قد تمكنت من تنزيل محاكي PPSSPP على الكمبيوتر الخاص بك بشكل مجاني .

مميزات برنامج ppsspp للكمبيوتر

العاب ppsspp للكمبيوتر
  • تنزيل ألعاب PSP على الكمبيوتر بسهولة وبجودة عالية جدا.
  • يمكنك تحميله على جميع إصدارات نظام ويندوز وتشغيله من دون أي قيود.
  • يمكنك تحميله مجانا
  • هناك نسخة متوفرة أيضا حتى بالنسبة لهواتف الاندرويد من أجل تشغيل ألعاب PSP على الاندرويد.
  • يتوفر على جرافيك ذو جودة عالية تتيح كك الاستمتاع بالألعاب بأعلى جودة صورة HD
  • استخدامه سريع دون أي مشاكل من حيث البطء الكمبيوتر.
  • يتوفر على ادوات تحكم يمكنك استخدامها مثل تفعيل الصوت في الألعاب أو كتم الصوت أو تكبير الصورة، والعديد من المميزات الأخرى.

متطلبات تشغيل ppsspp على الكمبيوتر

حتى تتمكن من تثبيت واستخدام محاكي ppsspp  على الكمبيوتر بالشكل المطلوب دون حدوث أي مشاكل، ينبغي أن تتوفر بعض المتطلبات في جهازك حتى تتمكن من القيام بتشغيله على جهازك، أهم متطلبات الاشتغال التي تحتاج إليها:

  • المعالج pross:
    من الضروري أن يكون المعالج يتوفر على وحدة معالجة ثنائية النواة بسرعة 2 جيجاهيرتز فما فوق
  • الذاكرة العشوائية RAM:
    ذاكرة عشوائية قدرها 2 جيجا فما فوق، كلما كانت سعة الذاكرة العشوائية عالية كان استخدامه جيد.
  • مساحة القرص الصلب disk:
    من أجل أن يشتغل المحاكي بنجاح من الأفضل وجود مساحة الفارغة تزيد عن 5 جيجا حتى تستوعب تثبيت وتشغيل البرنامج بشكل جيد.

في ما يلي ستتعرف على كيفية تنزيل ألعاب PPSSPP للهاتف. فقط تابع للأخير

تحميل محاكي PPSSPP للاندرويد

أما بالنسبة كيفية تنزيل محاكي PPSSPP للموبايل أندرويد فالعملية أيضاً سهلة للغاية ولن تحتاج إلى القيام بالعديد من الخطوات.

تعتبر عملية التنزيل على الأندرويد دائمًا واحدة من أسهل عمليات التنزيل.

في البداية ، انقر على الرابط التالي:

ومن ثم سيتم نقلك إلى متجر Google Play لبدء عملية التنزيل ، انقر فوق خيار التثبيت لبدء عملية التثبيت ولن تستغرق العملية الكثير من الوقت.

بمجرد اكتمال عملية التنزيل ، يرجى فتح التطبيق على هاتفك لبدء عملية الاستخدام ، وسنتعرف على كيفية القيام بذلك في الفقرات التالية.

أفضل مواقع تحميل ألعاب PPSSPP للكمبيوتر وللموبايل مجاناً

توجد الكثير من المواقع التي تقدم إمكانية تحميل ألعاب PPSSPP للكمبيوتر وللموبايل مجاناً ، وفي ما يلي وضعنا لك قائمة بأفضل المواقع التي تقدم هذه الخدمة ، طريقة التحميل من هذه المواقع بسيطة فقط اختر اللعبة التي ترغب في لعبها ومن ثم انقر على زر التحميل الموجود بها لتتمكن من تحميلها والاستمتاع بها سواء على الكمبيوتر أو الهاتف.

موقع Emuparadise لتحميل ألعاب PPSSPP

الخيار الأول في قائمةأفضل مواقع تحميل ألعاب PPSSPP للكمبيوتر وللموبايل مجاناً هو موقع Emuparadise، ويعتبر موقع Emuparadise هو بلا جدال أكبر موقع للتنزيل الرقمي للمحاكيات وألعاب المحاكيات ، وإذا كنت تبحث عن ألعاب PPSSPP ISO ، فإن Emuparadise يوفر المئات منها مجانًا ، بدون أي فيروسات أو برامج ضارة.

يمكن تحميل الألعاب التي تم تنزيلها من Emuparadise مباشرة على محاكي PPSSPP وتشغيلها في وضع عدم الاتصالسواء على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.

ومع ذلك ، فإن عيب Emuparadise هو واجهته ، تتمتع Emuparadise بواجهة صعبة نوعًا ما ، وهناك ميل كبير لأن تضيع عند البحث عن لعبة معينة. بصرف النظر عن ذلك ، فإن Emuparadise ممتاز.

موقع Freeroms لتحميل ألعاب PPSSPP للكمبيوتر والأندرويد

إذا كنت ترغب في موقع مشابه لموقع Emuparadise الأول فب قائمتنا فإنه يعتبر موقع Freeroms أحد أفضل الخيارات لتنزيل ألعاب PPSSPP على أجهزتك الأخرى.

يقوم  موقع Freeroms هذا  بتقسيم الألعاب المتنوعة بعناية بناءً على فئاتها والمحاكيات التي يمكن أن تشتغل بها ، هذا بالإضافة الى أنه يحتوي على واجهة زرقاء داكنة لطيفة يحبها الكثيرون ويحتوي على مكتبة واسعة من ألعاب PPSSPP.

تصنف Freeroms الألعاب أيضًا بحرفها الأول ، وهذا يجعل من السهل الانتقال إلى أرشيف معين. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تنزيل Naruto ، فيمكنك تحديد “N” والتمرير خلالها. Freeroms هو موقع الويب الموصى به للحصول على ألعاب PPSSPP ISO مجانية ، نظرًا لوجود واجهة سهلة الاستخدام ومكتبة واسعة تضم كل ما يمكن أن تبحث عنه.

موقع Emulator Games لتزيل ألعاب PSP

الخيار الثالث في قائمتنا لأفضل مواقع تحميل ألعاب PPSSPP للكمبيوتر وللموبايل مجاناً هو موقع Emulator Games ، يمكن القول أن Emulator Games هو أحد أبرز  مواقع الألعاب على الإنترنت وهو أيضًا أحد أفضل مواقع الويب لتنزيل ألعاب PSP.

يمكنك الاختيار من بين قائمة كبيرة من ألعاب PSP المتاحة وتنزيل ملفات ISO الخاصة بها بشكل مشاني وسلس ، أفضل جزء في تنزيل PSP ISO من Emulator Games هو واجهة مستخدم التصفح السريعة والنظيفة والآمنة.

لتنزيل ملفات ISO لألعابك المفضلة ، لن تحتاج إلى إنشاء حساب Emulator Games  بشمل مباشر يمكنك البحث ببساطة عن اللعبة التي تريدها في مربع البحث وقم بتنزيل ISO و ROM الخاصة بهم.

Downloadgamepsp موقع تحميل العاب psp

يعتبر موقع downloadgamepsp منصة أخرى يمكنك من خلالها بسهولة تنزيل ألعاب PSP مجانًا للكمبيوتر والموبايل ، يتميز موقع downloadgamepsp بتصميم واجهة رائع وبسيط ويحتوي على 800+ PSP متاح للتنزيل.

يمكنك عرض أفضل الفئات المتاحة (الحركة ، والمغامرة ، والخيال ، والقتال ، وكرة القدم ، والرعب ، والسباق ، وإطلاق النار ، والاستراتيجية ، وما إلى ذلك) ومن ثم تنزيل ملفات ISO أو يمكنك ببساطة البحث عن ألعابك المفضلة في شريط البحث.

يمكنك أيضًا تصفح قوائمهم الأعلى وتنزيل ISO من 2-3 روابط بديلة معطاة للتنزيل.

موقع Gamulator

يعتبر موقع Gamulator واحد من أحدث المواقع لتحميل ألعاب PPSSPP للكمبيوتر وللموبايل في القائمة ، والمميز أن هذا الموقع يتعاون مع جميع مواقع الويب الرئيسية المدرجة هنا ، وعلى الرغم من عدم وجود عدد كبير من ROMs و ISO مقارنة بالمواقع الأخرى.

يتميز Gamulator بهيكل بسيط وتنزيل سريع وأمان شديد عندما يتعلق الأمر بالبرامج الضارة والفيروسات ، وأفضل شيء هو أن القائمين على الموقع يوسعون قائمة ROM الخاصة بهم كل يوم ، لذلك سيكون لديك دائمًا عناوين جديدة للاختيار من بينها.

موقع Coolrom لتنزيل ألعاب PPSSPP

الخيار التالي لتنزيل ألعاب PPSSPP للكمبيوتر والهاتف هو موقع Coolrom ، يتميز Coolrom بلون غامق وهو أحد المواقع الشهيرة لتنزيل ألعاب PPSSPP مجانًا.

من أجل تحميل الالعاب التي تريدما عليك سوى التوجه إلى موقع الويب ومن ثم يمكن الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الألعاب المتوفرة ،كما أنه يمكنك أيضًا زيارة المنتديات الخاصة بالموقع إذا كنت تواجه أي مشكلة فيما يتعلق بمشكلات التثبيت والتشغيل.

كما يوفر قسم البرنامج التعليمي الخاص بعض الإرشادات الأساسية حول التثبيت واستخدام محاكيات PSP على جهاز الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة. كل هذه الميزات الرائعة تجعل Coolrom أحد أفضل المواقع لتنزيل ألعاب ppsspp.

موقع Consoleroms

Consoleroms هو موقع آخر لألعاب ppsspp يقدم ألعاب PSP مجانًا للكمبيوتر والهاتف ، يتوفر موقع Consoleroms على قائمة ضخمة من الألعاب بمجموعة من التصنيفات.

يمكنك ببساطة التنقل في الموقع والتصفح والبحث ألعابك المفضلة والاستمتاع باللعب ، يوجد قسم ROM والمحاكيات على موقع الويب حيث يمكنك العثور على ROM ومحاكيات مختلفة بناءً على اختيارك ، الموقع متاح لكل من أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف وهذا ما يجعله من بين المواقع المميزة لتحميل ألعاب PSP.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شرحنا لك كل ما يخص محاكي PPSSPP للويندوز والأندرويد ، بالإضافة الى أفضل مواقع تحميل ألعاب PPSSPP للكمبيوتر وللموبايل مجاناً ، فقط اختر أي موقع من القائمة وأبحث عن اللعبة التي ترغب في لعبها ومن ثم يمكنك الاستمتاع.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments