الحمايةتقنية

تحميل أفضل 8 برنامج منع الإعلانات للكمبيوتر جميع المتصفحات

هل تعاني من كثرة الإعلانات المنبثقة أثناء تصفحك للمواقع؟ هل تريد طريقة لمنع الإعلانات المزعجة من متصفحك، للتصفح بأمان ودون اي عوائق؟ هل تبحث عن أفضل برنامج منع الإعلانات للكمبيوتر مجاني؟ كل هذه الاسئلة ستجد الإجابة عنها في هذا المقال؟

لقد تطرقت في موضوع سابق إلى أفضل 11 اضافات فتح المواقع المحجوبة شرحت فيه بالتفصيل أفضل الإضافات التي يمكنك إضافتها على متصفحك من أجل التصفح بكل أمان، كما شرحت أيضا في موضوع آخر كيفية فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر، على اعتبار أن هذه المواضيع مهمة جدا.

اليوم في هذا المقال سأقدم لك أفضل برنامج منع الإعلانات للكمبيوتر مجانا حتى تتمكن من تصفح أي موقع بأمان ودون أي إزعاج من الإعلانات التي تنبثق من حين لآخر

دائما ما توجد أنواع متعددة من الإعلانات التي قد تتعرض لها أثناء الدخول على المواقع، لكن في المقابل توجد طرق متعددة لمنع الإعلانات.

لا تهم الطريقة التي تتبعها أداة حظر الإعلانات في منع الإعلانات طالما أنها لا تعيق قدرتك على تصفح الويب بشكل فعال ولا تنتهك خصوصيتك. بالإضافة إلى ذلك، يمنع مانع الإعلانات الجيد معظم أنواع الإعلانات.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة الإعلانات على الهاتف والتطبيقات (منع ظهور الإعلانات في الأندرويد)

مميزات برنامج مانع الاعلانات

قبل البدء في اختيار مانع الاعلانات المناسب، لابد أولا من أن تتعرف على المميزات التي يحتوى عليها.

عند البحث عن أفضل برنامج منع الاعلانات المجانية، يجب التأكد من المعايير التالية:

  • دائمًا مجاني، بدون جدار حماية للميزات المهمة.
  • تقييمات جيدة للمستخدم.
  • لا تتطلب حسابا لاستخدام الخدمات.
  • تم التحديث مؤخرًا (خلال آخر 12 شهرًا).
  • متاح بسهولة كمكوِّن إضافي لمتصفح أو نظام تشغيل واحد على الأقل.
  • يحظر “الإعلانات الصورية” (نافذة منبثقة، لافتة، فيديو، صور، إعلانات نصية)
  • يحظر دفق إعلانات الفيديو (مثل التي في يوتيوب).

1- برنامج Stands Fair AdBlocker

أداة حظر الإعلانات التي تعمل على Chrome فقط هي برنامج إضافي منخفض التأثير يقوم بالضبط بمنع الاعلانات على الكمبيوتر. يمكنك حظر جميع أنواع الإعلانات باستخدام هذا البرنامج الرائع.

لم يتم تصميم Stands Fair AdBlocker لحظر الإعلانات بالجملة، على الرغم من أنه يمكنك استخدامه لذلك. تؤمن الشركة بالإعلان العادل وتشجع المستخدمين على إدراج إعلانات معينة في القائمة البيضاء من مواقع مختلفة.

تفي Stands بوعدها بمنع الإعلانات. وشمل ذلك الإعلانات الصورية، وإعلانات الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا، والإعلانات على YouTube.

مميزاته

  • يقدم هذا البرنامج أو الإضافة إمكانية منع الإعلانات يكيفيات متعددة، سواء إعلانات الفيديوهات أو الصور أو المواقع الالكترونية
  • يتيح لك أيضا مجموعة من مميزات الحماية أثناء تصفح المواقع حتى لا ييعرض لأي إعلان مضر أو خطير.
  • يتوفر البرنامج على ميزة مهمة جدا، وهي إمكانية منع الإعلانات على مواقع دون أخرى، يمكنك السماح بمشاهد الاعلانات في موقع معين، وتركها ممنوعة في مواقع أخرى.

طريقة تفعيل برنامج Stands Fair AdBlocker

فيما يعض طريقة استخدام برنامج Stands Fair AdBlocker في منع الإعلانات سهلة جدا، كل ما عليك القيام به:

  1. الدخول على البرنامج من الرابط السابق.
  2. قم بالضغط على Add to chrome
  3. سيتم تحميل البرنامج، بعد ذلك قم بالدخول على الإعدادات الخاصة بالإضافات ثم تفعيل البرنامج.

ملاحظة:
يمكنك تحميل البرنامج أيضا غلى جميع المتصفحات الأخرى مثل فيرفوكس سافاري اوبيرا وغيرها.
جميع برامج اد بلوك التي سأعرض لك في الأفل يمكنك أيضا استخدامها على جميع المتصفحات وبنفس الطريقة

2- برنامج AdBLock

من بين أفضل برامج منع الاعلانات، وفعاليته هي ما دفعته إلى أكثر البرامج الموصى بها. بعيدًا عن كونه مجرد مكون إضافي للمتصفح، يقدم AdLock أيضًا أدوات Windowsو Android التي تساعد في منع الإعلانات عبر تطبيقاتك.

مميزاته

  • تم تصميم AdLock للتخلص من جميع أشكال الإعلانات، تم مسح جميع الإعلانات عبر مجموعة متنوعة من المواقع.  حظر AdLock كل إعلان على الصفحات التي اختبرناها، بما في ذلك الإعلانات على YouTube وإعلانات الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا والإعلانات المنبثقة، على سبيل المثال لا الحصر.
  • بشكل افتراضي، تم تصميم الأداة لحظر كل نوع محتمل من الإعلانات قد تصادفه. يمكنك بسهولة إضافة موقع إلى القائمة البيضاء بالنقر فوق “إعدادات” ثم “القائمة البيضاء”. ستتمكن أيضًا من تبديل بعض إعدادات التصفية الإضافية إذا اردت ذلك.
  • برنامجAdLock يعمل بشكل رائع في كل من وويدوز و متصفح Chromeو Android.

طريقة تفعيل AdLock

طريقة استخدام برنامج AdLock على أي متصفح سهلة جدا، ولا تختلف على البرامج السابق، إذ يمكنك إضافته على جوجل كروم أو فايرفوكس أو اي متصفح آخر، فقط من خلال بعض الخطوات البسيطة:

قم بتحميل البرنامج من الراط السابق
قم بإضافته إلى المتصفح، من خلال الضغط على ايقونة Add to chrome لإذا كنت تستخدم متصفح آخر ستجد Add +(اسم المتصفح)
سوف تجده بعض ذلك في قائمة الإضافات الخاصة بالمتصفح، كل ما عليك فعله هو الذهاب إليه وتفعيله

3- برنامج Adblock Plus

مع أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل على متصفح Chrome وحده، يعد Adblock Plus أكثر برامج منع الإعلانات شيوعًا.

 برنامج مجاني ومفتوح المصدر، برنامج AdblockPlus لمنع الإعلانات هو المصدر الأساسي للعديد من أدوات حظر الإعلانات المجانية الأخرى المتواجدة في الأنترنت.

مميزاته

  • بلم يتم تصميم Adblock Plus لحظر جميع الإعلانات، فقط صمم لتلك التي تعتبر متطفلة أو يحتمل أن تكون برامج ضارة.
  • ستستمر في عرض بعض الإعلانات ما لم تتلاعب بالإعدادات.
  • إذا كنت ترغب في حظر جميع الإعلانات (بما في ذلك إعلانات الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا)، فسيلزمك الدخول في الخيارات وإلغاء تحديد “السماح ببعض الإعلانات غير المتطفلة” أسفل الشاشة.
  • يعمل برنامج Adblock Plus مع: Chromeو Firefox و Microsoft Edge و Internet Explorer و Opera و Safari و Yandex Browser و iOS و Android.

طريقة تفعيل Adblock Plus

بالنسبة لطريقة استخدام وتفعيل برنامج Adblock Plus هي نفسها الطريقة التي شرحت فغي البرامج في الأعلى، يمكنك إضافته إلى المتصفح فقط عن طريق الدخول على الرابط ثم “إضافة”، بعد ذلك الدخول على الإضافات الخاصة بالمتصفح وتفعيله لمنع الإعلانات.

لتحميل برنامج منع الإعلانات في متصفح آخر كل ما عليك القيام به هو كتابة اسم المتصفح وإضافة إليه اسم المتصفح، وسيظهر لك الرابط المناسب للمنصفح الذي تستخدمه.

4- برنامج PoperBlocker

إضافة جديدة إلى برامج منع إعلانات النوافذ المنبثقة، برنامجPoperBlockerمتوفر لكل من متصفحي الويب Chrome و Firefox.

تم التعريف بهذا البرنامج باعتباره أفضل مانع للنوافذ المنبثقة في السوق من قبل العديد من المواقع التقنية المشهورة، وهو برنامج عادل، على الرغم من أنه ليس بالضرورة أن يكون هذا هو الحال الأنسب. لكن برنامج  PoperBlocker يعتبر خيار عالي المستوى لمنع الاعلانات للكمبيوتر التي يمكنك تجربتها.

مميزاته

  • يعمل مع كل من إصداري Chromeو Firefox، هذا البرنامج يعمل بشكل جيد على حظر ليس فقط النوافذ المنبثقة، ولكن أيضًا تراكبات مواقع الويب الشائعة جدًا أيضًا.
  • يتيح لك هذا البرنامج النقر بزر الماوس الأيمن فوق التراكبات لإزالتها، بينما تتم إزالة الأنواع الأخرى من النوافذ المنبثقة تلقائيًا.
  • كما هو الحال مع أدوات الحظر الأخرى، تتوفر القائمة البيضاء، بالإضافة الى خيار الإبلاغ عند فشل حظر النافذة المنبثقة بواسطة البرنامج.
  • يلبي PoperBlocker معظم المعايير التي نبحث عنها في أداة الحظر. إنه مجاني تمامًا للاستخدام ولا يقفل أيًا من ميزاته خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع. لا يلزم الاشتراك، لذلك لا يتعين عليك تقديم معلومات شخصية لاستخدامها أيضًا.

يمكنك استخدام هذا المتصفح هو الآخر على جميع المتصفحات الأخرى المعروفة. أيضا طريقة تفعيله لا تختلف على البرنامج السابقة، كل ما عليك هو الدخول على الرابط في الاعلى، ثم تطبيق نفس الخطوات السابقة.

أمر آخر، في حال كنت تستخدم متصفح آخر يمكنك كتابة اسم المتصفح بعد اسم البرنامج، وسيتم توجيهك إلى رابط الإضافة.

اقرأ أيضا:
افضل 9 بروكسي لجوجل كروم مجانا
تحميل برنامج كاسر بروكسي للموبايل

5- برنامج TrustnavAdblocker

Trustnav هي شركة مكافحة فيروسات من Andorra توفر مزيجًا من Adblocker لمتصفح Google Chrome وكذلك مكافحة الفيروسات.  يمكنك استخدامهذا البرنامج مجانًا.

لدى Trustnav حاليًا مكون Chrome الإضافي “Safesearch” المنفصل عن Adblocker. تأكد من تثبيت إصدار adblocker مباشرة من Chrome.

علاوة على ذلك، لا يوجد ضبط دقيق، ولا توجد قائمة بيضاء، ولا توجد طريقة لعرض جميع إحصائيات حظر الإعلانات بخلاف عدد الإعلانات التي تم حظرها على الموقع الذي تزوره في ذلك الوقت.

للإشارة فإن برنامج Trustnav يمنع كل أنواع الإعلانات، باستثناء بعض إعلانات الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا.

مميزاته

  • يقدم برنامج Trustnav أداة منع إعلانات سهلة الاستخدام للغاية مع واجهة مستخدم رائعة.
  • بسيط وفعال في معظم الأشياء. ومع ذلك، فإن أكبر مشكلة ستجدها مع أداة حظر الإعلانات هذه هي أنه لا يمكنك ضبط العديد من الإعدادات.
  • يتيح لك Trustnav التبديل بين تشغيل مانع الإعلانات أو إيقاف تشغيله، سواء كان يحظر جميع الإعلانات أو بعض الإعلانات فقط، وما إذا كنت ترغب في الحصول على تنبيهات.

ملاحظة:
هذا البرنامج يعمل بشكل جيد على متصفح فاير فوكس، ولا يعمل بشكل جيد على المتصفات الأخرى، كما أنه غير متوفر بالنسبة لعدد من المتصفات، يستحسن استخدامه فقط على فاير فوكس

6- برنامج AdblockerUltimate

AdBlocker Ultimate هو برنامج Windows يأتي مع تقنية منع الإعلانات للكمبيوتر. تم تصميمه خصيصاً للأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة تصفح أسرع وآمنة.

ينشأ من أكثر إضافات منع الإعلانات المجانية المحبوبة لدى المستخدمين والتي تم إنشائه من طرف فريق محترف ويحتوي على جميع الوظائف الأساسية التي تجعله من بين أفضل البرامج.

مميزاته

  • كما أنه برنامج آخر مفتوح المصدر، AdBlocker Ultimate جيد في إزالة معظم الإعلانات التي قد تصادفك. أثناء التصفح في الويب،البرنامج فعال مع إعلانات YouTube ومعظم الإعلانات الموجودة على مختلف المواقع.
  • يستخدم مانع الإعلانات هذا على نطاق واسع ويتم تقييمه بدرجة عالية. لديها 4.94 من 5 نقاط من مستخدمي Google Chrome، وأكثر من 600000 عملية تثبيت.
  • أحد أفضل الأشياء في هذا البرنامج هو أنه لا يحتوي على قائمة بيضاء محددة مسبقًا ومجاني تماماً للاستخدام.

فيما يخص طريق تفعيله على المتصفح الخاص بك هي نفس الطريقة السابقة، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات السابقة، على اي متصفح.

7- برنامج uBlock Origin

 هو أداة حظر فعالة تتيح للمستخدمين منع جميع الإعلانات أو أجهزة التتبع أو النوافذ المنبثقة على موقع معين أو المتصفح بأكمله بسهولة. بصرف النظر عن هذا، فهو أداة حظر محتوى واسعة النطاق مع كفاءة وحدة المعالجة المركزية التي تأتي كميزات أساسية.

علاوة على ذلك، فإنه يضيف قائمة من الإعلانات والتتبع ومجالات البرامج الضارة الأخرى إلى قوائمه التي يحظرها طوال الوقت. إذا كان الموقع خطيرًا أو يحتوي على محتوى ضار أو يحتوي على برامج ضارة يمكن أن يزعج أداء المستخدمين، فإنه يحظره على الفور.

مميزاته

  • يمنح الامتداد أيضًا للمستخدمين خيارًا لاختيار ما إذا كانوا يريدون فتح الموقع لفترة مؤقتة، أو يريدون فتحه بشكل دائم.
  • يمكّن uBlock Origin المستخدمين من التأشير والنقر لحظر JavaScript محليًا وعالميًا.
  • يمكن للمستخدمين إنشاء قواعدهم الخاصة بشأنه. أخيرًا، إنه مجاني تماماً للإستخدام.

يمكنك استخدامه على المتصفح الحاص بك سواء فايرفوكس او جوجل كروم أو غيرها من المتصفحات بنفس الطريقة التي ذكرت في البرامج السابقة، لا تخا=تلف طريقة إضافة مانع الإعلانات للكمبيوتر كثيرا من متصفح إلى آخر، حين تحميله غالبا تجده في قائمة إضافات المتصفح.

8- برنامجAdblocker Genius PRO

إذا كنت قد استخدمت أو كنت برنامج uBlock Origin أو AdBlock Plus لحظرالإعلانات، فقد يكون هذا البرنامج الإضافي مناسبًا لك.

Adblocker Genius PRO هو برنامج لمنع الإعلانات منبثق من من البرامج الشائعة الأخرى لمنع الإعلانات،

تختلف واجهة الأساسية اختلافًا طفيفًا، ولكن وظيفة منع الإعلانات هي نفسها في الغالب. والأهم من ذلك، يقول مطور أداة حظر الإعلانات إنه أزال رمز التتبع على وجه التحديد من كود uBlock / AdBlock Plus الأصلي لضمان مزيد من الخصوصية.

مميزاته

  • يستخدم نفس الكود سورس الأساسي الذي يوجد في برامج أخرى لمنع الاعلانات من الظهور.
  • بالإضافة الى أن البرنامج يتميز بتصنيف عالٍ (4.34 من 5) وأكثر من 100000 مستخدم.
  • يأتي مانع الإعلانات بأنواع مختلفة، من الإعلانات المنبثقة إلى الإعلانات على الصفحة والمزيد. حتى أن بعض مواقع الويب بدأت في طرح صفحة منفصلة لإعلاناتهم أو استخدام إعلانات فيديو التشغيل التلقائي بمجرد تحميل الصفحة.

لماذا يجب عليك استخدام مانع الإعلانات؟

بشكل عام، يكره مستخدمو الأنترنت الإعلانات لعدة أسباب، منها:

  • يمكنهم إبطاء تحميل الصفحة.
  • يمكنهم استخدام البيانات الثمينة لمن لديهم خطط إنترنت محدودة البيانات.
  • غالبًا ما تكون الإعلانات غير ذات صلة باهتمامات المستخدم.
  • قد تقاطع الإعلانات تجربة التصفح أو المشاهدة، لا سيما الإعلانات على مواقع بث الفيديو.
  • تحتوي العديد من الإعلانات على ملفات تعريف ارتباط للتتبع سلوك المستخدم مرة أخرى إلى جهات خارجية.

إذا كنت تواجه صعوبات في تحديد الخدمة التي تختارها، فقد أظهرت غالبية الإختبارات والآراء على أن AdBlock هو أفضل أداة متاحة لحظر الإعلانات. إنه يخفي مجموعة متنوعة من الإعلانات ويعمل مع أكثر المتصفحات وأنظمة التشغيل شيوعًا.

خلاصة:

وختاماً، لا يتعين عليك التعايش مع الإعلانات المزعجة عبر الإنترنت التي تؤدي إلى إبطاء تصفح الويب بعد الآن. يقوم أي من برنامج منع الاعلانات المذكورة في هذه المقالة بإزالة الإعلانات بشكل موثوق. علاوة على ذلك، فهي جميعها خدمات عالية الجودة تحميك أيضًا من أدوات التتبع والمواقع الضارة.

انتهى.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments