برامج

تحميل أفضل مشغل فيديو جميع الصيغ للكمبيوتر لويندوز7 و 10

 هل تساءلت يوما عزيزي القارئ عن أفضل مشغل فيديو للويندوز وعن الصيغة التي تكون الفيديوهات مصمما بها. هناك الكثير من الصيغ التي تشغل في الغالب على الحواسيب باستخدام برامج معينة وأخص بالذكر هنا الصيغ التي تكون قادرة على تشغيل الفيديو المصدر ، أي من البرنامج الأصلي الذي أنتج فيه الفيديو وتم تصديره.

 لكن الصعوبة تكمن في تشغيل هذا الفيديو على جهاز الحاسوب، بحيث يشكل هذا الأمر مشكلا كبيرا للعديد من المستخدمين خاصة الذين يرغبون في تشغيل الفيديوهات بصيغ مختلفة على الويندوز.

 في هذا المقال سنتعرف على أفضل برنامج مشغل فيديو جميع الصيغ ويندوز 7 و10 الذي يتيح لك إمكانية تشغيل الفيديو كيفما كانت صيغته كي تستمتع بمشاهدة الفيديوهات دون الحاجة للبحث والتحويل من صيغة لأخرى.

اقرأ أيضا:
أفضل 4 برامج تحرير الفيديو بالعربية

إذا عزيزي القارئ تابع معي حتى الأخير لتتعرف على  أفضل برنامج حاليا لتشغيل الفيديو بمختلف الصيغ على الويندوز.

مشغل الفيديو جميع الصيغ ويندوز 7.

برنامج  VLC media player

أول برنامج في هذه القائمة هو البرنامج الغني عن التعريف VLC media player، الذي يعد واحدا من أفضل البرامج على الصعيد العالمي، كونه يحتل المرتبة الأولى فيما يتعلق بتشغيل الفيديوهات مهما كان حجمها و صيغتها.

منذ صدوره إلى يومنا هذا، لا يزال برنامج VLC MEDIA PLAYER  يتمتع بسمعة جيدة جدا، هذا راجع لكفاءته العالية وقدرته على تشغيل جميع صيغ مقاطع الأفلام والفيديو على الكمبيوتر بجودة عالية جدا.

يعمل برنامج VLC على جميع إصدارات الويندوز القديمة والحديثة آلويندوز كما أنه متاح منه نسخة بنواة 32 و 64 بت،  كما يعمل بفعالية كبيرة وبالمجان على الكمبيوتر.

هذا البرنامج هو مجاني بالكامل، بحيث أنه خالي تماما من جميع أنواع  الإعلانات، بالإضافة إلى هذا  يدعم العديد من الكوداك أهمها MPEG-2 ,WMV ,Mkv ، كما يدعم كافة أنظمة تشغيل الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
ضبط توقيت الترجمة في برنامج vlc

مميزات برنامج VLC media player

من بين أهم المميزات التي يمتاز بها برنامج  تشغيل الفيديو VLC media player  نستعرض لكم ما يلي:

  • هذا البرنامج هو مجاني بالكامل فهو لا يحتاج إلى  إشتراك خاص أو الدفع لأي رسومات ، لهذا احذر ان طلب منك الدفع لأجله .
  • من خلال استعمال مشغل فيديو VLC  جميع الصيغ لويندوز 7 32 و 64 بت،  يمكنك  القيام بتشغيل جميع صيغ الفيديوهات على اختلاف حجمها ، ليس فقط الفيديوهات بل حتى الملفات الصعبة .
  • هذا البرنامج يحتوي على جميع التنسيقات الضرورية للعمل ، لهذا فلن تحتاج إلى أي تنسيق خاص ، بحيث جميع الصيغ والتنسيقات قام تشغيلها وتضمينها بسهولة تامة ودون اعطاء أي مشاكل، هذا الأمر مهم للغاية لأنه يختصر عليك الجهد والوقت وحتى المال.

منذ اليوم لن تحتاج أبدا إلى أي نوع من برامج تشغيل إضافية هذا لأن برنامج VLC برنامج أكثر من كافي لعرض الصور الملفات والفيديوهات جميعا بدون أي مشاكل.

  • يستطيع برنامج VLC أن يشغل عدة أنواع من الملفات ، بحيث هو لا يشغل ملفات  الفيديو و حسب بل يعتبر من البرامج المهمة التي لا تقتصر على تشغيل الفيديوهات والمقاطع المرئية فقط. بل يقوم أيضا بتشغيل المقاطع الصوتية وغيرها.
  • يستطيع برنامج VLC أن يشتغل بجودة عالية جدا على عدة إصدارات الويندوز ، بالأخص ويندوز 7 و لا يتطلب جهازك مساحة كبيرة أو قدرة هائلة لتشغيله ، لأنه  يستطيع العمل على جميع أنواع الأجهزة .
  • إمكانية أخذ صور لقطات من داخل الفيديو و الأفلام المعروضة على البرنامج تصوير، إضافة إلى القدرة على آلتعديل على مقاسات الشاشة كما تريد .

(تحميل VLC media player من هنا)

ملاحظة مهمة:

لقد سبق ان تحدثت سابقا عن أفضل برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر جميع الصيغ في مقال سابق، ذلكت فيه أفضل هذه البرامج على الإطلاق، وقد ذكرت فيه بعض البرامج الآخرى التي لم أذكرها في هذا المقال. يمكنك التعرف أكثر على هذه البرامج ومميزاتها وطريقة تحميل مشغل الفيديو من خلال الدخول على:

مشغل فيديو جميع الصيغ لويندوز 7

برنامج gom player

بالرغم من أنه ليس مشهورا جدا كشهرة برنامج VLC media player، إلا أن برنامج Gom player يعد من بين البرامج القليلة التي تقدم خدمة جد احترافية فيما يتعلق بتشغيل مقاطع الفيديو بسهولة ودون أية مشاكل تذكر، هذا ما جعله واحدا من أفضل البرامج البديلة لتشغيل جميع صيغ الفيديوهات.

مميزات gom player

من بين أهم الميزات التي يتميز بها هذا البرنامج هي:

  • البرنامج متوفر للتحميل مجانا دون أن تحتاج إلى دفع أي تكاليف من أجل الحصول عليه
  • السرعة والكفاءة والفعالية الكبيرة ليستطيع المستخدم ان يقوم بتشغيل جميع صيغ الفيديو بالأخص المقاطعة التالفة والمتضررة ،بالأخص تلك التي تكون غير مكتملة التحميل.
  •  باستخدام هذا البرنامج الفريد والرائع، تستطيع تشغيل الفيديو قبل حتى اكتمال تحميله، كما أنه يوفر بيئة تفاعلية و واجهة سهلة الاستخدام تمكنك من القيام بعدة أمور في وقت قصير جدا مثل تغيير واجهة المستخدم.

يبقى هذا البرنامج فريدا من نوعه ومنافسا قويا لبرنامج VLC، نظرا لقدرته على تشغيل مقاطع جد طويلة، إذا أردت تحميله فأنصحك بالتوجه إلى الموقع الرسمي، لتضمن تنزيل آخر نسخة من البرنامج.

(تحميل gom player من هنا)

اقرأ ايضا:
تحميل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر عربي

مشغل الفيديو جميع اصيغ وندوز 10

برنامج KM Player

إن كنت تبحث عن برنامج قوي ومجاني يجمع العديد من المواصفات الرائعة ، فلن تجد هناك برنامجا مثل برنامج km player .

هذا البرنامج وعلى اختلاف الكثير من البرامج المعروفة في تشغيل الفيديوهات بشكل مجاني، يمكنك من القيام بالعديد من الأمور داخل البرنامج.

مميزات KM Player

  • يستطيع برنامج تشغيل الفيديو KM Player توظيف موارد الجهاز لإعطاء صورة بجودة عالية جدا.
  •  البرنامج يتميز أيضا بواجهة بسيطة جدا وسهلة تستطيع العمل عليها بكل ارتياح، كما أن برنامج  km player.
  • يتيح لك إضافة عدد لا نهائي من الفيديوهات بصيغ عديدة ومختلفة مهما كانت المتطلبات الخاصة بالتشغيل.
  • يتوفر البرنامح على واجهة استخدام سهلة وبسيطة، لا تتوفر على أي تعقيدات في الاستخدام

كل مميزات البرنامج هدفها واحد فقط هو تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين، وذلك عبر تشغيل جميع أنواع الفيديوهات تقريبا.

انطلاقا من هذه المميزات، KM Player يمكن أن يكون البرنامج المفضل الذي يمكنك اختياره من أجل القيام بتشغيل الفيديو للكمبيوتر بجميع الصيغ.

(تحميل KM Player من هنا)

خلاصة:

كانت هذه بعض أفضل برامج مشغل الفيديو للكمبيوار ويندوز 7 و 10 التي يمكنك اختيارها وتحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من تشغيل جميع انواع الفيديوهات بصيغ مختلفة.

لم أذكر في هذه المقال جميع برامج تشغيل الفيديو للويندوز، لأنني سبق أن تحدثت عنها في مقال سابق وشرحتها جيدا، ما عليك سوى الدخول على المقال السابق الذي تجد رابطه في الأعلى، ثم التعرف على كيفية تشغيل برنامج مشغل الفيديو على الكمبيوتر، وكذا التعرف على العديد من المميزات الأخرى الخاصة ببرامج مشغل الفيديو.

أرجو أن يكون المقال خفيف عليك وأن تكون قد استفدت منه ووجدت ما كنت تبحث عنه هنا. يمكنك تحميل البرنامج الذي تريد من الموقع الرسمي عن طريق الروابط التي تجدها في الأعلى. إذا كانت لديك اسئلة أخرى، قم بوضعها في التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *