الخليج العربي

تحديث بيانات موظف وزارة الصحة

في إطار تسهيل الخدمات على الموظفين وتقريب الإدارة من المواطنين، عملت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية على وضع منصة خاصة بالعملاء والموظفين في وزارة الصحة، إذ تسهل هذه المنصة على الموظفين والعاملين القيام بالعديد من الأمور، وقضاء الأغراض عن بعد دون الحاجة إلى زيارة مقر الوزارة أو الجهة التابعة، وإضاعة الوقت.

سوف أشرح بالخطوات والصور طريقة تحديث بيانات موظف وزارة الصحة، من خلال المنصة الالكترونية لوزارة الصحة السعودية.

تتعدد الخدمات التي تقدمها منصة وزارة الصحة للعملاء عندها، إذ يمكن القيام بطلب إجازة موظف في وزارة الصحة، وخدمة التقييم الذاتي وخدمة التراخيص الصحية، وغيرها من الخدمات الأخرى أهمها هي خدمة تحديث بيانات موظف وزارة الصحة.

اقرأ أيضا:
خدمة مديري تعريف بالراتب السعودية
خدمة مديري على الجوال

وزارة الصحة تسجيل الدخول

أي خدمة على منصة وزارة الصحة السعودية بالنسبة لخدمات الموظفين، أي خدمة يجب أن يقوم بها موظف لدى وزارة الصحة، لابد أن يكون مسجل أولا على المنصة الإلكترونية الخاصة بالوزارة.

اقرأ أيضا:
خدمة مديري وزارة الصحة erp.moh.gov.sa (موارد وزارة الصحة)

للقيام بالتسجيل في وزارة الصحة بالنسبة للموظفين، ينبغي اتباع بعض الخطوات اللازمة من أجل التسجيل بنجاح. هذه الخطوات هي التالي:

الخطوة الأولى:
الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية من خلال الرابط التالي:

الخطوة الثانية:
بعد الدخول على الصفحة الرسمية للمنصة، قم بالتوجه إلى خيار “دليل الخدمات” ، ثم بعد ذلك اختيار “خدمات التوظيف”.

الخطوة الثالثة:
سوف تدخل على صفحة  “خدمات التوظيف” قم بالنزول بعض الشيء، ستجد  ” التسجيل على بوابة التوظيف” ، قم بالنقر عليها.

الخطوة الرابعة:
إذا كنت أول مرة تدخل على المنصة وتريد التسجيل لأول مرة، يمكنك النقر على “قم بالتسجيل اليوم”.

الخطوة الخامسة:
قم بملء كافة البيانات التي ستظهر لك بالشكل الصحيح، ثم النقر على أيقونة “تنفيذ”.

اقرأ أيضا:
نظام فارس تعريف بالراتب
رفع طلب إجازة مرافقة في نظام فارس

تحديث بيانات موظف وزارة الصحة.

كيفية تحديث بيانات موظفي وزارة الصحة و رابط البوابة | معلومة

من أجل القيام بتفعيل حساب موظفي وزارة الصحة على المنصة الإلكترونية الخاصة بالوزارة، لابد من اتباع بعض الخطوات الضرورية من أجل تفعيل الحساب بنجاح وبطريقة صحيحة. تتمثل هذه الخطوات في:

الخطوة الأولى:
يجب عليك القيام باسترجاع بيانات الموظف، في حال تم فقدانها. اما إذا كان عندك اسم المستخدم الخاص بالموظف وكلمة المرور فلا حاجة لهذه الخطوة، ستتوجه مباشرة للخطوة الثالية.

الخطوة الثانية:
الدخول مباشرة لموقع وزارة الصحة بالمملكة السعودية تحديث بيانات موظفي وزارة الصحة. يمكنك كتابة كلمة البحث التالية “تحديث بيانات الموظفين” على المتصفح من أجل الدول، أو الدخول مباشرة من الرابط التالي.

الخطوة الثالثة:
بعد الدخول على صفحة تحديث البيانات في حال كنت تتوفر على اسم المستخدم، قم بالنقر على خيار “نعم” ثم إدخال الرمز الذي سيظهر لك، ثم قد بالضغط على “التالي” للتوجه للخطوة التالية.

الخطوة الرابعة:
يسطلب منك الآن إدخال إسم المستخدم الخاص بك، ثم إدخال كلمة المرور أيضا، ثم المتابعة بالنقر على أيقونة “التالي”.

الخطوة الخامسة:
سوف تتوجه إلى قائمة جديدة، ستظهر لك مجموعة من المعلومات والبيانات التي يجب عليك إدخالها، ( الجنسية – رقم الهوية – تاريخ الميلاد – نوع العقد – الرقم الوظيفي- رقم الجوال …) ثم الضغط على ” التالي “.

الخطوة السادسة:
سيتم إرسال كود على رقم الجوال الخاص بك والذي قمت بإدخاله في المعلومات السابقة، قم بإدخال هذا الكود في في الخانة المخصصة له، كما هو موضح ، ثم النقر على “التالي.

بهذه الخطوات البسيطة، تكون قد أكملت تحديث بيانات موظف وزارة الصحة بنجاح.

اقرأ أيضا:
نظام فارس الخدمة الذاتية الدخول edu.moe.gov.sa
خطوات تقرير السلف نظام فارس

منصة التوظيف بوزارة الصحة

خصصت وزارة الصحة السعودية منصة خاصة بالموظفين من أجل وهي منصة التوظيف بوزارة الصحة، يمكنك التسجيل في هذه المنصة والدخول عليها، من خلال الخطوات السابقة إذا كنت تدخل على الموقع الالكتروني للوزارة لأول مرة، أما إذا كنت قد تسجلت مسبقا، فيمكنك الدخول مباشرة إلى منصة لتوظيف من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة.

الخطوة الأولى:
الدخول على موقع الوزارة من هنا.

الخطوة الثانية:
التوجه إلى أيقونة “دليل الخدمات”، ثم اختيار “خدمات التوظيف”.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-257.png

الخطوة الثالثة:
سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة، إنزل إلى الأسفل قليلا، ثم قم بالنقر على خيار “التسجيل على بوابة التوظيف”.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-258.png


الخطوة الرابعة:
سيتم توجيهك إلى صفحة إدخال المعلومات الشخصية الخاصة بك، سوف يطلب منك إدخال البريد الإلكتروني، ثم كلمة السر، بعد ذلك النقر على “تسجيل الدخول”.

الخطوة الخامسة:
سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة، سيطلب منك تغيير كلمة المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله.  قم بتغييرهن ثم أعد كتابة الباسوورد أو كلمة السر الجديدة، ثم النقر في الأخير على “تنفيذ”.

ملاحظة:
إذا كنت تستخدم الرقم الوظيفي في كلمة السر يمكنك تغيير كلمة السر هذه، واختيار كلمة سر جديدة:

هذه هي كل الخطوات الازم اتباعها من أجل الدخول على منصة التوظيف وزارة الصحة السعودية.

شروط قبول موظف في وزارة الصحة.

أما عن الشروط والضوابط الخاصة بعملية التقديم للوظائف التي تعلنها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية فقد أكدة الوزارة على ضرورة توافر عدة شروط جاءت على النحو التالي:

ليس كل شخص له الحق في تقديم طلب إلى وزارة الصحة من أجل الحصول على وظيفة، وذلك لأن لتوظيف داخل وزارة الصحة السعودية يحتاج إلى مجموعة من الشروط من اجل القبول. من أهم الشروط اللازم توفرها في المقبل على التوظيف في وزارة الصحة السعودية نجد:

1- أول شرط يجب أن يتوفر في المقبل على التوظيف في وزارة الصحة هو أن يكون المرشح سعودي الجنسية

2- يشترط أن يكون المرشح حاصلا على شهادة أكاديمية أو علمية من إحدى الكليات أو المراكز التكوينية، حتى يتم قبوله.

3- من الضروري أن يجتاز المرشح الكشف الطبي، وأن يتم الاجتياز بنجاح، بالإضافة إلى اجتياز مجموعة من المقابلات الشخصية والسيكولوجية.

4- من بين الشروط الأخرى هو توفر المرشح على وثيقة اعتراف أو وثيقة تخرج معترف بها من طرف الجهات المعنية، ومن الضروري أن تكون وثيقة التخرج تحمل تاريخ التخرج، والميزة والمعدل.

5- أن يقوم المرشح بإحضار شهادة الامتياز وبطاقة التسجيل الخاصة بالمرشح، بالإضافة إلى المؤهلات العلمية الأخرى إذا كان المرشح يتوفر على مؤهلات علمية أو أكاديمية أخرى.

اقرأ أيضا:
التأمينات الاجتماعية اون لاين

رابط خدمات التوظيف moh.gov.sa

تتيح وزارة الصحة للموظفين والمقبلين على التوظيف في قطاع الصحة إمكانية الإطلاع على جميع الخدمات، وتقديم الطلبات عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة. إذ يمكن لأي موظف في قطاع الصحةالدخول على الموقع واختيار الخدمة التي يريدها.

كما يمكن أيضا للمقبلين على التوظيف في وزارة الصحة والراغبين في ذلك القيام بتقدم طلب الترشيح عبر البوابة الرسمية لوزارة الصحة، من خلال إدخال جميع معلومات المرشح المطلوبة، ثم انتظار الموافقة على الطلب.يتم دراسة طلبات المقبلين على التوظيف من طرف المسؤولين، ومن ثم الإعلان عنها على الموقع.

(الدخول إلى الموقع مباشرة من هنا)

خدمات وزارة الصحة السعودية.

تتوفر منصة وزارة الصحة السعودية على مجموعة من الخدمات لتي تقدمها، سواء للمواطنين أو للموظفين في قطاع الصحة. وتنقسم خدمات وزارة الصحة السعودية إلى قسمين: قسم خاص بخدمات المنشآت، وقسم آخر خاص بخدمات الأفراد، وكل قسم من هذه الأقسام تتفرع أيضا إلى العديد من الخدمات الأخرى التي توجد داخلها.

خدمات المنشآت

خدمة المنشآت تظم مجموعة من الخدمات التي تدخل تحتها. من بين أهم الخدمات التي تنتمي إلى خدمات المنشآت نجد:

  • خدمة الإجازات المرضية.
  • خدمة التراخيص الصحية.
  • خدمة المورين.
  • خدمة التقييم الذاتي.
  • خدمة الوصفة الطبية الإلكترونية.

خدمة الأفراد.

هذه الخدمة هي الأخرى تظم مجموعة من الخدمات التي تندرج تحتها، وتتمثل هذه الخدمات في ما يلي:

  • خدمة الاستعلام عن طلبات العلاج بالخارج.
  • خدمة زائرون
  • خدمة التوظيف.
  • خدمة (موعد).
  • خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال.

اقرأ أيضا:
الاستعلام عن صلاحية الاقامة
استعلام عن وافد برقم الاقامة

الأهداف البوابة الإلكترونية وزارة الصحة

حملت وزارة الصحة بالمملكة على عاتقها أهداف استراتيجية لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية من خلال الآتي:

عملت وزارة الصحة السعودية على وضع البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة،ة وذلك من أجلتقريب الخدمات من الموظفين وتمكينهم من الاستعلام عن جميع الخدمات بسهونة، ودون تكبد عناء التوجه إلى وقرات العمل. ومن بين الأهداف التي سعت إليها الوزارة من وراء وضع هذه البوابة هي:

  • توفير جميع المعلومات والمعطيات التي يعتاج إلها المواطنون أو الموظفيون بطؤيقة سهلة، من خلال تسهيل الخدمات.
  • اعتماد وسيلة تقديم الطلبات عن بعد، أي فقط من خلال الدخول على المنصة، من أي كمبيوتر أو حاسوب شخصي، دون التوجه إلى المقرات.
  • تقديم جميع أنواع الخدمات عبر البوابة لإلكترونية، ساء الخدمات الخاصة بالمواطنين أو الخدمات الخاصة بالموظفين.
  • تزكي هذه المنصة وتدعم استخدام التكنولوجيا الحديثة تماشيا مع العمل عن بعد والثورة التكنولوجية التي يعرفها العالم.
  • إمكانية التعرف على معلومات خاصة بالوزارة مثل تاريخ التأسيس أو نبذة عن الوزارة أو أو السيرة الذاتية للوزير، مكتب الوزير، كيفية التواصل مع الوزير، بالإضافة إلى الاطلاع على مشاركات واهتمامات الوزارة.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة العملية الغيت الراجحي

استنتاج:

كانت هذه أهم المعلومات الخاصة بوزارة الصحة السعودية وكيفية التواصل مع الوزارة وتقديم الطلبات، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الوزارة، سواء الخدمات الذاتية أو خدمات المنشآت.

كما يمكنك الاطلاع على طريقة تحديث بيانات موظف في وزارة الصحة بسهولة، عن طيق الخطوات التي شرحت لك في الأعلى، اتبع الخطوات كما هو مشروح، مع الاستعانة بالصور، حتى تتمكن من تحديث بيانات موظف، بالإضافة إلى كيفية استرجاع بيانات موظف في وزارة الصحة.

أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك واستفدت من المعلومات الواردة فيه، كما أرجو أن تكون قد وجدت ضالتك التي كنت تبحث عنها. كما أقول دائما، إذا كان لديك أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، ما عليك سوى ترك أسئلتك في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments