أندرويد

تحديث الاندرويد من الكمبيوتر عن طريق 5 طرق مختلفة وبسيطة للغاية

تحديث النظام بشكل عام يعد من الأمور الضرورية التي يجب على الشخص القيام بها، فلا يأتي التحديث عبثا وإنما له بعض الأسباب التي تجعل الشركات تصدر تحديثات دورية سواء للانظمة او للبرامج او غيرها، ولا سيما أهم تلك الأسباب هي إصدار تحديثات أمنية جديدة تسد الثغرات الممكن ايجادها في النظام.

كما أن التحديثات تأتي بالكثير من الإضافات الرائعة التي تسهل عليك استخدام الهاتف وتبسطه لك، وبالطبع من أهم الأنظمة وأكثرها استخداما هو نظام الأندرويد المميز، وهذا النظام أيضا كغيره تصدر الشركة تحديثات أندرويد بشكل دوري، وهناك بعض الطرق التي سنتعرف عليها يمكن اعتمادها في تحديث نظام الأندرويد.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع تحميل برنامج لفك قفل الاندرويد بدون فورمات | تحميل برنامج JURASSIC UNIVERSAL وكذا موضوع افضل برنامج عمل فيديو للاندرويد وللايفون مجانا.

تحديث الاندرويد من الكمبيوتر

سنتعرف عزيزي القارئ على كيفية تحديث الاندرويد من الكمبيوتر بأكثر من طريقة، ويجدر الإشارة أن هذه الطرق بسيطة وسهلة ولا تحتاج الى الكثير من الخبرة في المجال، فهناك العديد من الأشخاص يظنون أن تحديث الجهاز أمر صعب ولا يمكن القيام به سوى من طرف مختص ولكن الأمر ليس كذلك.

يمكنك بالفعل ان تقوم بتحديث نظام الأندرويد من الكمبيوتر بنفسك ببعض الخطوات التي سأقوم بتبسيطها لك، وبما أن نظام الأندرويد هو نظام مفتوح المصدر ويمتاز بالسهولة اذن يمكنك تحميل تحديثات الاندرويد بالعديد من الطرق المميزة.

أحدث نظام أندرويد

القاعدة التي لا يجب عليك نسيانها عندما تريد الحصول على أحدث نظام أندرويد هي الا تعتمد على مصدر غير موثوق، فالمصر الموثوق هو أهم شيء في التحديث بحيث يمكن ان يؤدي بك مصدر معين الى فشل النظام او امتلاء جهازك بالبرمجيات الخبيثة أو غيرها.

ومن اجل ذلك تحرص بشكل دائم على نصحكم بتحميل اي شيء على الجهاز من موقعه الرسمي أو مصدر موثوق تماما، ويجدر الإشارة أن هناك الكثير من الطرق في هذا المجال منها المعقدة والبسيطة ولكن كما عودناكم تبسيط المعلومة ما أمكن لذا ستتمكن من الفقرات القادمة من تحديث الهاتف إلى آخر إصدار.

1- استخدام الموقع الرسمي لشركة هاتفك

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار كما أنها الطريقة الأكثر شيوعا واستخداما وأمانا، وهي ببساطة الدخول الى محرك البحث جوجل والبحث عن الشركة المصنعة لهاتفك ونوعه وبالتالي يمكنك إيجاد آخر التحديثات لإصدار هاتفك.

هناك بعض الشركات مع الأسف والتي لا توفر التحديثات الرسمية لنظام الاندرويد، وللاسف فأكبر هذه الشركات هي شركة سامسونج والتي قد لا توفر لك تحديثات برامج الهاتف ايضا، لهذا يمكنك في بعض الأحيان الاعتماد على هذه الطريقة او الانتقال الى الطرق الأخرى ان لم توافقك.

2- استخدام اسلوب OTA

اسلوب او طريقة OTA هي ببساطة انتظار وصول التحديثات من الشركة الرسمية، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق تحديث نظام الأندرويد والتي يعتمد عليها الكثير من المستخدمين في تحديث اجهزتهم لتفادي اي مشكل كما كان نوعه مع التحديث.

تتميز هذه الطريقة بالأمان التام لأنها ببساطة يتم اصدار التحديثات من الشركة الرسمية وهو ما لا يدعك تقلق بشأن ذلك، ويجدر الإشارة أنه يمكنك الاعتماد على الطريقة اليدوية في حالة لم تصلك الإشعارات حول التحديث، فيمكنك الذهاب الى الاعدادات ثم تحديث البرامج والعثور على تحديث النظام في حالة إصداره.

3- استخدام برنامج تحديث الهاتف عن طريق الكمبيوتر

يمكنك الاعتماد على برنامج تحديث نظام الأندرويد في الحصول على آخر التحديثات، فكل ما عليك هو تحميل برنامج تحديث نظام الأندرويد واستخدامه بسهولة، فيمكنك تحميل برنامج تحديث الأندرويد سامسونج او هواوي او غيرها مجانا لتحديث نظام أندرويد روت أو غيره.

أفضل برنامج تحديث البرامج او بالأحرى نظام الأندرويد هو برنامج اودين، وهو برنامج مميز يمكنه البحث عن البرنامج المتوافق مع هاتفك الاندرويد والبدء في تثبيت التحديث بدون روت تحديث أندرويد او برنامج إدارة الهاتف من الكمبيوتر.

4- استخدام مواقع تحديث نظام الأندرويد الموثوقة

قد تبدو هذه الطريقة من الطرق الصعبة نوعا ما ولكن بصراحة ليست كذلك فهي طريقة طويلة نوعا ما فقط ويمكن ان تأخذ منك بعض الوقت، ولكن المميز فيها انها فعالة جدا وآمنة تماما، وهذه الطريقة هي الاعتماد على مواقع تحديث نظام الأندرويد.

لا سيما أفضل موقع يمكن الاعتماد عليه في هذا المجال هو منصة Apdato Android Firmware، ولكن يجدر الإشارة أن هذه المنصة متخصصة في تحديثات هواتف سامسونج، ويمكنك من خلالها الحصول على تحديث الأندرويد المتوافق مع الهاتف الخاص بك.

5- استخدام طريقة تحديث الاندرويد عن طريق Kies

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق أيضا في تحديث أنظمة الاندرويد ولكن ربما تحتاج بعض الوقت والقليل من الخبرة فهي صعبة نوعا ما، ولكن لا تقلق فسأبسط لك الطريقة فيما يلي:

1- قم بتنزيل برنامج سطح المكتب الخاص بالشركة المصنعة: عادة ما ستجد برنامج سطح المكتب في قسم التنزيلات في صفحة الدعم والذي يعود للشركة المصنعة، ولكن قد يكون هناك اختلاف بسيط احيانا بين الشركات.

2- قم بتثبيت برنامج سطح المكتب: هذه الخطوة بسيطة فكل ما عليك بعد تحميل برنامج سطح المكتب الخاص بالشركة المصنعة هو تثبيته بالطريقة المعتادة على الجهاز الخاص بك.

3- ابحث عن ملف التحديث المتاح ونصبه: يمكنك بسهولة إيجاد التحديثات المتاحة من الشركة المصنعة لهاتفك في قسم التنزيلات في صفحة الدعم ء ويمكن ان يطالبك Smart Switch بتحديث تلقائي ويجب عليك تحديد نوع وطراز الهاتف ثم مطالبة التنزيل.

4- قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل USB لبدء عملية تحديث الاندرويد من الكمبيوتر: بكل بساطة يمكنك الاستعانة بكابل من أجل القيام بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر الخاص بك والتأكد من ذلك.

5- افتح برنامج سطح المكتب الخاص بالشركة المصنعة: من اسهل الخطوات التي يمكن القيام بها فيمكنك بسهولة بعد التحميل والتثبيت فتحه، ويمكنك كتابة إسم البرنامج في Start Image.

6- ابحث عن خيار التحديث وقم بالضغط عليه: وهنا يجب عليك البحث عن خيار التحديث وقم بالضغط عليه، وقد يختلف يختلف موقع هذا الخيار وفقا للبرنامج المستخدم ولكن غالبا ما نجده في قائمة ادوات ثم الضغط على تحديث وخاصة سامسونج.

7- حدد ملف التحديث الخاص بك عند المطالبة: يمكنك ببساطة الضغط على ملف التحديث الذي قمت بتحميله ثم على فتح للتأكيد، وربما أحيانا تضغط قبل ذلك على زر استعراض او اختيار ملف.

8- قم باتباع اي مطالبات اخرى على الشاشة: وآخر خطوة هي هذه والتي يمكنك فيها الضغط على اي مطالبات تظهر من البرنامج نظرا باختلاف عملية التثبيت وطراز الأندرويد.

ملاحظة: يجب عليك تطبيق الخطوات بشكل صحيح وعدم فصل الجهاز حتى تكتمل عملية تحديث الاندرويد من الكمبيوتر لتجنب اي مشكل ممكن.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف الطرق التي استعرضناها، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments