تجربتي مع المسك الاسود للعين

تجربتي مع المسك الاسود للعين

 من أروع التجارب التي قمت بها حقيقة هي تجريب المسك الأسود، فمن خلال إستعماله علمت الكثير من الأمور المهمة على رأسها فوائد هذا المسك، وكذا أهميته على الصحة والتطبيب، فالمسك نوع من أنواع التطيب وقد أوصى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الصحابة بإستخدامه في التطهر والتزكية، وفي هذا المقال سنتشارك معكم تجربتنا الخاصة ومعلوماتنا حول المسك الأسود وأهميته على العين.

المسك الاسود

المسك الأسود هو عبارة عن مزكي ذو راحة طيبة يستخدم من أجل التطيب والتطهر، فهو من المواد الطبيعية المباحة في الدين والتي ينصح بها، يستخرج المسك الأسود من بطن حيوان الغزال.

جاء المسك ذكره في القرآن الكريم وفي السنة النبوية، فقد أوصى رسول الله تعالى بالتطيب بالمسك فوصفه عليه الصلاة والسلام بأنه”أطيب من الطيب”، وقد إعتادة عائشة رضي الله عنها التطيب به قبل الإحرام، ثم قبل النحر كذلك، وسنكتشف أهمية المسك الأسود وتأثيره على العين.

عن تجربة لسيدة تقول أنها إعتادة قراءة سورة البقرة يوميا دون أي انقطاع، فالقراءة الاولى تكون قبل صلاة المغرب، ثم القراءة الثانية تكون خلال الركعتين لقيام الليل، ثم تعمد على دهن جسمها كله بأحد الزيوت، ثم التعطير بالمسك الاسود أيضا، مع وضعه في جميع أنحاء المكان قبل الصلاة، وهذا لأجل طرد الشيطان ووسوسته لأن الشياطين لا تقرب الأماكن الطاهرة بل تسكن في النجازات.

كما كانت تضعه بعد الدورة الشهرية، وبعد علمها بالفوائدة خاصة على مستوى العين أصبحت أكثرا إستخداما له، رغم أن النوع الأصلي باهض الثمن إلا أنه فوائده أبهض  لمن له القدرة على شرائه من شخص موثوق، وذلك كي لا يقع ضحية الغش.

انواع المسك  

تتعدد إستعمالات المسك كما تتعدد مصادره وأنواعه، فلا يقتصر المسك على التطيب والتطهر فقط، فله من الفوائد ما يزكي صحت الإنسان كما أنه يستعمل في العلاج، وفي محاربة السحر، يستخدم المسك كمكون في عدد من العطور الباهضة الثمن، إذ يستخرج إما من الغزال أو السلحفاة، ومن أهم التأثيرات القوية له هو جعل العين أكثر بياضا ويزيل الرطوبة منها، يستخدم لعلاج الزكام ولدغات الأفاعي أيضا.

فوائد المسك الاسود 

للمسك الأسود فوائد عديدة قد تندهش لسماعها نذكر منها التالي:

  • قدرته العلاجية الكبيرة والعديد خاصة المشاكل المتعلقة بالشعر والأظافر. 
  • رائحة الزكية والجميلة كما أن عطره يدوم لأطول فترة ممكنة. 
  • المسك الأسود ليس لتطيب فقط فهو يساهم في منع البكتيريا من التواجد في بعض مناطق الجسم.
  • يستعمل كعلاج للتخلص من الحكة أوالتحسس الشديد. 
  • إستخدام المسك الأسود على الملابس لا يفسدها لأنه لا يترك أي بقع أو علامات عليها.
  • بعزز من صحة المرأة خاصة في فترة حملها.
  • يساعد الجسم على إزالة جميع السموم، عن طريق التقيم والتطهير المستمر، وبالتالي تنافي ظهور أي إلتهابات أو حساسية.
  • بل الأدهى من هذا يمنع المسك الأسود المرأة من الاصابة بسرطان الرحم بنسبة كبيرة كما يحول من انتشار الخلايا السرطانية. 

طريقة استخراج المسك الاسود 

يتم إستخراج المسك الأسود عن طريق عميلة صيد الغزال، وبعد قتله يمكننا الحصول على المسك الأسود الموجود وسط الغدية الكيسية داخل الغزال، فيصبح جاهزا بعد تجفيفه، ولأن هذه العملية قد تؤدي إلى إنقراض هذا الحيوان تم منع قتل الغزال لأجل هذا، لكن عملية إستخراج المسك لم تتوقف بل إبتكر العلماء طريقة أخرى للحصول على المسك الأسود وهذا ما تم فعلا.

شاهد أيضاً

الوان التقويم الاسنان

الوان التقويم الاسنان بغض النظر عن الوظيفة الأساسي الذي تقوم بها الأسنان في الجسم نرى …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments