تقنية

كيفية تثبيت كالي لينكس على جهاز الكمبيوتر2021

أصبح هناك بحث مكثف في الأونة الأخيرة حول كيفية تثبيت كالي لينكس على الكمبيوتر من أجل الاستفادة من مميزاته الأمنية الرائعة .

كالي لينكس هو توزيعة Linux مبنية على Debian تهدف إلى اختبار الاختراق المتقدم وتدقيق النظام. يأتي مزودًا بمئات الأدوات المستخدمة في جمع المعلومات ، واختبار الاختراق ، والهندسة العكسية ، والبحث الأمني ​​، وغير ذلك الكثير.

تشمل الميزات الأخرى:

  • انه مجانا
  • المصدر المفتوح شجرة Git
  • أكثر من 600 أداة اختبار اختراق مثبتة مسبقًا
  • دعم جهاز لاسلكي واسع النطاق
  • نواة مخصصة ، مصححة للحقن
  • دعم متعدد اللغات
  • قابل للتخصيص
  • الالتزام بمعيار التسلسل الهرمي لنظام الملفات (FHS)
  • دعم ARMEL و ARMHF

الفريق الذي يقف وراء تطوير وتمويل Kali Linux هو Offensive Security. وهي من بين أفضل شركات التدريب الأمني ​​الرائدة.

متطلبات تثبيت كالي لينكس

يختلف الحد الأدنى لمتطلبات النظام لتثبيت Kali Linux اعتمادًا على ما ترغب في تثبيته. يمكنك أن تقرر إعداد Kali كخادم Secure Shell (SSH) بدون سطح مكتب. سيكلفك ذلك فقط حوالي 128 ميجابايت (موصى به 512 ميجابايت) مع مساحة قرص تبلغ 2 جيجابايت. ومع ذلك ، إذا كنت ستقوم بتثبيت الإصدار الكامل من Kali Linux ، والذي يتضمن سطح المكتب الافتراضي XFCE وحزمة التعريف الافتراضية kali-Linux – سيكلفك ذلك ما لا يقل عن 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 20 جيجابايت من مساحة القرص.

سنقوم بتثبيت الإصدار الكامل من Kali Linux لهذا البرنامج التعليمي المحدد ، بما في ذلك بيئة سطح المكتب والحزمة الوصفية. دعنا نتعمق!

1. قم بتنزيل Kali Linux

تثبيت كالي لينكس مجاني ، ولن تضطر أبدًا إلى الدفع مقابل الحصول عليه. لهذا السبب ، يحصل بعض الأشخاص على نسخة من Kali Linux وتعديلها حسب رغبتهم قبل نشرها للتنزيل على موقع الويب الخاص بهم.

أود أن أقترح بشدة ألا تقوم بتنزيل صور Kali Linux أبدًا من أي مكان آخر غير المصادر الرسمية من التجربة. تأكد دائمًا من التحقق من المجموع الاختباري SHA256 للملف الذي قمت بتنزيله. استخدم الرابط أدناه لتنزيل أحدث صورة لـ Kali Linux من الصفحة الرسمية.

2. تثبيت Kali Linux

من أجل تثبيت كالي لينكس قم بإنشاء محرك أقراص USB قابل للتشغيل من Kali Linux ، الآن باستخدام محرك أقراص USB القابل للتشغيل من Kali Linux ، أدخله في منفذ USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدمه لتشغيل جهازك. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى تغيير ترتيب التمهيد العادي بالنقر فوق مفاتيح وظائف محددة ، اعتمادًا على العلامة التجارية للكمبيوتر المحمول الخاص بك، يمكنك التحقق من الجدول أدناه.

العلامة التجارية للكمبيوتر الشخصي / الشركة المصنعةمجموعات مفاتيح شاشة إعداد BIOS / UEFI
HP (بديل ، كمبيوتر لوحي)Esc / F2 / F10 / F12
Dell (Dimension و Inspiron و Latitude و OptiPlex و Precision و Vostro و XPS)F2
Dell (طرازات قديمة أو أخرى)Ctrl + Alt + Enter / Fn + Esc / Fn + F1 / حذف / إعادة تعيين مرتين
HP (OmniBook ، Pavilion ، Tablet ، TouchSmart ، Vectra)F1
Lenovo (سلسلة 3000 ، IdeaPad ، ThinkCentre ، ThinkPad ، ThinkStation)F1 / F2
Lenovo (الطرازات الأقدم)Ctrl + Alt + F3 / Ctrl + Alt + Ins / Fn + F1
سامسونجF2
سونيF1 / F2 / F3
توشيباF1 / Esc

بعد التمهيد الناجح باستخدام محرك أقراص USB القابل للتشغيل من Kali Linux ، ستظهر لك قائمة Kali Linux Installer ، كما هو موضح أدناه.

تثبيت كالي لينكس

إذا كنت تبدأ مع Kali Linux ، فحدد خيار التثبيت الرسومي . إذا كنت على دراية جيدة بأنظمة Linux ، وتريد تخصيص عملية التثبيت بأكملها – انقر فوق ” خيارات متقدمة” وحدد وضع الخبير ، كما هو موضح أدناه.

بالنسبة لهذا البرنامج التعليمي المحدد ، سننتقل إلى خيار التثبيت الرسومي  القياسي  . يؤدي هذا إلى تثبيت Kali Linux مع بيئة XFCE Desktop الافتراضية والحزمة الوصفية kali-Linux-default meta.

حدد خيار التثبيت الرسومي باستخدام مفاتيح الأسهم واضغط على Enter . قد ترى شاشة سوداء للحظة بها عدة رسائل مثل “mounting / dev / sda …” ثم ستظهر لك شاشة Select Language . حدد اللغة التي تختارها وانقر فوق متابعة .

بعد ذلك ، سيُطلب منك تحديد موقعك . بمجرد الانتهاء ، اضغط على متابعة .

في الشاشة التالية ، حدد تخطيط لوحة المفاتيح وانقر فوق متابعة .

سيقوم مثبت Kali Linux بإجراء بعض الفحوصات على وسائط التثبيت ومكونات المثبت. ستظهر لك بعد ذلك شاشة – تكوين الشبكة – حيث ستحتاج إلى إدخال اسم المضيف . في حالتي ، سأتركها كـ Kali . يعرّف اسم المضيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالشبكة.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى إدخال اسم المجال . إذا لم يكن لديك واحد ، فاتركه فارغًا ، وانقر فوق متابعة .

نحن الآن بحاجة إلى إعداد المستخدمين وكلمات المرور. ستفتح نافذة حيث سيُطلب منك إدخال الاسم الكامل للمستخدم الجديد. سيؤدي ذلك إلى إنشاء حساب مستخدم لك بدلاً من استخدام حساب الجذر للأنشطة غير الإدارية. أدخل الاسم وانقر فوق متابعة .

في الشاشة التالية ، أدخل اسم المستخدم للحساب الجديد. يجب أن يبدأ بحرف صغير. انقر فوق متابعة .

في الشاشة التالية ، ستحتاج إلى إعداد كلمة مرور مستخدم للحساب الجديد. لديك حقلين لإدخال كلمة المرور ، ويجب أن يتطابق كلاهما. انقر فوق متابعة بمجرد الانتهاء.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى تكوين الساعة. حدد منطقتك الزمنية. انقر فوق متابعة .

الآن سيبدأ المثبت في التقسيم. ستظهر لك شاشة حيث ستحتاج إلى تحديد طريقة التقسيم المراد استخدامها. هنا سترى عدة خيارات مقسمة إلى طرق التقسيم الإرشادي والتقسيم اليدوي. من خلال تحديد الخيار الإرشادي – سيرشدك المثبت في تقسيم القرص باستخدام أنظمة التقسيم المختلفة والبدء في التثبيت.

باستخدام الخيار اليدوي ، كما يوحي الاسم ، سيتعين عليك القيام بكل شيء بنفسك. إذا كنت تقوم بتشغيل Kali Linux بشكل مزدوج مع أنظمة تشغيل أخرى ، فهذا هو الخيار المناسب. ومع ذلك ، يرجى توخي الحذر الشديد كخطوة واحدة ، وقد تفقد بياناتك. في هذا المنشور ، سوف نستخدم طريقة التقسيم اليدوي . حدد يدوي واضغط على متابعة.

سترى قائمة بالأقراص والأقسام المتوفرة على نظامك. حدد القسم الذي تريد تثبيت نظامك واضغط على Enter .

سترى الآن نافذة حيث ستحتاج إلى إعداد بعض المعلمات. و ‘استخدام ك’ يجب تعيين الخيار لل نظام اليومية EXT4 . و “نقطة جبل” يجب تعيين كجذر، ممثلة مع الإشارة إلى الأمام مائل (/). بمجرد الانتهاء من ذلك، حدد إعداد القيام به حتى التقسيم و اضغط أدخل . الرجوع إلى الصورة أدناه.

ستتم إعادتك إلى شاشة أقراص التقسيم. قم بالتمرير لأسفل وحدد الخيار “إنهاء التقسيم وكتابة التغييرات على القرص” . انقر فوق متابعة.

سترى رسالة مطالبة – “هل تريد العودة إلى قائمة التقسيم؟” حدد ” لا” وانقر فوق ” متابعة” . سترى رسالة أخرى تطالبك بـ “كتابة التغييرات على الأقراص”. اختر نعم وضرب مواصلة .

الآن ، ستبدأ عملية تثبيت نظام Kali Linux. يرجى التحلي بالصبر. هذا قد يستغرق بعض الوقت.

بعد مرور بعض الوقت ، سترى شاشة حيث ستحتاج إلى تحديد حزم البرامج التي ترغب في تثبيتها. إذا كنت بدأت للتو مع Kali Linux ، أقترح عليك ترك كل شيء كما هو والضغط على متابعة . ومع ذلك ، إذا كنت على دراية جيدة بنظام Linux ، فانتقل إلى تحديد اختيارات البرامج كما يحلو لك. اضغط على متابعة مرة واحدة.

ستستمر عملية التثبيت. تحلى بالصبر لأن هذا سيستغرق بعض الوقت.

بعد ذلك ، سترى شاشة لتثبيت محمل التمهيد Grub. إذا كان لديك نظام تشغيل آخر ، فيجب أن تراه مدرجًا في رسالة Grub. إذا لم يكن مدرجًا حتى الآن ، فإن تثبيت محمل التمهيد Grub سيجعل نظام التشغيل غير قابل للتمهيد مؤقتًا. يمكنك إصلاح هذا عن طريق تكوين GRUB يدويًا لاحقًا.

بعد ذلك ، سترى شاشة لتثبيت محمل التمهيد Grub. إذا كان لديك نظام تشغيل آخر ، فيجب أن تراه مدرجًا في رسالة Grub. إذا لم يكن مدرجًا حتى الآن ، فإن تثبيت محمل التمهيد Grub سيجعل نظام التشغيل غير قابل للتمهيد مؤقتًا. يمكنك إصلاح هذا عن طريق تكوين GRUB يدويًا لاحقًا.

افترض أنه ليس لديك أي نظام تشغيل آخر مثبت. في هذه الحالة ، سترى رسالة مثل “… يبدو أن هذا التثبيت الجديد هو نظام التشغيل الوحيد على هذا الكمبيوتر …” سترى مطالبة لتثبيت محمل التمهيد Grub على محرك الأقراص الأساسي. حدد “نعم” وانقر فوق ” متابعة” 

.

في الشاشة التالية ، ستحتاج إلى تحديد “جهاز لتثبيت محمل التمهيد”حدد جهاز التخزين الداخلي الخاص بك ، والذي سيتم تسميته على الأرجح / dev / sda . انقر فوق متابعة .

عند اكتمال التثبيت ، ستتلقى شاشة إعلام. انقر فوق ” متابعة للتشغيل في النظام الجديد.

قم بتسجيل الدخول إلى Kali Linux

سيتم تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في النظام المثبت حديثًا – Kali Linux. إذا كان لديك أنظمة تشغيل أخرى مثبتة ، فستقوم قائمة Grub بإدراجها جميعًا ، وستختار النظام الذي تريد استخدامه. في هذه الحالة ، اختر Kali Linux.

سيتم الترحيب بك من خلال صفحة تسجيل الدخول إلى Kali Linux. سيُطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.

بمجرد تسجيل الدخول ، سترى سطح المكتب Kali Linux XFCE. يوجد شريط الأدوات في الأعلى وبه عدد قليل من الرموز على سطح المكتب. أول شيء قد ترغب في القيام به هو الاتصال بالإنترنت وتحديث نظامك.

قم بتشغيل Terminal من شريط الأدوات أو استخدم المجموعة Ctrl + Alt + T. نفذ الأمر أدناه:

تحديث sudo apt &&sudo apt Upgrade

 لقد قمت بتثبيت كالي لينكس بنجاح.

استنتاج

أعتقد أن هذا المنشور قد أعطاك دليلًا واضحًا حول تثبيت كالي لينكس إذا أدى ذلك إلى زيادة اهتمامك بمجال الأمن السيبراني ، ففكر في استعراض مئات الأدوات المثبتة مسبقًا. من فضلك ، لا تقم بإجراء أي اختبار اختراق على الأنظمة أو موقع الويب دون إذن. أنصحك بتثبيت برنامج ظاهري لاستضافة أنظمة تشغيل مختلفة واستخدامه كمعمل قرصنة خاص بك.

أنظر أيضا
أفضل 15 توزيعات لينكس يجب عليك تجربتها

و بهذا نصل لنهاية هذا المقال الذي تناولنا فيه طريقة تثبيت كالي لينكس . إلى اللقاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *