تاريخ اصدار الهوية

تاريخ اصدار الهوية

تاريخ اصدار الهوية، الإستعلام عن اصدار الهوية الوطنية، مدة اصدار الهوية الوطنية..،جميعها خدمات أصبحت المملكة العربية السعودية تتيحها لكافة المواطنين إلكترونيا، وعن طريق منصة أبشر.

وهذا ليس بالغريب خصوصا وأن المملكة العربية السعودية الآن خطت خطوة جد كبيرة في المسار الذي تتبناه ضمن أفق 2030 والتي ترمي إلى رقمنة الخدمات، سواء الصادرة عن مختلفة الهيئات الحكومية والمراكز التابعة للدولة، أو التابعة للخواص.

المهم هو الرفع من مستوى الخدمات إلى أعلى مستوى، وتسخير التكنولوجيا إلى أقصى حدودها، وهذا ما أصبحنا نشاهده الآن، إذ باتت جل الخدمات الصادرة عن الوزارات كوزارة الداخلية تتم بشكل فوري، من طرف المواطن أو المقيم بالمملكة العربية السعودية عن بعد وفي أي وقت.

“شأن هذا شأن خدمة الإستعلام عن تاريخ اصدار الهوية الوطنية، هذه الخدمة التي أصبحة متاحة عبر منصة أبشر، كل ما عليك القيام به هو متابعة الموضوع لمعرفة طريقة الإستعلام عن تاريخ اصدار الهوية الوطنية السعودية وكل ما يتعلق بها”.

تابع: استعلام عن رقم حساب في بنك الاهلي

الهوية الوطنية السعودية

قبل الشروع في عرض خطوات الإستعلام عن تاريخ اصدار الهوية الوطنية السعودية، لابد لنا من تقديم معنى جد مختصر عن ماهية الهوية الوطنية.

وعليه فالهوية الوطنية السعودية فهي عبارة عن تعريف المواطن السعودي، هذه الهوية تضمن لصاحبها حفظ جميع الحقوق بصفته مواطن مدني رسمي بالمملكة العربية السعودية.

الهوية الوطنية السعودية ضرورية من أجل مباشرة أي مواطن إجراء مهما كان، كإكمال   إجراءات السفر بين دول التعاون الخليجي.

بطاقة الهوية الوطنية السعودية هي ضرورية لأي مواطن سعودي، عند مباشرته أي إجراء إداري مهما كان نوعه، أو اتمام أي معاملة سواء مع مؤسسة عامة تابعة لدولة أو خاصة، فكما قلنا الهوية الوطنية تضمن حقوق المواطنين، ووجوده داخل المملكة.

إليك: الاستعلام عن اسم تجاري

كيف اعرف تاريخ اصدار الهوية الوطنية

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين من الأعمار المختلفة على تاريخ اصدار الهوية الوطنية ومدة صلاحيتها وذلك للبدء في إتخاذ الإجراءات اللازمة لتجديدها حيث إنها الوثيقة الرسمية التي تساعد في إنجاز الكثير من المعاملات الهامة وتيسير الأمور المختلفة. 

تابع استعلام بي رقم الهويه في التامينات

تاريخ اصدار الهوية الوطنية

يمكنك الآن بصفتك مواطن حامل لبطاقة الهوية الوطنية السعودية الإستعلام عن تاريخ اصدار الهوية الوطنية الكترونيا، إذ تتيح المملكة هذه الخدمة عن طريق البوابة الرسمية لوزارة الداخلية، ولك أن تتعرف على طريقة الإستعلام منها عن تاريخ اصدار الهوية الوطنية، كل ما عليك هو اتباع التعليمات التالية:

أولا: قم بالدخول المنصة الإلكترونية الرسمية لوزارة الداخلية من هنا

ثانيا: بعدها قم بالنقر على خيار دليل الخدمات.

ثالثا: ثم اكبس على خانة التحقق من الهوية.

رابعا: مباشرة بعد ذلك انقر على أيقونة أبدأ الخدمة لكي تتمكن من القيام بالإستعلام عن الهوية.

خامسا: يتوجب على المستخدم الآن ادخال رقم الهوية الوطنية.

سادسا: ثم تليها إدخال رقم النسخة.

سابعا: عند الإنتهاء قم بالنقر على الأيقونة الخاصة بالإستعلام عن الهوية الوطنية.

ثامنا: ستظهر لك صفحة تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بالهوية وتاريخ اصدارها وموعد تجديدها وغيرها من البيانات المهة.

طريقة الإستعلام عن تاريخ اصدار الهوية الوطنية

يمكن لأي مواطن بالمملكة العربية السعودية، الإستعلام الآن عن تاريخ اصدار الهوية الوطنية الخاصة به إلكترونيا فقط، بسهولة تامة وبشكل فوري، تتيح منصة أبشر لكافة مستخدميها هذه الخدمة، ولكم أن تتعرفوا على الطريقة وفق التالي:

  1. أولا الولوج إلى المنصة الإلكترونية أبشر من هنا.
  2. ثم بعدها عليك بالتوجه إلى قسم خدمات أفراد.
  3. عليك باختيار الخدمات الإلكترونية.
  4. مباشرة بعدها قم بالنقر على الأحوال المدنية.
  5. هنا يتوجب على المستخدم إدخال جميع البيانات الشخصية والتي تضم كل من الإسم ورقم الهوية الوطنية أو الإقامة وتاريخ الميلاد والتقويم والرمز المائي.
  6. في الأخير ستظهر لك جميع البيانات الخاصة بالهوية وتاريخ اصدارها وغيرها من المعلومات.

مدة صلاحية الهوية الوطنية السعودية

بالنسبة لمدة صلاحية الهوية الوطنية فقد حددتها وزارة الداخلية في فترات زمنية معينة، وعليه فصلاحية الهوية الوطنية السعودية تستمر وفق التالي:

عند بلوغ المواطن السعودي سن الخامسة عشرة من عمره كالمة، تصدر الهوية الوطنية السعودية الخاصة به، وتستمر هذه صلاحية هذه الهوية الوطنية السعودية مدة خمس أعوام لا غير.

بالنسبة لتواريخ تجديد الهوية الوطنية السعودية للأشخاص فهي تكون من سن الحادي والثلاثين إلى سن الخمسين بعد 10 أعوام من تاريخ الإصدار.

أما الأشخاص الذي تجاوزا الخمسين سنة من العمر فلهم أن يجددوا هويتهم الوطنية بعد مرور 20 سنة من إصدارها.

خاتما

كان هذا كل ما يتعلق بتاريخ اصدار الهوية، تعرفنا على معنى الهوية الوطنية السعودية، طريقة الإستعلام عن تاريخ اصدار الهوية الوطنية الكترونيا، كذلك مدة صلاحيتها والحالات والتواريخ التي يجب تجديد بطاقة الهوية فيها.

نتمنى أن نكون أفدناكم بما تحتاجونه من معلومات، شاركوا الموضوع مع من يهمه.

شكرا لتتبعكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *