فايسبوك

تأكيد أن هذا حسابك يساعدنا هذا على إثبات أن هذا الحساب يخصك بالفعل

هناك العديد من الأسباب المختلفة لتعطيل أو حظر حسابك على Facebook. لحسن الحظ ، نحن هنا لنشرح لك كيفية حل المشكلة ، وكيفية إلغاء الحظر وإلغاء تعطيل الحساب.

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

لسوء الحظ ، في بعض الحالات ، سيتم تعطيل الحساب تمامًا دون إبداء أي سبب وسيصبح التواصل معهم عديم الفائدة.

خطوات حل مشكلة تعليق حسابك

من تجربتي مع العديد من المشكلات المماثلة هنا ، يجب على المرء أن يبدأ بالطرق التي يقدمها Facebook لحل المشكلة. أفضل وأقصر طريقة لحل المشكلة هي اختيار إحدى الطرق المتاحة التي تهدف إلى التحقق من الأمان وإزالة تعطيل حسابك.

  • تأكيد الهوية الخاصة بك من على هاتف أو كمبيوتر آخر
  • استعمال رمز لفك القفل
  • اختيار صور الأصدقاء
  • أهم شيء قبل تنفيذ الطرق السابقة يجب التمهل وعدم التسرع، حيث يمكن أن تؤدي حالات الفشل المتكررة إلى تعليق الحساب لفترة طويلة.

تأكيد هويتك

من وجهة نظري ، واحدة من أسهل الطرق وأفضلها هي استخدام هذا الخيار. كل ما عليك فعله هو عمل وإرسال نسخة من بطاقة الهوية أو رخصة القيادة الخاصة بك ، وسيتم تنشيط حسابك ورفع إلغاء التنشيط. تمت تجربة هذه الطريقة من قبل في العديد من الحسابات وكان خيارا ناجحا في حل المشكلة.

إنه أيضًا الحل الأمثل الذي يمنع حسابك من التعطيل، لأن تأكيد من الهوية يحمي حسابك.

رمز فك قفل تعليق الحساب

إذا كنت تستخدم حسابك من كمبيوتر آخر أو تفتح تطبيق Facebook على هاتفك ، فأنت محظوظ حقًا لأنك ستتلقى رمزًا للتحقق من هويتك عندما تفتح حسابك من جهاز آخر.

وفي حال تنشيط خيار الحصول على رمز التحقق من حسابك من خلال رسالة يتم تتوصل بها على هاتفك.

تحديد صور الاصدقاء 

أخيرًا ، تحديد صور الأصدقاء لتأكيد ملكيتك للحساب. هنا يمكنك استرجاع حسابك باستخدام حساب صديق لمعرفة الصور المقترحة.

هنا يمكنك أن تتحايل على هذه الطريقة من خلال العمل مع أحد الأصدقاء المقربين الموجودين في حسابك، ومن خلال حسابه ستعرف الصور التي يقترحها لك Facebook.

اقرأ أيضا:
استرجاع حساب فيسبوك معطل بدون هوية
استرجاع حساب فيسبوك مسروق حتى لو غير السارق كل شئ
رابط استرجاع حساب فيسبوك معطل نهائيا

كيفية تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك ؟

إذا كانت هناك مشكلة معينة أو حاول شخص ما الوصول إلى حسابك ، فغالبًا ما يُطلب منك التحقق من هويتك حتى يتمكن Facebook من التأكد من أنك ترى إمكانية الوصول إلى حسابك وليس حساب شخص آخر. في هذه الحالة سيُطلب منك تأكيد هويتك.

إذن كيف يمكنني حل مشكلة التحقق من الهوية على Facebook وماذا أفعل عندما يطلب مني Facebook التحقق من الهوية؟ يمكنك حل المشكلة باتباع الخطوات الواردة في مقالتنا السابقة

حل مشكل تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك

فتح حساب فيسبوك دون تأكيد الهوية

لا يعرف الكثير من الناس أن هناك طرقًا سهلة لإلغاء حظر حساباتهم على Facebook دون الحاجة إلى التحقق من الهوية بهذه الطرق.

1- عمل نكز للحساب

ملاحظة: أولا إذا كنت لا تعرف معنى نطز في الفيسبوك يمكنك أن تستعين بمقالنا السابق:

إذا لم يتم فتح حسابك وطُلب منك التحقق من هويتك ، أخبر أصدقاءك على Facebook عبر الهاتف أو WhatsApp للقيام بعمل poke إلى حسابك حتى يفتح دون الحاجة إلى التحقق من هويتك.

تعمل هذه الطريقة غالبًا عندما ترسل الكثير من طلبات الصداقة أو عندما يقوم بعض الأشخاص بالإبلاغ عنك ، مما يؤدي إلى إغلاق حسابك ويطلب منك التحقق من هويتك. لذبك يجب الاعتماد على طريقة عمل نكز للحساب في هذه الحالة

2- عدم تشغيل الحساب 48 ساعة

إذا تم تعليق حسابك وطُلب منك التحقق من هويتهم ، فمن المستحسن ترك حسابك وعدم العمل عليه أو محاولة فتحه ، لأن هذا سيعرضه للتعليق الدائم ، خاصة إذا طُلب منك التحقق من الهوية وتأكيدها في هذه الحالة ، إذا قمت بتأكيد هويتك وإدخال هوية خاطئة أكثر من ثلاث مرات ، فسوف يتأكد Facebook من أنك لست صاحب الحساب وسيقوم بحظره

3- عدم الدخول من التطبيق

حاول تسجيل الدخول إلى حسابك من خلال متصفحك وليس من خلال تطبيق Facebook حتى لا تتم مطالبتك بالتحقق من هويته. يجب عليك أولاً تسجيل الخروج من التطبيق أو من متصفح آخر.

4- مسح cookies

يتم تخزين جميع الأنشطة التي تقوم بها باستخدام المتصفح وروابطه في شكل ملفات تعريف الارتباط لتسهيل إعادة الدخول.

يمكن أن يتسبب هذا في مشكلة في إغلاق حسابك وطلب تأكيد هويته ، حيث يتم أيضًا تخزين جميع المعلومات والبيانات الموجودة على صفحة تأكيد الهوية في المتصفح.

يجب عليك حذف جميع ملفات تعريف الارتباط cookies من المتصفح بحيث تختفي جميع البيانات ويتم إدخال حساب Facebook مباشرة دون إظهار صفحة تأكيد الهوية لك.

اقرأ أيضا:
أفضل طرق إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف خطوة بخطوة
كيفية إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف مجانا

إجراءات يجب القيام بها لتجنب تأكيد الهوية

يمكن أن تظهر مشكلة التحقق من الهوية فقط إذا فمت بأحد الأسباب التي تدفع Facebook إلى مطالبتك بالتحقق من هويتك. يمكنك أن تجد كل هذه الأسباب في نهاية المقال. من الضروري قراءتها حتى تكتشف المشكلة التي تقوم بها ، مما يؤدي إلى مطالبتك بالتحقق من هويتك.

بعد قراءة الأسباب ، ستتعرف على الإجراءات التي يتعين عليك اتخاذها لتجنب هذه المشكلة.

1- عدم فتح الحساب في جهاز شخص آخر

لا تفكر أبدًا في فتح حسابك على جهاز شخص آخر ، حتى لو كان صديقًا مقربًا ، لأن كلمة المرور الخاصة بك ستظل مخزنة على هاتف هذا الشخص ، في المتصفح مباشرة. يمكنك عرض هذا الأمر ، من خلال قراءة مقال هل يمكن اختراق حساب فيسبوك بالهاتف.

بهذه الطريقة ، سيحصل هذا الشخص على كلمة مرورك أو رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني في مربع تسجيل الدخول ، ويمكنه تولي حسابك.

لذلك عند تسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك ، سيُطلب منك التحقق من هويتك وبالتالي قد تفقد حسابك إذا قام هذا الشخص بتغيير كلمة المرور.

2- طلبات الصداقة

تجنب إرسال طلبات صداقة على Facebook بشكل عشوائي إلى أشخاص لا تعرفهم قدر الإمكان ، حيث سيؤدي ذلك إلى إبلاغ هؤلاء الأشخاص بأن حسابك مشبوه وغير معروف.

لذلك إذا أرسلت ثلاثة أشخاص طلب صداقة للإبلاغ عن حسابك ، فسيتم إغلاق حسابك تلقائيًا وسيُطلب منك التحقق من هويتهم. وذلك لتجنب إرسال طلبات عشوائية.

لا تعلق وتعجب بشكل متكرر أو عشوائي سواء من خلال حسابات أصدقائك أو حتى داخل الصفحات وإلا ستظهر لك واجهة تطلب منك تفعيل الهوية ولا نريد ذلك.

تجنب اختيار أسماء مستعارة لحسابك الخاص ، وإذا كنت تحب وتريد استخدام اسم غير حقيقي أو مزيف ، فمن المهم أن يكون اسمًا عاديًا ، مثل “سعيد بن أحمد” أو “عمر بن القيس” ولا تعتمد على أسماء كاذبة مثل “سيف النار” أو “صاعقة التنين” أو ” ابن سوريا”

لا تعتمد على البيانات والمعلومات الخاصة بالفيديوهات الموجودة على قناة اليوتيوب والتي تدعي زيادة عدد المتابعين على حسابك على فيسبوك ، فقد تسببت معظم هذه البيانات في إغلاق ملايين الحسابات لأنها لا تحترم المعايير القانونية سياسة Facebook.

أنصحك باستخدام بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول لتتمكن من التحقق من حسابك على Facebook بطريقة فعالة وجيدة.

من المحتمل أنك تبحث بحماس عن كيفية استعادة حساب Facebook المعطل بدون هوية. لذلك لا تتردد في زيارة الرابط الموجود أمامك لأنه الحل النهائي لمشكلتك.

استرجاع حساب فيسبوك معطل بدون هوية

لا تفتح حساب Facebook الخاص بك على العديد من أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة بمختلف أنواعها ، فمن المهم أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook فقط من جهاز واحد.

من المحتمل أنك تستخدم اسمًا وهميا أو تاريخ ميلاد لا علاقة له بما هو موجود في بطاقة الهوية الخاصة بك. أنصحك بالاعتماد على معلومات وبيانات حقيقية.

إقرأ أيضاً:
طريقة حماية فيسبوك من الاختراق نهائيا بسهولة

لماذا يتم مطالبتك بتأكيد الهوية؟

عند القيام بذلك ، سيطلب منك عدد من الأشياء التحقق من هويتك للتأكد من أنك مالك الحساب وليس شخصًا آخر.

في الواقع ، تعد هذه المشكلة مقياسًا جيدًا من جانب Facebook حتى يتمكن شخص آخر من الوصول إلى حسابك ، ولكن هذه المشكلة يمكن أن تحدث لك أيضًا ، حتى لو كنت مالك الحساب. إذن ما هي الأسباب التي تجعل Facebook يطلب منك التحقق من هويتك؟

1- إرسال عدد كبير من طلبات الصداقة

قد يكون هذا قد حدث لك من قبل ، على سبيل المثال ، إذا قمت بإرسال عدد كبير من طلبات الصداقة ، فسيتم حظر حسابك وإعادة تنشيطه سيُطلب منك التحقق من هويتك. غالبًا ما يتم تقديم عدد طلبات الصداقة التي يمكن إرسالها يوميًا ، وهو حوالي 10 طلبات وإذا تجاوزت هذا الرقم ، فسيُطلب منك التحقق من هويتك ، خاصةً إذا كان الأشخاص الذين ترسل إليهم طلب الصداقة لا يفعلون ذلك لا أعرف في الواقع. في هذه الحالة ، ستصبح مشتبهًا به وستتم إضافتك تلقائيًا إلى قائمة المشتبه بهم.

2- تبليغ شخص ما عن حسابك

يمكن لشخص ما الإبلاغ عن حسابك إذا كنت قد أساءت إليه أو كانت لديك مشاكل ، فقد لا يؤثر ذلك على حسابك ، أي إذا أبلغ شخص واحد عن حسابك ، ولكن إذا أبلغ العديد من الأشخاص عن حسابك ، فإن إدارة Facebook تعلم أن هذا الحساب خطير و سيحظره أو يطلب منك التحقق من هويتك من الضروري أن يحدث هذا لك عندما ترسل طلب صداقة إلى شخص يخبرك Facebook أنك تعرفه ، وعندما لا تعرفه في الواقع وترسله ، فقد يبلغ عنك وبالتالي يصبح Facebook إما يعلق حسابك أو يطلب منك التحقق من هويتك.

3- نشر الروابط على الفيسبوك بشكل كبير

يعتبر هذا الإجراء بريدًا عشوائيًا من قبل إدارة Facebook spam لأن الروابط تشكل خطرًا على الآخرين في حالة دخول شخص إليها لأنها قد تحتوي على فيروس أو لغم.

لذلك ، تحاول إدارة Facebook حماية المستخدمين من هذا الأمر في حالة قيام شخص ما بنشر روابط مرارًا وتكرارًا ، ويشتبه في ذلك الشخص وأنه من المحتمل أن يتم اختراقه. لهذا السبب ، تنوي التحقق من هويتك لتأكيد طلبك وقد يتم تعليق حسابك بشكل دائم إذا قمت بذلك بشكل متكرر.

4- زيادة المتابعين بالسكربت

يستخدم بعض الأشخاص سلسلة من النصوص لزيادة المتابعين وزيادة المشاهدات ، سواء كان ذلك في مقاطع الفيديو التي ينشرونها على Facebook أو لزيادة المشاهدات على YouTube.

يعتبر هذا أيضًا غير أمين ويعرض حسابك للعديد من الشكوك ، مما يتطلب إعادة تأكيد هويتك.

5- فتح الحساب في أكثر من جهاز

إذا فتحت حسابك على أجهزة متعددة ، فإن Facebook يشتبه في هذا الأمر ويفترض أن هناك شخصًا آخر يفتح حسابك ، لذلك تطلب منك إدارة Facebook تأكيد هويتك للتأكد من أنك نفس الشخص وليس شخصًا آخر.

6- تزايد عدد المتابعين بشكل كبير

مرة أخرى ، هذا يتطلب شكًا ضدك وسيُطلب منك تأكيد هويتك حيث توجد مجموعة من الأشخاص الذين يستخدمون برامج الروبوت لزيادة عدد المتابعين من خلال عمليات الاحتيال ، خاصةً عندما يتزايد عدد متابعي صفحتك بشكل كبير على أساس يومي.

هذا يجعلك عرضة للشك ، خاصة إذا كنت شخصًا عاديًا وغير مشهور ، مما يؤدي إلى مطالبة Facebook بالتحقق من هويتك لتعرف أنك شخص حقيقي وليس روبوتًا.

7- إنشاء حساب جديد

كان من الممكن في السابق إنشاء حساب دون الحاجة إلى التحقق من هويتك ، يمكنك أيضًا اختيار اسم مستعار وعدم تقديم أي بيانات حقيقية ، نظرًا لأن عدد مستخدمي Facebook لم يكن كبيرًا كما هو اليوم.

في الوقت الحاضر ، أصبح من الضروري تأكيد هويتك أولاً عند إنشاء حساب واستخدام معلوماتك الحقيقية لمراقبة حسابك في حالة قيامك بأي شيء خاطئ. من ناحية أخرى ، مراقبة حسابك لحمايته من المتسللين.

8- اللايكات المتكررة

إذا أدخلت صورة على Facebook وأعجبت بها عدة مرات ، فإن Facebook يعتبرها عملية احتيال لأنك تريد زيادة عدد الإعجابات لتلك الصورة بطريقة غير واقعية ومريبة. في هذه الحالة ، ستطلب منك إدارة Facebook أيضًا تأكيد هويتك ومنعك من التعليق على هذه الصورة مرة أخرى.

عند استخدامك الإسم وهمي

إذا أعطيت حسابك على Facebook اسمًا مزيفًا ، على سبيل المثال ب. “قلب الأسد” ، سيتم إغلاق حسابك وتعليقه فورًا ، وسيُطلب منك التحقق من هويتك للتأكد من أنك المالك الأصلي للحساب ، وسيتم حذف اسمك المزيف تلقائيًا واستبداله بالحساب الحقيقي. تم استبدال الاسم الموجود في بطاقة الهوية الخاصة بك.

9- عندما يفتح حسابك من مكان أخر: 

إذا حاول شخص معين الدخول إلى حسابك من مدينة أو دولة بعيدة ، فسيتم إغلاقه على الفور لحماية خصوصية حسابك وبياناته السرية ، ويجب على كلا الطرفين تأكيد الهوية للتعرف على المالك الحقيقي وتقديم حسابه في مكان آمن و بطريقة آمنة.

اقرأ أيضا:
تأكيد هويتك على فيسبوك خلال ساعات فقط وهو مفتوح تحديث جديد
استعادة الوصول الى معلوماتي على حساب الفيس بوك

فتح حسابك بدون تفعيل الهوية

سوف نقدم لك أروع الطرق وأكثرها إبداعًا لفتح حسابك دون تفعيل هويتك ، والتي حققت نجاحًا ملحوظًا بين العديد من مستخدمي منصة Facebook العالمية ، وذلك لأن هذه الأساليب في بعض الأحيان تفشل ولا تحصل على نتيجة ، ولكنك لا تفعل ذلك. لا داعي للقلق بشأن هذا ، فلديك الحق في استخدام العديد من الأساليب المجربة والقوية التي سنشرحها في المراحل التالية.

1- جرب الدخول من نفس المتصفح:

في معظم الأحيان ، تظهر لك واجهة المستخدم للتحقق من هوية حساب Facebook لأنك سجلت الدخول على جهاز جديد لم تستخدمه من قبل ، على سبيل المثال. عندما فتحت حسابك لأول مرة من جهاز الجار ، لا تتفاجأ إذا رأيت واجهة التحقق من هوية الحساب. فقط أغلق حسابك على الفور وافتحه من جهازك المعتاد ، سواء كان هاتفك أو حسابك.

2- قم بالدخول من متصفحات الهاتف:

من المهم أن تحاول تسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook من هاتفك المحمول باستخدام الروابط الأصلية إلى Facebook. من المثير للاهتمام أن نذكر أن هذه الروابط تفتح لك الطريق لتستمتع بعالمك الخاص عبر الفيسبوك دون التحقق من هويتك على الإطلاق.

3- أطلب أصدقائك أن يضغطوا على زر النكز poke لحسابك:

تعتبر هذه الطريقة من أكثر الحلول ذكاءً للتخلص من قيود الحظر على حسابك المحظور على Facebook عندما تحتاج فقط إلى إخبار أصدقائك بالضغط على زر poke من خلال تطبيق WhatsApp لتحرير حسابك من الحظر المزعج.

4- التواصل مع فريق الدعم للفايسبوك:

أحد أكثر الحلول المدهشة لإزالة عقبة طلب إثبات هوية حساب Facebook الخاص بك هو الاتصال بفريق دعم Facebook ومطالبتهم بحل المشكلة التي تواجهها أثناء فتح الحساب.

انتبه ، عليك التحدث بعقلانية كما لو أنك لا تعرف شيئًا عن الأمر وتخبرهم أنك تريد تسجيل الدخول إلى حسابك لفعل أمر شخصي، لكنك لا تدخل إليه. هنا سيقوم فريق الدعم بإزالة قيود القفل على حسابك بسهولة.

كيفية مراسلة الفيسبوك؟ الاتصال بإدارة الفيس بوك

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments