بنك التسليف

بنك التنمية الاجتماعية نماذج

بنك التنمية الاجتماعية نماذج

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو a127.jpg
بنك التنمية الاجتماعية نماذج

بناء على ما يقدمه بنك التنمية الاجتماعية من برامج تمويلية ميسرة و قروض متنوعة، التي لها دور فعال في تحسين الأوضاع المالية و الاجتماعية لأفراد المملكة خصوصا ذوي الدخل المحدود والمتوسط في تحقيق ذواتهم ومتطلباتهم الشخصية، عبر إنشاء مشاريع ناشئة لحسابهم الخاص والعمل على تطويرها لضمان جودة الدخل الشهري والعيش الكريم .

إضافة إلى دعم المؤسسات والجمعيات الأهلية التعاونية التي تساهم في تقديم الدعم الغير المباشرة بهدف التشجيع على التكافل الإجتماعي .

ومن خلال مقال اليوم سوف نتعرف على إحدى الخدمات الأخرى التي وفرها بنك التنمية الاجتماعية اتجاه عملائه وعلى كل راغب في الحصول على قرض كيف ما كان نوعه،الإستعانة بها مع باقي الإجراءات الخاصة بطلب التمويل، ألا وهي مجموعة من النماذج الإلكترونية المعتمدة من البنك، التي يختلف نوعها حسب نوع الطلب أو القرض المطلوب، وعلى إثر ذالك قد تزاحمت أسئلة عديدة في ذهن المواطنين السعوديين حول كيفية الحصول على هذه النماذج وطريقة تعبئتها، وذالك ما سنتطرق له حول تتمة المقال.

إقرأ هنا : بنك التنمية الاجتماعية نموذج 105

نماذج بنك التنمية الاجتماعية

لأجل راحة المواطنين وتسهيل عليهم إجراءات التقديم على قروض بنك التنمية الاجتماعية أو “بنك التسليف” سابقا ، وفي إطار الاستفادة من خدمات البنك ، تم إصدار نماذج البريد الجديدة بخصوص الأفراد و المنشآت، والتي تعد ضمن الوثائق والأوراق المطلوبة للحصول قرض داخل المملكة العربية السعودية، ويتم تحميلها عبر الموقع الإلكتروني للبنك وطباعتها بشكل فوري بدون جهد أو عناء .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو a126.png

أنواع نماذج بنك التنمية الاجتماعية

أطلق بنك التنمية الاجتماعية نماذج إلكترونية متنوعة، وينقسم إستعمالها إلى نوعين، وهي نماذج للأفراد.ط، و نماذج للمؤسسات والشركات، وهي كالتالي :

نماذج تمويل الأفراد في بنك التنمية الاجتماعية

تنطبق نماذج بنك التنمية الاجتماعية، على كافة قروض البنك ، بحيث تم تخصيص لكل قرض معين نموذج يختص به، كما أنه يسهل على العميل تحديث بياناته الخاصة والمتعلقة بالقرض في وقت وجيز ، وللحصول عليها يتوجب أولا على المتقدم بالطلب أن يتوفر على حساب شخصي لدى موقع البنك حتى يتمكن من طباعة النموذج الخاص به إلكترونيا ، وعلى هذا المنوال سنتعرف على نماذج لتمويل الأفراد لدى بنك التنمية الاجتماعية، وهي كالتالي :

● نموذج قرض الأسرة .

●نموذج قرض الزواج .

●نموذج قرض الترميم .

●أهل.

●كنف.

●نموذج 105 للكفالة الشخصية.

●نموذج 104 تعهد جهة العمل.

●نموذج ذوي العصبة المهجورة.

●نموذج مطابقة الهوية الوطنية.

●نموذج دليل إنشاء حساب في بنك التنمية الاجتماعية.

نماذج تمويل المنشآت في بنك التنمية الاجتماعية

قدم بنك التنمية الاجتماعية، نماذج خاصة بتمويل ذوي المشروعات الصغيرة والناشئة ، والتي تختلف حسب نوع الإستثمار المطلوب وهي كالآتي:

●تمويل مشاريع التميز.

●تمويل المشاريع الناشئة.

●تمويل الخريجين.

●تمويل حاضنات ومسرعات الأعمال.

●تمويل مشاريع والتقنيات الناشئة.

●تمويل عربات البيع المتنقلة .

●تمويل مشاريع الاختراع.

●برامج الامتياز التجاري.

●”حل” تمويل المشاريع الصناعية.

●عائد “تمويل المشاريع الصغيرة لتنمية المحتوى المحلي” .

●أسس” تمويل المشاريع الصناعية”.

إقرأ هنا : بنك التسليف كفالة شخصية

رابط نموذج مطابقة الهوية الوطنية

يعد نموذج مطابقة الهوية الوطنية من ضمن الاجراءات المطلوبة للحصول على قروض بنك التنمية الاجتماعية بمختلف أنواعها ، وذالك لمدى أهميتها وإثباتها لصحة البيانات والمستندات الخاصة بصاحب الطلب ، ولأجل تجديد بطاقة الهوية الوطنية أو مطابقتها ،يمكنكم الإستعانة بهذا النموذج الذي سنعرضه لكم على صيغة pdf word من خلال الضغط هنا .

شروط بنك التنمية الاجتماعية للحصول على قرض

وضع بنك التنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط والأحكام ، على الراغبين فالحصول على قرض ، التوفر عليها مع الإلتزام بجميع الإجراءات المطلوبة، وحتى يحصل على الموافقة على القرض، يجب تطابق بيانات المتقدم مع الشروط التالية :

● يجب على المتقدم بالطلب أن يكون سعودي الجنسية.

●يجب أن يزيد الدخل الشهري للمتقدم عن 10000 ريال سعودي.

●أن لا يكون المتقدم مديونا لأي ق ض ثاني سواء في نفس البنك أو في بنك آخر.

●أن لا يتجاوز المتقدم عن تسديد القرض لمدة شهرين بأقساط شهرية، ويتم تسديد القسط الأول بعد ستين يوما ابتداءا من تاريخ صرف القرض.

●أن يقوم بإحضار جميع الوثائق والمستندات والضمانات المطلوبة من اللائحة التنفيذية للبنك .

●أما إذا حصل المتقدم بالطلب على قرض مسبق مع سداده بالكامل، فعليه الإنتظار مرور مدة ثلاث سنوات ابتداءا من آخر قسط من القرض السابق، ثم بعدها يحق له الحصول على قرض آخر.

شروط الكفالة لدى بنك التنمية الاجتماعية

● أن يكون حامل للجنسية السعودية.

●أن لا يكون حاصل على ديون ولم يتم سدادها بعد.

●أن لا يكون ضامنا لأحد القروض الأخرى.

●يجب على قيمة الإقتطاع الشهري أن تكون تعادل ثلث راتب الكفيل .

●عليه بإحضار جميع المستندات والضمانات المطلوبة من اللائحة التنفيذية للبنك.

●أن يكون شخص منتظم في تسديد القروض التي حصل عليها سابقا .

●في حالة كان الكفيل موظف فالقطاع الخاص أو مسجل في التأمينات الاجتماعية ، يتوجب عليه وعلى المستفيد من القرض التوقيع على فاتورة الدفع بالكامل.

تعبئة نماذج بنك التنمية الاجتماعية

بما أن هناك الكثير من المواطنين المقبلين على قروض، بنك التنمية الاجتماعية، فيجب عليكم التعرف على كيفية تعبئة نماذج البنك، التي تعد أمرا سهلا وبسيطا ، فقط على المستخدم التحقق من صحة البيانات التي يقوم بإدخالها عند التقديم، حتى لا يتعرض لرفض الطلب او شيئا من هذا القبيل ، والأن سنعرض لكم خطوات تعبئة نموذج الكفالة الشخصية 105 ، وهي كالتالي :

●قم بتحميل نموذج الكفالة الشخصية استمارة 105 عبر الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية.

●وبعدها يتم إدخال البيانات الشخصية للكفيل وهي عبارة عن : اسم الكفيل ، رقم هاتف الكفيل، رقم بطاقة الأحوال، العنوان الوطني والرمز البريدي للكفيل.

●يلي ذالك إدخال البيانات الشخص المكفول وهي عبارة عن : الاسم، رقم الهاتف ،رقم الأحوال، نوع القرض، العنوان الوطني، قيمة القرض، قيمة القسط الشهري.

●ثم على المتقدم بالموافقة على كافة البيانات والمعلومات التي قام بإدخالها في نموذج الكفالة الشخصية، ثم إدخال بيانات أخرى لها صلة بالكفيل مثل الاسم الرباعي ، وجهة العمل التابع لها، والمسمى الوظيفي، وقيمة الراتب الأساسي والبدلات.

●وفي المرحلة الأخيرة يتم إدخال جميع المعلومات الخاصة بموافقة جهة العمل مع إمضاء المدير الخاص .

تعبئة نموذج الكفيل في بنك التنمية الاجتماعية

على الكفيل الدقة عند تعبئة نموذج بنك التنمية الاجتماعية بالبيانات والمعلومات الخاصة به، حتى يحصل على قبول كفالته، وذالك من خلال الخطوات التالية :

●على الكفيل بإدخال البيانات المتعلقة بإقراره لهذه الكفالة وتتضمن المعلومات الآتية:
1 رقم بطاقة الأحوال.

2 رقم السجل .

3 تاريخ وإصدار العنوان الأساسي .

4 رقم الجوال.

5 نوع القرض وقيمته، و قيمة الأقساط .

6 موعد السداد.

7 ثم اسم المقترض وعنوانه.

8 رقم الجوال المقترض وبطاقة أحواله.

إقرأ هنا : بنك التسليف نموذج 105

وبذالك نكونو قد أجبنا على جميع التساؤلات التي تدور حول نماذج بنك التنمية الاجتماعية،مع عرض أنواع القروض التي من خلالها يتم إستخدام هذه النماذج، و شرح كيفية تعبئتها بخطوات جد سهلة وسريعة،لأجل تقديمها والحصول على قروض بنك التنمية الاجتماعية للأفراد والمنشآت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *