بنك التنمية الاجتماعية كفالة شخصية

بنك التنمية الاجتماعية كفالة شخصية

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو WhatsApp-Image-2020-12-26-at-1.31.40-PM-9.jpeg
بنك التنمية الاجتماعية كفالة شخصية


يبحث العديد من الراغبين في الاستفادة من قروض و تمويلات بنك التنمية الاجتماعية أو ما يسمى كذلك ببنك التسليف عن نموذج رقم ” 105 ” كفالة شخصية معد و جاهز و معتمد ، باعتباره أحد متطلبات و شروط التقديم للحصول على قروض و تمويلات بنك التنمية الاجتماعية المختلفة ، سواء قرض ترميم المباني أو قرض الزواج ، أو القرض المسمى ب ” كنف ” ، و غيرها من القروض الأخرى .


سنقدم لكم في هذا المقال معلومات عن نموذج رقم ” 105 ” كفالة شخصية ، و كيفية ملئ نموذج الكفالة الشخصية ، ثم توفير استمارة جاهزة بصيغة word لنموذج 105 ، فتابعوا معنا هذا المقال .

معلومات عن نموذج كفالة شخصية رقم 105

وضع بنك التنمية الاجتماعية شرط توفير نموذج رقم 105 للكفالة الشخصية لضمان التزام طالب التمويل بدفع الأقساط بشكل منتظم ، لذلك تم وضع هذا الشرط الأساسي ضمن لائحة الشروط ، و تجنبا للغموض الذي قد يقع فيه المقترض فيما يخص نموذج 105 للكفالة الشخصية فقد وفر بنك التنمية الاجتماعية استمارة جاهزة لعملائه من أجل تعبئتها ، بالإضافة إلى توفير نموذج 104 .


بالنسبة لنموذج رقم 104 فهو موجه و خاص بجهة العمل ، و هو كذلك موجه من أجل تمويل المرأة المهجورة من طرف زوجها و يصطلح عليه كذلك بذوي العصبة ، أما نموذج رقم 105 المتعلق بالكفالة الشخصية من حيث بيانات الكفيل و الموافقة الخاصة بجهة العمل التي يشتغل بها بهدف كفالة المقترض من بنك التنمية في أحد أنواع القروض .

إقرأ هنا : بنك التسليف رقم

طريقة ملئ نموذج كفالة شخصية رقم 105


و الآن سنتطرق لطريقة ملئ نموذج كفالة شخصية رقم 105 و الذي ينقسم إلى 3 أجزاء ، و بالتالي فخطوات ملئ هذا النموذج تتكون من 3 خطوات :

الخطوة رقم 1 : هذا الجزء يتعلق بالبيانات و المعلومات الشخصية الخاصة بالكفيل أبرزها كتابة الإسم الكامل ، ثم رقم بطاقة الأحوال الخاصة بكم ثم رقم السجل ، ثم رقم الجوال .

الخطوة رقم 2 : هذا الجزء يتعلق بالبيانات و المعلومات الخاصة بالمستفيد من التمويل ، من حيث نوع التمويل و مبلغه و الأقساط الشهرية .

الخطوة رقم 3 : هذا الجزء مخصص لجهة العمل ، و بالتالي يتم تعبئته من جهة العمل التي تكفل المستفيد ، حيث يتم توقيعه ، ثم ختمه من أجل إقرار و إثبات الكفالة من طرف جهة العمل ، حيث يتم توضيح إسم عمل أو وظيفة الكفيل ، و مستواه الوظيفي ، ورقمه الوظيفي ، و قيمة راتبه الشهري .

نموذج كفالة شخصية رقم ” 105 ” word بنك التنمية الاجتماعية


WORD هو برنامج معالجة النصوص الشهير ، يلقى استخداما و إقبالا كبيرا نظرا لسهولة التحكم في الملفات و النصوص ، و نظرا لأن نموذج 105 الخاص بالكفالة الشخصية يحتاج تعديلات و إدخال المعلومات و البيانات فقد تم إعداد و تجهيز نموذج من أجل تعديله و طباعته فيما بعد ، و الآن إليكم نموذج كفالة شخصية رقم 105 word :

نموذج كفالة شخصية رقم 105 من بنك التنمية الاجتماعية


قام بنك التنمية الاجتماعية بتوفير نموذج موحد جاهز للتعديل و للطباعة من قبل العملاء المستفيدين من قروض و تمويلات بنك التنمية المتنوعة و المختلفة ، كما أن هذا النموذج يعتبر رسمي و معتمد عند بنك التنمية الاجتماعية ، لتجنب أي غموض أو خطأ في النموذج رقم 105 الخاص بالكفالة الشخصية باعتباره شرط أساسي و مهم لقبول طلب القرض أو التمويل .

خاصة الجزء المتعلق بجهة عمل الكفيل الذي يعد مهما بشكل كبير ، لذلك يتطلب يرجى التركيز بشكل دقيق عند تعبئة نموذج رقم 105 لأن أي خطأ أو نقص في المعلومات أو البيانات أو تعديل أو تشطيب يؤدي بطلبكم إلى الرفض كما هو موضح في أسفل الاستمارة .

رابط كفالة شخصية رقم 105 من بنك التنمية الاجتماعية


كما سبقت الإشارة إليه أن بنك التنمية الاجتماعية قد قام بتوفير نموذج رسمي و موحد و جاهز للطباعة للعملاء المستفيدين من القروض و التمويلات ، و نموذج رقم 105 للكفالة الشخصية نقدمه لكم الآن على شكل رابط مباشر الذي سيوجهكم للنموذج https://www.sdb.gov.sa/getattachment/68efb231-63d7-4262-a69d-d01093dca0a5/attachment.aspx


نبذة تعريفية مختصرة عن بنك التنمية الاجتماعية


ـ بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية السعودي كما يتم تسميته في وقتنا الحالي هو بنك تم إنشائه عام 1391 هجرية الموافق ل 1971 ميلادية و ذلك بأمر ملكي ، لأجل منح الكثير من القروض و التمويلات للمواطنين السعوديين في مختلف أرجاء المملكة .

ـ يقدر رأس مال بنك التسليف خلال سنة 2013 بحوالي 46 مليار ريال سعودي . و مما لاشك فيه أن رأسمال البنك حاليا تجاوز هذا الرقم بكثير .

رقم بنك التسليف الموحد و المجاني للعملاء


نظرا لكثرة العملاء و رغبتهم في التواصل مع بنك التسليف دون الحاجة لزيارة فروع البنك ، تم وضع رقم موحد مجاني لفائدة العملاء بمختلف أنحاء المملكة العربية السعودية ، و يمكن الاتصال بممثلي البنك في هذه الخدمة المجانية الآمنة من أجل رفع و تقديم الشكاوى أو تقديم الاستفسارات و الأسئلة التي تتبادر لذهنهم عند الاشتراك في خدمات و تمويلات البنك أو قبل الاشتراك ، أو حل بعض المشاكل التي قد يقع فيها العميل ، أو كذلك من اجل الاستعلام أو التعرف على معلومات تخص شروط و متطلبات الحصول و الاستفادة من القروض و كيفية الحصول عليها .
الرقم الموحد و المجاني لبنك التسليف هو : 92000800

إقرأ هنا : بنك التنمية الاجتماعية زود

إلى هنا نصل لنهاية هذا المقال الذي أبرزنا فيه عدة معلومات تخص موضوع ” نموذج 105 للكفالة الشخصية الخاص ببنك التنمية الاجتماعية ” ، نتمنى أن تكونوا استفدتم من محتوى المقال و تعرفتم على طريقة تعبئة استمارة نموذج 105 للكفالة الشخصية و كيفية الحصول عليها . موعدنا متجدد في مقالات أخرى من خلال موقعكم الإلكتروني المعرفي الشامل ” معلومة ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *