بنك التسليف

بنك التنمية الاجتماعية تمويل سيارة

بنك التنمية الاجتماعية تمويل سيارة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو WhatsApp-Image-2020-12-26-at-1.31.40-PM-15.jpeg
بنك التنمية الاجتماعية تمويل سيارة


يقدم بنك التنمية الاجتماعية أو ما كان يسمى في السابق بنك التسليف عدة قروض تمويلية لفئة الشباب باعتبارها أهم الفئات المجتمعية داخل الدول ، و المملكة العربية السعودية هي كذلك تهتم بوضعية فئة الشباب لأنها أساس المجتمع ، حيث بعد تقديم قرض الزواج للشباب من أجل إعانتهم على استكمال الزواج ، تم توفير تمويل آخر لفائدتهم يسمى بقرض السيارة أو تمويل السيارات وهو ما سنتعرف عليه ضمن المقال .


سنقدم لكم في هذا المقال كل ما يجب معرفته حول تمويل السيارات لبنك التنمية الاجتماعية من شروط الحصول عليه ، و القيمة التمويلية لأنواع السيارات و تفاصيل أخرى . فتابعوا معنا هذا المقال لآخره .

تمويل السيارات بنك التنمية الاجتماعية


من أجل خلق و توفير فرص شغل للشباب أطلق بنك التنمية الاجتماعية تمويل السيارات بهدف عمل هؤلاء الشباب في مجال السيارات الخاصة بالنقل المدرسي بأصنافها المتعددة ، ثم سيارات الأجرة الخاصة و كذلك العامة . ولكن بشروط حددها بنك التنمية الاجتماعية أبرزها أن يستخدم المستفيد من التمويل السيارة لحسابه الشخصي .بمعنى أن لا يقوم بمهمة هذا النشاط أحدا غيره .

إقرأ هنا : بنك التسليف بدون كفيل

القيمة التمويلية لقرض السيارة لبنك التنمية الاجتماعية


يختلف النطاق التمويلي لقرض السيارة باختلاف غرض و طبيعة عمل السيارة ، من حيث كونها سيارة خاصة بالنقل المدرسي أو سيارة أجرة عامة أو خاصة ، و جاءت القيمة التمويلية للسيارات بالشكل الآتي :

1) السيارات الخاصة بالنقل المدرسي : نطاق التمويل تم تحديد حده الأقصى في 200 ألف ريال في هذا الصنف .

2) سيارات الأجرة العامة : نطاق التمويل محدد في حد أقصى يصل ل 100 ألف ريال.

3) سيارات الأجرة الخاصة : نطاق التمويل تم تحديد حده الأقصى في 150 ألف ريال .

قيمة أنواع سيارات قرض السيارة لبنك التسليف


تختلف القيمة التمويلية بحسب كل صنف من أصناف السيارات الممنوحة من طرف بنك التنمية الاجتماعية ، و جاء توزيع القيمة التمويلية للسيارات على الشكل التالي :

سيارة من نوع نيسان ألتيما = 77 ألف ريال سعودي

سيارة من نوع تويوتا كمبري = حوالي 85 ألف ريال سعودي

سيارة من نوع تويوتا فوشنر = حوالي 103 ألف ريال سعودي

سيارة من نوع هيونداي نوع h1 = حوالي 89 ألف ريال سعودي

سيارة من نوع هيونداي نوع أزيرا = حوالي 100 ألف ريال سعودي

سيارة من نوع هيونداي سنتافي = حوالي 98 ألف ريال سعودي

سيارة من نوع نيسان نوع أكستيرا = حوالي 80 ألف ريال سعودي

شروط و أحكام الحصول على تمويل السيارات لبنك التنمية الاجتماعية


حدد بنك التنمية الاجتماعية عدة شروط و أحكام و التزامات على عاتق العملاء ، أولا لمعرفة الفئات المستهدفة التي في أمس الحاجة لهذا التمويل ، ثم من أجل معرفة بنك التسليف قدرة العميل على السداد . و شروط و أحكام التقديم للحصول على قرض سيارة تتمثل فيما يلي :

1 : يجب تقديم طلب الحصول على قرض سيارة إلى أحد الفروع القريبة منكم بطريقة مباشرة ، و ذلك من أجل التدقيق في الطلب ، حيث أن مراجعة الطلب تستوجب الانتظار لمدة زمنية محددة في شهر كحد أدنى .

2 : إذا لم يستكمل العميل كافة الإجراءات بعد مرور 30 يوم من تاريخ الإبلاغ ، فبنك التسليف سيقوم بإلغاء هذا الطلب .

3 : يجوز للبنك أن يطلب معلومات و بيانات ائتمانية من صاحب طلب قرض سيارة .

4 : بنك التسليف بعد منح السيارة يعد غير مسئول بشكل مباشر أو غير مباشر عن مخالفات العميل المرورية ثم الجنائية .

5 : بعد تسليم السيارة و قيام العميل المستفيد من قرض سيارة بخرق و إخلال بنود عقد التمويل يجوز لبنك التنمية الاجتماعية أن يقوم بالحجز على السيارة .

6 : لا يعتبر بنك التسليف مسؤولا عن السيارة و سائقها المستفيد من قرض السيارة.

7 : بخصوص تجديد وثيقة التأمين للسيارة بعد استفادة العميل من قرض السيارة ، فبنك التنمية الاجتماعية لا يعتبر مسؤولا عن التعويضات المترتبة عن عدم التجديد .

8 : بإمكان بنك التنمية الاجتماعية منح تمويل سيارة اخر في حالة كان العميل في حاجة لسيارة أخرى أو أن سيارته تم تعطيلها او إتلافها ، و ذلك شريطة أن يكون قد قام بتسديد و دفع رصيده السابق بشكل كامل و منتظم .

إقرأ هنا : بنك التنمية الاجتماعية كنف

رقم بنك التنمية الاجتماعية للاستفسار عن تمويل السيارات


يوفر بنك التنمية الاجتماعية قنوات للتواصل مع العملاء تتميز بالتنوع و الاستجابة و التفاعل السريع معهم ، ومن أجل رفع الشكاوى أو للاستفسار أكثر عن تمويل السيارات التابع لهذا البنك من خلال الرقم الآمن و المجاني ، فإننا سنقدم لكم هذا الرقم : 920008002

إقرأ هنا : بنك التسليف اهل

إلى هنا نصل لختام هذا المقال الذي تناولنا فيه موضوع ” تمويل سيارة التابع لبنك التنمية الاجتماعية ، و فيه تعرفنا على شروط هذا القرض المخصص للشباب ، ثم القيمة التمويلية لأنواع السيارات ، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى تخص تمويل السيارات الممنوح من طرف بنك التنمية الاجتماعية السعودي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *