بنك التسليف نموذج 105

بنك التسليف نموذج 105

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو WhatsApp-Image-2020-12-26-at-1.31.40-PM-11.jpeg
بنك التسليف نموذج 105


يبحث الكثير من الراغبين في الاستفادة من قروض و تمويلات بنك التسليف أو ما يسمى كذلك ببنك التنمية الاجتماعية عن نموذج رقم ” 105 ” كفالة شخصية رسمي و جاهز و معتمد ، نظرا لكونه أبرز و أهم متطلبات و شروط التقديم للحصول على قروض و تمويلات بنك التسليف المختلفة ، سواء قرض ترميم المباني أو قرض الزواج ، أو القرض المسمى ب ” كنف ” غيرها من القروض الأخرى التي يقدمها هذا البنك لفائدة المواطنين السعوديين .

و في هذا المقال سنقدم لكم نموذج رقم ” 105 ” كفالة شخصية ، و كيفية تعبئة نموذج الكفالة الشخصية ، ثم توفير استمارة جاهزة بصيغة word لنموذج 105 معتمدة بشكل رسمي ، فتابعوا معنا بتركيز هذا المقال لتتمكنوا من معرفة كل ما يتعلق بنموذج 105


نبذة تعريفية عن نموذج كفالة شخصية رقم 105


وضع بنك التسليف شرط توفير نموذج رقم 105 للكفالة الشخصية لضمان التزام طالب التمويل بدفع الأقساط بشكل منتظم ، لأجل هذا الغرض تم وضع هذا الشرط الأساسي في لائحة الشروط ، و من أجل الدقة و تأكيد الطابع الرسمي فيما يخص نموذج 105 للكفالة الشخصية فقد وفر بنك التسليف استمارة جاهزة لعملائه من أجل تعبئتها ، بالإضافة إلى توفير نموذج 104 .


بخصوص نموذج رقم 104 فهو مخصص لجهة العمل ، و هو كذلك مخصص لأجل تمويل المرأة المهجورة من طرف زوجها و يصطلح عليه كذلك بذوي العصبة ، أما نموذج رقم 105 المتعلق بالكفالة الشخصية من حيث معلومات الكفيل و الموافقة الخاصة بجهة العمل التي يشتغل بها من أجل كفالة المقترض من بنك التسليف في أحد أنواع القروض .

إقرأ هنا : بنك التسليف كنف

رابط كفالة شخصية رقم 105 من بنك التنمية الاجتماعية


إن بنك التسليف قد قام بتوفير نموذج رسمي و موحد و جاهز للطباعة للعملاء الراغبين في الاستفادة من القروض و التمويلات ، و نموذج رقم 105 للكفالة الشخصية نقدمه لكم الآن على شكل رابط مباشر الذي يؤدي بكم إلي النموذج https://www.sdb.gov.sa/getattachment/68efb231-63d7-4262-a69d-d01093dca0a5/attachment.aspx

طريقة ملئ نموذج كفالة شخصية رقم 105


و الآن سنتطرق لكيفية تعبئة نموذج كفالة شخصية رقم 105 و الذي ينقسم إلى 3 أجزاء ، و بالتالي فخطوات تعبئة هذا النموذج تتوزع على 3 خطوات :

الخطوة رقم 1 : هذا الجزء يتعلق بالبيانات و المعلومات الشخصية الخاصة بالكفيل أبرزها كتابة الإسم الكامل ، ثم رقم بطاقة الأحوال الخاصة بكم ثم رقم السجل ، ثم رقم الجوال .

الخطوة رقم 2 : هذا الجزء يتعلق بالبيانات و المعلومات الخاصة بالمستفيد من التمويل ، من حيث نوع التمويل و مبلغه و الأقساط الشهرية .

الخطوة رقم 3 : هذا الجزء مخصص لجهة العمل ، و بالتالي يتم تعبئته من جهة العمل التي تكفل المستفيد ، حيث يتم توقيعه ، ثم ختمه من أجل إقرار و إثبات الكفالة من طرف جهة العمل ، حيث يتم توضيح إسم عمل أو وظيفة الكفيل ، و مستواه الوظيفي ، ورقمه الوظيفي ، و قيمة راتبه الشهري .

نموذج كفالة شخصية رقم ” 105 ” word بنك التسليف


برنامج وورد Word المشهور عالميا في المجال الإلكتروني و المعلوماتي الذي يعالج النصوص و يمكننا من تعديلها ، و باعتبار أن نموذج 105 الخاص بالكفالة الشخصية يحتاج تعديلات و إدخال المعلومات و البيانات فقد تم إعداد و تجهيز نموذج من أجل تعديله و طباعته فيما بعد ، و الآن إليكم نموذج كفالة شخصية رقم 105 word :

نموذج كفالة شخصية رقم 105 من بنك التسليف


وفر بنك التسليف نموذج موحد جاهز للتعديل و للطباعة لعملائه المستفيدين من قروض و تمويلات بنك التسليف المتعددة ، كما أن هذا النموذج يعتبر رسمي و معتمد لدى بنك التسليف ، من أجل تجنب أي خطأ أو تعديل بعد فوات الأوان في النموذج رقم 105 الخاص بالكفالة الشخصية باعتباره شرط أساسي و مهم لقبول طلب القرض أو التمويل . خاصة الجزء الخاص بجهة عمل الكفيل ، لذلك يرجى التركيز بدقة عند ملئ نموذج رقم 105 لأن أي خطأ أو نقص في المعلومات أو البيانات أو تعديل أو تشطيب من شأنه أن يؤدي بطلبكم بعدم القبول .

إقرأ هنا : بنك التسليف النماذج

أنواع قروض بنك التسليف


تتعدد أصناف و أنواع قروض بنك التسليف باختلاف الشرائح الاجتماعية المستهدفة التي تحتاج لتمويلات مالية لمواجهة الظروف الاجتماعية و الاقتصادية التي ما فتئت تتزايد حدتها ، و أهم أنواع قروض التسليف نبرزها على الشكل التالي :

ـ القرض الخاص بالزواج : قرض خاص مقدم من بنك التسليف لفائدة الشباب المقبلين على الزواج لتحمل تكاليف زواجهم تشجيعا لهم للإقبال على الزواج الذي يساهم في استقرار المجتمع ، و من شروط الحصول على قرض الزواج أن يكون الدخل الشهري للمتقدم لا يتجاوز 10 آلاف ريال سعودي .

ـ القرض الأسري : قرض بنك التسليف الذي يستهدف الأسر محدودة الدخل التي تعرف غياب لمصدر دخل يكفيها لتأمين حاجياتها المعيشية .

ـ قرض كنف : قرض كنف من القروض التي استحدثت لفائدة النساء الأرامل و المطلقات خاصة عند غياب أو وفاة الزوج و ترك أبناء ، و من أجل تحمل تكاليف الحياة اليومية يقدم لهم هذا الدعم بعد استيفاء مجموعة من الشروط .

ـ قرض ترميم : قرض الترميم له أهمية كبيرة لدى نسبة كبيرة من المواطنين الراغبين في تحصين مبانيهم و منشاتهم التي قد تكون غير آمنة مما يهدد حياتهم للخطر ، لذلك ينبغي توفر مجموعة من الشروط للاستفادة من هذا القرض الذي يقدمه بنك التسليف .

ـ القرض الاجتماعي : أحد القروض المهمة التي يمنحها بنك التسليف و المقدم لفادة أصحاب الدخل الشهري المحدود القليل من أجل دعمهم هم كذلك لتحمل تكاليف المعيشية .

طرق ووسائل التواصل و الاتصال ببنك التسليف


يتيح بنك التسليف مجموعة من وسائل التواصل مسايرة لعصر يتسم بالتواصل الإلكتروني خاصة و أن عملاء بنك التنمية الاجتماعية عددهم كثير جدا ، و الآن نقدم لكم طرق التواصل مع بنك التسليف :

1): الاتصال ببنك التنمية عبر الرقم 920008002 ، الرقم متاح للاتصال على مدار الأسبوع ، 24 /24 ساعة . الاستجابة تكون فورية .

2) : يتم مراسلة بنك التنمية الاجتماعية عن طريق البريد الالكتروني التالي [email protected] طوال أيام الأسبوع ، كما أن وقت الاستجابة يتجلى في يوم عمل .

3) : يمكننا رفع بلاغ إلكتروني بزيارة هذا الرابط https://len.sdb.gov.sa/Guest/Login.aspx ، توفر الخدمة طول أيام الأسبوع و على مدار 24 ساعة . وقت الاستجابة يكون 3 أيام عمل .

4) : زيارة صفحة المحادثة الفورية التي تشتغل هي كذلك طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة من خلال هذا الرابط المباشر . و الاستجابة تكون فورية https://chat.199099.gov.sa/?project=sdb&lang=ar

5) : الذهاب لأحد فروع بنك التسليف القريبة من مكان إقامتكم ، هذه الخدمة تكون متاحة من يوم الأحد إلى يوم الخميس ، وقت الاستجابة يبتدئ من الساعة 7:30 صباحا إلى غاية الساعة 2:30 مساءا.

6) : الاتصال بالرقم الخاص بمركز الاتصال الوطني ” آمر ” 199099 ، توفر الخدمة طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة ، كما أن وقت الاستجابة يكون على الفور .

7) : تطبيق إشارة المتاح للأجهزة الذكية يتم تحميله عبر هذا الرابط http://onelink.to/mterzz ، يوفر التطبيق خدماته طوال الأسبوع

8) : خدمة التواصل من خلال الأسئلة الشائعة ، حيث توفر هذه الخدمة طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة ، و يكون وقت الاستجابة على الفور . يمكنكم زيارة خدمة الأسئلة الشائعة من خلال هذا الرابط https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/contact-us/faq

إقرأ هنا : بنك التسليف رقم

و بهذا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال الذي خصصناه لتقديم نموذج 105 الخاص ببنك التسليف و كيفية تعبئته ، ورابط نموذج 105 و معلومات أخرى تخص الموضوع ، نتمنى أن تكونوا استفدتم منه ، و لقائنا متجدد في مقالات أخرى ، أي استفسارات أو أسئلة أو إضافات اتركوها في التعليقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *