بنك التسليف كنف

بنك التسليف كنف

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو a94.jpg
بنك التسليف كنف


في ظل توفير الخدمات التمويلية و القروض المتنوعة للفئات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أطلق بنك التنمية الاجتماعية أو ما يسمى كذلك ببنك التسليف قرض تمويلي آخر يسمى ” كنف ” يستهدف النساء المطلقات و الأرامل من ذوي الدخل المحدود و الضعيف ، بنطاق تمويلي يتراوح في 30 ألف ريال سعودي خالية من أية رسوم أو فوائد .
تزامن إطلاق قرض كنف للنساء الأرامل و المطلقات التي تتوفر فيهم شروط الاستحقاق و الاستفادة من هذا القرض مع الظروف الاقتصادية الحالية التي تشهد ركود اقتصادي بفعل جائحة كورونا .

و بالتالي استفادة هذه الشريحة من المجتمع من هذا قرض كنف سيؤدي إلى تحسين وضعيتها المعيشية و زيادة تحمل تكاليف الحياة اليومية ، مثل ما استفادت عدة فئات مجتمعية أخرى من قروض من طرف بنك التسليف كالقرض الخاص بالزواج ، و قرض ترميم المنازل ، و الآن سنتعرف على قرض كنف التابع لبنك التسليف و مميزاته و شروطه و كيفية التسجيل . فتابعوا معنا هذا المقال إلى آخره .

نبذة تعريفية مختصرة عن قرض كنف الخاص ببنك التسليف


ـ قرض كنف هو قرض تم إطلاقه من طرف بنك التسليف ، و يستهدف فئة النساء الأرامل و المطلقات بهدف مساعدتهم من أجل التغلب على وضعيتهم المعيشية الصعبة و تحمل مسؤولياتهم و التكاليف اليومية ، خاصة عندما يكون الزوج قد توفي أو ابتعد عن الزوجة و قد كان هو العائل لها و لأبنائها إذا كان هناك أبناء لهما .

ـ يتراوح مبلغ تمويل قرض كنف للعملاء المستفيدين حوالي 30 ألف ريال سعودي خالية من الفوائد .

إقرأ هنا : بنك التسليف رقم

الفئات المستهدفة لقرض كنف التابع لبنك التسليف


كما سبقت الإشارة إليه أن الفئة المستهدفة لقرض كنف هي النساء الأرامل و المطلقات من ذوي الدخل المحدود ، لذا سنوضح بشكل دقيق النساء التي يستهدفهم قرض كنف بدقة :

1) النساء ربات المنزل

2) موظفات القطاع العام ( القطاع الحكومي )

3) موظفات القطاع الخاص

4) النساء المتقاعدات

5) الموظفات العاملات في الشركات الحكومية

مميزات و فوائد قرض كنف


لقد سبقت الإشارة إلى هدف قرض كنف بمساعدة و دعم النساء من ذوي الدخل المحدود الضعيف ، و هذا في حد ذاته فائدة كبيرة يمنحها هذا البنك ، لكن في هذه الفقرة سنوضح بشكل دقيق مميزات و فوائد قرض كنف التابع لبنك التسليف :

الميزة رقم 1 : فائدة قرض كنف على النساء التي تعرف غياب الزوج العائل لها و لأبنائها

الميزة رقم 2 : مبلغ تمويل كنف يصل إلى 30 ألف ريال سعودي .

الميزة رقم 3 : بالإمكان الحصول على قرض كنف دون اشتراط وجود الأبناء

الميزة رقم 4 : فترة سداد قرض كنف لدى بنك التسليف كبيرة تصل إلى شهرين

الميزة رقم 5 : يجوز الاستفادة من قرض كنف رغم وجود تعثرات سابقة في قروض أخرى

الميزة رقم 6 : للاستفادة من قرض كنف لا نحتاج لضرورة إثبات إعالة للأسرة

شروط الاستفادة من قرض كنف بالنسبة للنساء الموظفات في القطاع الحكومي


تختلف الاستفادة من قرض كنف و شروط الاستفادة بين النساء الأرامل و المطلقات حسب معيار طبيعة العمل ، فإذا كانت الأرملة أو المطلقة تشتغل في القطاع الحكومي فإن شروط استحقاق قرض كنف تتجلى في الشروط التالية :

الشرط رقم 1 : الحد الأدنى للموظفة لا ينبغي أن يقل عن 25 عام ، و أن لا يتجاوز 55 عاما .

الشرط رقم 2 : ينبغي أن يقل الراتب الشهري للموظفة عن 8 آلاف ريال سعودي ، و أن لا يتجاوز هذا الراتب .

الشرط رقم 3 : ضرورة تقديم بعض المستندات ” صورة من بطاقة الهوية ، توفير نموذج البريد يتضمن اسمها و توقيعها ، و كذلك يتضمن اسم و التوقيع الخاص بموظف البريد .

الشرط رقم 4 : توفير نموذج 104 أصلي ، يتم طباعته بطريقة إلكترونية من الحساب الإلكتروني للموظفة ، و ضرورة استكمال باقي التوقيعات المطلوبة ، بالإضافة على أنه ينبغي ختم النموذج و اعتماده من طرف جهة العمل التي تتبعها الموظفة . و أن لا يتجازو تاريخ الموافقة شهرين .

الشرط رقم 5 : توفير رقم حساب الأيبان الخاص بالموظفة ، على أن يتم ختمه من طرف البنك .

الشرط رقم 6 : من شروط الاستفادة من قرض كنف توفير إثبات لآخر 3 رواتب للموظفة الراغبة في الحصول على قرض كنف .

الشرط رقم 7 : توفير إفادة تحمل تاريخ ساري المفعول تتضمن بيانات و معلومات خاصة بالموظفة الراغبة الاستفادة من قرض كنف .

شروط الاستفادة من قرض كنف بالنسبة للنساء الموظفات في القطاع الخاص


بالنسبة للأرامل و المطلقات المشتغلات في القطاع الخاص الراغبين في الاستفادة من قرض كنف التابع لبنك التنمية الاجتماعية ينبغي أن تتوفر فيهم الشروط التالية :

الشرط رقم 1 : الحد الأدنى للموظفة لا ينبغي أن يقل عن 25 عام ، و أن لا يتجاوز 55 عاما . و كذلك ينبغي أن يقل الراتب الشهري للموظفة عن 8 آلاف ريال سعودي

الشرط رقم 2 : توفير صورة لبطاقة الهوية ، و صورة لبطاقة هوية الكفيل .

الشرط رقم 3 : توفير نموذج البريد يتضمن اسمها و توقيعها ، و كذلك يتضمن اسم و التوقيع الخاص بموظف البريد .

الشرط رقم 4 : توفير نموذج 105 أصلي يتم طباعته بطريقة إلكترونية من حساب الموظفة ، ثم استكمال باقي التوقيعات المطلوبة ، بالإضافة على أنه ينبغي ختم النموذج و اعتماده من طرف جهة العمل التي تتبعها الموظفة . و أن لا يتجازو تاريخ الموافقة شهرين .

الشرط رقم 5 : توفير رقم حساب الأيبان الخاص بالموظفة ، على أن يتم ختمه من طرف البنك .

الشرط رقم 6 : ضرورة إثبات أصل راتب طالبة قرض كنف ، و ضرورة المصادقة عليه من طرف جهة العمل .

الشرط رقم 7 : ضرورة إثبات أصل راتب الكفيل مصادق عليه من طرف جهة العمل.

الشرط رقم 8 : ينبغي على الموظفة أن توفر إقرار بيانات يحمل تاريخ ساري المفعول من طرف وزارة الداخلية .

الشرط رقم 9 : توفير إفادة سارية الصلاحية من طرف كفيل وزارة الداخلية .

شروط الاستفادة من قرض كنف بالنسبة لربات البيت


لا تستفيد فقط المطلقات و الأرامل العاملات في القطاع الحكومي و الخاص من قرض كنف ، بل تستفيد كذلك ربات البيت عند توفر الشروط التالية :

ـ بالنسبة للمتقاعدة من العمل : تستفيد المتقاعدة من العمل على قرض كنف باتباع نفس شروط الموظفة في القطاع الخاص ، باستثناء اختلاف وحيد هو تقديم تعريف بالمعاش التقاعدي من خلال الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة الخاصة بالتأمين العام بدل توفير تقديم تعريف للراتب .

ـ بالنسبة لربة المنزل : تحقق نفس شروط الموظفة في القطاع الخاص ، بل لا تحتاج ربة البيت لتوفير لإثبات الراتب ، و كذلك لا تقوم بتحديد الحد الأقصى من راتبها الشهري .

حالات اشتراط وجود كفيل للاستفادة من قرض كنف


لا يشترط وجود كفيل للاستفادة من قرض كنف إلا في حالتين :

الحالة رقم 1 : أن تكون طالبة قرض كنف ربة منزل ولا تشتغل.

الحالة رقم 2 : أن تكون طالبة قرض كنف تعمل في القطاع الخاص .

في هذه الحالتين وجود الكفيل ضروري ، و الكفيل أيضا ينبغي أن تحقق فيه شرط الاستقرار المادي بشكل خاص و الاستقرار حالته و وضعيته بشكل عام . لكي يعتمد ككفيل للمستفيدة من قرض كنف في الحالتين سالفتي الذكر .

طرق ووسائل التواصل مع بنك التسليف بخصوص قرض كنف


للاستفسار أكثر عن قرض كنف التابع لبنك التسليف ، نضع لكم كافة طرق و وسائل التواصل مع بنك التسليف :

الوسيلة الأولى: الاتصال ببنك التنمية عبر الرقم 920008002 ، الرقم متاح للاتصال على مدار الأسبوع ، 24 /24 ساعة . الاستجابة تكون فورية .

الوسيلة الثانية : يتم مراسلة بنك التنمية الاجتماعية أو ما يسمى ببنك التسليف عن طريق البريد الالكتروني التالي [email protected] طوال أيام الأسبوع ، كما أن وقت الاستجابة يتجلى في يوم عمل .

الوسيلة الثالثة : يمكننا رفع بلاغ إلكتروني بزيارة هذا الرابط https://len.sdb.gov.sa/Guest/Login.aspx ، توفر الخدمة طول أيام الأسبوع و على مدار 24 ساعة . وقت الاستجابة يكون 3 أيام عمل .

الوسيلة الرابعة : زيارة صفحة المحادثة الفورية التي تشتغل هي كذلك طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة من خلال هذا الرابط المباشر . و الاستجابة تكون فورية https://chat.199099.gov.sa/?project=sdb&lang=ar

الوسيلة الخامسة : الذهاب لأحد فروع بنك التسليف القريبة من مكان إقامتكم ، هذه الخدمة تكون متاحة من يوم الأحد إلى يوم الخميس ، وقت الاستجابة يبتدئ من الساعة 7:30 صباحا إلى غاية الساعة 2:30 مساءا

الوسيلة السادسة : الاتصال بالرقم الخاص بمركز الاتصال الوطني ” آمر ” 199099 ، توفر الخدمة طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة ، كما أن وقت الاستجابة يكون على الفور.

الوسيلة السابعة : تطبيق إشارة المتاح للأجهزة الذكية يتم تحميله عبر هذا الرابط http://onelink.to/mterzz ، يوفر التطبيق خدماته طوال الأسبوع.

الوسيلة الثامنة : خدمة التواصل من خلال الأسئلة الشائعة ، حيث توفر هذه الخدمة طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة ، و يكون وقت الاستجابة على الفور . يمكنكم زيارة خدمة الأسئلة الشائعة من خلال هذا الرابط https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/contact-us/faq

الوسيلة التاسعة : زيارة صفحة العناية بالعملاء داخل موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، و هي خدمة تابعة لبنك التنمية الاجتماعية للرد على العملاء حول كل استفساراتهم و مقترحاتهم . رابط الصفحة هو كما يلي https://twitter.com/SDB_Care

طريقة التقديم الإلكتروني للاستفادة من قرض كنف لبنك التسليف


يتم التقديم الالكتروني للحصول على قرض كنف التابع لبنك التنمية الاجتماعية باتباع الخطوات البسيطة التالية :

الخطوة رقم 1 : أول خطوة للتقديم لقرض كنف هي زيارة الموقع الإلكتروني لبنك التسليف عبر هذا الرابط المباشر

الخطوة رقم 2 : نقوم بالدخول على ” التقديم الإلكتروني ” المتواجد بالصفحة الرئيسية

الخطوة رقم 3 : نقوم بإدخال بيانات الدخول على حسابنا الخاص ” اسم المستخدم ثم كلمة المرور .

الخطوة رقم 4 : نقوم بكتابة البيانات و المعلومات في المكان المخصص لها و التأكد من مطابقة تلك المعلومات مع البيانات الموجودة في المستندات و الأوراق .

الخطوة رقم 5 : نقوم بالنقر على علامة ” صح ” أمام عبارة ” الإقرار بصحة البيانات “

الخطوة رقم 6 : يتم وضع الطلب و تتم العملية بنجاح ، بعد ذلك يجب التأكد هل تتوافق شروط الاستفادة من قرض كنف في ” تدقيق البيانات ” .

إقرأ هنا : بنك التنمية الاجتماعية اتصال

إلى هنا نصل لنهاية هذا المقال الشامل حول موضوع ” قرض كنف التابع لبنك التسليف ” ، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المحتوى الموجود به و تعرفتم على شروط الاستفادة من قرض كنف و مميزاته ، موعدنا متجدد في مقالات أخرى متنوعة عبر منصتكم الإلكترونية المعرفية الشاملة ” معلومة ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *