لعبة حيوان نبات جماد

بلاد بحرف القاف

مرحبا بكم زوارنا الأعزاء، يسعدنا دائما لجوؤكم إلى موقعنا للعثور على ما تحتاجون من معلومات موثوقة وأكثر دقة، لذلك نعمل جاهدين لنكون دائما عند حسن ظنكم.
سؤال اليوم هو:

بلاد بحرف


بلاد بحرف القاف:

الجواب هو: قطر / قبرص / قيرغيز ستان.

قطر:

دولة قطر، هي دولة عربية ، تقع في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية، في جنوب غرب قارة أسيا.
عدد سكان قطر هو ٢.٨٦٨.٣٦٣ مليون نسمة.
مساحة قطر هي ١١.٥٧١ كلمتر مربع.
عاصمة قطر هي الدوحة.
تشتهر قطر بناطحات السحاب، والعمران العصري المستوحى من تصاميم إسلامية، كمتحف الحجر للفن الإسلامي، حيث إشتهرت قطر قديما، بصناعة أجود أنواء السفن، وكانت سابقا فقط كتبان رملية وقاحلة، واليوم أصبحت من بين الوجهات المفضلة لسياحة، لأنها سرعانا ما أصبحت ممتلئتا بناطحات السحاب، بسبب عائدات النفط والغاز الطبيعي، حيث تعتبر قطر أكبر مصدر للغاز السائل في العال، حيث قد جمعت تروة تقدر ب١٧٠مليار دولار من عائدات الغاز والنفط، مما سمح لها في إستتمارها، لتصبح قطر اليوم.

قبرص:

جمهورية قبرص تقع غرب أسيا وشرق أوروبا، في الجزء الجنوبي من جزيرة قبرص في شرق البحر الأبيض المتوسط.
عدد سكان قبرص هو ١.٢٧٧.٠٠١ مليون نسمة.
مساحة قبرص هي ٩.٢٥١ كلمتر مربع.
عاصمة قبرص هي نيقوسيا.
تعرف قبرص بأنها جزيرة منقصمة، شطر يوناني والشطر الأخر تركي، وأكبر مدن قبرص هي عاصتها نيقوسيا، وكلمة قبرص تعني النحاس بالإغريقية، وبه كانت مشهورة سابقا، كما أنها تعرف بالعديد من الأشياء، كمسجد السليمية، حيث أنه أول ما تقع عليه عين الزائر، وجدار الفينيسية لنيقوسيا، وبوابة فاماغوستا.

قيرغيز ستان:

جمهورية قيرغيز ستان، هي دولة جبلية، تقع أسيا الوسطى، على طول الطريق الحريري.
عدد سكان قيرغيز ستان هو ٤.٤٢٥.٠٣٦ مليون نسمة.
مساحة قيرغيز ستان هي ١٩٩.٩٠٠ كلمتر مربع.
عاصمة قيرغيز ستان هي بيشيك.
كنت تعرف قيرغيز ستان قديما، الطريق التجاري القديم بين الصين والبحر الأبيض المتوسط، ومن أشهر الأماكن في قيرغيز ستان، هي بحيرة إيسيك كول، والملقبة بالؤلؤة أسيا الوسطى، حيث أنها ثاني أكبر بحيرة في العالم، وتعتبر قيرغيز ستان موطنا لنمور الثلج و الوشق.

مدينة بحرف القاف

الجواب هو: قيروان / قلنديا / قاهرة / قدس / قسطنطينية.

قيروان:

هي أحد المدن التونسية، وتقع في صحراء تونس، وتبعد ب١٦٠ كلمتر عن تونس العاصمة.

يبلغ عدد سكان قيروان حوالي ١٨٧.١٢٠ نسمة.

تشتهر قيروان بمدرستها ، لتعليم الإسلام في القرن التاسع، وكانت تعتبر قديما أول مدينة إسلامية في الغرب، وتعرف أيضا بجامع القيروان الكبير، والذي يسمى أيضا بإسم مسجد عقبة بن نافع، نسبتا عن مئسس هذا الجامع العتيق.

قلنديا

هي بلدة فلسطينة، تقع في الضفة الغربية، بين رام الله والقدس.

كان يعيش في قلنديا حولي ١.١٥٤ شخص فيها، وذالك على حسب الإحصاء الفلسطيني.

يشير إسم قلنديا أيضا، إلى مخيم للاجئين الأونورا UNRWA، أنشأ سنة ١٩٤٩، وهو يقع في الجزء الشرقي لبلدية القدس.

قاهرة:

هي أحد مدن مصر، وتعتبر عاصمتا لها، وأكبر مدن مصر وأهمها، وأكبر مدينة في إفريقيا، وأحد أكبر من العالم، وهي مركز الثقافة والسياسة في مصر.

يبلغ عدد سكان قاهرة حوالي، ٩.٥ مليون نسمة.

تعتبر قاهرة موطنا، لميدان التحرير والمتحف المصري، الموجوة به العديد من المومياوات الملكية وكنوزهم، كالفرعون توت عنخ أمون، وتتواجد العديد من الأهرامات بعيدتا عن متحف الجيزة، كتمتال أبو الهول، والذي يرجع تاريخ بنائه إلى القرن ٢٦ قبل الميلاد، وهرم الملك خوفو الذي يعتبر أكبر هرم وأقدمها في العالم.

قدس:

هي واحدة من المدن الفلسطينية، وعاصمتها، كما أنها تعرف بأسماء أخرى، بالقدس الشريف وأولى ألقبلتين وبيت المقدس، ويسمونها اليهود بأوشليم القدس.

تبلغ مساحة القدس ١٢٥.١٥٦ كلمتر مربع.

تعتبر القدس مذينة فليسطينية، وهي مكان مقدس ومهم لأديان الثلاتة، الإسلامية واليهودية والمسيحية، وتعتبر حاليا إسرائيل أن القدس عاصمتا لها، كما أنها تعتبرها الولايات المتحدة الأمريكية، أرضا فلسطينية محتلة من طرف إسرائيل، ويتوقع أن تقرر عاصمتا لدولتين في أخر المطاف.

قسطنطينية

هي أحد المدن الواقعة في تركيا، وكانت سلبقا تابعة لدولة العثنانية، كما أنها انت عاصمتا، للعديد من الممالك والإمبراطوريات، كالإمبراطورية الرومانية، وتسمى أيضا بإسم إسلام بول، وذالك عندما فتحت من طرف القائد المسلم، محمد الفاتح، وكانت سابقا عبارة عن قرية لصيادين، وكانت تعرف أنذاك بإسم بيزنطة، وكانت تعرف بأسوارها المهيبة والعالية، وهو السبب الوحيد الذي كان يقف عقبة كبيرة، من أجل فتح قسطنطينية، حتى تمكن من فتحها محمد الفاتح، عن طريق إستخام المدافع لدك الأسوار، الذي كان يجره ٣٠٠ ثور، وكان وزن القديفة يساوي ١٦٠٠ رطل.

بنت بحرف القاف:

الجواب هو: قمر / قمرية/ قوت / قمرة / قمراء / قطوف / قطاف / قصواء / قسمت.

ولد بحرف القاف:

الجواب هو: قسام / قيس / قاسم / قنديل.

نبات بحرف القاف:

الجواب هو: قرنفل / قزبور / قرفة

خضر بحرف القاف:

الجواب هو: قرنبيط / قرع / قرع العسلي أو اليقطين

مهنة بحرف القاف:

الجواب هو: قاضي / قناص / قهواجي / كاتل مؤجور / قواد.

جماد بحرق القاف:

الجواد هو: قفازات / قبة / قلادة / قيراط / قنديل / قلم

حيوان بخرف القاف:

الجواب هو: قرد / قنفد / قط

فاكهة بحرف القاف:

الجواب هو: قشطة.

فاكهة قشطة:

قاكهة قشطة هي فاكهة إستوائية، ولها شكل كروي دو قشرة حشرفية خضراء اللون، وتتميز بمضاقها الممجوز بين الأناناس والموز، وتنمو في أمريكة الجنوبية والوسطى و الأرجونتين والبرتغال، ولها فوائد عديدة على صحة الجسم، حيث أنها تقي الجسم من الإصابة بالسرطان والأمراض المزمنة، وأمراض الشيخوخة المبكرة كالزهايمر، كم أنها تقوي من صحة العضام والأسنان، وتعزز من مناعة الجسم

محمد هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments