لعبة حيوان نبات جمادبلاد بحرف الدالحرف الدال

بلاد بحرف الدال د (جميع حلول اللعبة)

• بلاد بحرف الدال : هي الدانمارك ، و تكتب بالإنجليزية Denmark

الدانمارك هوة البلد الذي يوجد في شمال غرب أوروبا في شبه جزيرة جوتلاند و العديد
• من الجزر بين الشمال وبحر البلطيق ، و هي من الدول الإسكندنافية ، و عاصمتها هي كوبنهاغن . و تصنف أعلى البلدان من خلال الدخل ، و لغتها الوطنية الدنماركية و هي أحد اللغات الإسكندنافية ، و الدنماركية تعتبر أحد اللغات الرسمية في الإتحاد الأوروبي . و تعتبر من أسعد بلدان في العالم ، إستنادا على معايير: الصحة و الرعاية الإجتماعية و التعليم ، و تصنف من الدول الأكثر سلاما في العالم و الدول أقل فسادا .

داغستان : هي جمهورية في جنوب روسية ، حيت تقع بين شرق جبال القوقاز و بحر قزوين ، أما بحر القزوين فيشكل الحدود الشرقية لداغستان ، و تتشارك حدودها الغربية مع جورجبا و الشيشان ،أما حدودها الجنوبية فتتشاركها مع أدربيجان ، و تبلغ مساحتها ٥٠٠٠٠كلم مربع عاصمتها مخاتشكالا ، حيث تتواجد العديد من المؤسسات الحكومية فيها التي تهتم برعاية الدولة كمراكز للتجارة ، و حيث يتوافد السياح سنويا بكثرة ، و تهتم بالصناعة و الزراعة و تنوع المواصلات منها الأوتوبيسات و السيارات . و داغستام تعني بالتركية بلاد الجبال نسبة عن سلاسل جبال القوقاز ، حيت تشكل ٣ أرباع من مساحتها و يتحتون بالللغة الروسية ، و تتميز بتواجد الكثير من المعالم مثل قلعة نارين و الكنيسة الأرمنية ، و تتميز بالجمال .
دومينيكا : هي جزيرة تقع في أحد فروع البحر المحيط الأطلسي في البحر الكريبي ، و يجاورها إلى الشمال و الشمال الغربي غوادلوب و من الجنوب الشرقي مرتينيك ، حيث تمتد مساحتها إلى ٤٨٤٤٢ كم مربع، و عدد سكانها يقدر ب ٧٣٩٢٦ مليون نسمة على حسب إحصائيات ٢٠١٧ ، و عاصمتها هي روسو و تلقب بجزيرة الطبيعة، نضرا لإنعدام التلوث فيها . و هي أصغر جزيري في جزر الأنتيل الصغرى ، كما تتميز بالغابات المطرية الخصبة ، و الغنبة بالعديد من الحيوانات و النباتات النادرة ، كما لا تزال تتشكل بالبراكن الباطنية من تحت الأرض ، كما أطلقت تسميتها من طرف العالم كريستوفر كلومبوس في اليوم الدي إكتشفها و تعني يوم الأحد ، كما أنها تضم أكثر البحيرات حرا في العالم .

تعريف حرف الدال (د) :

هو حرف غير منقوط ، نقول حرف غير منقوط أي حرف غير مشكول . و هو حرف من حروف اللغة العربية ، و ترتيبه هو الثامن و يعد من حروف الإستفال ، أي من الحروف الضعيفة .

مخرجه :

و مخرجه من طرف اللسان و أصول الثنايا العليا ، أي عندما ننطقه يصعد اللسان إلى الثنايا العليا ، و يسمى حرف نطعي أي الأثار التى تضهر في الحنكي الأعلى .

• صفته : هو حرف جهر و شدة و إستفال و منفتح و الإصمات و القلقلة.

• الجهر: هو إنحباس جريان النفس عند نطق الحرف بقدرته.
• الشدة: هي إنحباس جريان الصوت .
• الإستفال: هو إرتفاع اللسان إلى الحنك الأعلى عند نطق الحرف .
• الإنفتاح: هو إنفراج ما بين اللسان و الحنك الأعلى .
• الإصمات: هو المنع للأن حروفه صعبة على اللسان إذا إنفردت في كلامه تزيد عن ثلاثة أحرف .
• القلقلة: هي النطق بالحرف ساكنا مع الميل إلى الفتح قليلا .

• تعتبر الأبجدية العربية أكمل نضام من حيث الكتابة ، فقد شملت معظم الأصوات التي يمكن أن ينطقها الإنسان ، و أقتبست منها الكثير من الأبجديات .

تعتمد الكثير من اللغات على الأبجدية العربية في الكتابة ، مثل الأردنية و العثمانية و الكردية و الملاويوية . و أشهر التدوينات بالحروف العربية ، هو تدوين القرآن الكريم . و تكتب حروف اللغة العربية من اليمين إلى اليسار، و تشمل ٢٨ حرفا أساسيا و البعض يعتبرها ٢٩ حرفا بإعتبار الهمزة حرفا منفصلا .

محمد هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments