لعبة حيوان نبات جماد

بلاد بحرف الحاء؟

بلاد بحرف

مرحبا بكم زوارنا الأعزاء، يسعدنا دائما لجوؤكم إلى موقعنا للعثور على ما تحتاجون من معلومات موثوقة وأكثر دقة، لذلك نعمل جاهدين لنكون دائما عند حسن ظنكم.
سؤال اليوم هو:

بلاد بحرف الحاء:

لقد لاحضنا أن الكتير من المواقع، يقومون بتضليل الناس بمعلومات، غير صحيحة أو موجودة في الأصل، لأننا قمنا ببحث مطول وعميق للعثور على دولة تبدئ بحرف الحاء، ولم نجد ولو دولة واحدة تبدئ بهدا الحرف، لذاللك يسعدنا أن نقدمة لكم أسماء مدن تبدء بحر الحاء.

مدينة بحرف الحاء:

الجواب هو: حمص / حلب / حطين / حائل .

حمص:

هي مدينة تابعة لدولة لسوريا، عندة مخرج بحيرة إصطناعية، على نهر العاصي، وتعتبر ثالت أكبر مدينة في سوريا، وتتمركز في وسط سوريا، كما انها تعرضت للغزو الفاريسي مرتين سابقا، وفتحت من قبل خالد بن الوليد وأبو الوليد، كما أنها تحتوي على الكثير من المعالم الإسلامية القديمة، والعثمانية أيضا.

مدينة بحرف ح:

حلب:

هي مدينة تابعة لدولة سوريا، وتعتبر أكتر مدن سوريا إكتضاضا بالسكان، وتقع في الجزء الشمالي من سوريا، وأكبر المدن السورية من حيث المساحة، وتشتهر بالكثير من المعالم القديمة، وكانت تعتبر سابقا، أكبر مدن الدولة العثمانية، وكما أنها تتميز بجمالها، وكانت تعتبر مدينة حلب سابقا، مهمة بالتسبة لأولائك الذين يسعونة للإزدهار والثروة، حيث أنها كانت مفترق طرق للعديد من التجار، وطريق للحرير أيضا.

قرية بحرف الحاء:

حطين:

هي قرية فسطينية مهجورة، من الحرب الإسرائيلية سنة ١٩٤٨، وتبعد على فلسطين ب تمانية كيلوميترات، غرب مدينة طبرية، ويقع فيها قبر النبي شعيب، عليه أزكى الصلوات والسلام، وهي المكان الذي حدثت فيها، معركة حطين سنة ١١٨٧، حيث فتح فيها صلاح الذين الأيوبي فلسطين، من قبضة الصليبيين، كما أنها كانت تحث حكم العثمانيين في القرن السادس، حثا نهاية الحرب العالمية الأولى.

محافضة بحرف الحاء:

حائل:


محافضة حائل، هي مدينة تابعة للمملكة العربية السعودية، وتقع في الشمال الشرقي في المملكة المملكة، وتبعد عن المدينة المنورة ب ٤٢٨ كلمتر، وتعتبر مدينة حائل أرض فلاحية بإمتياز، حيث نسبة كبيرة من إنتاج الحبوب والفواكه والثمور، تأتي من حائل للمملكة العربية السعودية، وتعرف حائل بكرم ضيوفها، وحائل هي المكان الذي عاش فيها حاتم الطائي، المعروف بكريم العرب، حيث يزور العديد من الزوار سنويا بيته، لأنه يقع في تضهر فيه طبيعة حائل الساحرة، والملقبة بعروس الشمال، وتعتبر حائل موطن لعائلة راشد الملكية، وهم المنافسين التاريخيين للعائلة الحاكمة ألسعود.

ولد بحرف الحاء :

الجواب هو: حسام / حميد / حمد / حاتم / حارث / حادق / حتيم / حامد / حبيب / حجي / حجاج / حريث / حسان / حسني / حسين / حوسين / حفيظ / حكيم / حليم / حمادة / حمدان / حمدون / حمزة / حيدر.

بنت بحرف الحاء :

الجواب هو: حيات / حورية / حنان / حبيبة / حور / حانة / حميدة / حسناء / حلا / حارثة / حنين / حسنية / حشمت / حفصة / حليمة / حواء .

فواكه بحرف الحاء:

الجواب هو: حصرم / حبحب / حامض / حب الملوك أو ما يصطلح عليه بالكرز

خضر بحرف الحاء :

حمص / حلبة، من ااممكن أن يحتسبو من الخضر، لأنه يستعا بهم في بعض الوجبات ليخضرو بها الوجبة، كالرفيسة بالنسبة للحلبة، وهي وجبة مغربية، والحلبة هي كالخضر فيها والعنصر الأساسي في هذه الوجبة الرائعة، والحمص نفس الشيئ يستعان به من أجل تخضير وجبة الكسكس، وهي أيضا وجبة مغربية، حار يعني الفلفل.

جماد بحرف الحاء :

الجواب هو: حيط / حبل / حاوية / حبر / حديقة / حديد / حزام / حصالة / حقيبة / حجر / حطب / حرير / حوض

نبات بحرف الحاء :

حنظل / حبة السوداء / حبة البركة / حوريكة / حلبة / حب الرشاد / حب العزيز / حب العروس / حب الهيل.

أكلة بحرف الحاء :

الجواب هو: حراق أصابعه / حريرة / حواوش / حساء / حليب مع البيض / حمص بأرجل البقر.

حيوان بحرف الحاء :

الجواب هو: حرباء / حبار / حصان / حنش أو الثعبان / حمار / حوت / حلزون / حية.

مهنة بحرف الحاء :

الجواب هو : حلاق / حداد / حارس مرمى / حكم

محمد هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments