أدعيةاسلام

بشرى استجابة الدعاء

يعتبر الدعاء من أعظم العبادات المحبوبة لله عز وجل ، حيث يقول الرسول صلى الله عليه و سلم ” ليس شيء أكرم على الله ـ عز وجل ـ من الدعاء “ إذ أن في الدعاء إظهار لذل العبودية لله تعالى ، و بالتالي فإن الدعاء يعتبر روح وأساس العبادة ، حيث يتوجه الداعي إلى ربه وهو يعلم يقينا بأن كشف الضر والنفع والخير بيد الله عز وجل وحده وهذا يدل على التوحيد .

في هذا المقال سأقدم لك بشرى استجابة الدعاء في المنام، والرموز والعلامات الدالة على استجابة الدعاء، وعلامات قرب الفرج في المنام، وغيرها. تابع معنا.

يقول ربنا عز وجل في سورة غافر  ” ٍ وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ ” سوف نحاول إنشاء الله أن نضع بين أيديكم بعض الرموز و الإشارات و العلامات التي تدل على استجابة الدعاء.

اقرأ أيضا:
دعاء الحفظ من كل شر
دعاء يسخر لك كل شئ

رموز و علامات استجابة الدعاء في المنام

تتعدد الرموز و الإشارات  التي تدل على استجابة الدعاء في المنام و تختلف عن بعضها البعض من شخص لأخر ، حيث قد نجد كمثال أن شخصا يرى أحد الأنبياء يقترب منه أو يتحدث معه ، و سنعطي الآن العديد من الإشارات التي تدل على استجابة الدعاء :

ـ من الإشارات التي قد تأتي للشخص كبشرى في منامه بأن الله سبحانه و تعالى قد استجاب له في دعائه ، أن يجد نورا يسطع و يلوح في الأفق ، أو أن يجد الشخص نفسه يبكي أمام أبواب أحد المساجد و ينفتح الباب أمام عينيه .

ـ إذا كان الشخص مريضا و دعا الله تعالى أن يشفيه و يعافيه ، قد يجد بشرى أثناء نومه وهي أن يرى الرسول عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم أمامه في الحلم

ـ لو أصاب الشخص المس من الجن و أدى هذا الأمر لإرهاقه بشكل كبير ، و ظل يذكر الله تعالى و يدعوه أن يعفو عنه و يشفيه ، و يخرج ما بداخله من مس ، فقد يرى في منامه أنه يمسك بحبل سميك معقود بعقد كثيرة ، و ستنفك العقد أمامك العقد واحدة تلو الأخرى .

ـ لو كان يرجو الشخص من الدعاء الفرج و الرزق ، و رأى في منامه انه وجد نقودا ورقية ، فإن هذا الأمر يعد من المبشرات التي توحي بأن الله تعالى سيرزقه .

ـ دعاء الرائي يستجاب بشكل واضح  عند رؤية هطول الأمطار من السماء .

ـ عندما يرى الشخص نفسه واضعا يده على جدار الكعبة فإن ذلك يعد بشارة له بتحقق كل ما يتمناه .

سبق أن تناولنا في مقال سابق موضوع مشابه لبشرى استجابة الدعاء، ذكرنا فيه مجموعة من الأدعية التي يتقبلها الله تعالى، كما ذكرنا فيه أيضا بعض العلامات الدالة على استجابة الدعاء، هذا هو رابط الموضوع، أنصحكم بالدخول إليه:

رموز تدل على بشرى استجابة الدعاء في المنام

اقرأ أيضا:
دعاء الرزق والتوفيق لشخص
دعاء لمن تحب بالتوفيق في الاختبارات والحياة

علامات قرب الفرج واستجابة  الدعاء

ـ إن الأحلام التي تعاد و تتكرر دائما و يجد الرائي فيها راحته النفسية تعد دليل على استجابة الدعاء .

ـ إذا وجد الشخص أن لسانه لازال ينطق نفس الدعاء الذي كان يردده أثناء اليقظة ، فإن ذلك علامة لاستجابة الدعاء .

ـ إذا كان الشخص واقفا في منطقة تخلو من الناس و النبات و الماء ، ثم رأى المياه تنهمر من السماء أو تنبع من الأرض ، فإن ذلك علامة لاستجابة الدعاء .

ـ إذا رأى الشخص نفسه أنه يؤدي فريضة أو يقوم بعمل صالح في منامه ، و اجتهد طوال الوقت أثناء اليقظة بدعاء معين ، فهذا يعتبر أحد علامات القبول عند ربنا عز وجل .

ـ عندما ترى شخصا متوفى منحك طعاما تحبه ، أو أعطاك مالا و أنت فقير ، و ترجو من الله و تتمنى أن يغنيك من فضله و عطائه الكريم ، فإن ذلك من علامات قبول الدعاء

ـ إن تكرار ترديد أسماء الله الحسنى في المنام يوحي بأن الدعاء الذي تتمنى إجابته سيتحقق في القريب بإذن الله .

ـ إن الصلاة و ذكر الله سبحانه و تعالى يعتبران أهم العلامات لقبول الدعاء .

اقرأ أيضا:
اللهم احفظه بعينك التي لا تنام فأنت خير الحافظين
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

ماهي بشارة استجابة الدعاء في المنام للمتزوجة ؟

تحرص المرأة على أبنائها و من ذلك اجتهادها في الدعاء لهم بالتوفيق و الهداية و الحفظ في الحياة الدنيا ، و لذلك قد تجد بشارات تأتيها في الحلم عبر رموز و هيئات و أشكال متنوعة نذكر منها :

ـ قد ترى المرأة مطرا ينزل من السماء ليكون ذلك علامة على استجابة دعائها .

ـ من الممكن أن تشعر المرأة بالحزن و ضيق في الصدر في الحلم ، و هذا يدل على قبول دعائها و الاستجابة .

اقرأ أيضا:
بماذا يرد عندما يقال عظم الله أجركم
اللهم احفظ لي قليا أحببته

رموز وعلامات مبشرة في المنام

ـ رؤية المرأة في الحلم نفسها باكية تدل على تحقق رغبة كانت تتمناها دائما و تدعو الله سبحانه و تعالى أن ييسر لها أمرها حتى تنالها في الأخير .

ـ إذا تزوجت المرأة منذ فترة طويلة و لم يرزقها الله عز وجل بالولد بإذنه ، فالدعاء المستمر قد يرفع عن المرأة البلاء ، و يستجيب لها ربنا الرحمن الرحيم و يرزقها خلفا صالحا ، حيث أن من بشائر الاستجابة رؤيتها أنها تحمل مولودا في الحلم ، أو يعطيها زوجها ولدا صغيرا ، أو تنال هدية من شخص ميت.

خاتمة:

و بهذا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال الذي تناولنا فيه موضوع “ بشرى استجابة الدعاء ” ، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه و نال إعجابكم ، و موعدنا متجدد في مقالات أخرى عبر موقعكم الالكتروني ” معلومة “ المتجدد . سعداء باستقبال استفساراتكم و تعليقاتكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
3 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments