برامجتقنية

برنامج ﻹرسال الملفات من حاسوبك لحاسوب آخر

عرف عالم التكنولوجيا والتقنية تكاثرا ملحوظا في برامج إرسال الملفات واستقبالها حول نطاق واسع من العالم، والذي ساعد على ظهور هاته البرامج وسطوعها هو مجانيتها بالتأكيد، إلا أنه هناك تفاضل كبير بين هاته البرامج ما يرجع في الغالب الى الخصائص والمميزات التي توفرها كبرنامج ﻹرسال الملفات من حاسوبك لحاسوب آخر.

نأتي اليوم ببرنامج واير اوفر WireOver، وهو البرنامج االصغير الحجم الذي يستطيع نقل الملفات ذات اﻷحجام الكبيرة، وهو برنامج قادر بشكل كلي على مشاركة الملفات بين حاسوب وآخر بكل سهولة وسلاسة، كما استطاع هذا البرنامج للوصول للكثير من الأشخاص حول العالم نظرا للقدرات والأدوات التي يوفرها كما الحال للميزات الكثيرة التي يتيحها.

كما العادة وجب علينا تذكر المواضيع السابقة المميزة التي تناولناها سابقا أهمها تحميل النسخة المدفوعة لغوغل ايرث مجانا من الموقع الرسمي والذي قمنا بشرحه بالتفصيل التام والكلي، كما الحال لمقالة تحميل أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة التي تناولنا فيها أفضل البرامج التي تقوم باستعادة الملفات المحذوفة من جهازك.

تابع ولن تندم !

برنامج WireOver

يعتبر برنامج WireOver أحد أفضل البرامج المجاني التي تقوم بمشاركة الملفات بين حاسوب وآخر، وهو ذو نسخة مجانية للويندوز والماك وكذا اللينكس، بحيث تستطيع من خلاله إرسال ملفات ضخمة مباشرة من جهازك إلى جهاز آخر بعيد إعتمادا على سرعة إتصالك بالأنترنت، لكي يستطيع الكمبيوتر البعيد إستقبال الملفات يجب أن يتوفر هو الآخر على نفس البرنامج، كما أن البرنامج يستخدم بريدك الشخصي كعنوان تعريف في إرسال الملفات أو استقبالها وغيرها من المزايا الهائلة.

يتيح برنامج WireOver لحواسب ماك وويندوز وكذا لينكس الإستفادة من برنامج  WireOver المجاني، والذي يسمح للمستخدمين بمشاركة الملفات مهما كانت مساحتها و تشفيرها أثناء المشاركة، وبعد القيام بتثبيت البرنامج، يجب عليك القيام بكتابة بريدك الإلكتروني الذي سوف يكون كمعرف للوصول إليه، ومن ثم تقوم بوضع أي ملف داخل نافذته، أو يمكن الضغط بالزر الأيمن للماوس على الملف واختيار Share with WireOver ويحدد المستخدم بريد المستلم ليتم ارسال الملف إليه ولكن يجب أن يكون المستلم يستخدم نفس البرنامج للقيام بهذه العملية بنجاح.

مميزات برنامج WireOver

يمتاز برنامج واير اوفر بالكثير من المميزات التي جعلته من أفضل برامج مشاركة الملفات بين حاسوب وآخر بشكل مجاني تماما، وسنستعرض في الموالي أهم المميزات التي يتميز بها هذا البرنامج.

  • برنامج مجاني لمشاركة الملفات بين حاسوب وآخر.
  • برنامج صغير الحجم يمكنه التعامل مع ملفات كبيرة الحجم.
  • برنامج ذو نسخة مجانية للويندوز والماك وكذا اللينكس.
  • برنامج تستطيع من خلاله إرسال ملفات ضخمة مباشرة من جهازك إلى جهاز آخر بعيد إعتمادا على سرعة إتصالك بالأنترنت.
  • برنامج يستخدم بريدك الشخصي كعنوان تعريف في إرسال الملفات أو استقبالها.
  • برنامج يسمح للمستخدمين بمشاركة الملفات مهما كانت مساحتها و تشفيرها أثناء المشاركة.

كيفية استخدام برنامج WireOver

بعد أن تعرفنا على برنامج واير اوفر WireOver، وأهم المميزات التي يمتاز بها هذا البرنامج، سنقوم الآن بالتعرف على كيفية استخدام برنامج WireOver بالشرح التام من خلال الصور من داخل البرنامج التي ستفيدك في استعمال البرنامج.

1- بعد أن تقوم بتحميل البرنامج على حاسوبك وكذا بالنسبة للشخص الآخر نفس الشيء الذي ستشارك الملفات معه، سيقوم البرنامج بطلب البريد الإلكتروني كمعرف شخصي لك وكذا للشخص الآخر.

2- قم بالضغط على Set Mail بعد وضع بريدك الالكتروني، وعندها يمكنك فتح أي ملف تود فتحه مع فتح هذا البرنامج.

3- سيظر لك مكان كتابة البريد الإلكتروني للشخص الذي تريد ارسال الملف له، كما يمكنك كتابة الكثير من الايمايلات والفصل بينها بفاصلة، ونفس الشيء بالنسبة للطرف الآخر.

4- بعد النتهاء من الخطوات السابقة سيمكنك ارسال الملفات واستقبالها بكل نجاح.

أفضل البرامج لمشاركة الملفات بين حاسوبين بواسطة الواي فاي

بعدما تعرفنا على البرنامج الصغير والهائل واير اوفر WireOver وكلما تحتاجه للإشتغال بهذا البرنامج، سنتعرف الآن على بدائل برنامج WireOver، بحيث سنتعرف على أفضل برامج لمشاركة الملفات بين حاسوبين بواسطة الواي فاي، وهم برامج معروفة وكثيرة الاستخدام في جميع أنحاء العالم، تابع معنا لمعرفة أفضل البرامج في هذا المجال.

1- برنامج SHAREit

لقد قمنا سابقا بشرح برنامج Shareit في مقالة تحميل برنامج شير ات SHAREit مجانا وشرح استخدامه الذي انغمسنا فيها بشكل كبير حول هذا البرنامج العملاق، ويعد SHAREit إحدى افضل التطبيقات التى نجحت فى اثبات كفائتها فى نقل الملفات واستلامها، باستخدام منافذ تسمح لها بنقل الملفات بسرعة كبيرة، بخلاف برنامج البلوتوث الذي يقضى وقت كثير في رعث واستلام الملفات، فتطبيق الشير ات برنامج مشهور الى حد كبير ولابد أن ذلك من خلال الأدوات التي يقوم بتوفيرها.

 برنامج SHAREit هو تطبيق مجاني يقوم نقل الملفات و الصور والفيديوهات ومختلف الوسائط بين المستخدمين موبايل و للكمبيوتر، و شير ات هي شركة تقنية تأسست في أبريل 2015، رئيسها التنفيذي هو مايكل تشيو، تمكن الشركة المستخدمين من استخدام برنامج SHAREit لنقل جميع أنواع الملفات، ويتيح تطبيق شير إت نقل الملفات مباشرة لأجهزة ويندوز وويندوز فون و اجهزة بنظام تشغيل اندرويد و iOS، وهي متوفرة في 45 لغة.

2- برنامج Dukto R6 

برنامج Dukto R6 هو برنامج مجاني مفتوح المصدر ويُعد احد ادوات نقل الملفات ومشاركتها بين الحواسيب والهواتف، وهو يدعم جميع انظمة التشغيل الخاصة بالحاسوب بحيث يمكنك مشاركة الملفات بين حاسوب لينكس وماك او ويندوز بدون مشاكل، وهو سهل للاستخدام حيث انك ليس بحاجه للموافقه علي اذونات او نظام تشغيل معين او الاتصال بسيرفرات.. فالامر اسهل بكثير مع هذا البرنامج كما انه يستخدم واجهة ميترو الرسومية.

3- برنامج AnySend 

برنامج AnySend هو اداة مجانية وصغيرة يمكنك من خلالها نقل الملفات بين اجهزة الكمبيوتر وحتي الهواتف بواسطة الواي فاي، وهو مماثل لبرنامج Filedrop حيث لا يشمل واجهة مُستخدم فقط عبر ايقونة تظهر في شريط المهام وهو ايضاً سهل الاستخدام ومتاح لنظام ويندوز وماك واندرويد بالنسبة للهواتف.

4- برنامج Xender

التطبيق متاح لنظام اندرويد، ايفون، بالإضافة إلى الويندوز، كما يمكنك XENDER من نقل الملفات بواسطة مشاركتها على الويب، وذلك في حالة أن الطرف الآخر ليس لديه التطبيق وهي الميزة التي يفتقر إليها SHAREit وبالتالي يمكنه تلقي أيا ما تحاول إرساله له من خلال المتصفح.

5- برنامج Feem

البرنامج بدون أي إعلانات على الإطلاق، إلا أنك ستحتاج إلى توصيل الهاتف بنفس شبكة Wi-Fi ليكون بإمكانك مشاركة الملفات، وفي حالة أن الشبكة غير متاحة، يمكنك بالطبع إنشاء نقطة وصول بحيث يُمكنك إرسال واستقبال كل أنواع الملفات.

6- برنامج Send Anywhere

برنامج مثير للإهتمام وبديل لتطبيق SHAREit هو تطبيق سيند ايني وير، يدعم معظم أنظمة التشغيل، إنشاء ومشاركة الملفات عبر الروابط، وبمساعدة هذه الميزة، في الواقع أنه يمكنك مشاركة الملفات مع أي شخص حتى وإن كان بدولة مختلفة.

7- برنامج FIledrop

يعتبر برنامج FIledrop اكثر البرامج سهولة لمشاركة الملفات بين حاسوبين، كما انه مجاني وبسيط ويشمل واجهة مستخدم فقط يعرض بها الاجهزة المتصلة، وهو يدعم جميع انواع الملفات وطريقة مشاركتها سهلة حيث بمجرد عمل سحب وإفلات للملف داخل النافذة سيتم علي الفور نقله للجهاز الآخر، ولتبدأ بالقيام بهذه المهمة فكل ما عليك هو التاكد من ان الجهازين متصلين على نفس الشبكة ثم تقوم بتثبيت البرنامج علي كلا الجهازين وتلقائيا سيكتشف البرنامج الجهاز الآخر وبوسعك الآن نقل الملفات ومشاركتها.

8- برنامج Mi Drop

تطبيق إرسال وتلقي الملفات الرسمي من تطوير شاومي، والذي يأتي مثبت على هواتفها، تطبيق يأتي كذلك مع بعض الإمكانيات الرائعة لمشاركة الملفات على الاندرويد، وبينما لا يمكنك إستخدام مي دروب على منصات التشغيل الأخرى، إلا أنه يسمح لك بإرسال وتلقي الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بواسطة FTP.

9- تطبيق Zapya

بديل ممتاز آخر لتطبيق SHREit إلا أنه يحتوي على بعض الإعلانات بداخله كون أنه مجاني، ولكن المميز هنا ان التطبيق إعلاناته تعتبر قليلة مقارنة مع شيريت بجانب أنه ذو واجهة مستخدم أفضل من منافسيه كون أنها قامت بفصل خاصية التطبيق الأساسية وهي نقل وإرسال الملفات مفصولة عن بقية خواص التطبيق الأخرى التي غالبًا لن تستخدمها.

10- برنامج Silfer File Transfer

يهتم بنقل الملفات يمثل منافسا قويا ممتاز لتطبيق SHAREit، وما يميزه أنه تطبيق بسيط للغاية تمت برمجته فقط لإرسال واستقبال الملفات بجانب إحتوائه على واجهة وخيارات بسيطة جدا وسهلة حتى مع المرة الأولى لاستخدامه، وفي حالة أنك لا تريد تنزيل نسخة الكمبيوتر منه، يمكنك تلقي مختلف الملفات التي تريدها عبر المتصفح.

أسرع طريقة لإرسال الملفات من حاسوب لآخر

☆☆☆ الى هنا وننتهي بتقديم هذا الموضوع الذي استطعنا من خلاله شمل برامج مشاركة الملفات بين كمبيوتر وآخر بل وبين مختلف الأجهزة عند شرحنا للبرامج التي استعرضناها كبدائل للبرنامج الأول والذي كان محور موضوعنا هذا اليوم مع الإعداد التام والشامل الذي تحتاجه إن كنت عزيزي القارئ من الذي يودون مشاركة الملفات بين حاسوبين، وفي الأخير نتمنى أن ينال هذا إعجابكم آملين أن تضعو بصمتكم لمعرفة آرائكم ☆☆☆

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments