برامجتقنية

أفضل برنامج لفتح الملفات

برنامج لفتح الملفات

يعد وجود برنامج لفتح الملفات أمرا ضروري داخل جهازك ، إن أسوأ شيء في وجود العديد من الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو عدم امتلاك الأدوات المناسبة لفتحها جميعًا. بناءً على هذه الفكرة قمنا بتجميع قائمة بأفضل أدوات برنامج لفتح ملفات تقريبًا جميع ملفات الحاسوب الالي.

هناك العديد من أنواع الملفات المختلفة التي يمكنك فتحها بفئات متعددة من البرامج. على سبيل المثال ، تفتح برامج تحرير الصور ملفات الصور والرسومات ، بينما تفتح برامج معالجة النصوص ملفات المستندات (أو النصوص) ، ويفتح برنامج  PDF ملفات PDF و تطبيقات العروض التقديمية  تفتح عروض الشرائح.

تقتصر معظم حزم البرامج عادةً على فتح نوع واحد أو نوعين من الملفات ولكنها تدعم العديد من التنسيقات لأنواع الملفات الخاصة بها. على سبيل المثال ، تفتح معظم برامج تحرير  الصور تنسيقات JPG و PNG و GIF و BMP و TIFF وتنسيقات الصور الأخرى.

تعد أدوات فتح الملفات العالمية (UFOs) سلالة نادرة من البرامج التي تفتح (أو تعرض) مجموعة متنوعة من أنواع الملفات المختلفة. إنها برامج تدعم مجموعة عالمية من أنواع الملفات ومعظم تنسيقات الملفات المختلفة.

لاحظ أن أدوات فتح الملفات العامة تقتصر عادةً على فتح الملفات فقط ، لذا فإن معظمها لا يتضمن سوى خيارات تحرير محدودة إن وجدت. لذا فإن فتاحة الملفات العالمية ليست معالج كلمات ، أو جدول بيانات ، أو عرض تقديمي ، أو قاعدة بيانات ، أو محرر فيديو ، أو تطبيق محرر صور مدمج في واحد!

على الرغم من أن أدوات فتح الملفات العامة تفتقر عمومًا إلى خيارات التحرير ، إلا أنها لا تزال تستحق إضافة واحدة إلى Windows. إذا لم تتمكن من فتح ملف ببرنامجه الافتراضي ، فمن المحتمل أن يفتحه UFO.

علاوة على ذلك ، مع تثبيت برنامج فتح ملفات عام ، لن تحتاج إلى العديد من البرامج لفتح أنواع ملفات بديلة. هذه بعض من أفضل البرامج التي يمكن من خلالها فتح جميع أنواع الملفات.

ما هو افضل برنامج لفتح ملفات العالمية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

1. برنامج فتح الملفات Winzip

عندما يتعلق الأمر بأرشفة الملفات بجميع التنسيقات ، لا توجد أداة برمجية أفضل من WinZip. حيث يصنف العديد من الخبراء في هذا المجال أن WinZip هو افضل برنامج لفتح الملفات

كدليل على ذلك ، يمكن لبرنامج WinZip فتح أنواع تنسيقات الملفات التالية في نظام التشغيل Windows 10: ملفات RAR و ZIP و ZIPX و 7Z و GZ و ISO و TAR GZ و TAR و IMG و TGZ و GZP و XZ. بالنسبة لنظام التشغيل Mac ، يمكن لـ WinZip إدارة ملفات RAR و ZIP.

إلى جانب التنوع المذهل من حيث تنسيقات الملفات المدعومة ، يعد WinZip أداة ضغط ملفات شاملة ممتازة ، وفك ضغط ، وأداة تشفير ، وحامي لكلمة مرور ، وأداة نقل.

بصراحة يعد أفضل برنامج لفتح ملفات بالنسبة لي.، والأكثر من ذلك أن هذا البرنامج الاحترافي خفيف الوزن بشكل لا يصدق ، ويتكامل بسلاسة مع نظام التشغيل Windows 10 الخاص بك ، ويمكن الوصول إليه للمستخدمين من جميع مستويات الخبرة.

بعض مزايا استخدام برنامج WinZip:

  • فتاحة أرشيف عالمية
  • وخفيفة الوزن وسهلة الاستخدام
  • يمكنك تجربتها قبل شرائها
  • يعمل على كل من Windows و Mac

أفضل حل برمجي يمكنه فتح جميع أنواع تنسيقات الأرشيف متاح لك الآن بسعر خاص ولفترة محدودة فقط.

2. برنامج File Viewer Plus

File Viewer Plus  هو UFO يمكنك من خلاله فتح الملفات أكثر من 300 تنسيق ملف. هذا برنامج لفتح ملفات مرن يأتي

 أيضًا مع أداة تحويل دفعة لتحويل الملفات إلى تنسيقات بديلة.

ويعد ثاني أفضل برنامج لفتح ملفات، بعد الأول في هذه القائمة

يمكن لمستخدمي File Viewer Plus فتح مجموعة واسعة من أنواع الملفات ، مثل العرض التقديمي والنص وجدول البيانات والفيديو والصوت والأرشيف والبريد الإلكتروني والويب و PDF وكود المصدر.

إن الشيء العظيم في File Viewer Plus هو أنه أكثر قليلاً من مجرد برنامج لفتح ملفات حيث يمكنك أيضًا تحرير ملفات النص و الويب وجداول البيانات والصور.

يتضمن FVP عددًا قليلاً من خيارات تحرير الصور للاقتصاص والحدود وتعديل الألوان والتأثيرات السريعة ، كما أن البرنامج هو أيضًا معالج نصوص أساسي وتطبيق جداول بيانات.

كما ذكرنا ، File Viewer Plus هو محول ملف دفعي ؛ ويمكنك أيضًا استخدامه لاستخراج ملفات الأرشيف ، مثل ZIP و RAR و 7Z و TAZ وما إلى ذلك.

3. برنامج File Viewer Lite

File Viewer Lite  هوالبديل المجاني لبرنامج File Viewer Plus 3 من نفس الناشر. على هذا النحو ، هذا البرنامج هو برنامج لفتح ملفات فقط.

يدعم File Viewer Lite أكثر من 150 تنسيق ملف محليًا لأنواع ملفات مختلفة. يمكنك فتح المستندات والصوت والعروض التقديمية والخطوط وصفحات الويب والصور وملفات الكاميرا RAW وجداول البيانات و الفيديو و أنواع الملفات الصوتية   باستخدام أداة فتح  الملفات العامة هذه.

يوفر البرنامج طرق عرض بديلة أصلية وعرافة ونص وأيقونة لمحتويات الملف ومعلومات الملف الإضافية التي يمكنك تصديرها إلى ملفات نصية. يتم أيضًا تجميع معرّف الملف ، الذي يحدد أنواع الملفات غير المعروفة ، مع File Viewer Lite.

4. برنامج Universal Viewer

هو برنامج لفتح الملفات عالمي سهل الاستخدام يمكنه فتح معظم أنواع الملفات وتنسيقاتها.

لا يوجد فرق كبير بينهما باستثناء أن إصدار Pro يتضمن خيارات تحويل الصور ، ويدعم صور RAW  ، ويتضمن مكونًا إضافيًا PDF مثبتًا مسبقًا.

لاحظ أن إصدار المجاني ليس برنامج لفتح ملفات قوي كما قد تريدهMS Office مع التنسيق المضمّن إلا إذا كان لديك MS Office أو أحد برامج Lister الإضافية المثبتة. يمكنك النقر فوق حزمة Zip في هذه الصفحة لتنزيل البرنامج المجاني Universal Viewer.

يمكن لمستخدمي Universal Viewer فتح مجموعة واسعة من تنسيقات الصور والصوت والفيديو جنبًا إلى جنب مع جداول البيانات وملفات PDF و المستندات النصية وأنواع ملفات الويب ؛ لكن البرنامج لا يدعم ملفات العروض التقديمية.

ومع ذلك ، يمكنك توسيع دعم نوع ملف البرنامج باستخدام المكونات الإضافية Lister.

يوفر البرنامج أوضاع عرض متنوعة لمستخدميه ، والتي تشمل التفاف النص وترميز النصوص والصور المركزية و EXIF ​​للصور. يشتمل البرنامج لفتح أيضًا على عدد قليل من خيارات تحرير الصور للقلب والتدوير والتدرج الرمادي والبني الداكن.

شيء جيد آخر حول UV هو أنه يتضمن خيارات تخصيص شاملة لواجهة المستخدم ومفتاح الاختصار وعرض الملف في نافذة الإعدادات الخاصة به.

برنامج Ultra File Opener

Ultra File Opener هو برنامج لفتح الملفات يدعم أكثر من 500 تنسيق ملف. برنامج لفتح ملفات متوافق مع أنظمة Windows 32 بت و 64 بت من XP حتى 10.

يدعم هذا الملف العالمي المفتوح مجموعة واسعة من التنسيقات لأنواع ملفات النص والصورة والصوت والفيديو والأرشيف. ومع ذلك ، لا يمكنك فتح جداول البيانات أو ملفات PDF أو الويب أو ملفات العروض التقديمية باستخدام Ultra File Opener.

لذا فإن هذا البرنامج يفتح أنواعًا من الملفات أقل من بعض البدائل ، ولكنه يتضمن بعض الأدوات الإضافية المفيدة.

على سبيل المثال ، يمكنك استخراج ملفات الأرشيف باستخدام البرنامج وتحويل تنسيقات الملفات ويتضمن مدير التنزيل الذي يمكن للمستخدمين من خلاله استئناف التنزيلات.

علاوة على ذلك ، يوفر Ultra File Opener أيضًا إعدادات طباعة شاملة لمستندات النصوص والصور مع تضمين قوالب طباعة الصور.

استنتاج

هذه هي أربعة برامج عرض ملفات عالمية لنظام التشغيل Windows والتي يمكنك من خلالها فتح العديد من تنسيقات الملفات لمعظم أنواع الملفات ، كما أنها تتضمن بعض الخيارات والأدوات الإضافية المفيدة.

WinZip هو افضل برنامج لفتح الملفات في القائمة لأنه يتضمن خيارات تحرير أكثر شمولاً للنصوص وجداول البيانات وملفات الصور أكثر من الخيارات الأخرى.

بصرف النظر عن برنامج UFO المذكور أعلاه ، يمكنك أيضًا فتح العديد من أنواع وتنسيقات الملفات باستخدام تطبيق  DocsPal .

أنظر أيضا
برنامج فتح الملفات المضغوطة – تحميل برامج كمبيوتر مجانا

وهكذا اعزائي نكون قد تعرفنا في هذه القائمة على أفضل برنامج لفتح الملفات، ونتمنى أن يكون الشرح قد ساهم في حل مشكلة فتح الملفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *