برنامج فتح المواقع المحجوبة سريع ومجاني

تعتبر مشكلة المواقع المحجوبة مشكلة عويصة في العالم العربي، مما يجعل العديد من الأشخاص عدم القدرة على الوصول الى هذه المواقع، مما يجعل من المستخدم أمام إشكالات لا يستطيع حلها، وهذا الموضوع سنخصصه إن شاء الله لحل هذا الإشكال؟

سيشمل هذا البرنامج جميع الحلول لفتح المواقع المحجوبة، مهما كان الجهاز الذي تستخدمه بجميع أنظمة التشغيل الخصاصة بها، بحيث سنتعرف على VPN وكذا برنامج Hotspot Shield، كما سنتعرف على أهم مميزاته وسنقدم جميع الروابط التي يمكنك التحميل للبرنامج من خلال الموقع الرسمي، كما سنأتي بذكر أفضل البرامج في هذا المجال للأندرويد والآيفون.

كيف ذلك !

ما هو تعريف برامج VPN ؟

الفي بي إن أو VPN هو اختصار ل Virtual Private Network، فهذا المصطلح يطلق على عملية إنشاء شبكة افتراضية، ولابد لك أن تكون قد سمعت سابقا به، فتوفر الشبكة من خلاله للمستخدمين العديد من الامتيازات التي تضمن لهم الحماية خاصة وكذا التصفح عامة.

يوفر VPN عدة مزايا أهمها :

  • الدخول الى المواقع المحجوبة.
  • تأمين اتصالك بالإنترنيت.
  • حماية معلوماتك من التتبع.
  • بقائك مجهولا على الانترنيت.

كيف تعمل برامج VPN ؟

عندما تقوم بمحولة الوصول الى موقع الويب في البداية فهناك ثلاث جهات تتدخل في هذه العملية وهاته الجهات هي:

  • جهة المستخدم Client وهي الجهة الأولى.
  • جهة الوسيط ISP وهي الجهة المزود بخدمة الانترنيت.
  • جهة السيرفر Server وهي الجهة الأخير الخاصة بالموقع الذي تريد الوصول اليه.

وتترابط العلاقة بين هذه الجهات في مرور المستخدم عبر الوسيط أي المزود بخدمة الأنترنيت، وهنا في الحالة التي يكون فيها مزود خدمة الانترنيت يحجب هذا الموقع، عندها لا يمكن الوصول أو التحميل منه.

يكمن دور برامج VPN في إلغاء مزود خدمة الأنترنيت من أجل الوصول الى الموقع الذي تريد الوصول اليه، وذلك بالاعتماد على الفي بي إن التي تقوم بإنشاء شبكة افتراضية بين المستخدمم وبين أحد خوادم الشركة المتوفرة لبرامج في بي إن، بحيث تمر المعلومات بشكل مشفر في الشبكة من وإلى المستخدم، وبالتالي لا يتمكن مزود الخدمة معرفة المواق التي تريد الوصول اليها، لأنها ببساطة مشفرة لا يستطيع قرائتها.

ما هو برنامج هوت سبوت شيلد Hotspot Shield ؟

برنامج Hotspot هو واحد من أفضل البرامج العملاقة وهو أقوى برنامج VPN المجانية على الاطلاق، بحيث يعرف بكونه برنامج VPN لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر، وقد تم تطوير هذا البرنامج بواسطة شركة AnchorFree، وقد تم إطلاقه على الانترنيت عام 2008.

بات البرنامج يعمل بكفاءة عالية منذ القدم حتى وقتنا الحالي، كما أصبح يمتلك مميزات كثيرا من خلال التحديثات الدورية على البرنامج، والتي زاد بها عن أي برنامج مجاني آخر رغم كون ذات نسخة مدفوعة الا أن نسخته المجانية بنفس مميزات المدفوعة تقريبا، ناهيك عن حصوله على الكثير من الجوائز العالمية، نظرا لجهوده في أمان وحرية المستخدم.

مميزات هوت سبوت شيلد Hotspot Shield

يمتلك برنامج هوت سبوت شيلد العديد من المميزات جعلت له أثرا كبيرا في هذا المجال، وهو الشيء الذي جعله أقوى موضوع في هذا المجال.

فتح المواقع المحجوبة Open Blocked Sites

ميزة تجعل من البرنامج الوصول الى الموقع المحجوبة بواسطة مزود الانترنيت، وذلك من خلال سماح الشبكة الافتراضية لنا بالدخول لهاته المواقع، والتي يوفرها البرنامج بالتغلب على حظر المواقع عبر تشفير المعلومات.

إخفاء الهوية Anonymous Browsing

تقوم هذه الميزة بإخفاء الهوية الخاصة بك بشكل كامل، بحيث يقوم الانترنيت بإعطائك عنوان IP مختلف عن عنوانك الأصلي، وتمكنك هذه العملية من الدخول الى المواقع التي قامت بحظر الآي بي الخاص بك وكذا تمكنك من التصفح دون أية مشاكل.

الحماية من الهاكرز Hackers Protection

سبق أن أدلينا أن البرنامج يقوم بتشفير اتصالك بشكل كامل تماما، وتكون المعلومات المرسلة من وإلى المستخدم وفور وصول الجهة الأخرى يتم فك التشفير بشكل طبيعي لظهور المعلومات.

وفرة البرنامج Availability

يقدم برنامج فتح المواقع المحجوبة هوت سبوت هذه الميزة المجانية التي يمكنك استخدامها بسهولة، وكذا امكانية تشغيل البرامج على كافة أنظمة الهواتف والحواسب.

جودة البرنامج Popularity

من خلال هذه الميزة الرائعة استطاع برنامج Hotspot أن يكون أكثر برامج VPN استخداما والدليل على ذلك، حصوله على أكثر من نصف مليار عملية تحميل، وكذا التقييمات الممتازة، ناهيك عن أفضل التقنيات المستخدمة في شركات الحماية.

تحميل برنامج هوت سبت شيلد Hotspot Shield

برنامج Hotspot يوفر نفسه على جميع أنواع الأجهزة وكذا جميع أنواع نظام التشغيل لكل الهواتف والحواسب، وهنا كل الروابط التي تقودك للتحميل مهما كان جهازك من الموقع الرسمي

كيفية استخدام برنامج هوت سبوت شيلد Hotspot Shield

1- عليك أولا تحميل البرنامج يمكنك تحميله من احدى الروابط في الأعلى.

2- قم بتثبيت البرنامج بشكل عادي.

3- قم بتشغيل البرنامج وعمل اتصال Connect بعد تثبيته بالطبع.

4- تظهر الدولة الخاصة بالاتصال كما في الصورة.

5- قم بالدخول الى صفحة الإعدادات لظببطها.

6- تابع الصورة لضبط الإعدادات بنفس الطريقة.

7- يمكنك العمل بدون حساب على البرنامج أو تسجيل حساب عليه.

8- بعد هذه الخطوات يظهر لك عنوان IP كعنوان من الولايات المتحدة كعنوان خاص بكط

افضل برامج vpn لفتح المواقع المحجوبة للايفون والاندرويد

تحدثنا سابقا عن أفضل برنامج فتح المواقع المحجوبة على الكمبيوتر، وهو برنامج مجاني كما شاهدنا ذو عدة مميزات والان سنتعرف عن أفضل البرامج لفتح المواقع المحجوبة في الهواتف أندرويد وآيفون، ولكم قائمة بأفضل البرامج في هذا المجال.

1- تطبيق Free VPN ultrasurf (اندرويد)

 هو أفضل تطبيق مجاني لفتح المواقع المحجوبة للاندرويد للتصفح، مع ميزات لا تتوفر في غيره من التطبيقات حتى المدفوعة منها، وما يميز التطبيق هو احتواءه على عدد لا محدود من المنافذ التي تتجدد وتتغير بشكل مستمر الامر الذي يصعب حجبها من قبل أي جهة كانت الكثير من المزايا أهمها:

  • مجاني تماما
  • خالي من الاعلانات المزعجة
    -لا محدود
  • يعمل في أغلب الدول
    كما يحوي عل بضعة عيوب: 
    -متوسط السرعة
    -غير مناسب للألعاب.

2- تطبيق Free VPN Betternet اندرويد وايفون

يعتبر هذا التطبيق  من افضل تطبيقات VPN للاندرويد والايفون ان لم يكن افضلها على الاطلاق ويمكنك من كسر الحجب على المواقع المحجوبة ويمكنك من الدخول اليها ويمنحك تصفحا آمنا وسلسا بعيدا عن الرقابة، التطبيق بنسختيه للاندرويد والايفون يعد ثورة في مجال كسر الحجب والرقابة على الانترنت في العالم فهو يستخدم نظاما ذكيا متغير المنافذ ليمنحك وصولا مجهولا يمكنك من تجاوز الحجب والرقابة على الانترنت.

3- تطبيق Turbo VPN لفتح المواقع المحجوبة للاندرويد والايفون

يعتبر تطبيق ممتاز لفك الحظر وسريع ولا محدود ويمكنك من الدخول لجميع المواقع المحجوبة مثل تلجرام والفيسبوك سناب شات وغيرها من المواقع ويمكنك كذلك من إجراء مكالمات الواتساب بصوت وضوح عالي جدا بشهادة اغلب المستخدمين الذين جربوا تلك الميزة، كما انه يتمتع باستقرارا وثباتا كبير جدا ونادرا ما يفصل، البرنامج متوفر على متجري جوجل بلاي واب ستور وبالتالي هو متاح لجميع الاجهزة.

4- برنامج VPN Master لفتح المواقع المحجوبة للايفون والاندرويد

تطبيق VPN Master يمكنك من فتح المواقع المحجوبة وتصفحها بحرية، كما يجعل من اتصالك أكثر أمانا ويمنع المواقع والتطبيقات من تتبعك الأمر الذي يجعل من تصفحك أكثر خصوصية بالاضافة الى أنه يقوم بإخفاء IP الخاص بك ليجعل من مراقبة اتصالك أو حضره أمرا صعبا بل مستحيلا والتطبيق يعمل على كافة الاجهزة التي تعمل بنظامي الاندرويد و iOS مثل اجهزة السامسونج وآبل وهواوي وال جي واتش تي سي وغيرها من الأجهزة.

5- برنامج SuperVPN لفتح المواقع المحجوبة للآيفون والاندرويد

   هو  برنامج لفتح المواقع المحجوبة للاندرويد والايفون  يتميز بالثبات العالي، وهو برنامج يوفر عددا هائلا من السيرفرات والايبيهات الافتراضية مما يجعل البرنامج أكثر تطبيقات الفي بي ان ثباتا بشهادة آلاف المستخدمين حول العالم، كما ان البرنامج يوفر وصولا لا محدودا الى الانترنت، كما ان البرنامج متاح على كلا من جوجل بلاي وآب ستور وهو بالتالي متاح لجميع اجهزة الهاتف المحمول.

فتح المواقع المحجوبة على متصفح جوجل كروم 2020

ملحوظة وختم هام: في نهاية هذا المقال ننوه الى أننا لا نقدم هذه البرامج أو ننصح بها في المجال الذي لا يرضي الله، فالمرجو منك استخدامها في المكان الصحيح، فمثلا هناك الكثير من المواقع في بعض الدول كمواقع الشات أو بعض المدونات أو غيرها محجوبة، لهذا قمنا بتقديم أفضل البرامج في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *