تقنية

برنامج فتح الملفات المضغوطة – تحميل برامج كمبيوتر مجانا

برنامج فتح الملفات المضغوطة – تحميل برامج كمبيوتر مجانا

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو dfkte-152-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie.jpeg


برامج فك ضغط الملفات من البرامج الأساسية لمستعملي الكمبيوتر، والآن صارت هذه البرامج أيضا من الضروريات حتى للأجهزة الذكية من هواتف ولوحات إلكترونية، فالكثير من عمليات التصفح على الأنترنت والتحميلات ستجد بها ملفات مضغوطة، وبالتالي أنت مضطر إلى فك ضغطها للحصول على محتواها من ملفات وما إلى ذلك.

هناك أسباب كثيرة جعلت المستخدمين يبحثون ويعتمدون على برامج فك ضغط الملفات، لهذا تم تصميم برامج للهواتف الذكية على رأسها برنامج وينرار العالمي للأندرويد وغيرها من البرامج التي تقدم مميزات وخدمات رائعة للمستخدم مجانا.

معظم البرامج التي تعرض للتحميل تكون على شكل ملف مضغوط، وهذه العملية يقوم بها أصحاب المواقع ليسهل عليه رفع الملفات، أنت أيضا يمكنك إستعمال برامج فك الضغط من أجل الجمع الملفات وسهولة رفعها ومشاركتها.

“تعرف اليوم على أقوى برامج فك الضغط  على الملفات على رأسها برنامج rar، تعرف على مميزاتها وخصائصها، يمكنك أيضا تحميلها مباشرة من هنا، والأهم من هذا تستطيع فتح الملفات المضغوطة والمحمية بكلمة المرور والوصول إلى محتواها، تابع كل هذا وأكثر”.

تابع: أفضل برنامج في بي ان لعام – قم بحماية خصوصيتك على الأنترنت

تحميل برنامج فتح الملفات المضغوطة للاندرويد  RAR Android مجانا

من أفضل البرامج الأجهزة العروفة عالميا برنامج war المعروف بفك الملفات المضغوطة، من قبل كان البرنامج حكر على أجهزة الحواسيب أما الآن فهو متاح حتى للأجهزة الذكية التي تدعم نظام الأندرويد من هواف ولوحات إلكترونية، كما قلنا التطبيق صمم من أجل تمكين المستخدم من فتح الملفات المضغوطة التي جرى تحميلها من شبكة الانترنت بسهولة وسلاسة تامة.

ليس هذا وحسب التطبيق يتيح للمستعمل خدمات أخرى كثيرة كإجراء مجموعة من العمليات:

  • من بين هذه العمليات هي القدرة على استخراج البيانات
  • نقل الملفات المضغوطة إلى مساحة التخزين الخاصة بالهاتف
  • من  استخدامات التطبيق كذلك أن يعمل على ضغط البيانات، وهكذا يتم تجميعها والتقليل من حجمها بالهاتف.
  • التطبيق يوفر لك الحماية لملفاتك الشخصية والتي تقوم بضغطها.
  • لن يستطيع أحد الوصول إلى ملفاتك مادمت قد فعلة نظام الحماية.

إذا كنت من مستخدمي شبكة الأنترنت بإستمرار فالأكيد أنك ستحتاج تطبيقات فك الملفات المضغوطة، لأنها بدروها منتشرة على نطاق واسع في الكثير من المجالات بالأنترنت، وتدخل ضمن أغلبية عمليات التحميل لمختلف العناصر، لهذا ولا بد لك من برنامج فك الملفات المضغوطة سواء على جهازك الكمبيوتر، أو حتى هاتفك الذكي.

السبب في كون الملفات المضغوطة منتشرة في الأنترنت وتدخل ضمن عمليات التحميل، هي مدا سرعتها وسهولتها في عملية الرفع على السيرفورات ومشاركتها مع مختلف الافراد، لهذا يفضل مستعملوا الصفحات والمبرمجين ضغط الملفات لتسهيل المأمورية.

يمكنك أنت القيام بنفس العملية عن طريق التطبيق باستعمال ميزة الضغط لتنظيم الملفات بجمعها في ملف واحد مضغوط، ولك أن ضغط مختلف الملفات مهما كان نوعها من:

  • صور
  • مستندات
  • فيديوهات
  • تطبيقات متعددة، وهكذا يمكنك أن تقوم بمشاركة بياناتك ورفعها ببساطة شديدة.

برنامج RAR هو أداة عالمية ذات شهرة كبيرة بين مستخدمي الأجهزة من الحواسيب والأن الهواتف الذكية، يعتبر برنامج RARمن البرامج الأساسية للأجهزة، يستخدمه الملايين من الأشخاص عبر العالم، وهذا لما يملكه البرنامج من سرعة كبيرة وعالية في اداء مختلف المهام التي تريدها.

رغم أن التطبيق معروف بعملية فك ضغط الملفات إلا أنه يقوم كذلك بعملية ضغط البيانات والملفات في ملف واحد، أي يمكنك القيام بعمليات مزدوجة حسب استعمالاتك، إضافة إلى كل هذا يمكنك التطبيق من اضافة ملف الى الارشيف مع القدرة التامة على التعديل على البيانات الموجودة فيه.

خصائص التطبيق لم تنتهي هنا، فهناك خيار يمكن للمسخدم عن طريقة حذف البيانات التي قام بضغطها بشكل تلقائي، وهكذا تكون قد اذخرت مساحة بهاتفك.

أنظر: أفضل تطبيقات الروت (التجذير) لهواتف الأندرويد

معلومات أكثر عن برنامج RAR

برنامج فك الملفات المضغوطة هذا من تصميم وتطوير وإنشاء شركةRARLAB ، هذه الاخيرة التي عملت طيلى السنوات الماضية في دعم برامج الحاسوب ببرنامج وين رار حتى اصبحت الشركة الآن رائدة لما صاحبته من خبرة كبيرة زطويلة في مجال تطوير التطبيقات.

الى الآن لازالت الشركة تعمل على اصدار آخر التحديثات للتطبيق، وتعمل على إطلاق الإصدارات الجديدة بشكل مستمر، هذه النسخ الحديثة تحتوي على مجموعة من الإضافات  الواسعة من المميزات والتحسينات على مستوى الاداء بشكل خاص.

التطبيق احترافي لدرجة كبيرة ومجاني كذلك يدعم أجهزة الأندرويد الآن، ويعمل على فك وجمع مختلف الملفات مهما كانت صيغتها، التطبيق يعتمد واجهة تشغيل سريعة سلسة وسهلة، لا تتضمن أي تعقيدات.

مميزات تطبيق فتح الملفات المضغوطة  Features RAR Android

فور تحميلك لتطبيق الملفات المضغوطة سترى الكثير من المميزات الجميلة بالتطبيق، هذه المميزات تمنحك الكثير من الصلاحيات، تعرف عليها وفق التالي:

  • تطبيق فتح الملفات المضغوطة يمكن المستخدمين من  فتح جميع انواع الملفات المضغوطة الموجودة بهاتفك الذكي.
  • تستطيع عن طريق التطبيق إنشاء ملف ارشيف يحتوي على معلومات وبيانات متعددة تقوم أنت باختيارها.
  • يوفر لك التطبيق صلاحية حماية ملفك المضغوط عن طريق وضع كلمة سر مرور قوية.
  • يمكنك التطبيق من القدرة على تعديل على البيانات الموجودة بالارشيف، وتشمل عملية التعديل هذا خيار الحذف واعادة التسمية وغيرها.
  • التطبيق يتميز بتصميم يضم تقنيات برمجية عالية التطور في ضغط الملفات بسرعة كبيرة.
  • الأهم من كل هذا أن عملية ضغط الملفات من صور وفيديوهات تجعل من حجمها أصغر بكثير، وهكذا تقتصد على مساحة الهاتف.
  • القدرة على تنظيم الملفات وضبطها بشكل أفضل  من خلال تقسيم الملف الى اجزاء صغيرة متعددة مع تحديد الحجم الخاص بكل جزء.

معلومات عن تطبيق فتح الملفات المضغوطة RAR Android

اصدار البرنامج : 6.00.96

حجم البرنامج : 5.3 MB

الناشر : RARLAB.

توافق البرنامج  : اندرويد 4.1 والاحدث

الترخيص: مجاني

قم الآن بتحميل تطبيق فتح الملفات المضغوطة  Download RAR Androidمن هنا

تحميل برنامج فك وضغط الملفات  PeaZip اخر اصدار للكمبيوتر

إلى الآن يعد برنامجPeaZip أحد أقوى وأشهر برامج فك الملفات المضغوطة، البرنامج جد معروف لذا مستعملي الحواسب ومتصفحي الأنترنت خاصة الأشخاص التي تقوم بعمليات التحميل بكثرة، البرنامج يتوفر على تقنيات جيدة ومميزات إضافية، يعد برنامج PeaZip المنافس الأول برامج فك ضغط المفات الأخرى المعروفة والعالمية ك:

  • وينرار
  • وسفن زيب

من حيث المميزات فإن PeaZip لا يختلف كثيرا عن هذين البرنامجين بل على العكس، أهمية البرنامج ضرورية فكثيرا ما ستصادف ملفات مضغوطة يجب فتحها وفكها، خصوصا أن بعض الملفات التي قد تجدها بالحاسوب أو تحملها يصعب فكها نظرا لصيغتها بصعب قرائتها، لكن مع برنامج PeaZip ستتفادى هذه الأمور، وستتخصى هذه المشاكل ببساطة.
من الأساسب في شهرة البرنامج وكثرة إستعماله قوته والأهم أنه متاح مجانا، كل ما عليك القيام به هو تجربة البرنامج  فهو أداتك الفعالة لفك الملفات المضغوطة وغيرها من الوظاف التي ستسفيد منها.

إذ تستطيع أن تقوم بجمع الكثير من الملفات في ملف واحد وهذه العملية، ستسهل عليك تنظيم حاسوبك بشكل جيد، والتوفير من مساحته أيضا، إضافة إلى أن ضغط الملفات في ملف واحد يجعل حجمها أصغر وهكذا تتمكن من رفعها على الأنترنت أو مشاركتها مع الأصدقاء.

البنامج له خصائص ومميزات عدة ستتعرف عليها بغض التظر عن عملية فك الضغط وجمع المفات، وكذا استخراج جميع البيانات بسرعة عالية وخفة، البرنامد يعمل مع مختلف انظمة الويندوز 7 / 8 / 10، يمكنك التعديل على ملفات ثم إضافة ملفات جديدة عليها أو حذفها، بضغطة واحدة تستطيع إستخراج محتوى الملف المضغوط.

المميز في البرنامج أيضا أنه أثناء عملية الاستخراج يعمل على عرض معلومات مفيدة للمستخدم تتعلق ب

  • نسبة الضغط
  • والتقدم
  • ومكان الحفظ
  • والوقت المتبقي للعملية

 بالنسبة لتشغيل البرنامج فهو جد سهل ولأنه يعتمد واجهة رسومية انيقة وسهلة تضمن الانتقال السلس والسريع بين الوظائف المتعددة للتطبيق، أي أنك لن تواجه أية تعقيدات في العمل.

مميزات برنامج ضغط الملفات  Features PeaZip

من أقوى المميزا التي ستجدها ببرنامج التالي:

  • أهم ميزة وهي فك الضغط على المفات المجمعة بسهولة وسرعة على حاسوبك
  • البرنامج يمتاز بالخف ولا يؤثر على عمل الهاتف ولا يستهلك موارده أو قوة المعالج
  • البرنامج يدعم صيغ عديدة للملفات وعلى رأسها التنسيقات RAR و ZIP و 7z. ،ISO
  • البرنامج يعطي للمستخدم صلاحية فك الملفات المضغوطة واستخرام ما تحتويه من ملفات معينة
  • يمكنك أن تنظم ملفاتك وتقسمها كيفما تشاء، تستطيع تقسم أي الملف الى أجزاء من أجل تسهيل عملية رفعه على شبكة الأنترنت
  • يمكنك حماية ملفاتك بعد ضغطها في ملف واحد ووضع كلمة مرور مؤمنة عليه، لن يستطيع أي شخص الدخول للملف أو فتحه
  • يحق لك أن تقوم بإضافة مجموعة من البيانات عن طريق خيار السحب والافلات بالرنامج إلى الملف المضغوط
  • يمنحك البرنامج أيضا القدرة على إجراء فحص شامل للتحقق من صحة وسلامة الملفات وعدم وجود أخطاء بها

معلومات عن برنامج ضغط الملفات PeaZip

اصدار البرنامج :7.6.0
حجم البرنامج :8.51 MB
الناشر  :PeaZip project.
توافق البرنامج  : اصدارات ويندوز
الترخيص  :مجاني

تحميل البرنامج من هنا

برنامج فتح ملف مضغوط RAR و ZIP محمي بكلمة سر 

بالنسبة لبرامج فك الضغط عن الملفات وتخطي الحماية المفعلة عليهم هي متاحة بكثرة، لكن ليست جميعها فعالة وسلسة على مستوى العمل، لهذا سنقترح عليكم أقوى برامج فك الضغط عن الملفات وتجواز حتى الحماية المفروضة عليهم، سواء كانت صيغة الملفات  rar  أو حتى ملفات zip .

شاهد: تحويل الصور من png الى jpg

1 البرنامج RAR Password Genius 

من خلال برنامج RAR Password Genius المعروف جدا لذا الكثيرين، يمكنك فك ضغط ملفات الوينرار المحمية بكلمة السر، هذا البرنامج يحظى بشعبية كبيرة لما يملكه من مقومات تمكنك منتخطي وكسر الحماية لبلوغ محتوى ملف الوينرار.

حمل الآن البرنامج من هنا

2 البرنامج ZIP Password Genius

بالنسبة لبرنامج ZIP Password Genius فهو لا يختلف كثيرا عما رأيناه من حيث الوظيفة والخصائص في البرنامج الأول، الفرق الوحيد والبسيط بينهما أن هذا البرنامج يعمل على تخمين كلمة مرور الملف المضغوط والمحمي zip عوض ملفات الوينرار .

سنقدم شرح مفصل حول كيفية تخطي كلمة المرور للملفات المحمية عن طريق برنامج WinRAR Password Genius ثم الحصول على محتوى الوينرار، وللإشارة هذه الخطوات تستطيع إستعمالها بنفس النهج على البرنامج الثاني من أجل فك كلمة السر الخاصة بالملفات ZIP المحمية بكلمة السر، وهذا ببساطة ودون أي مشاكل أو تعقيدات، نتمنى التوفيق ونطلب التركز، فتابع.

حمل الآن البرنامج من هنا

تخطي كلمة سر winrar بواسطة WinRAR Unlocker 

من أجل أن تصل إلى البيانات والملفات المضغوطة بملف وينرار المحمي بكلمة المرور، يجب أن تقوم بتحميل البرنامج الذي عن طريقه ستستطيع تخمين كلمة السر وتجاوزها لبلوغ محتوى الملف، البرنامج سبق وأن ذكرناه في الأعلى، كل ما عليك الآن هو تحميله وتنصيبه على حاسوبك، بعد التثبيت تأكد أن البرنامج هو الحل للمشكلك، ستتمكن من تجاوز عقبة كلمة المرور، كل ما عليك القيام به هو اتباع 3 مراحل سنقوم بشرها لك.

المرجو عدم الإستهانة بواجهة التشغيل للبرنامج، فهو يعتمد البساطة والفعالية، فرغم التصميم الكلاسيكي للبرنامج إلا أنه قادر على الوصول إلى كملة السر وكسرها وتمكينك من فتح ملف الوينرار المحلفي فتابع.

كيفية فتح ملف مضغوط محمي بكلمة سر

باشر الآن عملية فك ملف الوينرار المضغوط والمحمي بكلمة المرور، ستطيع الحصول على محتوى الملف بعد تخطي كلمة السر، كل ما عليك القيا به هو سحب أو اختيار الملف ثم رفعه على  البرنامحWinRAR Password Genius ، العملية بسيطة وتتم من خلال:

  1. النقر في الأعلى على الزر “Open”
  2. ثم تقوم بالبحث عن ملف .RAR على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  3. ثم تعمد على إحضاره أو رفعه في مربع “Encrypted File”.

حدد نوع الهجوم لتكريك الملف 

من المميزات القوية للبرنامج أنه يعتمد تقنيات عالية مختلفة ومتنوعة لفك كلمة المرور عن ملف الوينرار واستخراجها لفتحه، من بين الهجمات الي يقوم بها البرنامج ستجد:

  • Brute-force،
  • Mask،
  • Dictionary
  • و Smart

عليك أن تختار نوع الهجمات، فهي التي تعمل على تشفير كلمة المرور التي أنت في حاجة إليها فك شيفرة كلمة المرور لملف الوينارا والحصول على الملفات المضغوطة داخله، في هذه العملية ستحتاج إلى إعتماد أساليب معينة، ونجد مثلا هجمة Brute-Force وهي من أكثر الطرق شهيرة والشائعة لذا الكثيرين من مستخدمي الحواسيب في التكريك، تعمل هذه الهجمة على فحص كافة التوليفات الممكنة وتظهر لك النتائج عند العثور على كلمة مرور التي تفتح الملف بالفعل.

بدء عملية التكريك 

الآن يمكنك مباشرة عملية التكريك أو التفعيل، عند الإنتهاء من اختيار نوع الهجوم من القائمة المنسدلة، يجب عليك أيضا أن تختار نوع الهجوم كراك كلمة المرور لفك وفتح الملف المضغوط وينرار، كل ما عليك القيام به هو:

النقر على خيار Start.

انتظر حتى تكتمل العملية

عند الإنهاء سيعمج البرنامج على البدأ في عملية تشغيل من أجل استعادة كلمة المرور لملف الوينرار عوضك أنت، أثناء هذه العملية التي يقوم فيها البرنامك بتكريك الملف ستظهر لك صفحة أو نافدة صغيرة تحتوي على كلمة المرور.

تابع أيضا: شرح لكيفية استخراج ترجمة اي فيديو من اليوتيوب

إستخدام كلمة السر لفتح الملف 

فور الإنتهاء من عملية الحصول أو استخراج كلمة المرور لملف المضغوط وينرار، يمكنك الآن الحصول على جميع العناصر المضغوط هي الآرى وسط الملف، يكفي أن تقوم بفتح الملف ثم تركيب كلمة المرور التي حصلت عليها عن طريق الادوات التي شرحناها أعلاه.

ملاحضة مهمة

“فيما يخص ملفات ZIP فالخطوات التي شرحناها من قبل هي نفسها  تستطيع تطبيقها بإستخدام برنامج  WinZIP Password Genius وإتباع نفس التعليمات المشروحة سلفا وهكذا وسوف تقوم بتكريك الملف”.

فك باسورد الملفات المضغوطة بصيغة zip و rar على الهاتف للاندرويد و الآيفون 

بالنسبة لعملية فك باسورد الملفات المضغوطة على كل من أجهزة الأندوريد والأيفون، في الحقيقة هناك الكثير من البرامج والتطبيقات التي من شأنها أن تقوم بهذه العملية، ثم تفك الملفات المضغوطة المحمية، لكن هناك اعتبار قوي يمنعني من اقتراح اي تطبيق كون هذه التطبيقات تستهلك وتتطلب قوة كبيرة جدا من معالج الهاتف الذكي من أجل فك كلمة السرل لملف مضغوط، وهذه العملية تؤثر بشكل كبير على عمل الهاتف ومن المحتمل تعطله عن العمل.

الحل الأمثل لهذه العملية هي أن تتم فك كلمة السر لملفات المضغوطة عن طريق جهاز الكمبيوتر عوض الهاتف لأن مقومات الأجهزة بالتأكيد تختلف.

تابع: هل Ticket-O-Maticهو أفضل مولد تذكرة طيران وهمية؟(تطبيقات بذيلة لإنشاء تذكرة طيران وهمية)

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن
11 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments