برامجتقنية

برنامج عرض و تسجيل كاميرات المراقبة على الموبايل

يبحث مستعملي الهواتف عن أفضل برنامج عرض و تسجيل كاميرات المراقبة على الموبايل سواء نظام التشغيل الأندرويد أو الأيفون، و قد بحثنا بشكل مكثف عن هذا الأمر و جلبنا لكم أفضل برامج المخصصة لهذا الغرض مع طريقة ربط كاميرا المراقبة مع الموبايل .

جهاز DVR هو اختصار لاسم Degital Video Recorder،وهو عبارة عن جهاز يمكن بواسطته تسجيل  كاميرات المراقبة بصيغة رقمية، إلى جانب التحكم بها محلياً أو عن بعد، ولهذا الجهاز ميزات وخصائص تختلف من نوع إلى آخر، لكن جميع هذه الاجهزة لها استعمال واحد وهو المراقبة، ومع تزايد عدد المستخدمين لكاميرات المراقبة زادت عدد البرامج التي تتيح للمستخدم متابعة الكاميرات بواسطة أجهزة الأندرويد أو الآيفون.

أفضل برامج تشغيل dvrعلى الموبايل

برنامج  Ivideon

 لهذا البرنامج مميزات عديدة، فإلى جانب إمكانية إرسال الصور والبث المباشر من الكاميرا، يمكنه كذلك إرسال الصوت عن طريق شبكة الإنترنت، إضافةً إلى إمكانية البث المباشر من أي جهاز وفي أي مكان، كما فيه ميزة الحفظ، واسترجاع التخزين السحابي، مما يسهل العودة إلى مقاطع الفيديو حتى لو تكسرت أشرطة المراقبة.

 

برنامج  Reolink

يعد من أفضل البرامج فعالية والأكثر شيوعا لانه بشكل كامل مجاني، ويمكن من مشاهدة مقاطع الفديو المباشر للكاميرات في أي مكان و اي زمان، وقد ازداد عدد مستخجمي هذا البرنامج الذي فاق 2.5 مليون شخص، وبالإمكان تحميله من الموقع الرسمي الخاص به أو من خلال متجر Google play.

برنامج  Alfred

هو من أكثر البرامج تنزيلا ليهو استعماله البالغة، ولان له وجهة استخدام سهلة ومرنة ومميزة بالوان جد رائعة، وكذلك يمكن لهذا البرنامج ربط هاتف الاندرويد الخاص بك مع كاميرا مراقبة.

برنامج  Video Monitor

برنامج رائع جدا جدا، ولديه مميزات كثيرة الى جانب واجهته البسيطة وسهولة في العمل عليه، فهو يمنح لك الحرة التامة في العمل ويرسل لك إشعارات عبر حساب البريد الإلكتروني الخاص يك عند وجود أي حركة تامة بالكاميرات.

برنامج  i-Security

يعد من أفضل البرامج، فإلى جانب ميزة البث المباشر يمكن بواسطته القيام بتحويل جهاز الحاسوب المنزلي إلى كمرا مراقبة او التقاط صور من مقاطع الفيديو الخاصه بك المسجلة الا ان من عيوبه أن يتعطل عن العمل اذا ما يدخل جهاز الحاسوب وضع النوم.

كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل

  1. يعمل على توصيل جهاز  DVDR للمراقبة إما مع جهاز التلفاز او اي شاشة للعرض كابل HDMI أوVGA.
  2. دخول الإعدادات، ثم الانتقال إلى  Configuration Network،وبعدها إدخال اعدادات IP.
  3. إدخال إعدادات IP  من خلال العمل على تعطيل خيار الإدخال التلقائي، اذا يجب عليك ادخال المعلومات  التالية:
  • IP = 192.168.1.1
  • Subnet mask = 255.255.255.000
  • Gateway = 192.168.1.1
  • HTTP PORT = 80
  1. فتح جهاز الحاسوب، ثم الاتصال بشبكة الوايفاي بواسطة كيبل الشبكة أو عبر الاتصال اللاسلكي.
  2. الدخول إلى متصفح شبكة الإنترنت وبعد ذلك إدخال الرقم 168.1.1 أو 192.168.0.1 في شريط العناوين، ويجب تجنب استعمال متصفج جوجل كروم لأنه يمكن أن يسبب حدوث بعض المشاكل.
  3. بعد فتح الصفحة الرئيسية للجهاز الروتر الخاص يتطلب الصفحة ادخال بينات : المستخدم ADMIN وكلمة المرور كذلك ADMIN.
  4. البحث عن خيار Port forwarding ثم وضع ما يلي فيه:
  • Port = 80
  • IP address=192.168.1.7
  • Protocol= all
  1. ترك الخيارات الأخرى افتراضية.
  2. حفظ الإدخالات والنقر على خيار تمكين، ثم إعادة تشغيل جهاز الراوتر.
  3. إزالة كابل VGA أو HDMI المتصل.
  4. توصيل كابل الشبكة مع جهاز DVR.
  5. بفتح متصفح الإنترنت والقيام بكتابة الرقم التالي 168,1,7:80 فس العنوان ثم الضغط علر ازر Enter على الكيبورد الخاصة بك .
  6. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الموجودين في دليل المستخدم لجهاز DVR.
  7. تحميل أحد برامج تشغيل dvrعلى الموبايل وتثبيته عليه.
  8. فتح البرنامج و إدخال المعلومات الآتية بعد ذلك: 
  • شبكة WIFI
  • IP = 192.168.1.7
  • PORT= 80.

9. ثم قم بادخال اسم المستخدم وكلمة المرور المسجلين في دليل استعمال استخدام جهاز DvR ثم قم بالضغط على تسجيل الدخول ثم تحقق من إمكانية مشاهدة الكاميرات على جهاز الموبايل الخاص بك DVR،ثم الضغط على تسجيل الدخول، والتحقق من إمكانية مشاهدة الكاميرات على جهاز الموبايل

أنظر أيضا
برنامج توضيح فيديو كاميرا المراقبة

و بهذا نكون قد انتهينا من استعراض برامج عرض و تسجيل كاميرات المراقبة على الموبايل، مع توضيح طريقة و كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل، نتمنى أن تكونوا استفدتم من البرامج المقترحة بعد تحميلها من الروابط المباشرة و بدأتم في تسجيل و عرض كاميرا المراقبة الخاصة بكم . أطيب التحيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *