برنامج ضغط الفيديو وتصغير مساحته بنفس الجودة

هل تعاني من الفيديوهات ذات الأحجام الكبيرة ؟
مساحة جهازك لا تكفي لحمل الفيديوها !
هل تريد المحافظة على الفيديوهات التي تعجبك ؟
هل تبحث عن حل كتصغير حجم الفيديو وتقليل مساحته؟

مهلا إن كنت ممن يعاني هذه الإشكالات، فكن متأكد أنك في المكان الصحيح، أسئلة ضمن أخرى سنقوم إن شاء الله بالإجابة عليها في هذا المقال المتواضع والشامل لبرنامج ضغط الفيديو وتصغير مساحتة بنفس الجودة.

سنتعرف على البرنامج المسيطر في هذا المجال والسائر فيه بكل مميزاته وميفية اشتغاله، بل وأفضل إعدادات تمكنك من تقليص الفيديو بطريقة جد رائعة، كما سنتطرق أيضا لأفضل المواقع التي تأتي بعده في هذا المجال… كما تعرفنا في موضوع آخر عن “برنامج ضغط الصور وتصغير حجمها بنفس الجودة مجانا” الخاص بالصور ويمكنك معرفة أكثر حول هذا الموصوع بالدخول اليه.

قراءة ممتعة !

كيف يتم ضغط الفيديو ؟

تعتبر عملية ضغط الفيديو كتقنية عالية جدا يتم استخدامها لتحليل حجم الفيديو من خلال تقليل بياناته وتقليص مساحته، وهو الشيء المسؤول عن ترميز محتوى الفيديو ما يعني تخفيض حجم الفيديو بشكل كبير وكذا معدل نقل البيانات المطلوب لتشغيل الفيديو وتحميله.

يتم في عملية تقليل حجم الفيديو ازالة كل المعلومات الغير الضرورية مع الحفاظ على جودة الفيديو، فهذا البرنامج الذي سنتانوله هو البرنامج القادر على هذه العملية بنجاح وبالتالي يمكنك الاعتماد عليه في ضغط الفيديو وتقليل مساحته.

فما هو هذا البرنامج؟
وما هو الحجم الأنسب لعدم التأثير على جودة الفيديو؟
سنجيب عن هذه الأسئلة وأكثر، يمكنك معرفة ذلك أيضا من خلال متابعة المقال حتى النهاية.

ما هو برنامج Hybrid ؟

برنامج Hybrid هو أحد أقوى البرامج وأفضلها على الإطلاق في مجال ضغط الفيديو، ولا نظن أن هناك أفضل برامج لضغط الفيديو أكثر من هذا البرنامج، لأنه يحتوي على العديد من المميزات التي جعلت منه الأول في هذا المجال.

يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج المتاحة حاليا لاحتوائه على عدة منصات، وكذا كونه داعم لعدة مدخلات، ناهيك عن امكانيته للتعامل مع مع المسارات الصوتية والتحكم بها، والأجمل أنه يدعم كافة صيغ الفيديو، والكثير من المميزات الأخرى التي سنذكر جلها في الأسفل.

مميزات برنامج Hybrid

كالعادة ما يجعل البرنامج متفوق عن غيره هو المميزات والخصائص التي يتيحها، فما أن تعجبك مميزات البرنامج فاعلم ان البرنامج ذات روعة هائلة.

  • برنامج يتمتع بسهولة كبيرة في الاستخدام.
  • القدرة على إخراج الفيديو بنفس الجودة بعد الضغط.
  • القدرة على التحكم بالمسارات الصوتية الخاصة بالفيديو.
  • إمكانية التعديل على الفيديو قبل إخراجه.
  • امكانية إعادة التحجيم والقص والحذف وكذا تغيير الصيغة.
  • يقوم بعملية ترميز الملفات على دفعات ما يساعد على توفير الوقت.
  • برنامج يقوم بدعم كافة أنظمة تشغيل الويندوز واللينكس والماك.

كيفية استخدام برنامج Hybrid في ضغط الفيديو

كما ذكرنا سابقا أن هذا البرنامج يتميز بالسهولة الكاملة والمرونة التامة في الاستخدام، عكس البرامج الأخرى المعقدة الاستخدام، فهذا البرنامج يتيح لك استخدامه دون أن تحتاج الى القيام بالكثير من الإعدادات التي لا حاجة لها، فبعد القيام بمجموعة من الضغطات يمكنك انهاء العملية من خلال القيام ببعض الإعدادات الأولية وبعدها ستتمكن من استخدام البرنامج بكل سهولة، تابع معنا لمعرفة الخطوات.

1- بعد تشغيلك للبرنامج قم بإضافة الفيديو من خانة Imput وانتظر ظهور البرنامج كما في الصورة.

2- قم بتحديد الترميز الخاص بالفيديو واختيار X265.

3- قم باختيار وضع الترميز Encoding Mode في هذه الخطوة.

  • وضعية Pass 1 تمكنك من معالجة الفيديو دفعة واحدة.
  • وضعية Pass 2 تمكنك من معالجة الفيديو بمرحلتين لأكثر جودة.
  • وضعية Constant Rate Factor تمكنك من الترميز بجودة ثابتة الا أنك لا يمكنك التحكم في حجم الفيديو.
  • وضعية Specific Sizerate تمكنك من تحديد الجودة بناء على الحجم الذي تطلبه.

4- بعد قيامك بتحديد الإعدادات ستلاحظ أنه كلما كانت السرعة أقل كلما كانت الجودة أعلى، يمكنك تحديد Medium والمعلومات الاخرى ستبقى كما هي.

ملحوظة: يمكنك الضغط على Crop/Size لتغيير أبعاد الفيديو كالطول والعرض.

5- قم باختيار صيغة الصوت كما في الصورة أو الصيغة التي تريد.

6- فم بالدخول الى خيار Config ثم بوابة Output.

7- قم باختيار Container لاختيار صيغة الفيديو التي تريدها.

8- يمكنك اختيار المجلد الذي سيتم إخراج مقاطع الفيديو من خلاله.

9- قم بالانتقال الى تبويب Jobs ثم Queue وعندها يمكنك الضغط على زر التشغيل للبدأ.

10- انتظر حتى ينتهي البرنامج من معالجة ضغط الفيديو بنفس الجودة بنفس الجودة في ملف Output.

أفضل الإعدادات لبرنامج Hybrid

  • وضع Preset استخدم Very Slow.
  • وضع Codec استخدم 265×/264×.
  • وضع Container استخدم MP4/WepM.
  • وضع Mode استخدم Specific Filezie/Bitrate 2-Pass.
  • وضع Audio استخدم Ogg Format And 96 Kbps At KHz.
  • أنقر هنا لتحميل برنامج Hybrid

أفضل مواقع لضغط حجم الفيديو

لقد تحدثنا سابقا عن برنامج Hybrid العملاق، والذي خصصتا له المقال بالتفصيل نظظرا للقوة التي يحظر فيها في المجال، أما الآن سنقوم بذكر المواقع التي تليه والتي تتمتعع كذلك بالكثير من المميزات الرائعة والحافزة في هذا المجال.

1- موقع VideoSmaller.com

يقوم موقع VideoSmaller بدعم احجام الفيديو التي تصل على 500 ميجا بايت كذلك خدماته مقدمة بشكل مجاني، ويوفر مجموعة من الصيغ المتنوعة الخاصة بأحجام الفيديو وتقليصها بكل سهولة من خلال الموقع.

2- موقع CreateZipFiles.com

الملفت في هذا الموقع تحديدا يوفر لك إمكانية تحديد اكثر من ملف ترغب في ضغطه في ان واحد لكنه بالمقابل لا يدعم الفيديوهات من صيغة MP4، أيضا طبيعة عمله وطريقة استخدامه وكذلك مميزاته تشبه على حد ما المواقع الأخرى الخاصة بضغط الفيديو والملفات ايضا.

3- موقع Files2Zip.com

يتميز موقع Files2Zip بطريقة استخدام الموقع فى تقليل احجام ط الملفات ومنها الفيديو بسيطة للغالية وسهلة، وهو ما جعل هذا الموقع ذو شهرة واسعة.

4- موقع EzyZip.com

يقدم نفس الخدمات التي تقدمها المواقع السابقة في ضغط الفيديو والملفات الى جانب انه امن وسريع وسهل الاستخدام حيث يمكن استخدامه من قبل الأشخاص المبتدئين او قليلو الخبرة في المجال، كذلك يوفر إمكانية بعد ضغط الفيديو أيضا إمكانية فك الضغط مرة أخرى بنفس الطريقة.

 
5- موقع Compressify

يحتوى الفيديو على أدوات مساعدة تقوم على تصغير احجام الفيديو او الملفات دون التأثير على جوتها او العمل على اصلاح الجودة من خلال الانترنت دون الحاجة الى تحميل برامج متخصصة للتصغير، كل ما عليك سوى ان تقوم على ارفاق الملف او الفيديو بينما الموقع يقوم بمهامه في التصغير لكن بنسبة معينة قد تصل الى 60 % ، ويمتاز ببساطته وسهولة الاستخدام.

6- موقع ClipChamp.com

كثير من الأشخاص بعد خوضهم تجربة استخدامه كانت انطباعاتهم جيدة جدا تجاهه في عملية تقليل احجام الفيديو، حيث تتلخص طبيعة عمله مثل باقي المواقع التي تم ذكرها سابقا في عمليات تقليل احجام الفيديو والملفات المختلفة بخطوات مشابهة وسهلة الا جانب خدماته المجانية المتنوعة، ولا يشترط حجم او عدد معين من الملفات او الفيديو المراد التعديل عليها.

7- موقع AConvert.com

هذا الموقع من المواقع الأخرى الخاصة بعمليات الضغط ، عند استخدامه يحدد حجم الفيديو او الملفات حيث لا تزيد عن 200 ميجا بايت فقط لكنه امن وسهل الاستخدام ويتيح لك إمكانية الاحتفاظ بالكلفات المضغوطة على الأجهزة الخاصة بك او الملفات التخزين الأخرى السحابية المتوفرة .

برنامج تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ علي جودة HD ضغط الفيديو الى اقصى حد

شاهد أيضاً

أفضل مواقع عمل ايميل وهمي مؤقت

أفضل 17 موقع عمل ايميل وهمي مؤقت جاهز

أفضل مواقع عمل ايميل وهمي مؤقت مرحبا عزيز القارئ، أعلم حاجتك الماسة، لإنشاء حساب جيميل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *