برنامج ضغط الصور وتصغير حجمها بنفس الجودة مجانا

بالرغم من تعدد البرامج التي تتيح امكانية ضغط الصور وتصغير حجمها بنفس الجودة مجانا الاأن هذه البرامج أغلبه ضعيف في هذا المجال، ويواجه العديد من المستخدمين مشاكل معها، ما البرامج التي تقوم بذلك بشكل فعال ؟

لقد تعرفنا في موضوع آخر عن “برنامج ضغط الفيديو وتصغير مساحته بنفس الجودة” وهنا سنتيحه للبرامج المتاحة لضغط الصور وهي رائعة وهائلة استطاعت كسب ثقة مستخدميها بشكل فوري، وهذا بالطبع بشهادة الكثير من المستخدمين بهذه البرامج، والتي تقوم بتقليل ضغط الصور، وسنتعرف على أفضل برنامج مجاني لتصغير حجم الصور وكذا ضغط الصور اونلاين بدون برامج.

سنعرض في هذا المقال ان شاء الله كل البرامج الخاصة بمجال ضغط الصور وتصغير حجمها بنفس الجودة مجانا، وسنتعرف على كل من البرامج الخاصة بالكمبيوتر وكذا نظامي التشغيل لأجهزة أندرويد وأجزة الآيفون.

لنكتشف ذلك !

كيف يتم ضغط الصور وتقليل مساحتها؟

عادة ما يعرف الكثير من الناس بعض البرامج التي تساعدهم في ضغط صورهم وتقليل مساحتها، إما عن طريق برامج كما قلنا أو عن طريق بعض الطرق التي لا سيما تنقص من الجودة الخاصة بتلك الصور، يجب أن تعرف أولا كيف يتم ضغط الصور وتقليل مساحتها، عندها سنقدم لك بعض الطرق وكذا بعض البرامج الخاصة بكل جهاز.

لنكتشف ذلك !

تحمل الصورة العديد من المعلومات المتشابهو في داخلها كالألوان المتماثلة أو القريبة التماثل، بحيث تحتفظ الصورة بهذه المعلومات ويتم تخزينها داخل كل بكسل في الصورة، وكل بيكسل به 3 بايت، بحيث يحتاج الى ثلاثة معلومات من الألوان الأزرق، الأحمر والأخضر، والجميل أن كل لون من هذه الألوان يعطي 256 درجة أو احتمال مختلف، وما يزيد الأمر تعقيدا وغرابة أن هذا يعني امكانية وجود 16 مليون احتمال مختلف من الألوان.
هل هو الشيء الذي يحدد حجم الصورة؟

تتكرر المعلومات التي أسلفنا ذكرها في الصورة، بحيث كلما تكررت هاته المعلومات كلما احتاجت بيانات أكثر، مما يزيد في حجم الصورة ما يجعلنا نلجأ الى البرامج التي ربما قد تقوم بتجميع وحدات البيكسل المتساوية، بحيث تحمل بيانات متشابهة مما يؤدي الى القضاء على تكرار المعلومات التي تزيد من حجم الصورة مما يجعلك تحصل على نفس الصورة بنفس الجودة تقريبا وأقل حجم.

كيفية ضغط الصور أونلاين بدون برامج

في الكثير من الأحيان لا يريد بعض الأشخاص تثبيت أي برامج لضغط الصور، فإن كنت من هذه الفئة فيمكنك ضغط الصور اون لاين بدون أن تلجأ لأية برامج وبنفس الجودة، كل ما عليك هو الاتصال بالأنترتيت.

توجد الكثير من المواقع التي تقدم هذه الخدمات، إلا أن الموقع الرائد والأفضل في هذا المجال هو موقع CompressNow، ويقوم هذا الموقع بتوفير الكثير من المميزات من بينها

  • التحكم في نسبة الضغط التي تريدها.
  • يمكنك استخدام الصور حتى حجم 9M.
  • القيام بتغيير حجم الصورة.
  • يدعم ابرز صيغ الصور من بينها GPG, GIF, JPEG, PNG.
  • يدعم كافة المتصفحات.
  • يحتفظ بنفس الجودة الأصلية للصورة.
  • يقلص ما أمكن حجم أقل بنسبة كبيرة.

أفضل برنامج مجاني لضغط الصور

يعد Caesium Image Compressor هو أفضل البرامج المجانبة في مجال ضغط الصور، بحيث يستطيع هذا البرنامج تصغير مساحة الصور دون تأثير على الجودة، فهذا البرنامج من البرامج المجانية المفتوحة المصدر السائرة في ثنايا البرامج الاخرى.

يحتوي هذا البرنامج المجاني على الكثير من الأدوات التي يتم استخدامها للتحكم في أبعاد الصورة، وكذا في الصيغة التي تريد الصورة بها، ناهيك على توفيره للعديد من المميزات كحفاظه على درجة الجودة مع أقل ضغط الصور والكثير من الخصائص الأخرى التي سنكشفها فيما يلي.

مميزات برنامج Caesium Image Compressor

  • برنامج مجاني يتحكم في ضغط الصور.
  • برنامج يقوم بدعم التاريخ والوقت وكذا علامات الصورة.
  • برنامج يتمتع بالسهولة والمرونة في الستخدام.
  • برنامج يقوم بتوفير نسخة محمولة لا تحتاج تنصيبها للويندوز.
  • برنامج يمكنك من تغيير صيغة الصورة داخل البرنامج.
  • برنامج يتيح لك الخيارات للتحكم في جودة الصورة.
  • برنامج يتيح لك تغيير القياسات كالطول والعرض بأشكال مختلفة.
  • برنامج يتيح لك معالجة الكثير من الصور دفعة واحدة.
  • برنامج يتيح لك معالجة الصور بنفس الاعدادات التي اعددتها سابقا.
  • برنامج يعمل على تقليل حجم الصورة 90% مع الحفاظ على جودة الصورة.
  • برنامج يتيح لك الامكانية لوضع معاينة لمشهدة الفرق بين الصورة المضغوطة والأصلية.

كيفية ضغط الصور عبر برنامج Caesium Image Compressor

يمكنك مشاهدة الفيديو في الأعلى لمعرفة كيفية ضغط الصور عن طريق هذا البرنامج، أو يمكنك بسلاسة تتبع الخطوات معنا لمعرفة كيفية ضغط الصور بهذا البرمامج المذهل، بحيث سنتعرف على كل الاعدادت اللازمة التي قد تحتاج الى القيام بها من أجل نتائج افضل.

تابع معنا !

1- * لتحميل البرنامج اضغط هنا.

ملاحظة: يمكنك تحميل النسخة المحمولة أو القابلة للتثبيت بحيث كلاهما يعمل بشكل جيد.

2- بالطبع بعد أن تقوم بالدخول الى البرنامج في البداية يمكنك تحديد الصور المضغوطة من المكان.

3- قم بإضافة الصور من قائمة File كما يمكنك سحب وإسقاط الصورة بشكل مباشر.

  • شاهد تجربة على صورة حجمها حوالي 1.1MB وانظر كم تفقد من وزنها.

4- يمكنك تغيير الجودة أو صيغة الملف وأبعاد الصورة في هذا المكان المخصص للإعدادات.

5- اضغط على Compress بعد النتهاء لتجد الصورة تم ضغطها.

ملحوظة: العملية استغرقت نصف ثانية وتمت إزالة حوالي 990 كيلو بايت ما حذف حوالي 91% من الحجم الاصلي.

برنامج ضغط الصور للأندرويد

هناك من الأشخاص من يريد القيام بعملية ضغط الصورة على الهاتف، إن كان لديك هاتف بنظام تشغيل أندرويد وتبحث عن هذا البرنامج فأنت في المكان الصحيح، بحيث يمكنك العتماد على تطبيق Photo & Picture Resizer وهو تطبيق هائل لتقليل حجم الصور مع الحفاظ على جودة الصور بنسبة كبيرة.

يعد هذا التطبيق من التطبيقات المجانية القادرة على التحكم في مساحة الصور وتصغيرها، وكذا القدرة على تغيير أبعاد الصورة كالطول والعرض، كما يتميز بالعديد من المميزات الأخرى التي سنذكرها في التالي.

مميزات برنامج Photo & Picture Resizer

يتميز هذا البرنامج بعدة خواص جعلت له حضورا قويا وشرسا في المجال، بحيث أنه من البرامج القوية في القائمة الاولى.

  • برنامج مجاني تماما
  • برنامج سهل ومرن الاستخدام.
  • برنامج قادر على التحكم في ابعاد الصورة.
  • برنامج قادر على الحفاظ على جودة الصورة مع أقل حجم بنسبة كبيرة.
  • برنامج يتيح مشاركة الصور المضغوطة على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة.
  • برنامج قادر على التحكم في مساحة الصورة وتصغيرها بكل نجاح.
  • برنامج يفيد من يعاني في اشكال التخزين على الهاتف بشكل كبير.
  • برنامج يمكنك من التخلص من مساحة الصور الزائدة مع الحفاظ على نفس الجودة.

برنامج ضغط الصور للآيفون

ان كنت تملك الآيفون أو كنت من مشغلي نظام الآي أو إس IOS، فيمكنك الاعتماد على التطبيق الهائل والعملاق في مجال ضغط الصور على هواتف آيفون، وهو تطبيق Photo Compress، التطبيق المسيطر والذي استطاع حجز مكانه في المركز الاولى في هذا المجال.

تطبيق Photo Picture هو أحد التطبيقات الرائعة وذات فعالية كبيرة، بحيث يقوم على ضغط الصور وتقليل مساحتها، والتوفر على عدة خصائص ومميزات التي سيتم ذكرها في الموالي لأصحاب أجهزة الآيفون.

مميزات برنامج Photo Compress

لابد أن ما جعل هذا البرنامج في المقدمة هو توفره على عدة مميزات، والتي جعلت منه لا سيما الأقوى في هذا المجال.

  • برنامج مجاني تماما
  • برنامج سهل ومرن الاستخدام.
  • برنامج قادر على التحكم في ابعاد الصورة.
  • برنامج قادر على الحفاظ على جودة الصورة مع أقل حجم بنسبة كبيرة.
  • برنامج قادر على معالجة الصور دفعة واحدة.
  • برنامج قادر على معاينة مساحة الصورة والجودة قبل وبعد الضغط.
  • برنامج يستطيح التحكم في أبعاد الصورة وتغييرها.
  • برنامج يمكن من ضغط الصور وحذف الصور الأصلية لتقليل المساحة على هاتفك.
  • سهولة مشاركة الصور مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

أفضل برامج ضغط الصور وتقليل حجمها للكبيوتر ولأندرويد والآيفون

عزيزي القارئ في حالة عدم إرضائك على البرامج التي قمنا بتقديمها سابقا، فسنعمل جاهدين لتقديم أحسن التطبيقات والبرامج التي تأتي بعدها، وسنقدم لك البرامج الخصة بكل من الكمبيوتر والأندرويد وكذا الآيفون.

لقد قمنا سابقا بذكر أفضل البرامج على الإطلاق في ضغط الصور، والآن سنقوم لذكر بعض البرامج التي تأتي بعدها بأفضلية كبيرة، والتي يمكنك اعتمادها لتقليص حجم الصور لأجل الحفاظ على المساحة عامة وكذا امكانيتك في مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

أفضل برنامج ضغط الصور وتقليل حجمها للكمبيوتر

سنقوم بذكر نفس البرنامج الذي ذكرناه سابقا، وذلم نظرا لامتيازه عن البرامج الأخرى بحيث يعد هذا البرنامج الأفضل والأقوى في المجال، وصراحة لم نجد برنامجا يقاربه لا من حيث المميزات ولا من حيث الأدوات التي يقدمها، لأن هذا البرنامج يتمتع بكل ما تريده ولا أنصحك بغيره لأنهم كل البرامج غيره فاشلة في المجال وذات عيوب متعددة.

إذن فيبقى برنامج Caesium Image Compressor هو أفصل البرامج على الإطلاق كما ذكرنا سابقا مميزاته الهائلة وكذا الجودة الخدماتية التي التي قدمها، والتحكم في اعدادات البرنامج وضغط الصورة والأبعاد وغيرها.

أفضل برنامج ضغط الصور وتقليل حجمها للأندرويد

لقد قمنا سابقا بشرح أول برنامج في هذا المجال وهو تطبيق Photo & Picture Resizer الذي قمنا بشرحه بالتفصيل في الأعلى، وهو بصراحة ااتطبيق الأفضل في هذا المجال ولكن يوجد تطبيق مشابه له أيضا يقدم عدة خدمات مماثلة.

برنامج Reduce Photo Size

وهو تطبيق يأتي ببعض الميزات الإضافية مثل التدوير والعودة، وهو من بين أفضل التطبيقات الذي يقوم بعدة خدمات، كما يوفر عدة أدوات لاستخدامها، والأروع في هذا التطبيق أنه يقدم شتى الأدوات التي تتمتع بالسهولة والسلاسة والمرونة الكاملة في هذا التطبيق، ولا سيما أن هذا ما جعله ذات قيمة في المجال خاصة للمبتدئين.

أفضل برنامج ضغط الصور وتقليل حجمها للآيفون

لقد تناولنا سابقا تطبيق Photo Compress ولا ننكر أن هذا التطبيق هو الأفضل على الإطلاق نظرا للخدمات التي يقدمها، كما الحال للمميزات التي يتم توفيرها من خلال هذا البرنامج، ويمكنك قرائة التفاصيل عن هذا البرنامج في الأعلى للتعرف عليه أكثر، سنأتي الآن ببرنامج آخر مشابه وذو امتيازات عديدة.

برنامج Photo Resizer

يتيح تطبيق Photo Resizer إمكانية تقليل حجم الصور بكل سهولة وسلاسة، نظرا لاحتوائه على ثمانية أحجام تم إعدادها مسبقا وكذا وضع أحجام مخصصة، ناهيك عن إتاحته اختيار حجم الصور للمستخدمين حسب ما يفضلونه، والجميل في هذا البرنامج أنه يقوم بحفظ الصور بشكل تلقائي عند نقص أحجامها.

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل برامج VPN مجانية

لقت تناثرت المواضيع بشكل كبير في ذكر برامج الفي بي إن المجانية، كما الحال لموضوعنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *