برامج

برنامج حرق الويندوز على فلاشة بأكثر من طريقة وشرح خطوة بخطوة

لقد نتج عن هذا التقدم التكنولوجي والتقني الذي اصبحنا نشهده الكثير من التغييرات اذا ما تمت المقارنة ولو حتى مع أجل قريب بين ما مضى والآن، فقد اصبحت أجهزة الكمبيوتر المكتبي واللاب توب في كل منزل تقريبا في مختلف بقاع العالم، واغلب هاته الأجهزة تحتوي على نظام التشغيل ويندوز كونه السباق والأسهل في المجال.

وقد استطاع نظام الويندوز أن يأتي بالكثير من المميزات والخصائص والتي لا سيما جعلته من أفضل أنظمة التشغيل على الإطلاق، وهذا النظام بالطبع مغيره من الأنظمة يأتي بنسخ وتحديثات دورية من أجل تشغيل الكمبيوتر بسلاسة وسد الثغرات في حال وجدت وغيرها من الأسباب التي قد تتعلق بالفيروسات او تلف الملفات، وهو ما يدعنا نبحث عن برنامج حرق الويندوز.

قبل الغوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع حل مشكلة عدم ظهور الفلاش ميموري USB على الكمبيوتر وكذا الموضوع المميز اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر بدون برامج بستة طرق جديدة.

برنامج حرق الويندوز على فلاشة

إذن كما سبق الذكر فإن هناك مجموعة من الأسباب والتي تجعلنا نعمل على حرق الويندوز، وقد كان في القدم يتوجب على الشخص ضرورة الذهاب الى إحدى محلات الصيانة المتخصصة من أجل حرق الويندوز، أو قد يتمكن أحد الأشخاص من حرق الويندوز على DVD أو CD من أجل حرق الويندوز.

فقد كان الأشخاص يعتمدون على برنامج حرق الويندوز على DVD أو برنامج حرق الويندوز على اسطوانة CD، ولكن هذا كان يأخذ الكثير من الوقت والإعداد لذا ظهرت بعض الطرق الجديدة والتي ابرزها برنامج حرق الويندوز على الفلاشة، والذي يمكن استخدامه بسهولة ويقدم أفضل خدمة في اقصر وقت ممكن.

أفضل برامج حرق الويندوز على فلاشة

مع تكاثر البرامج التي أصبحت متخصصة في هذا المجال أصبح من الصعب التعرف على البرامج التي تستحق الاستخدام، ولكن كما عودناكم اعزائنا المتابعين بتقديم النخبة دائما في مختلف المجالات، لذا سنتعرف على أهم برامج حرق الويندوز على فلاشة فتابع معنا الفقرات القادمة للاستفادة منها.

برنامج حرق الويندوز على فلاشة ISO

لقد خصصنا موضوع سابق بعنوان تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا للكمبيوتر وتعرفنا على أن برنامج Rufus عبارة عن اداة تقوم يالمساعدة في تنسيق وإنشاء أقراص الإقلاع عن طريق USB، مثل مفاتيح USB، بطاقات الذاكرة، وغيرها وهو عبارة عن برنامج حرق أنظمة التشغيل بصيغة ISO وتحويلها إلى أنظمة قابلة للتشغيل.

برنامج روفوس هو بنامج مجاني مفتوح المصدر، ويسمح بالقدرة على التعامل مع غالبية الأنظمة الحديثة التي تؤدي دور التشغيل ومن سبيل المثال على ذلك نظام لينكس Links وويندوز Windows وكذا نظام فري دوس بالإضافة الى التعامل مع النسخ المتوفرة على حساب الأنظمة التي ذكرناها.

برنامج حرق الويندوز على فلاشة بصيغة FAT32

برنامج Rufus عبارة عن أداة بسيطة وسهلة لتنصيب الويندوز عن طريق استخدام الفلاشة USB، كما تستطيع حرق جميع أنواع أنظمة التشغيل، وهو يدعم تهيئة بعض البرامج التي تحتاج إلى العمل بنظام الحرق على جهاز خارجي،
مثل بعض برامج حذف الملفات والتي تعمل على فلاشة خارجية لكي تحذف بيانات الهارد ديسك والكتابة عليها.

البرنامج مدمج بنظام الدوس المجاني (DOS)، والذي يساعد في إنشاء قرص قابل للإقلاع والتشغيل، ويتوافق البرنامج مع العديد من أنظمة تشغيل الويندوز كما يستهلك القليل من موارد المعالج والذاكرة، ولابد أن ذلك راجع إلى صغر حجمه وخفته بالمقارنة مع برامج أخرى، ولا سيما هو أفضل برنامج حرق الويندوز على فلاشة بصيغة FAT32.

مميزات برنامج حرق الويندوز Rufus

يتميز برنامج Rufus بالعديد من الخصائص التي تميزه وتجعله في الصدارة، سنقوم بتلخيص ما أمكن من مميزات برنامج Rufus في ما يأتي

  • برنامج مجاني تماما.
  • برنامج خفيف الحجم.
  • برنامج سهل الاستخدام.
  • يقوم بدعم نظام 32 FAT.
  • لا يحتاج إلى تثبيت البرنامج.
  • برنامج يفوق غيره بفارق كبير.
  • يقوم بدعم النظام الحديث NTFS.
  • برنامج يتميز بالخفة وصغر الحجم.
  • يمكن استخدام البرنامج بشكل محمول.
  • برنامج لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز.
  • يعتبر كأسرع برنامج حرق الويندوز على الفلاشة.
  • يقوم بدعم أكثر من 20 لغة من بينها اللغة العربية.
  • يقوم بدعم كافة نسخ Windows من ويندوز 7 حتى ويندوز 10.
  • يمكن استخدام البرنامج لحرق توزيعات لينكس المختلفة وتشغيلها بدون الحاجة الى تثبيتها.

شرح برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus

بعدما تعرفنا على برنامج الروفوس العملاق وكذا على أهم المزايا والخواص التي يحتوي عليها هذا البرنامج، لابد من التعرف الآن على شرح برنامج حرق الويندوز على الفلاشة وطريقة استخدامه، ويمكن استخدامه كبرنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة او ويندوز 7 او 8 او فيستا او اكس بي أو غيرها بالطريقة اذناه.

1- يجب عليك ايصال الفلاشة إلى الكمبيوتر في الأول، ومن الأفضل أن تكون بسعة 16 جيجابايت على الأقل لكي لا تواجه اي مشكل.

2- قم بتحميل البرنامج من الرابط ادناه وقم بتشغيله على جهازك.

3- سيقوم البرنامج بقراءة الفلاشة بشكل تلقائي على الجهاز.

4- قم بالضغط على Select لاختيار ملف الويندوز الذي قمت سابقا بتحميله بصيغة ISO.

5- قم باتباع ما في الصورة بترك خيار Image Option وخيار Target System Patition Scheme.

6- لاحظ خيار Volume Lable يمكنك من إعادة تسمية الفلاشة وقم بالتأكد على أن NTFS خيار ل File System.

7- قم بالضغط على Start لبدأ حرق الويندوز على الفلاشة.

8- قم بالموافقة على تحذير جميع محتويات الفلاشة التي سيتم حذفها بالضغط على OK.

9- ستظهر لك عملية حرق الويندوز على الفلاشة.

10- ستكتمل عملية الحرق وسيصبح الويندوز جاهز للعمل.

تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus

يمكنك تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا للكمبيوتر عبر الرابط الذي سنقوم بتوفيره لك مجانا من الموقع الرسمي للبرنامج، لذا فهو برنامج آمن تماما وكل ما عليك هو اتباع الخطوات، ويمكنك تحميل برنامج Rufus لحرق نسخ الويندوز على الفلاشة USB كامل مجانا، فيمكنك تحميل برنامج Rufus عملاق حرق الويندوز وملفات الإيزو على الفلاشة بسهولة.

يمكنك الدخول الى هذا الموضوع للتعرف على كل ما يخص هذا البرنامج والتعرف على المتطلبات التي يحتاجها، وكيفية حرق الويندوز على الفلاشة عبر تحميل نسخة الويندوز وغيرها وكذا حل مشكلة عدم اكتمال تنصيب ويندوز وغيرها

شاهد ايضا
كيفية حرق ويندوز 10 على فلاشة ببرنامج Rufus صور وفيديو

أداة حرق الويندوز على الفلاشة Windows 7 USB/DVD

أداة أو برنامج Windows 7 USB/DVD هي احد الأدوات الرائعة التي يطلق عليها أداة حرق الويندوز على الفلاشة، وهي أيضا من أفضل الأدوات التي يمكن الاعتماد عليها في هذا المجال بحيث تأتي من الشركة العملاقة Microsoft وهي أداة سهلة الاستخدام ومجانية تماما.

يمكنك بكل سهولة مع هاته الأداة اختيار وتحديد نسخة الويندوز بصيغة إيزو على الكمبيوتر ثم الضغط على زر Next، وستبدأ العملية في حرق الويندوز، ويعتمد الكثير من الأشخاص على هاته الأداة المميزة لكونها آمنة ومن شركة موثوقة ويمكن تحميلها بسهولة من الرابط التالي.

برنامج حرق أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة

إن كنت تبحث عن برنامج حرق أكثر من ويندوز على فلاشة واحدة فأقدم لك برنامج رائع ومميز في هذا المجال يمكنك الاعتماد عليه، وهذا البرنامج هو برنامج WinSetupFromUsb والذي يعتبر من البرامج الرائعة ايضا التى يمكن الاعتماد عليها فى حرق أكثر من نظام على نفس الفلاشة USB الخاصة بك.

البرنامج سهل الاستخدام أيضا ويمكنك الحصول على أداة WinSetupFromUSB مجانا دون الحاجة إلى دفع أي دفوعات، كما يمكنك من خلاله حرق أكثر من نسخة على فلاشة دون اتلاف اي ملف او تنزيل اي نسخة خطأ، ويمكنك تحميل برنامج WinSetupFromUSB لحرق الويندوز على الفلاشة مجانا من الرابط بالأسفل.

حرق ويندوز على فلاشة USB برنامج WinToFlash

برنامج WinToFlash هو أحد أفضل برامج لحرق ويندوز على فلاشة USB، بحيث يمكنك من خلاله حرق الويندوز على فلاشة USB بسهولة ومجانا تماما دون الحاجة إلى دفع أي مبلغ، كما أن طريقة حرق الويندوز على فلاشة USB برنامج WinToFlash سهلة جدا ولا تحتاج منك الكثير من الخبرة في المجال.

برنامج Windows USB/DVD Download

برنامج Windows USB/DVD Download هو عبارة عن أداة تابعة لشركة مايكروسوفت والمتخصصة فى مساعدة المستخدمين على حرق نسخة الويندوز على فلاشة USB متوفرة مجانا وهي من أفضل البرامج التي في هذه القائمة، ويمكنك بسهولة حرق الويندوز الخاص بك عبر عدة خطوات بسيطة لا تحتاج الى الكثير من الإعدادات.

تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة UltraISO

برنامج UltraISO المفضل لدى الكثير من الأشخاص، ويعد من أفضل وأقوى برامج حرق الويندوز بصيغة أيزو على الفلاشة USB، يمتاز بسهولة الاستخدام، ويأتى مع واجهة نظيفة وخالية من الإعلانات المزعجة، ويمكنك تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة UltraISO بشكل مجاني تماما.

برنامج YUMI

برنامج YUMI يعد من بين أفضل الأدوات لإنشاء وحرق أكثر من نظام على فلاشة واحدة، الرائع فى البرنامج انه سهل الاستخدام ويقوم بجمع وتخزين جميع الملفات داخل مجلد Multiboot مما يجعله مناسبًا لمحرك أقراص USB، كما أن البرنامج مجاني تماما وسهل الاستخدام وخفيف الوزن وغيرها من المزايا الرائعة.

برنامج RMPrepUSB

يعد برنامج RMPrepUSB واحد من أفضل الأدوات التي يتم تحديثها بانتظام لإنشاء وحرق نسخة ويندوز على فلاشة USB والإقلاع منها مع مجموعة من الخيارات، وهو من البرامج المميزة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل حرق الويندوز على الفلاشة بسهولة، كما يمكن تحميله وتثبيته على جهازك مجانا.

برنامج WinToBootic

برنامج WinToBootic عبارة عن أداة وبرنامج أخر خفيفة الوزن ذات واجهة سهلة ويقدم وظائف مباشرة، ويتوفر البرنامج بشكل مجانى تمامًا ويمكن استخدامه لإنشاء وحرق نسخة ويندوز على فلاشة USB أو هارد خارجى، ويمكنك الاعتماد أيضا على هاته الأداة التي استطاعت كسب شهرة في هذا المجال.

برنامج XBOOT

برنامج XBOOT هو خيار أخر يوفر خاصية حرق أكثر من نظام تشغيل على نفس الفلاش الميموري، ومن أبرز ما يميز هذا البرنامج سهولة الاستخدام وسرعة حرق النظام على الفلاشة USB، بالإضافة إلى كونه مجاني ويدعم الكثير من المزايا والخواص التي سبق وأن ذكرناها في البرامج السابقة.

برنامج UNetBootin

برنامج UNetBootin متوفر بشكل مجانى تماماً وهو يدعم العمل على نظام ويندوز وماك ولينكس أيضًا، وهو رائع حقاً فهو يحتوي على مجموعة من التوزيعات المحددة مسبقًا وأدوات النظام المساعدة المشابهة لبرنامج Universal USB العالمي ولكن حجم المجموعة صغير جدا.

برنامج Passcape ISO Burner

تم تصميم وتطوير واجهة البرنامج لتكون فى متناول المستخدمين العاديين، الأمر الذى يسمح للجميع بالتعامل مع البرنامج بشكل سهل وسلس لحرق الويندوز بصيغة ايزو على الفلاشة USB والإقلاع منها، فالبرنامج سهل جدا ولا يحتاج إلى خبرة في المجال ولا سيما أن هذا الأمر ما ساعد بشكل كبير في شهرته.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف البرامج التي تم استعراضها، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments