برامج

برنامج توضيح الصور بعد التكبير للكمبيوتر

كلنا عزيزي القارئ نمتلك على حواسيبنا وهواتفنا الذكية الكثير من الصور، ولكن في أحيان كثيرة يتم التقاط صور مشوشة أو غير واضحة، ونظراً لصعوبة التقاط الصورة مرة أخرى قد ترغب عزيزي القارئ في توضيح هذه الصورة بشكل احترافي

إذا كنت تريد حلا لهذا الأمر فتابع معي قراءة هذه المقالة لكي تعرف أفضل برنامج توضيح الصور المشوهة بعد التكبير للكمبيوتر.

يعتبر برنامج توضيح الصور بعد تكبيرها من البرامج الضرورية التي تستعمل في توضيح الصور وحذف التشويش الذي يقع في الصورة بعد عملية تكبيرها، حيث أنك قد تقوم عزيزي القارئ بتكبير إحدى صورك من أجل مشاهدة بعض الأجزاء الدقيقة من هذه الصور

 لكن للأسف عندما تقوم بتكبير هذه الصور تصبح مشوهة ومشوشة وغير دقيقة، ولحل هذا المشكل ينبغي عليك عزيزي القارئ بتحميل إحدى برامج تكبير الصور وتوضيحها من الأنترنت وتحميله على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل برنامج توضيح الصور بعد التكبير للكمبيوتر مجانا الذي يمكنك تحميل وتثبيته واستخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والذي يتيح لك توضيح الصور مع الحفاظ على جودتها للكمبيوتر

قبل البدء في عرض محتويات هذا الموضوع، دعني اولا أقترح عليك بعض المواضيع السابقة التي لها صلة بهذا الموضوع، والتي من الضروري أن تكون في حاجة إليها.

اقرأ أيضا:
أفضل برامج عرض الصور للكمبيوتر ويندوز 10
أفضل 10 موقع تعديل الصور بدون برنامج اون لاين مجانا

أفضل 11 موقع تصميم الصور اونلاين

نبذة قصيرة عن برنامج توضيح الصور بعد تكبيرها

يعتبر برنامج تحسين الصور بعد تكبيرها برنامجا احترافيا أنشئ بناء على طلب العديد من المستخدمين، حيث يحتوي هذا البرنامج المذهل على مجموعة مدهشة من الإعدادات والإضافات التي تعمل على توضيح صورك.

إضافة إلى هذا يسمح لك بإزالة التشويش الموجود في الصور بطريقة دقيقة جدا، حيث يمكنك أن تقوم بتكبير الصور لدرجة تصل إلى 200 في المئة مع الحفاظ على جودتها الأصلية.

طريقة تحميل وتشغيل برنامج توضيح الصور بعد تكبيرها

سوف أقدم لك عزيزي القارئ طريقة صحيحة ومضمونة لتحميل وتنزيل برنامج توضيح الصور بعد تكبيرها حيث يمكنك الآن توضيح وتكبير الصور الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبالمجان وبدقة عالية.

الآن يمكنك أن تقوم بتحميل هذا البرنامج من خلال اتباع الطريقة الصحيحة لتحميل برنامج توضيح الصور بعد تكبيرها، قم بتحميل البرنامج من الانترنت، وبعد ذلك قم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وعندما تنتهي من تثبيته قم بتشغيل البرنامج، واختبار الصور التي تريد تكبيرها، وبعد ذلك سيقوم البرنامج بجميع العمليات المناسبة لتوضيح وتكبير الصور.

مميزات برنامج توضيح الصور بعد تكبيرها

  • يعتبر برنامج توضيح الصور بعد تكبيرها  من البرامج المجانية بشكل كامل على الانترنت.
  • يستطيع أن يقوم بتكبير الصور الموجودة على الكمبيوتر الخاص بك بدقة عالية.
  • يحتوي هذا البرنامج على الكثير من الأدوات والإضافات التي ستساعدك في تكبير الصور وتوضيحها.
  • يدعم الكثير من اللغات المشهورة حول العالم والتي من بينها اللغة العربية.
  • يسمح لك بالقيام بتكبير صورك وتوضيحها بنسبة 200% أي بدقة عالية.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج تغيير حجم الصور للكمبيوتر مجانا كامل

شرح برنامج  PhotoZoom

إذا كنت عزيزي القارئ تستخدم جهاز كمبيوتر أو لاب توب وتبحث عن أفضل برنامج توضيح الصور المشوهة بعد التكبير.

برنامج PhotoZoom يعتبر من أفضل وأقوى برامج تكبير الصور توضيحها على الاطلاق مع الحفاظ على جودة الصورة بالكامل.

بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يعمل بالشكل الصحيح على الصور الفوتوعرافية العالية الدقة، إذأن الكثير من الناس يعانون من مشكل صغر الصورة بحيث أن البرنامج يقوم على تكبير الصور الفوتوغرافية، بالاضافة إلى بقاء جودة الصورة دقيقة.

كما أن للبرنامج مهام أخرى من بينها تعديل جودة الصورة بشكل جيد وتوضيحها بشكل عالي رغم كبر حجم الصورة، إضافة إلى أن هذا البرنامج يمنحك ميزة تسجيل الصورة بالكثير من الصيغ المعروفة مثل JPG و PNG.

من أهم مميزاته برنامج مجاني،إضافة إلى توفره على الكثير من أدوات تحسين وتعديل الصور بشكل احترافي تماماً حيث يتميز هذا البرنامج بالمميزات التالية:

  • سيساعدك هذا البرنامج على تكبير صورك مع الحفاظ على جودتها العالية.
  • سيوفر لك الكثير من خيارات التكبير.
  • سيمكنك من تخصيص عملية التكبير باستخدام مجموعة احترافية من خيارات التعديل والتكبير والتحسين.
  • البرنامج أيضا يتميز بدعمه للغة العربية على غرار باقي اللغات المشهورة كالانجليزية والفرنسية.
  • سيمكنك من استيراد جميع أنواع الصور بمختلف الصيغ.

تحميل برنامج PhotoZoom للكمبيوتر

تستطيع عزيزي القارئ تحميل هذا البرنامج وتثبتيه على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك، وذلك عن طريق الخطوات التالية :

لكي تقوم بتحميل برنامج توضيح الصور المشوشة بعد التكبير للكمبيوتر برابط مباشر قم باتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:
قم بالدخول على الرابط الذي ساضع لك في الاسفل من أجل تحميل البرنامج الأصلي

الخطوة 2:
بعد تحميل البرنامج استخدم برنامج فك الضغط مثل برنامج WinRAR لتتمكن من تثبيت البرنامج على جهازك.

بعد الانتهاء من تحميل البرنامج وفك الضغط، قم بتثبيته بالطريقة المعروفة.

فالخطوة 3:
في نافذة التثبيت الأولى قم باختيار اللغة العربية أو أي لغة تريدها، ثم قم بالضغط على التالي next.

الخطوة 4:
بعد ذلك قم بوضع علامة على خيار reccent user ثم الضغط بعد ذلك على التالي أو حسب اللغة التي قمت باختيارها، عدة مرات ثم قم بالنقر على تثبيت.

الخطوة 5:
الآن قم بامتابعة الضغط على التالي حتى يظهر لك خيار تثبيت install قم بالضغط عليه وستبدأ عملية التثبيت في الحال.

انتظر بعض الوقت حتى يتم التثبيت بشكل كامل في الأخير بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج قم بالنقر على إنهاء.

يمكنك البدء في استخدام البرنامج الآن في تعديل وتحسين الصور بعد تكبيرها.

اقرأ أيضا:
طريقة تحويل الصور الى رابط مباشر مجانا

طريقة استخدام برنامج تكبير الصور PhotoZoom

الآن بعد أن قمت باجتياز المرحلة المهمة والتي هي تحميل وتثبيت برنامج PhotoZoom لتكبير الصور للكمبيوتر، سوف تقوم الآن باستخدامه من أجل تكبير وتوضيح الصور المشوشة.

للقيام باستخدام البرنامج في توضيح الصور المشوشة الطريقة سهلة، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:
أول شيء قم بفتح البرنامج والدخول على الواجهة الرئيسية للبدء في استخدامه

الخطوة 2:
في الواجهة الرئيسية على اليسار سوف يظهر لك خيار “open” قم بالضغط عليه ثم قم برفع الصور التي تريد تكبيرها على البرنامج.

الخطوة 3:
بعد رفع الصورة على البرنامج سوف تظهر لك الصورة بشكل كبير، يمكنك التحكم في حجم الصورة من خلال الخيارات الموجودة على اليسار، إذ يمكنك التحكم في طول الصورة والعرض والارتفاع والعديد من خيارات التعديل الأخرى التي يمكنك استخدامها.

الخطوة 4:
في الأخير بعد تكبير الصورة وتوصيحها والتعديل عليها بالكيفية التي تريد، قم بحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من أجل حفظ الصورة قم بالضغط على خيار “حفظ save” ثم اختيار المكان على الكمبيوتر الذي تريد فقظ الصورة عليه.

  • إضافة إلى ما ذكرت يأتي البرنامج بمزايا رائعة وتقنيات حديثة في مجال تعديل الصور، حيث تعمل هذه الأخيرة على المساعدة على تحسين جودة الصورة وتعزيز ظهورها بشكل كبير حتى بعد القيام بعملية التكبير، حيث يعمل على معالجة البكسلات جميعها والمساعدة في تحسين الصورة بشكل كامل للحصول على أفضل النتائج.
  • يمتاز هذا البرنامج بسلاسة الاستخدام، حيث أنه لا يحتاج إلى بذل الكثير من الجهد، عوض ذلك يمكن ضبطه بسهولة تامة، من خلال بعض العمليات في التخصيص والتحسين، ولهذا يمكن استخدامه من قبل المبتدئين في مجال تعديل الصور دون الحاجة إلى خبرةكبيرة في التعامل مع الصور.
  • إضافة إلى ذلك يعطيك التطبيق تخصيص طرق العرض من خلال مجموعة من الأيقونات المتعددة، حيث تستطيع من خلاله قلب الصورة في مختلف الاتجاهات المتاحة مع إمكانية تحرير أكثر من صورة في وقت واحد.
  • يمكنك تصغير وتكبير صورك بناء على معايير كثيرة حيث يمكن لك القيام بهذه العملية من خلال تحديد أبعاد الطول و العرض وعند محاولة التكبير سيمكنك ضبط الكثير من الخصائص وذلك للحصول على جودة مميزة في الصور الخاصة بك والتي تعمل عليها من خلال البرنامج.

هذا البرنامج مناسب للاستعمال العادي والاحترافي، حيث يمكن للمستخدم تكبير الصور الشخصية صغيرة الحجم أو العائلية دون ضبابية أوتشويش، حيث يحافظ على جودتها بشكل كبير وهذا الأمر مناسب للعمل على الصور التي تم التقاطها في وقت سابق من الأوقات ويعطيك الكثير من خيارات التكبير التي يمكن استخدامها وتجربتها والحصول على معاينة آنية للتعديلات التي قمت بها.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج يستهلك موارد قليلة من قدرة المعالج والرام مقارنة بالبرامج المشهورة مثل Adobe Photoshop و Adobe Illustrator ويمكن استخدامه حتى مع الأجهزة ذات المتطلبات الضعيفة.

اقرأ أيضا:
أفضل 11 برنامج حذف الصور المكررة من الكمبيوتر مجانا

ما الجديد في برنامج توضيح الصور بعد تكبيرها؟

توجد العديد من الإضافات والمميزات المدهشة في برنامج توضيح الصور بعد تكبيرها تجعله  من ضمن البرامج الشهيرة والمرغوب فيها بشدة بين المستخدمين حيث يحوي هذا البرنامج أدوات وإضافات تساعد في القيام بتكبير وتوضيحها باحترافية عالية.

إضافة إلى أنه يمنحك فرصة توضيح وتكبير الصور بجودة عالية الدقة،إضافة إلى هذا سيقدم لك برنامج تكبير وتوضيح الصور عزيزي القارئ واجهة ْبسيطة وسهلة حتى تتمكن من تشغيله على الجهاز الخاص بك وتكبير الصور وتوضيحها بطريقة احترافية.

خلاصة:

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على طريقة تحميل وتثبيت برنامج توضيح الصور المشوشة بعد تكبيرها للكمبيوتر، بإمكانك الآن أن تقوم بتعديل وتحرير وتحسين صورك بشكل احترافي تماماً والاستمتاع بمشاركتها مع عائلتك وأصدقائك.

برنامج PhotoZoom لتكبير وتوضيح الصور الذي قمت بشرحه في الأعلى هو أفضل برنامج يمكنك اختياره من أجل تكبير الصور للكمبيوتر، كل ما عليك القيام به هو تحميل البرنامج من الرابط الذي تجده فوق، ومن ثم تحميله وتثبيته من خلال اتباع الخطوات التي شرحت لك، ومن ثم البدء في استخدامه بكل سهولة.

أرجو أن يكون الموضوع مفيد بالنسبة لك وأن تكون قد استفذت منه، إذا كانت لدي ايئلة أخرى اتركها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *