الحمايةويندوز10

برنامج تسريع الكمبيوتر ويندوز 10

يعتبر Windows 10 من ضمن أشهر أنظمة التشغيل إنتشاراً في العالم بالكامل، حيث يمثل النسبة الأكبر من الحواسيب المكتبية وLaptobو هذا يرجع للإمكانيات الهائلة التي يوفرها هذا النظام.

يتوفر ويندوز 10 على الكثير من الإصدارات المتعددة والتي بدأت منذ سنة 2000 وحتى اليوم وكان من أشهر هذه النسخWindows XP، و Windows 7 و Windows 10 وأخيرا نسخة Windows 11 ، حيث حقق كل إصدار من هذه الإصدارات نجاحا هائلا في مختلف ربوع العالم، وبشكل خاص إصدار Windows 10 الذي أصبح أفضل نظام من بين كل هذه  الأنظمة العالمية، حتى أنه أصبح يستخدم مع الهواتف الذكية.

لكن مع الأسف مع كل هذه المميزات، يواجه الكثير من المستخدمين مشاكل عديدة في هذا النظام، ويرجع هذا لعدم خبرتهم الكافية للتعامل مع الأمور المعقدة في نظام Windows 10.

في هذا المقال سأعرض أفضل طريقة لتسريع الكمبيوتر ويندوز 10 عن طريق برنامج تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 مجانا الذي يمكنك استخدامه على جهازك بطريقة سهلة فقط، من خلال تحميله وتثبيته.

اقرأ أيضا:
أقوى برنامج تسريع الكمبيوتر
أفضل 5 طرق لتسريع ويندوز 10 و حل مشكلة بطئ الكمبيوتر

من المشاكل الذي يمكن أن تواجهها هي أنك بمجرد تثبيت ويندوز جديد على حاسوبك الشخصي ، تجد أن النظام سريع الإستجابة ولا يعتريه أي مشكل، ولكن هذا  يختلف تماما بعد وقت قصير حيث يبدأ ويندوز في تأخير الإستجابة وتأخير زمن الاغلاق والكثير من المشاكل الأخرى التي تجعل النظام يصبح بطيئا جدا.

لذلك كان لابد من وجود برامج مخصصة تتحكم في النظام بدلاً من المستخدم وتعطيه أحسن أداء ممكن.

سأعرض لك في الأسفل برنامج متخصص في صيانة و تنظيم و تحسين أداء ويندوز 10 على وجه الخصوص وهو Windows 10 Manager.

يعطيك برنامج Windows 10 Manager أفضل أداء للنظام مباشرة بعد تثبيته على حاسوبك الشخصي، وهو من أهم البرامج التي قام الكثير من مستخدمي ويندوز بتجربتها حتى الآن في هذا المجال.

في هذا الموضوع سأقدم لك شرحا تفصيليا عن برنامج تسريع وصيانة Windows الذي يسمى Windows 10 Manager حيث سأبين لك عزيزي القارئ كل ما ينبغي عليك معرفته حول هذا البرنامج وهذا يشمل طريقة التحميل و التثبيت و التشغيل و تحقيق أقصى استفادة ممكنة منه.

أهمية تحميل برنامج ويندوز 10 مانجر للكمبيوتر

إن هذا السؤال سؤال مهم للغاية ، فقبل أن تحمل برنامج Windows 10 Manager ينبغي عليك معرفة أهميته، لذا سأحاول في هذا المقال شرح أهمية هذا البرنامج.

  • إذا كنت عزيزي من مستخدمي Windows 10 فبكل بساطة ستكون قد رأيت التغييرات الضخمة التي حصل عليها النظام مع آخر التحديثات، حيث تغيرت الكثير من الأشياء، وصارت مختلفة بشكل كلي عن السابق، لذلك لم يعد من السهولة بمكان على المستخدمين الجدد التعامل مع هذا النظام بعمق ومعرفة جميع ما فيه لتحسين أدائه، ونحو ذلك من الأمور.
  • هذه هي مهمة البرنامج حيث يوفر لك فرصة الوصول إلى كل إعدادات Windows بشكل احترافي، حيث يمكنك التحكم في كل كبيرة وصغيرة في النظام كما سأوضح لك عزيزي القارئ في الفقرة الموالية.
  • إضافة إلى أن هذا، البرنامج يحتوي على أداوت تمكنك من تحسين أداء النظام بشكل أوتوماتيكي، أي بدون تدخل منك حتى تصل بنظامك إلى أفضل نقطة في الأداء.
  • يوفر هذا البرنامج أيضا الكثير من الخصائص والمميزات الرائعة الأخرى، مثل أنه يمكنك عزيزي القارئ من تحسين وتسريع صبيب الانترنت على حاسوبك الشخصي.
  • دون أن ننسى أنه يمكنك أيضا من التأكد من إعدادات الحماية والأمان على حاسوبك، هذا بالإضافة إلى إمكانية مسح الملفات العالقة ومراقبة العمليات في الخلفية التي تسبب في بطء النظام.
  • بشكل عام إذا كانت لديك  أية مشكلة في Windows 10 فعليك الآن تحميل برنامج Windows 10 Manager حيث سيقوم بحل كل هذه المشاكل بكل بساطة وسهولة.

اقرأ ايضا:
افضل برنامج صيانة الكمبيوتر
أفضل 7 برامج الحماية للكمبيوتر

مميزات برنامج تحسين وإصلاح ويندوز 10 التحديث الأخير

  • فعال :
    بعد تجربة البرنامج من قبل العديد من المستخدمين، تبين أنه يقوم بتحسين أداء ويندوز 10 والنظام فعلياً على عكس البرامج الأخرى.
  • مجاني :
    يعطيك هذاالبرنامج فترة تجريبية مدتها 30 يوماً يمكنك فيها الاستمتاع بجميع مميزات البرنامج قبل شراءه.
  • خفيف :
    لن يؤثر هذا البرنامج على جهازك وذلك بسبب صغر حجمه وقلة العمليات التي يقوم بها في الخلفية.
  • سهل الاستخدام :
    حيث يعد أفضل بكثير وأسهل في الاستخدام والتعامل مع ويندوز مقارنة بالبرامج الأخرى.

الخدمات المتعددة :
حيث يوفر لك العديد من الخصائص والمميزات والخدمات الرائعة التي ستساهم في تحسين أداء نظام تشغيلك بشكل كامل.

اقرأ أيضا:
تنظيف الجهاز من الفيروسات وجعله سريع

كيفية استخدام برنامج Windows 10 Manager

حتى تتمن من استخدام برنامج Windows 10 Manager من أجل تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 كل ما ستحتاج إلى القيام به هو اتباع الخطوات التي ساشرح لك في الاسفل بالترتيب حتى تتمكن من استخدامه بدون أخطاء.

الخطوة 1:
أول شيء قم بالدخول على الرابط الذي ساضع لك في الأسفل من أجل تحميل النسخة الأصلية من البرنامج.

الخطوة 2:
قم بالانتظار حتى تكتمل عملية التحميل، ومن ثم قم بالدخول على البرنامج من أجل بدء تثبيته.

طريقة التثبيت مثل اي برنامج آخر قم اولا باختيار لغة التثبيت من بين اللغات التي ستجدها متوفرة، قم قم بالضغط على next من اجل متابعة خطوت التثبيت.

الخطوة 3:
تابع الضغط على next في جميع المراحل حتى يظهر لك خيار install قم بالضغط عليها وسيبدأ التثبيت، فقط انتظر قليلا حتى تنتهي عملية التثبيت بشكل كامل.

الخطوة 4:
في الأخير سيظهر لك خيار run قم بالضغط عليه ن أجل بدء تشغيل البرنامج.

عند الدخول على الواجهة الريسية للبرنامج، سوف تجد مجموعة من الخيارات التي يمكنك استخدامها في صيانة الكمبيوتر ويندوز 10 الخاص بك

سوف تجد سبق خدمات يقدمها البرنامج من بينها تنظيف النظام Nettoyeur وكذا “تحسين النظام” و “معلومات النظام” والعديد من الخدمات الأخرى.

حتى تتعرف على دور كل خدمة قم بقراءة شرح هذه الخدمات في الفقرة التالية.

يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي:

اقرأ أيضا:
افضل 13 برامج تنظيف الكمبيوتر
تنظيف الجهاز ويندوز 10

الخدمات التي يقدمها برنامج Windows 10 Manager للحاسوب:

هناك الكثير من المميزات والخصائص والخدمات المدهشة التي سيقدمها هذا البرنامج لك عزيزي القارئ كما ذكرت لك في أول المقال، حيث ستشاهد بنفسك العدد الهائل من الخدمات التي ستحصل عليها من هذا البرنامج البسيط، إليك فيما يلي أفضل الخدمات والخصائص التي يقدمها لك هذا البرنامج.

أولا: معلومات النظام:

يمكنك عزيزي القارئ أن تجد جميع ما لديه علاقة بالنظام الخاص بك، حيث تستطيع معرفة إمكانيات حاسوبك بشكل تفصيلي، كموديل المعالج، وحجم الرامات ونوعها، إضافة إلى سرعتها.

هذا وتستطيع أيضا عمل نقطة ستعادة للنظام الخاص بك، بحيث إذا حدث أي مشكل يمكنك الرجوع إلى النظام، من هذا الزمن لتجنب هذا المشكل، هذا وستجد أيضا أداة مسؤولة عن بيان جميع العمليات التي تعمل في الخلفية وتستهلك موارد حاسوبك بشكل كبير، بالإضافة إلى إمكانية إيقاف هذه العمليات بشكل آني للتقليل من ستهلاك الموارد.

ستجد أيضا مكنسة التنظيف التي تقوم بشكل أوتوماتيكي بتنظيف جميع الملفات العالقة في جهازك، والتي غالبا ما تكون هي تسبب المشاكل.

ثانيا: تحسين النظام:

هو عبارة عن تبويب يحوي جميع الأدوات التي تستطيع استعمالها من أجل تسريع Windows وتحسين الأداء، بالإضافة إلى بعض الأشياء الهامة كأداة خاصة بتسريع إقلاع النظام وتسريع الإغلاق أيضا، بالإضافة إلى أداة أخرى مسؤولة عن البرامج التي تبدأ تلقائيا مع بدء النظام والتي قد تسبب في بطء الإقلاع أيضاز

تستطيع من خلال هذه الأداة إيقاف و تشغيل أي منهم ببساطة، وبدون أية مشكلة وستجد أيضاً أداة خاصة بالعمليات التي يعمل الحاسوب على معالجتها، حيث يمكنك فحصها للتأكد من كونها طبيعية ولا يوجد فيها أي برنامج يستهلك جميع مواصفات الجهاز، وتستطيع أيضا معرفة العمليات التي تكون مجدولة لوقت آخر مثل عمليات التحديثات.

ثالثا: تنظيف النظام:

كما ذكرت لك عزيزي القارئ أن الملفات العالقة قد تسبب مشاكل كبيرة في نظام Windows، لذا يمنحك هذا البرنامج قسما متعلقا بتنظيف كل مخلفات البرامج في النظام.

ستجد في هذا القسم أداة خاصة تقوم بتحليل الذاكرة المثبتة بحاسوبك مهما كان نوعها، وذلك للحصول على بيانات دقيقة حول الذاكرة في جهازك وذلك لكي تتمكن من معرفة الأمور التي تستهلك الذاكرة بشكل كبير.

بالإضافة إلى أنك ستجد أيضا أداة خاصة بتنظيف الملفات العالقة في النظام ومخلفات البرامج كما سوف تجد أداة خاصة يمكنها التعامل مع ملفات  الرجيستري والتي تعتبر أهم أنواع الملفات، بحيث إذا وقع لها أي مشكل يصبح النظام في حالة سيئة، وهناك بعض الأدوات الأخرى التي ستتعرف عليها بعد استخدمك لهذا البرنامج.

رابعا: تخصيص النظام:

كما تعلم عزيزي القارئ أن نظام التشغيل Windows يتميز بكونه قابلا للتخصيص بشكل كلي، وهذا ما يمنحك إياه هذا البرنامج في هذا التبويب حيث تستطيع التحكم في جميع الرسوميات الخاصة بالنظام  كشكل قائمة إبدأ وشكل الايقونات، وايقونات سطح المكتب وحجم الخط والألوان والأشكال والكثير من الأمور الأخرى.

هذا كله يمكن الوصول إليه عن طريق ويندوز لكن هذا البرنامج يسهل عليك الوصول إلى هذه الإعدادات من مكان واحد لتستطيع تخصيص النظام بما يناسب رغباتك، هذه الخاصية لن تمكنك من تحسين السرعة ولا الأداء، ولكنها ستمكنك من تحسين شكل النظام نفسه بالطريقة التي تريحك في استخدامك لحاسوبك، بحيث ستشعر وكأن النظام مصمم لأجلك من خلال الأمور العديدة التي تستطيع ضبطها كما تريد.

خامسا: حماية النظام:

إن الحماية من بين أهم العوامل التي تؤثر في نظام التشغيل، فمثلا إذا كان جهازك معرضا بشكل مستمر للفيروسات من مصادر متعددة كالانترنت وغيرها، فستجد أنك تقوم بتغييره كل أسبوع تقريبا، بسبب أن الفيروسات تستهدف الملفات المهمة في نظامك، وتقوم بإتلافها.

برنامج Windows 10 Manager يحتوي أيضا على الكثير من الأدوات التي يمكنك استخدمها في حماية جهازك، حيث يمنحك هذا البرنامج أدوات في قسم الحماية تستطيع من خلالها التحكم في بعض الخصائص والمميزات عبر  تفعيلها أو إلغاء ذلك، لكي تؤمن جهازك أكثر.

سادسا: تحسين الانترنت:

من أهم الأشياء التي يهتم بها جل إن لم أقل كل المستخدمين بشكل عام هو الاتصال بالانترنت، فمن المؤكد بل من الضروري وجود صبيب انترنت قوي، ولكن ما قد لا تكون على علم به عزيزي القارئ أن هنالك الكثير من الأمور التي قد تؤثر على سرعة الانترنت لديك كالتحديثات التلقائية للبرامج، والنظام، أو الفيروسات التي تستهلك صبيب الانترنت دون أن تشعر بها.

لذا يوفر لك هذا البرنامج فرصة فحص اتصالك بالانترنت عن طريق مجموعة مدهشة من الأدوات التي ستساهم في تحسين النظام بشكل قوي جدا حيث يمكنك على سبيل المثال تحسين برامج تصفح الانترنت لكي تحصل على أحسن أداء ممكن منها، إضافة إلى تحسين اتصالك بالواي فاي والكثير من الأشياء الأخرى التي تتسبب بشكل كبير في جعل اتصالك بالانترنت أحسن.

سابعا: تحسين ملحقات النظام:

هنالك بعض العمليات التي يجريها النظام من دون أن تشعر بذلك، فهي عبارة عن عمليات تخص نظام التشغيل نفسه، وهذه العمليات من اللازم أن تتم بشكل كلي حتى لا تؤثر على استجابة النظام لذلك؛ لأنه في حالة التوقف عن العمل تقوم بعمل إعادة تشغيل أوتوماتيكي، وهذا ما يسبب تأخر الاستجابة والعديد من المشاكل الأخرى في نظام التشغيل.

لذا إذا كنت تواجه أية مشكلة من هذه المشاكل، فإليك تبويب كامل في هذا البرنامج  سيساعدك في حل جميع هذه المشاكل بشكل مباشر، ولكن هذه الخمميزات تحتاج إلى بعض الخبرة في النظام، حتى تتمكن من استعمالها بشكل سليم ودون إحداث مشاكل في جهازك.

خلاصة:

في الأخي كان هذا شرح مفصل لآفضل برنامج تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 الذي يمكنك استخدامه بشكل مضمون من أجل صيانة جهاز الكمبيوتر بشكل كامل وغصلاح جميع المشاكل التي يمكن ان يتعرض لها الجهاز، بالإضافة غلى تنظيف ويندوز 10 من الفيروسات والبرامج الضارة.

أرجو ان تكون هذه الخطوات التي شرحت لك في الاعلى قد نالت إعجابك وحققت منها الاستفادة المرجودة، في حال كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات حول هذ الموضوع، لا تبخل علينا بها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *