برنامج ترجمة الصور إلى نصوص

ربما احتجت في وقت ما إلى برنامج لترجمة الملفات أو ترجمة فقرات من كتاب ما، خصوصا إذا كنت مقبل لى بحث أكاديمي وتعتمد مراجع باللغات الأجنبية. وتحتاج أيضا في بعض الأحيان إلى برامج أو مواقع خاصة بالترجمة من أجل ترجمة المحادثات من الأجانب خصوصا وأن التواصل مع الأجانب يعد من الهوايات عند بعض الأشخاص.

اليوم سوف أقدم لكم أفضل البرامج والمواقع التي يمكن أن تجدها والتي تدعم خاصية ترجمة الصور وتحويلها إلى نصوص مترجمة، وذلك عبر تقنية الماسح الضوئي، كما تدعم أيضا خصائص أخرى مثل الترجمة الصوتية وغيرها.

أهمية تطبيقات ترجمة الصور إلى نصوص

بفعل تزايد الإقبال على تعلم اللغات الأجنبية لمجموة من الأهداف، فهناك البعض يلجأ إلى تعلم اللغات الأجنبية من أجل التواصل مع الأجانب، والبعض الآخر يحتاج إلى هذه اللغات من أجل الدراسة أو العمل، وفي كل الحالات يبحث أغلب الأشخاص عن طرق سهلة وسريعة من أجل ترجمة اللافتات الموجودة في الشوارع الأجنبية من أجل فهم معناها، أو ترجمة النصوص التي تطلب منا في الدراسة أو البحوث الجامعية، على اعتبار أن أغلب الطلاب في الجامعة يلجأون لاعتماد مراجع أجنبية من إعطاء قيمة معرفية لبحوثهم، ولهذا يحاولون دائما البحث عن طرق لترجمة هذه النصوص دون أن تأخذ منهم وقت طويل.

اليوم جئنا لكم بالحل النهائي لهذا المشكل، منذ اليوم يمكنك ترجمة صفحات متعددة من أي لغة إلى أي لغة تريد وذلك في ثواني قليلة، وذلك من خلال تطبيقات ترجمة الصور إلى نصوص، إذ تقدم هذه التطبيقات إمكانية ترجمة نص من صورة موجودة في ذاكرة هاتفك أو ترجمة صور ملتقطة عبر كاميرا الهاتف وتحويلها إلى نص فورا وبشكل سريع، ويمكن لهذه التطب يقات ترجمة الصور بطريقة احترافية دون ضياع المعنى الأصلي للنصوص.

تطبيقات ترجمة الصور إلى نصوص

برنامج Instant Translator

يعد تطبيق Instant Translator من بين أفضل تطبيقات الترجمة الحديثة، يستطيع هذا التطبيق ترجمة النصوص والصور من اللغة العربية أو أي لغة كانت.

عند تحميل التطبيق وفتحه لأول مرة، سيطلب منك اللغة التي تريد الترجمة منها، يمكنك اختيار اللغة التي تريد الترجمة منها بمجرد النقر على تلك اللغة.

بالنسبة للغة التي سوف تترجم إليها يمكنك اختيارها من خلال الضغط على الأعدادات، ثم الذهاب إلى لغات الإعدادات language setting.

بعد ذلك ستجد خيار translate to قم بالنقر عليها اقم باختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها.

الأمر الآخر الجميل في هذا التطبيق هو أنه يعطيك إمكانية ضبط الصورة كي لا تجد أي مشكل في تصوير النص الذي تريد ترجمته، ستجد مجموعة من خصائص الصورة التي يمكنك اختيارها مثل flash mode, focus mode, color effect، وغيرها من إعدادات الضبط.

يتوفر هذا التطبيق أيضا لى خيار آخر رائع، هذا الخيار يمكنك من اختيار طريقة تصوير الكلمات والكشف عنها، ويوجد في هذا الخيار مجموعة من الطرق التي يمكنك اختيارها للكشف عن الكلمات مثل الكشف التلقائي auto أو يدوي manuel أو عن طريق السطور line…

تحميل برنامج Instant Translator

تطبيق translate Photo 

يعمل هذا التطبيق على أنظمة الاندرويد ويعمل على ترجمة الصور بدقة وتحويلها إلى نصوص، وذلك باستعمال مجموعة من اللغات التي يدعمها التطبيق من ضمنها اللغة العربية. طريقة ترجمة الصور في تطبيق translate Photoتعمل من خلال تقنية الماسح الضوئي.

يدعم التطبيق أكثر من 90  لغة عالمية
تستطيع من خلال هذا التطبيق بالإضافة إلى ترجمة الصور وتحويلها إلى نصوص، ترجمة المقاطع الصوتية التي تصلك بر مواقع التوواصل مثل واتساب.
يعطيك إمكانية حفظ الصور التي قمت بترجمتها، وذلك من أجل الرجوع إليها في أي وقت تجتاجها..

للقيام بترجمة الصور من خلال تطبيق تطبيق translate Photo كل ما عليك القيام به هو:

  • اختيار لغة الترجمة الغة المترجم منها واللغة المترجم إليها.
  • الصورة التي تريد ترجمتها أو التقاطها بواسطة الهاتف.
  • الضغط على زر سكان من أجل ترجمة الصورة.
  • يمكن الاستماع إلى الترجمة بالصوت في حالة ما إذا كنت تريد معرفة نطق الكلمات.

تحميل تطبيق translate Photo

اقرأ أيضا:
تحميل تطبيق Internet Speed Monitor‏اندرويد 2020 apk

تطبيق text scanner

يصنف تطبيق الماسح الضوئي text scanner كأفضل تطبيق يمكن العمل به من أجل تحويلالنصوص المصورة إلى نصوص مترجمة، والجميل في هذا التطبيق أنه محترف على خلالف بعض التطبيقات الأخرى التي تستعمل لهذا الغرض. يعمل التطبيق على مسح الحروف الموجودة في الصور وترجمتها حسب اللغة المطلوبة.

يدعم التطبيق عدد كبير من اللغات التي يمكن الترجمة منها وإليها، بما فيها اللغة العربية
يوفر عليك التطبيق الكثير من الوقت والجهد الذي يمكن أن تحتاجه في ترجمة النصوص، خصوصا النصوص الأكاديمية.

تحميل تطبيق text scanner

اقرأ أيضا:
أفضل تطبيقات لتحميل ترجمة الأفلام مجانا

برنامج Camera Translator – Free All Languages

يعمل هذا التطبيقات عل ترجمة النصوص الطويلة أو حتى الكلمات والجمل القصيرة المكتوبة على الصور أو الملتقطة من كاميرا الهاتف، ويقوم التطبيق بهذه العملية من خلال عمل سكان للصورة.

يعطيك هذا التطبيق إمكانية اختيار اللغة التي كتبت بها الصورة التي تريد ترجمتها، ثم اختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها، كما يمكنك بالإضافة إلى ذلك من ترجمة الصورة بشكل افتراضي وتلقائي حتى وإن لم تكن تعرف اللغة التي كتبت بها الصورة، لأنه يعمل بشكل افتراضي على معرفة تلك اللغة من خلال السكان، ما عليك في هذه الحالة سوى اختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها وسيتكلف التطبيق بهذا الأمر.

يدعم تطبيق أو برنامج Camera Translator – Free All Languages العديد من اللغات الأجنبية والعالمية من بينها اللغة العربية، وبالتالي لن تجد أي صعوبة في ترجمة أي صورة سواء مطبوعة أو مكتوبة باليد وتحويلها إلى تص مكتوب.

تحميل برنامج Camera Translator – Free All Languages

تطبيق google translate

من البرامج المشهورة جدا في العالم العربي والشرق الأوسط هو برنامج جوجل للترجمة، وهو برنامج ترجمة الصور الى نصوص للايفون والاندرويد ويوجد كموقع حتى بالنسبة للكمبيوتر.

هو تطبيق مطور من قبل شركة جوجل، التطبيق هو محاكاة للموقع الرسمي للترجمة جوجل، حيث يوجد موقع وتطبيق للترجمة، الجميل في هذا الموقع أنه يدعم تقريبا كل اللغات العالمية.

يتوفر تطبيق google translate على اختيارات عديدة للترجمة منها ترجمة باستخدام الكامرا جوجل وترجمة الصور والنصوص والترجمة الصوتية، لكن الأمر الذي لا أحبه شخصيا في هذا التطبيق هو انه ليس دقيق كفاية لترجمة النصوص الأكاديمية، يمكن استخدامه لترجمة المحادثات أو النصوص القصيرة فقط.

تحميل تطبيق google translate

رابط الموقع

أفضل تطبيق IPTV للاندرويد مجانا لمشاهدة القنوات المشفرة
تحميل برنامج هوت سبوت شليد مهكر hotspot shield

مواقع ترجمة الصور إلى نصوص

توجد أيضا مواقع خاصة بالترجمة والتي تدعم هي الأخرى ترجمة الصور وتحويلها إلى نصوص، وقد اخترنا لكم هنا أفضل هذه المواقع التي تعطي ترجمة دقيقة وفورية.

موقع Img translate

هو من بين أفضل المواقع في عملية الترجمة، والجميل فيه أنه يدعم خاصية ترجمة الصور والكتابات الموجودة على الصور كالملصقات والإعلانات وغيرها.

من أهم مميزات Img translateموقع أنه يعطيك ترجمة دقيقة بشكل كبير، ولا يلخبط معنى الكلام أثناء عملية الترجمة، الشرط الوحيد للحصول على ترجمة دقيقة للصور هو التقاط الصورة التي تريد ترجمتها بشكل واضح حتى يتمكن نضام الترجمة من التعرف على الكلمات بشكل واضح ليتمكن من ترجمتها بطريقة صحيحة.

للقيام بترجمة الصور من خلال موقع Img translate ما عليك سوى:

  • رفع الصورة التي تريد ترجمتها من هاتفك أو حاسوبك من خلال الضغط على خيار choisir un fichier
  • اختيار لغة الصورة التي تريد الترجمة منها translate from
  • ثم اللغة التي تريد الترجمة إليها translate to
  • ثم الضغط على submit

يدعم هذا الموقع مجموعة من اللغات من بينها اللغة العربية، وهذا مكسب كبير بالنسبة للعرب الذين لا يجيدون اللغات الأجنبية.

رابط موقع Img translate

برنامج Yandex translate ترجمة الصور الى نصوص للكمبيوتر

هو الآخر واحد من أفضل المواقع الخاصة بترجمة النصوص، ويدعم هو الآخر خاصية ترجمة الصور. ومن الأمور الجيدة في Yandex translateموقع هو قدرته على ترجمة الصور بدقة كبيرة، إذ يستطيع تقريب الترجمة من اللغة الأصلية وبشكل احترافي، وبمصطلحات احترافية أيضا. يمكن استخدامه في ترجمة البحوث الأكاديمية والدروس وغيرها.

من خصائص ومميزات هذا الموقع:                                 

  • الترجمة الفورية للصور، سواء للنصوص المطبوعة على الصور أو حتى لخط اليد، على شرط أن يكون الخط واضح.
  • يدعم أيضا خاصية ترجمة النصوص الصوتية على شرط أيضا أن يكون النطق سليم.
  • يتوفر الموقع أيضا على خاصية المدق الآلي، الذي يمكنك من تصحيح الأخطاء الغملائية للحصول على نص سليم من الأخطاء.
  • يدعم اللغة الإنجليزية والروسية وغيرها بالإضافة للغة العربية.

طريقة الترجمة سهلة للغاية ما عليك سوى الدخول على رابط موقع Yandex translateموقع واختيار اللغة التي تريد الترجمة منها واللغة التي تريد الترجمة إليها، ثم اختيار الصورة التي تريد ترجمتها.

رابط الموقع

موقع i2ocr

الموقع الآخر في قائمة مواقعنا هو موقع  i2ocr وهو من المواقع الجيدة في ترجمة الصور وتحويلها إلى نصوص مكتوبة. الجميل في هذا الموقع هو أنه يتيح لك إمكانية نسخ الترجمة وإعادة إرسالها، في حالة أردت إرسالها لشخص آخر. ومن مميزاته أيضا:

  • يعطيك إمكانية الترجمة الفورية للصور سواء المكتوبة بخط اليد أو المطبوعة.
  • لا يقتصر على ترجمة الصور فقط، بل يمكن من خلاله تنزيل ملفات مثل    PDF  Microsoft Wordوغيرها.
  • يستطيع ترجمع جميع صيغ الصور سواء كانت png , ppm, tif، أو أية صيغة أخرى.
  • يدعم اللغة العربية والعديد من اللغات العالمية الأخرى، إذ يصل عدد اللغات التي يدعمها الموقع أزيد من 100 لغة عالمية.
  • يمكن استعماله بشكل مجاني وبكل حرية دون الحاجة إلى الدفع مقابل الحصول عليه.

رابط الموقع

موقع protranslate

يعد موقع protranslate:من بين المواقع الأخرى المتخصصة في عملية الترجمة، سواء الترجمة الكتابية أو ترجمة الصور وحتى الترجمات الصوتية، بدقة عالية، ويدعم العديد من اللغات من بينها اللغة العربية.

رابط الموقع

برنامج ترجمة الصور الى نصوص للاندرويد

هذا التطبيق هو أيضا من التطبيقات الأخرى الخاصة بترجمة الصور وتحويلها إلى نصوص في الحال، يوجد هذا التطبيق على متجر جوجل بلاي الخاص بأجهزة الاندرويد، ويمكن البحث عنه في المتجر من خلال العبارة “مترجم الصور – ترجمة الصورة مع الكاميرا”.

التطبيق مجاني ويعمل على ترجمة الصور بطريقة احترافية، ويعطيك الترجمة على نفس الصورة التي قمت بترجمتها. يدعم العديد من اللغات التي يمكن الترجمة منها أو إليها، كما أن حجمه صغير الشيء الذي يتيح تحميله وتثبيته على جهازك حتى وإن لم يكن عندك مساحة كبيرة فارغة على هاتفك

مواضيع ذات صلة

كيفية سرقة الواي فاي طرق مضمونة 2020
تحميل اقوى البرامج الاجنبية المضادة للفيروسات لعام 2020 مجانا
أفضل 4 برامج مضادات الفيروسات للكمبيوتر

شاهد أيضاً

تحميل افضل برنامج ازالة خلفية الصورة Background Remover مجانا 2020

غالبا ما نفضل القيام بالتعديل على صورنا حينما نلتقطها، إن نفضل دائما أن تظهر الصور …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments