برامجويندوز

أفضل 13 برنامج المهام اليومية للكمبيوتر نظام ويندوز لعام 2021

تكون جدولة المهام اليومية صعبة لما تكون إدارتها يدويا، لذلك نحتاج إلى برنامج المهام اليومية للكمبيوتر، لاسيما أثناء انشغالك بالمهام المختلفة والمواعيد المتعددة، وبالتالي فالبحث عن تطبيق أو برنامج لمساعدتك على إدارة مهامك اليومية أسهل حل وأنجعه، بدلا من توظيف شخص ليقوم لك بهذه المهمة، حيث يساعدك البرنامج على  التعامل مع مشاريع مختلفة ومتعددة في وقت واحد كما سيحسن من قدرتك بالتعامل مع المهام والمشاريع المعقدة.

فسواء كنت موظف أو تقوم بعمل أو أعمال حرة تعمل بمواعد ثابتة أو متغيرة، فما دمت تعمل بالحاسوب فانك تحتاج إلى برامج جدولة المهام، فمن خلالها سوف تقوم بإدارة مواعدك اليومية بدون مجهود يذكر، مما يمكنك من الحفاظ على التعامل مع عملائك .

وبالتالي سوف نعرض عليك أهم البرامج التي سوف تساعد على القيام بمهامك اليومية على أحسن وجه، هي أفضل برامج جدولة المهام اليومية لنظام ويندوز التي يمكنك استخدامها للإدارة مهامك .

لماذا نحتاج الى برامج جدولة المهام ؟

تتيح لك هذه البرامج جدولة المهام بسهولة، وإضافة مهام متعددة ومختلفة الى قائمتها كما ترسل لك رسائل تنبيه قبل تنفيذ أي مهمة، كما يمكنك التحكم في برامج الجدولة لإيقاف تشغيل الحاسوب أو تشغيله في وقت محدد، برامج الجدولة ذكية ويمكنها فعل المزيد وتعمل كنظام تذكير جيد.

فمن مميزات برامج جدولة المهام أنها تبقيك على علم بجميع المواعيد المحددة وتواريخها، تستخدم قوائم TO-DO المختلفة ، والعلامات، وتواريخ الاستحقاق لتصنيف العمل على حسب الأولوية. يمكن لهذه البرامج جدولة المهام المتزامنة بسهولة مع التطبيقات المختلفة، وتوفر مزيجا رائعا من واجهة المستخدم، ففي النهاية فهي تساعدك على تنظيم المهام المتعددة والمختلفة بفعالية وسلاسة كبيرة.

ماهي أفضل برامج جدولة المهام للأجهزة الحاسوب التي تعمل على نظام الويندوز؟

لكثرة وجود هذه البرامج، ارتأينا تقديم لك قائمة لأفضل هذه البرامج

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر Quire

يعتبر هذا البرنامج احد أفضل برنامج جدولة المهام المجانية لنظام ويندوز حيث يتيح لك التعاون في عملك المستمر مع أعضاء الفريق الآخرين، ويمكنك من التحقق من التقدم في الوقت في الوقت الفعلي للمشاريع الجارية. يمكنك من استخدام لوحة kanban  لتنظيم مشروعك وتصوره، مع موازنة بين موارد فريقك لتحسين الكفاءة بطريقة شفافة.

برنامج Z-cron

يتح لك برنامج Z-cron جدولة تلقائية لبرنامجك على الويندوز، بفضل واجهته الواضحة والبديهية قم بمركزة وإدارة جميع مهامك المتكررة.فهذا البرنامج يوفر لك بالإضافة إلى جدولة المهام التقليدية، إمكانية التذكير بأهم الأعمال اليومية الروتينية عن طريق خاصية نوافذ نوافذ صغيرة الحجم، حيث تشمل الجدولة لعدة أيام أو أسابيع أو أشهر قادمة حسب اختيارك.

حيث يرسل لك تنبيهات تذكير بجميع المواعيد النهائية التي تقترب، كما يمكنك جدولة أنشطة الحاسوب العادية، بما في ذلك مراقبة النظام، إعداد منبه يومي، فحص النظام، إطلاق تطبيقات مختلفة عند كل بدء إلى غير ذلك من المهام.

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر Easynote

يساعدك برنامج Easynote على تنظيم عملك ومهامك اليومية، هو برنامج عمل والتعاون، قابل للتكيف مع عمل أو صناعة بغض النظر عم الحجم، موثوق به من قبل 60000 مستخدم في 17000 شركة.

يعطي الأولوية للأشياء المهمة ويتابع المهام اليومية، مع العديد من الوظائف سهلة الاستخدام، وظائفه رائعة وتم إنشائها مع مراعاة البساطة. من ميزات البرنامج التي يمكنك استخدامها، انه يوفر لك تحديد المواعيد النهائية، تعاون قوائم المهام مع أعضاء الفريق الآخرين، تعيين التذكيرات، تقديم الملاحظات للموظفين إلى غير ذلك، فهو تطبيق مجاني لكن إذا كنت تريد الاستمتاع بالمزيد من المزايا الإضافية، يمكنك اختيارها.

برنامج المهام اليومية للكمبيوترDesktop -Reminder 

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر

يخطرك في وقت سابق حول مهمة عاجلة ، بهذه الطريقة يمكنك يمكنك إنهاء كل عقد طويل الأجل، في الوقت المناسب.يخطرك برسالة تنبيه بالصوت من دقيقة واحدة إلى بضع ساعات قبل ان يحين الوقت، فلا يمكنك تفويت برنامجك التلفزيوني المفضل ولن تتأخر في تقديم العروض.يعطيك قائمة المهام مع الحالة المرئية لكل مهمة(عاجلة، اليومية، فائتة)، كما يمنحك فئات المهام بألوان مختلفة لكل فئة( عمل، عيد ميلاد، ذكرى سنوية).

فهذا البرنامج يساعدك على جدولة المهام المختلفة، ويحتوي على ميزات كتنسيق الوقت الآلي ، وتنبيهات مخصصة، قائمة المهام والتقويم، يمكنك من إنشاء قائمة منظمة للأنشطة اعتمادا على مستوى الأولوية والموعد النهائي.

برنامج Todoist

ينظم عشرون مليون مستخدم عملهم وحياتهم اليومية بواسطة برنامج Todoist، سهل الاستخدام، وسهل التنفيذ، سريع لكتابة فكرة جديدة ، كما من السهل العودة إلى  الأفكار السابقة ووضعها في المشروع الصحيح وتحديد الموعد، سوف تصبح ملاحظتك أكثر كفاءة.واحد من أفضل برامج جدولة المهام المجانية للمستخدمين، كما يمكنه تلبية متطلبات الشركات الصغيرة بشكل جيد، فباستخدامك لهذا البرنامج يمكنك الوصول إلى ميزات متعددة مثل المهام الفرعية، مواعيد الاستحقاق المتكررة، الأولويات.

وهو متاح أيضا في تطبيقات Android وIOS.

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر Centrallo

يساعد الأفراد والفرق على التحكم في المعلومات المهمة وتنظيمها ومشاركتها.هو تطبيق سهل الاستخدام يساعد على تنظيم الأنشطة المختلفة، حيث يسح لك بإضافة تواريخ الاستحقاق والملاحظات الصوتية وروابط الفيديو إلى قائمة المهام الخاصة بك، ويمكنك من مشاركة جدولة مهامك مع فريقك أو زملاءك في العمل، لن تتأخر أبدا على موعدك النهائي المحدد، فهذا البرنامج متاحا في كل من الإصدارين المجاني والمدفوع.

برنامج ClickUp

يتوفر برنامج ClickUp على أذونات متقدمة و إعدادات الأمان، يمكنك الاختيار من بين مئات القوالب المنشأة مسبقا، وإنشاء الأتمتة الخاصة بك و استخدام إجراءات متعددة ومتسلسلة معا، وتحديد شروط لوقت تشغيل الأتمتة.

يعطيك ميزات بارزة من بينها، الأولويات، تذكير، إشعارات، وجهات نظر متعددة، الأهداف، المهام والقوالب المتكررة إلى غير ذلك.

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر Taskque

يقدم لك البرنامج أفضل مجموعة من الميزات التي تزيد من الإنتاجية وتجنبك عوامل التشتيت، يمكنك عن طريق الإشعارات من التحقق من جميع الأنشطة الجديدة المتعلقة بالمهام والمشروعات وسير العمل التي تتابعها أو تم تعيينها لك، كما يمكنك من التوفيق بين عدة مشاريع في وقت واحد عن طريق إنشاء مساحات عمل منفصلة لكل مشروع.فالبرنامج يمكنك من إنشاء المشاريع وتعيين المهام وتتبع التقدم المحرز في العمل المنجز.

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر Paymo

عن طريق هذا البرنامج ستحافظ على توافق فريقك و مشاركته،قم بإدارة المهام وإنشاء جداول الفريق، وتتبع وقت العمل، وإصدار الفواتير لعملائك من نفس النظام الأساسي، يمكنك من جدولة المهام العمل ومراقبته في الوقت الفعلي وإجراء التعديلات بسهولة باستخدام مخططات جانت .

البرنامج متوفر عبر الأنظمة الأساسية في الإصدارين المجاني والمدفوع ومتوافق مع أجهزة Mac و Android و IOS و Windows.

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر Asana

من المهام الصغيرة إلى المبادرات الكبيرة يساعد برنامج Asana الفرق على تنظيم عملهم حتى يعرفوا ماذا يفعلون ولماذا وكيف، يمكنك من جمع كل أعمال فريقك معا في مساحة مشتركة، يمكنك من عرض المشروع المناسب لك وتعاون أينما كنت، يمكنك الاستمتاع بالاتصال السلس والانجاز الكبير والفعال وفي الوقت المناسب لمختلف المهام .

برنامج المهام اليومية للكمبيوترTask Till Dawn

هو برنامج جدولة المهام أليا متخصصا في تشغيل التطبيقات التي تريدها في اليوم والوقت الذي تختارهما، يفتح البرنامج على قائمة المهام، لإضافة واحدة انقر على زر “مهمة جديدة”، يمكنك بعد ذلك منحه اسما وكتابة وصف وتجديد البرنامج الذي تريد جدولة الفتح تلقائي له. يسمح لك البرنامج بالتركيز على المهام المهام الصعبة بينما يعتني بجميع أنشطتك المتكررة، هو تطبيق مجاني يعمل على يعمل على كل من أجهزة macOS  و Windows.

أنظر أيضا
شرح كامل لبرنامج AnyDesk للتحكم بالكمبيوتر والهاتف عن بعد

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر Meister Task

تمكنك وظيفة الجدول الزمني في برنامج Meister Task، المستوحاة من مخططات جانت، مديري المشاريع من التأكد أن فرقهم متزامنة وتعمل بكفاءة، قم بتعيين وجدولة المهام في عرض التقويم لتحديد العقبات بسهولة والتأكد من الوفاء بالمواعيد.

يساعدك على التخطيط والتتبع والتعاون مع أعضاء فريقك في الوقت الفعلي نظرا لميزاته الرائعة لجدولة المهام.

برنامج المهام للكمبيوتر Schedule Manager

برنامج المهام اليومية للكمبيوتر نظام ويندوز Schedule Manager يعتبر برنامج قوي لهذا الغرض، فإذا كنت بعيد جهاز الكمبيوتر أو الحاسوب و تريد إصدار مهام يومية بإمكانك الاعتماد على برنامج Schedule Manager، حيث يقوم بمهام متعددة من بينها مهمة أساسية هي تنظيف الكمبيوتر و القيام بتشغيل التطبيقات و البرامج المهمة و إجراء نسخ احتياطي لفائدة النظام . حقا إنه برنامج مهام يومية رائع.

كانت هذه قائمة كبيرة من برامج المهام اليومية للكمبيوتر، نشير إلى أن كل البرامج رائعة و متميزة. قم بتجريب بعضها و اختار ما يناسب ذوقك التي تختلف من مستخدم لأخر.

و نخلص في الختام إلى أن إدارة المهام هي الرابط بين التخطيط لعمل شيء ما وانجازه، يجب أن تتوفر على برنامج إدارة المهام الخاص بك ، الذي يعطيك نظرة عامة على العمل الجاري والذي يتيح التتبع من المفهوم إلى الاكتمال .

نكون إذا تعرفنا على أفضل برنامج المهام اليومية للكمبيوتر نظام ويندوز، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المحتوى المقدم و تمكنتم من تحميل إحدى البرامج لاستخدامها في مهامكم اليومية . إذا لديكم أية استفسارات أو أسئلة اتركوها في قسم التعليقات . أطيب التحيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *