الواي فاي

اقوى 6 برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر

شبكة الواي فاي هي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، بحيث يبلغ عدد مستخدميه اليوم إلى الملايير من الأشخاص عبر العالم، معظمهم يستخدمون شبكة الواي فاي، وهذا يرجع لكون الإنترنت أصبح من الحاجات المهمة والأساسية في حياتنا اليومية، فنحن نستخدمه للعمل والدراسة وأيضا الترفيه والعديد من الأشياء التي تجعل حياتنا ومحيطنا أكثر سهولة في الإقبال على التقدم.

لكن ليس كل الاشخاص بإمكانهم الحصول على شبكة الواي فاي خاصة بهم، وذلك على حسب ضروف كل شخص، إذ أن شريحة كبيرة من المجتمعات العربية اليوم لا تملك الإمكانيات المادية الكافية، حتى تتمكن من تثبيت شبكة الواي فاي خاصة بهم.

اقرأ أيضا:
كيفية سرقة الواي فاي طرق مضمونة 2020

هذاالمقال موجه للأشخاص الذين ليست لهم القدرة على تثبيت شبكة واي فاي خاصة بهم، كما يمكنك أيضا الاستفادة من هذا المقال إذا كان لديك فضول معرفي وتريد تعلم طرق جديدة من بينها اختراق الواي فاي للكمبيوتر.

يمكنك عن طريق هذه البرامج التي سأعرض لك في هذا المقال التمتع بالانترنت الخاص بالجيران ومعرفة باسوورد الواي فاي بسهولة، لن يحتاج منك الأمر سوى لبضع دقائق حتى تتمكن من الحصول على باسوورد الواي فاي.

في هذا المقال سوف أستعرض لكم أهم البرامج التي تستخدم لهذا الغرض و التي تستهدف الواي فاي الخاص بالكمبيوتر.

جميع البرامج التي سنتطرق إليها في هذا المقال هي برامج تستهدف كسر حماية بطاقة الشبكات  802.11a/b/g WEP وحماية WEP/WPA/WPA2 ، التي تعتبر أهم شيء في كل راوتر.

تنبيه هام:
اختراق شبكة الواي فاي يمكن أن يطرح إشكالات أخرى غالبا ما تكون أخلاقية وقانونية  والحديث هنا بالأساس متمحور حول إختراق الواي فاي للكمبيوتر، لذا إذا كان هناك خطر يمكن أن تسببه هذه العملية، أو يمكن أن تعرضك لعواقب من طرف أصحاب الشبكة التي تخترقها من الأفضل ألا تقومبعملية اختراق الواي فاي.

اقرأ أيضا:
أخطر برنامج اختراق واي فاي حقيقي (كيف تحمي نفسك منه)

معلومات مهمة قبل استخدام هذه البرامج

 عند استخدام برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر التي سأعرض لك في الاسفل، ستكون قادرا على اختراق أي شبكة واي فاي بكل سهولة.

لكن يبقى نوع التشفير هو الأساسي في هذا النوع من العمليات، بحيث ليست جميع الشبكات تعتمد على تشفير الخاص بالشبكات 802.11a/b/g WEP وحماية WEP/WPA/WPA2 لهذا لكل برنامج تخصص معين في استهداف نوع الشبكات قصد كسر تشفيرها.

كما أنه توجد بعض البرامج التي ليست سهلة لبعض المستخدمين بحيث تتطلب نوعا من الخبرة والدراية بهذا المجال، بحيث عليك أن تكون على دراية تامة بالتحكم في الكمبيوتر عن طريق إعطاء الأوامر لغرض الاكتشاف والتحليل.

باستخدام أداة موجه الأوامر أو ما يعرف ب Command prompt، تستطيع الولوج إليها بعد أن تكون قد اطلعت على الموقع الرسمي الخاص بكل برنامج والبحث عن قائمة الأوامر وكيفية استعمالها بطريقة تخدم أهدافك.

 لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك استخدام هذه البرامج التي نقترحها عليك في هذا المقال، يمكنك التحقق من قوة شبكة الواي فاي الخاصة بك عن طريق استخدام كل برنامج في هذه القائمة .

1- برنامج اختراق واي فاي للكمبيوتر Aircrack

يعد هذا البرنامج من أقوى البرامج في اختراق الواي فاي للكمبيوتر على الإطلاق، ولهذا وضعناه في الرتبة الأولى لهذه القائمة، هذا لكنه يتميز بالعديد من الميزات أهمها هي:

الواجهة التي تستهدف عدة أنواع من الشبكات لكسر شبكات الواي فاي ، لهذا مهما كانت نوعية الحماية الذي يستخدمها صاحب الواي فاي فهذا البرنامج قادر على رصدها و استخدامها عن طريق الاعتماد على عدة خوارزميات متخصصة في كسر شبكات الواي فاي خاصة تلك التي تعتمد على نظام حماية Wpa  بالدرجة الأولى.

قبل كل عملية كسر كلمة السر يقوم البرنامج بجمع كافة المعلومات حول الشبكة ثم فحصها ليباشر بعملياته.

مميزات برنامج Aircrack

  • من أهم الميزات التي يتميز بها هذا البرنامج هي كشف كل الشبكات المخفية، فحتى لو كان المستخدم لا يظهر شبكته المتصلة بالأنترنت ، يمكن لهذا البرنامج أن يكتشفها.
  •  الميزة الثانية هي أن هذا البرنامج يمتلك أداة  packet sniffer، والتي تعتبر من الأدوات المهمة في اختراق أي شبكة واي فاي متصلة بالإنترنت.
  • كما أنه يتميز بإرسال حزم خاصة بفك تشفير انطلاقا من الهجوم المعروف بDeauth Attack، يتميز أيضا باستخدام سيناريوهات وطرق متعددة لكسر حماية WEP و WPA / WPA2-PSK.
  • كما أن للبرنامج مبرمجة لتقوم باختراق الشبكات بخطوات منظمة بالرغم من وجود شبكات محمية .
  •  الميزة الأخيرة هي أن هذا البرنامج يستطيع العمل لدى العديد من أنظمة التشغيل ، أبرزها لينيكس و الماك و الويندووز.

(تحميل برنامج Aircrack من هنا)

اقرأ أيضا:
نسيت باسوورد الواي فاي Te data

2- برنامج waircut v2.0

من أفضل برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر وأسهلها الذي يمكنك الاعتماد عليه في كسر أمان الواي فاي هو برنامج waircut v2.0.

يعمل هذا البرنامج على اختراق شبكة الواي فاي من خلال مهاجمة خصائص الأمان الخاصة بالشبكة، وبالتالي يستطيع فك أمان الشبة.

لقد سبق أن استخدمت هذا البرنامج أكثر من مرة، وكان أداؤه أكثر من رائع، فإذا كان هناك مجموعة من شبكات الواي فاي موجودة بجوار منزله، فيمكنك عن طريق برنامج waircut v2.0 الحصول على الباسوورد والتمتع بالأنترنت بصبيب عالي.

مميزات برنامج waircut v2.0

  • سهل جدا في الاستخدام ولا يتطلب اي مهارة
  • يمكنك تحميله بشكل مجاني، كما أنه حجمه صغير جدا لا يتعدى 15 ميجابايت يمكن تحميله في ثانية فقط.
  • يمكنه كسر أمان شبكات الواي فاي سواء wps أو wpa
  • يعرض لك البرنامج جميع المعلومات الخاصة بالشبكة (wps pin ،clef réseau ، N de série ز..)

ملاحظة مهمة:
لكي يعمل معك البرنامج بنجاج، ستحتاج إلى تحميل برنامج jumpstart، وهو برنامج ضروري حتى يتم عمل برنامج waircut v2.0، أيضا ضروري أن تكون winrar lefj, ugn îh:m.

(تحميل برنامج waircut v2.0 من هنا)

3- برنامج Metropolis

ثاني برنامج في هذه القائمة هو برنامج Metropolis الغني عن التعريف ، هذا التطبيق مخصص بالدرجة الأولى لمستعملي نظام اللينيكس ، و هو أيضا من بين أفضل البرامج التخصص في اختراق الواي فاي نظرا لسهولة استعماله ونتائجه المميزة.

يتميز هذا البرنامج باعتماده على توزيعات مختلفة أهمها توزيعات KALI LINUX  و WIFISLAX  ، هذه التوزيعات تدخل ضمن ما يعرف بنطاق Parrot OS بالإضافة إلى توزيعات أخرى خاصة باختراق الواي فاي باستخدام الكمبيوتر.

مميزات Metropolis

  • يقوم هذا البرنامج في البداية بفحص الشبكات المتواجدة قرب الكمبيوتر الخاص بك ، ستتمكن من معرفة كل جهاز ونوعيته ومدى قوة الحماية التي ترتبط بالواي فاي المستهدف.
  •  يقوم البرنامج أوتوماتيكيا بالبحث عن الثغرات على الشبكة ثم شن هجمات  للكشف عن كلمات السر المحتملة لهذه الشبكة وتحليلها وتفكيكها لكي تقوم أنت بعد ذلك بتجربتها ، تعرف هذه الطريقة لدى هذا البرنامج ب Bruteforce.
  • كما أن برنامج يقدم لك أداة مهمة أخرى هي reaver المتخصصة في استهداف شبكات Wps بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات الأخرى  المختلفة.
  • لعل أهم ميزة هي كون هذا البرنامج يجمع بين العديد من الأدوات حسب كل شبكة لهذا فهو برنامج مثالي لكل مستعملي اللينيكس.

(تحميل برنامج Metropolis من هنا)

اقرأ أيضا:
هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق رابط ؟

4- برنامج Wifiphisher

إن أقوى المبرمجين أو الهاكرز عادة ما يعتمدون على العديد من التقنيات والطرق لإسقاط ضحاياهم يستهدف الأشخاص المتواجدون في وسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك أو انستغرام وغيرها، عن طريق إنشاء صفحة متطابقة مع الصفحة الرئيسية لموقع معين.

هذا يجعل الضحية يثق بشكل عفوي بالصفحة التي تبدو كموقع حقيقي، فيقوم هذا الشخص وهو الضحية بإدخال كافة معلوماته الخاصة بهذا الموقع. ما يحصل هو أن جميع معلوماته ترسل بشكل أساسي للهاكرز لتصير جميع معلومات الضحية في حوزة الهاكر.

مميزات Wifiphisher

  • هذا التطبيق يعتمد نفس الطريقة تقريبا بحيث يقوم بإنشاء نقطة اتصال بالإنترنت شبيهة بالنقطة التي اعتاد المستخدم على الإتصال بها، وعند قيام هذا الأخير بإدخال باسورد لهذه النقطة تصل الباسوورد إلى الهاكر.
  • بالإضافة إلى هذا يصبح الهاكر أو مخترق للواي فاي قادرا على التجسس على المستخدم باستخدام هذا البرنامج من خلال تقنية man in the middle .
  • تجدر الإشارة إلي أن هذا البرنامج غير متاح مع الأسف على نظام التشغيل الخاص بالويندوز.

(تحميل Wifiphisher من هنا)

5- برنامج Linset : Evil Twin

يعتبر هذا التطبيق من بين أهم  البرامج  المشهورة والمفضلة لدى العديد من المخترقين حول هذا العالم خاصة وعبر خصائصه الكثيرة والمميزة التي تستهدف الشبكات الأنترنت، بحيث يقدم لك خدمات الإختراق بالإضافة إلى التجسس حول مختلف الأجهزة التي توفر الاتصال بالانترنت.

مميزات Linset : Evil Twin

  • هذا البرنامج موجه لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر وليس لمستخدمي الأندرويد أو الأيفون، ويتميز بسهولة الاستخدام هذا التطبيق مخصص للحاسوب وليس للاندرويد.
  •   لعل أهم ما يميزه هو سهولة استخدامه واستعماله، خاصة فيما يتعلق بإنشاء  نقاط اتصال غير حقيقية ومزيفة ، كل ما عليك فعله هو اتباع التعليمات للحصول على النتيجة التي تبحث عنها وهذا ليس أمرا صعبا جدا، نظرا لكون هذا البرنامج يعتمد على أداة ، من خلالها تستطيع اختراق شبكات الواي فاي.

(تحميل Linset : Evil Twin)

اقرأ أيضا:
برنامج إظهار شبكات الواي فاي المخفية مجاني

6- برنامج nSSIDer

 إن أبرز ما يميز برنامج  هو كونه  سهل الاستعمال و الحصول عليه أيضا، بحيث أن هذا البرنامج يعمل بشكل سلس وسهل على جميع إصدارات نظام الويندوز.

مميزات nSSIDer

  • يقدم هذا البرنامج حلا لإظهار الشبكات المخفية عن الأنظار، هذا الأمر يعتبر مشكلة كبيرة في أحد الأوقات لكنه الآن صار سهلا باستخدام هذا البرنامج الفريد.
  • كما يمكنك أيضا استعمال هذا البرنامج لاختبار مدى حماية الشبكة الخاصة بك والكشف أيضا عن جميع الثغرات  المتواجدة على جهازك فهو يستطيع القيام بالفحص الشبكة وتحليلها.
  • تستطيع الاطلاع  المعلومات المهمة المتعلقة بالشبكة مثل المعلومات المتعلقة بالمتصلين، الذي يمكنك الحصول عليها بعد بعد الحصول على المعلومات Mac adresess.

(تحميل nSSIDer من هنا)

خلاصة:

كانت هذه أهم برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر التي يمكن أن تعمل بها حاليا، هذا لا يعني انه لا يوجد برامج أخر، بل هناك بعض البرامج الأخرى التي يمكنك استخدامها من أجل اختراق الواي فاي، وقد سبق أن تحدثت عن برامج اختراق الواي فاي أخرى في مقالات سابقة سوف تجد روابطها في هذا المقال.

أرجو أن تكون هذه المعلومات التي ذكرت لك حول هذه البرامج كافية بالنسبة لك حتى تتمكن من تحميلها واستخدامها على جهازك بالطريقة الصحيحة، أغلب البرامج لا تحتاج إلى أي مهارات أو تعقيدات حتى تستخدمها، كل ما عليك القيام به هو تحميلها وتثبيتها مباشرة على الكمبيتور الخاص بك.

كالعادة وكما أقول دائما عند نهاية كل مقال، في حال كانت لديك اسئلة أخرى أو استفسارات حول هذا الموضوع، ما عليك سوى وضعها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *