بديل جبنة بارميزان؟

إذا كانت جبنة البارميزان لذيدة جدا وصحية، فهذا لا يعني أنه لا يمكنك الإستغناء عنها، حيث هنالك العديد من أنواع الأجبان التي يمكنك إستخدامها.
و من بين أفضل البدائل لها:


جبنة أسياغو:


• حيث يتميز بطعم أكثر حلاوة من جبن بارميزان. تستخلص من حليب الجواميس، وغنية بالبروتين والكالسيوم والفوسفور، وهو متعدد الإستخدامات، حيث يمكن أن يستخدم في أي شيء تقريبا يستخدم فيه جبن بارميزان.


جبنة كوتيجا:


• معروفة هذه الجبنة بطعمها الحار والمالح، ويمكن لك تبشيرها على السلطة والحساء، كما أن هذا النوع يستخدم على نطاق واسع، من المكسيك في سندويشات التاكو والفلفل الحار، وتوستاداس في الولايات المتحدة، حيث يستخدمه الكثير من الناس بدلا من بارميزان.


جبنة رومانو:


• أكثر ملوحة مقارنة بجبنة البارميزان، ولكن لديها أيضا تلك النكهة التي نعشقها في جبنة بارميزان، وننصحك أن تختار رومانو صنع الأمريكي، لأن مماتلها الصنع الإيطالي تافهة بعض الشيء.


الجبن المجدول:


• تعتبىر من أشهر أنواع الجبن العربي، ومن أنواع الجبن القاسية والمخمرة. يتم إستخدامها في العديد من الوصفات الشهية، مثل البيتزا والمعجنات.


جبنة جرانا بادانو:


• لديها نكهة قوية مثل جبنة البارميزان، ومثل جبنة بارميزان يمكنك استخامه على المعكرونة، والشيء الرائع في هذا الجبن، أنه غير مكلف كالأجبان الصلبة المستوردة الأخرى.


جبنة مانشيجو:


• هو جبن إسباني بلون أصفر ومميز بطعم الفواكه و المكسرات، والذي يتشابه كثيرا مع جبنة بارميزان، لكنها غير مالحة مثل جبنة بارميزان، ويمكن أيضا أن تستعملها في السلطة في الشطائر وفطائر اليد، كما أنه يعمل بشكل جيد مع أطباق البيض.


جبنة شيدر:


• هي شرائح جبنة مصنوعة من مكونات الحليب الطازج من البقر، وتستخدم في السندويشات، مما تضيف لها نكهة غريبة ولذيذة.


جبنة رومي:


• يصنع من حليب الجاموس والأبقار أيضا، ومفيد جدا لصحة الإنسان، لما يحتويه من كمية كبيرة من الكالسيوم ولافيتامين A وفيتامين B ، وتوجد في داخله بكتيريا المفيدة، يسمى فطر بنسيليوم، فهو مفيد لصحة الأمعاء ويساهم في علاج أي تقرحات بداخله.

شاهد أيضاً

أول خريطة للعالم

الإدريسي محتويات: 1.أول خريطة للعالم:2.ولادة الإدريسي وحياته:3.ذهاب الإدريسي إلى صقلية:4.كتاب الإدريسي:5.وفاة الإدريسي: 1.أول خريطة للعالم: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *