باني الهرم الثاني

يسعدنا دائما أن نقدم لكم كل المعلومات التي تحتاجون.

سؤال اليوم غاية في الأهمية ربما لم تسمع به من قبل يتعلق بدولة جميلة مصر أم الدنيا.

من هو باني الهرم الثاني؟

الجواب: خفرع

  1. من هو خفرع.
  2. ما هي الأهرامات
  3. هرم خفرع.

من هو خفرع.

خفرع من ملوك مصر القديمة في عهد الفراعنة، حيث يعتبر أحد الفراعنة، ويرى المؤرخون أن خفرع من الأسرة الرابعة للفراعنة وهو ابن خوفو. خفرع هو من بنا الهرم الثاني في الجيزة بمصر، الموجود بالقرب من ثمثال أب الهول.

حكم خفرع مصر القديمة في الفترة الممتدة بين 2559 قبل الميلاد و 2535 قبل الميلاد. يظن المؤرخون بأن خفرع بن الملك خوفو ويوجد تمثال محفوظ لخغرع الى الآن في متحف القاهرة.

ما هي الأهرامات

هي عبارة عن أبنية ضخمة، توجد فقط في مصر. شيدت حوالي 2630 قبل الميلاد، الى 1530 قبل الميلاد. كانت الأهرامات خاصة بالملوك المصريين القدامى، أي الفراعنة، وقد شيدوها ليحفظوا مومياء الملك داخلها بعد موته. اعتقد الفراعنة آنذاك بأن الأهرامات سوف تساعدهم في الذهاب الى العالم الآخر والإلتحاق بباقي الآلهة، ضنا منهم بأن روح الفرعون روح خالدة وستعتني بهم بعد انتقالها الى العالم الآخر، حيث ستراقبهم من السماء، وترعى شؤونهم،وتصد عنهم الشرور.

هرم خفرع

يقع الهرم في منطقة الجيزة بمصر، ويسمى “الهرم الثاني” بين أهرامات الجيزة، يسمى أيضا “العظيم خفرع”، تبلغ مساحة هرم خفرع 215 متر مربع، ويبلغ ارتفاعه حوالي 136.4 متر، فقد الهرم جزء كبير من غطائه الخارجي بفعل العوامل الطبيعية. يحتوي سقف الهرم على الجرانيت، ويصل طول كل ضلع من أضلاعه الى 215.5 متر.

شاهد أيضاً

زين

كيف أعرف رقمي زين (معرفة رقم شريحة بيانات زين)

“آسف لا أحفظ رقم الجوال تبعي” لطالما تعرضنا للإحراج في بعض المواقف بسبب هذا الرد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *