ايات قرانية لارجاع الزوج لزوجته

ايات قرانية لارجاع الزوج لزوجته

العلاقة الزوجية

الزواج هو عقد أحله الله تعالى لعباده من أجل التعارف والتحاب والحفاظ على النسل وتكوين أسرة، فقد أجاز الله تعالى لعباده النكاح بعد إبرام عقد القران عن رضى وطواعية ومحبة، ولأن الزواج هي أكثر علاقة مقدسة ومشرعة لا يجب إنهائها بسبب أي خضام، فالشيطان دائما ما يوسوس للإنسان من أجل أن يظله، لهذا على الشخص ألا يتسرع وينساق وراء غضبه خاصة وإن وقع أي خصام في العلاقة الزوجية.

“فل يعلم من يعلم أن لا شيء يقضى إلا بأمر الله تعالى، ومن أراد حقا إستبدال الشر بالخير والصلح بالخصام عليه بطريق الله ألا وهي الذكر، لأن معضم الأزواج يبحثون عن سبل لإرجاع العلاقة الزوجية فيجدون بعض الحلول يقال عنها مجربة، وهذا ليس صحيح لأن لا حل إلا بيد الله سبحانه وبالإتقاء والتريث، فعوض أن يرجع البعض إلى الله ويستعين به، يلجأ إلى أمور محرمة تزيد طينة بلة وهذا ما لا ننصح به”.

آيات قرانيه للاصلاح بين الزوجين

إن الله تعالى بعث القرآن الكريم لتنوير عقل الإنسان وهدايته، فقد دعى عز وجل في آياته إلى المحبة خاصة بين الأزوج والألفة، فالعلاقة الزوجية هي علاقة محللة مقدسة على سنة الله تعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، فالزواج عرض يجب تحصينه والمحافضة عليه، وعدم الإستهزاء به أو إهماله، فالزوجان يكملان بعضهما لقوله تعالى:(وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ).

وإن دخل الشيطان بين الزوجين وطرأ خصام فهذا أمر عادي، لكن على الإنسان العودة بالله والتريث فالخصام في الزواج ضروري ووارد، أما في هذه الفقرة سنعرض آيات قرآنية من شأنها أن ترجع الزوج لزوجة وتصلح العلاقة الزوجية بإذن الله.

قال الله تعالى: “الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (3) وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4) أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (5)”.

قال سبحانه في الآية 20 من سورة البقرة:( يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ ۖ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُمْ مَشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).

وقوله تعالى كذلك في نفس السورة بالآية 109:( وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ ٱلْكِتَٰبِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّنۢ بَعْدِ إِيمَٰنِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّنۢ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ ٱلْحَقُّ ۖ فَٱعْفُواْ وَٱصْفَحُواْ حَتَّىٰ يَأْتِىَ ٱللَّهُ بِأَمْرِهِۦٓ ۗ إِنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَىْءٍۢ قَدِيرٌ).

يجب على الزوجين التعود على قرائة هذه الآيت القرآن حتى دون أي خصام، وذلك لتطهير النفس والروح قبل البيت، وحتى وإن طرأ أي خصام فهذا طبعا وارد يبقى الحل هو القرآن الكريم وهذه آياته، في تقف حاجز بينك وبين وسوسة الشيطان وإغرائه، وبالتالي فالنفوس تطهر وتجبر وعليه تعود الأمور على أحسن ما يرام، لقوله صلى الله عليه وسلم:”عن أبي هريرة رضي الله عنه؛ أنَّ رسولَ الله صلّى الله عليه وسلّم قالَ: «لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقابِرَ. إنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِنَ البَيْتِ الَّذِي تُقْرَأُ فيهِ سُورَةُ البَقَرَةِ” رواه مسلم وغيره. 

دعاء للصلح بين الزوجين

الدعاء هي الوسيلة التي يتقرب بها العبد من الله تعالى، فيرجو من الله تحقيق ما يلوج في صدره، فالله قال لعباده أدعوني أستجب لكم، في هذا السياق من أراد إصلاح علاقته الزوجية وطرد السيطان ووسوسته، عليه بهذه الأدعية وبإذن الله سيجرى الصلح وستجبر الخواطر وستعود الأمور أحسن مما كانت عليه:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم:”اللهم يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد يا علي يا عظيم سخر لي..(فلان)…كما سخرت الريح لسليمان وألن قلبه كما ألنت الحديد لداؤد وأذله كما أذللت فرعون لموسئ واجعل ذلك في طاعتك فإنه لا ينطق الشهادة إلا بإذنك”.
  2.  “اللهم اجعله لي أباً في الحنان وأخاً في الطاعة وحبيباً في الفراش واجعلني له اماً في الحنان واختاً في الطاعة وحبيبه في الفراش يا أرحم الراحمين اللهم اجعله لي كما أحب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب يا ذا الجلال والإكرام”.
  3. “اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الأجل الأعز الأحد الصمد أن تصلي وتسلم على نبيك محمد وأن توفق بيني وبين ….. وأن تجمع بيننا على خير اللهم أصلح ذات بيننا وأعذنا من الشيطان الرجيم وأبعد عنا شر القلوب الحاقدة والعيون الحاسدة اللهم أقر عيني بهدايته وصلاحه وتقواه وأرزق كل من حب وود الآخر وجمل كل منافي نظر الآخر وجعل كل منا عون للآخر على طاعتك اللهم سخره لي بحولك وقدرتك فأنت القادر على ذلك وحدك اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا”.
  4. “اللهم سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده اللهم اجعلني في عينه كبيرة واستر عنه عيوبي واستر عني عيوبه وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه اللهم يسر اموري معه وأصرف عني شره وأقر عينه بي وأقر عيني به وأقنعه بي وأقنعني به وأرضني بما رزقتني وبارك لي فيه”.
  5. “اللهم يا من أشرقت بنوره السموات والأرض فالق الأصباح مقدر الليل والنهار أسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تهدي ..(فلان).. وأن تأتي به إلينا اللهم يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر ….. لي اللهم يا من نصرت محمد صلى الله عليه وسلم أسألك أن تنصر …… على نفسه وعلى هواه وأن ترده للحق رداً جميلاً”.

شاهد أيضاً

تحميل برنامج سايفون برو مهكر psiphon vpn v307 برابط من ميديا فاير

تحميل برنامج سايفون برو مهكر psiphon vpn v307 برابط من ميديا فاير

نعلم يا صديقي أن أغلب المواقع والتطبيقات المفضلة لديك والتي تتابعها بشدة وتستعملها باستمرار تم …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments