آيفون

انشاء حساب icloud من الكمبيوتر إنشاء Apple ID جديد

العديد من الأشخاص يسألون عن طريقة انشاء حساب icloud من الكمبيوتر حيث يجد البعض صعوبة في القيام بهذا الأمر، خصوصا وأن هناك أكثر من طريقة يمكن القيام بها.

أيضا ترجع صعوبة انشاء حساب iCloud على الكمبيوتر إلى تعدد أنظمة التشغيل، حيث نجد أن طريقة القيام بهذا الأمر على نظام ويندوز تختلف عن نظام ماك، وغيره.

في هذا المقال سأعرض لك أسهل طريقة انشاء حساب icloud من الكمبيوتر مجانا ببعض الخطوات البسيطة، كل ما عليك هو التركيز معي وتطبيق الخطوات.

Apple iCloud عبارة عن منصة تخزين ومزامنة للملفات قائمة على السحابة، يمكن للمستخدمين من خلال هذه الخدمة حفظ أي ملفات يرغبون فيها على السحابة، وتتم مزامنتهم تلقائيًا مع جميع الأجهزة التي يشتركون فيها في الخدمة، بما في ذلك أجهزة كمبيوتر Mac و Windows.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج itunes مضغوط
حل مشكل تعذر استعادة iphone حدث خطا غير معروف

مميزات Apple iCloud لم تسمع بها

  • يأتي iCloud مزودًا بمجموعة كبيرة من العروض بما في ذلك مكتبة صور iCloud و iCloud Drive التي تتيح لك تخزين وتحديث جميع المستندات ومقاطع الفيديو والصور الخاصة بك بشكل آمن.
  •  تتيح لك المشاركة العائلية مشاركة الموسيقى والأفلام والصور وغير ذلك الكثير مع جميع أفراد عائلتك بسهولة. يساعدك تطبيق Find My iPhone في تحديد موقع جهاز Apple الخاص بك في حالة ضياع مكانه.
  • علاوة على ذلك، تمتزج Apple iCloud بسهولة في البنى التحتية للبرامج الموجودة، حيث تتكامل مع بعض أنظمة وتطبيقات الأعمال الأكثر شيوعًا.
  • تتيح لك خدمة Apple iCloud إنشاء مجلدات لملفاتك وتوفر مساحة تخزين على الإنترنت لأدوات إنتاجية Apple مثل Pages و Numbers و Keynote. أيضا الإعداد سهل أيضًا، سواء كنت تستخدم iPhone أو iPad أو iPod touch أو Mac أو الكمبيوتر الشخصي.
  • بالنسبة لأجهزة Apple الجديدة، سيرشدك مساعد الإعداد خلال العملية. ولكل شيء آخر، لا يتطلب البدء سوى بضع خطوات سريعة، بالنسبة لأعضاء Apple Music، يقوم iCloud على الفور بتخزين وتحديث مكتبتهم بالكامل.
  • كما أنه لن يشغل مساحة في أجهزتك. بعد إجراء عملية شراء في App Store أو iTunes، يقوم iCloud تلقائيًا بتحديث قائمة الأغاني الخاصة بك وإتاحتها على جميع أجهزتك.
  • باستخدام iCloud، يمكن الوصول إلى جميع البريد الوارد والتقويم وجهات الاتصال والمعلومات المهمة الأخرى سواء كنت تستخدم جهاز iPhone أو سطح المكتب.
  •  يتم تنفيذ أي تغييرات تجريها، مثل حذف رسالة بريد إلكتروني أو جدولة حدث تقويم أو تحديث معلومات الاتصال أو التحقق من عنصر مهمة، بواسطة iCloud في كل مكان.
  • الأفضل من ذلك هو أنه يمكنك مشاركة الملفات والمحتوى مع أشخاص بخلاف أعضاء مجتمع iCloud الخاص بك. إذا فقدت جهاز Apple الخاص بك، فإن iCloud مصمم بأدوات يمكنها مساعدتك في استعادته. كما هو متوقع من تطبيق Apple، تضع iCloud أمان بياناتك وأمانها على رأس قوائم أولوياتها.

اقرأ أيضا:
طريقة استرجاع اصدار الايفون
حل مشكلة عدم تعرف الايتونز iTunes على الايفون iPhone

إنشاء حساب iCloud على الكمبيوتر من الموقع الرسمي

الطريقة سهلة جدا، كل ما تحتاج إلى القيام به هو اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة، كما سأشرح لك هنا.

  • الخطوة 1:
    أول شيء تقوم به هو الدخول على الموقع الرسمي لإنشاء حساب، يمكنك الدخول على الموقع مباشرة من الرابط التالي iCloud.com.
  • الخطوة 2:
    بعد الدخول على الموقع، قم بالنقر على خيار إنشاء حسابك creat your Apple ID.
  • الخطوة 3:
    سوف تظهر لك مجموعة من المعلومات الخاصة بك والتي يجب عليك إدخالها  وهي ( الاسم الأول واسم العائلة- البلد – تاريخ الميلاد – البريد الالكتروني – كلمة المرور…)، بعد إدخال جميع المعلومات بالشكل الصحيح ، قم بالنقر على continue .
  • الخطوة 4:
    سوف يطلب منك إدخال الكود الذي وصلك على البريد الالكتروني، قم بتفقد البريد الالكتروني الخاص بك سوف تصلك رسالة على البريد الالكتروني تتضمن كود لتنشيط حساب ايكلود، قم بكتابة هذا المكان المخصص.

بهذه الخطوات البسيطة، سكون قد أنشأت حساب ايكلود على الكمبيوتر بالمجان.

إنشاء الحساب على الهاتف iPhone

أولا قبل تحيل ايكلود وانشاء حساب iCloud على الكمبيوتر، في حال كنت لم تقم بإنشاء حساب على هاتف ايفون أو أيباد، قم باتباع هذه الخطوات.

.قم بإنشاء حساب iCloud على iPhone أو iPad. قبل أن تتمكن من إنشاء عنوان بريد إلكتروني على icloud.com على جهاز Windows الخاص بك.

 يجب عليك إعداد حساب iCloud على جهاز Apple باستخدام عنوان بريد إلكتروني غير تابع لشركة Apple، مثل @ gmail.com أو @ outlook.com.

  • الخطوة 1:
    افتح إعدادات جهاز iPhone أو iPad، اضغط على “تسجيل الدخول على ايفون”.
  • الخطوة 2:

    ستظهر نافذة منبثقة تطلب منك إنشاء حساب iCloud، قم بالنقر على “ليس لديك حساب Apple id، ثم اختيار “إنشاء Apple id”.
  • الخطوة 3:
    اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتحديد معرف بريد إلكتروني. قد يُطلب منك إدخال رمز المرور الخاص بك أو استخدام Touch ID لإنشاء حسابك.

بمجرد اكتمال جميع الخطوات، سيكون بريدك الإلكتروني على iCloud جاهزًا للاستخدام.

اقرأ أيضا:
كيفية تعريف الايفون على الكمبيوتر ويندوز 10

تحميل iCloud ايكلود للكمبيوتر ويندوز

الخطوة 1:
قم بتنزيل وتثبيت iCloud لـ Windows. إذا لم تكن قد قمت بتثبيت التطبيق بعد، فانتقل إلى الرابط الذي سأترك لك في الأسفل وانقر فوق تنزيل للقيام بذلك الآن.

الخطوة 2:
بمجرد اكتمال التنزيل، انقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف الذي تم تنزيله لإكمال عملية الإعداد. ستجده في قائمة Windows / Start في مجلد iCloud ثم قم بتثبيته بشكل عادي.

الخطوة 3:
أدخل Apple ID وكلمة المرور وانقر فوق تسجيل الدخول. بمجرد قبول معلومات حسابك، سترى شاشة iCloud الرئيسية الخاصة بك.

الخطوة 4:
حدد المربع بجوار “البريد وجهات الاتصال والتقاويم والمهام”. بمجرد تحديده، سيظهر بريدك الإلكتروني على iCloud كمجلد في عملاء البريد الإلكتروني في Windows، مثل Outlook أو Windows Mail.

اقرأ أيضا:
أفضل 7 بدائل ايتونز iTunes

كيفية إنشاء Apple ID جديد على Windows عن طريق  iTunes

  • الخطوة 1:
    قم بتشغيل أحدث إصدار من تطبيق iTunes for Windows على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يعمل بنظام Windows.
  • الخطوة 2:
    انقر فوق شريط القائمة العلوي لنافذة iTunes ثم قم بالنقر فوق “الحساب“، قم بالنقر على sing in ، من أجل التوجه إلى قائمة إنشاء حساب.
  • الخطوة 3:
    أكمل ملء النموذج لإنشاء Apple ID الجديد الخاص بك. من خلال إدخال Apple ID وكلمة السر الي قمت بإنشاءها سابقا على الهاتف، أو من الموقع الرسمي. (من الأفضل تعيين بعض أسئلة الأمان لأغراض تتعلق بالسلامة أو الخصوصية).
  • الخطوة 4:
    • بمجرد ملء النموذج، ما عليك سوى النقر فوق “متابعة“. (قد يكون عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته مرتبطًا بالفعل ب Apple ID. إذا كانت هذه هي الحالة، فقم بتسجيل الدخول باستخدام معرف البريد الإلكتروني الحالي الخاص بك وإذا نسيت كلمة المرور، فانقر فوق نسيت كلمة المرور واتبع تعليمات الشاشة لتعيين كلمة مرور جديدة باستخدام Apple ID الحالي الخاص بك بدلاً من IDجديد).
    • ستظهر لك صفحة اخرى عليها البريد الالكتروني والبلد، قم بوضع علامة على خيار terms and conditions ثن النقر على متابعة.
  • الخطوة 5:
    أدخل بطاقتك الائتمانية ومعلومات الفواتير، ومن ثم انقر فوق متابعة.”يمكنك أيضًا المتابعة بدون إدخال معلومات البطاقة الائتمانية”.
  • الخطوة 8:
    تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني بحثًا عن رسالة بريد إلكتروني للتحقق من Apple، ثم اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة للتحقق من Apple ID الذي تم إنشاؤه حديثًا (عنوان البريد الإلكتروني).

بمجرد التحقق، ما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام Apple ID الخاص بك.

كيفية إنشاء Apple ID جديد على جهاز Mac

  • الخطوة 1:
    قم بالتوجه الىApp Storeالموجود على جهاز Mac الخاص بك.
  • الخطوة 2:
    انقر فوق تسجيل الدخول، ثم التالي، انقر فوق إنشاء Apple ID. (إذا لم تتمكن من رؤية الخيار، فتأكد من تسجيل الخروج من iCloud بشكل صحيح). الآن، اقرأ ووافق على الشروط والأحكام، ثم أكمل النموذج لإنشاء Apple ID الجديد الخاص بك.
  • الخطوة 3:
    بمجرد ملء النموذج، ما عليك سوى النقر فوق “متابعة”. (قد يكون عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته مرتبطًا بالفعل ب Apple ID. إذا كانت هذه هي الحالة، فقم بتسجيل الدخول باستخدام معرف البريد الإلكتروني الحالي الخاص بك وإذا نسيت كلمة المرور، فانقر فوق نسيت كلمة المرور واتبع تعليمات الشاشة لتعيين كلمة مرور جديدة باستخدام Apple ID الحالي الخاص بك بدلاً من ID جديد).
  • الخطوة 4:
    أدخل بطاقتك الائتمانية ومعلومات الفواتير، ومن ثم انقر فوق متابعة.” يمكنك أيضًا المتابعة بدون إدخال معلومات البطاقة الائتمانية”.
  • الخطوة 5:
    تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني بحثًا عن رسالة بريد إلكتروني للتحقق من Apple، ثم اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة للتحقق من Apple ID الذي تم إنشاؤه حديثًا (عنوان البريد الإلكتروني).
  • الخطوة 6:
    بمجرد التحقق، ما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام Apple ID الخاص بك.

خلاصة:

كانت هذه كل الطرق التي يمكنك استخدامها من اجل انشاء حساب iCloud على الكمبيوتر ويندوز،وحتى على جهاز الماك، يمكنك أيضا الاطلاع على طريقة إنشاء حساب iCloud للايفون في الأعلى.

كل ما عليك القيام به هو اتباع الطرق السابقة كما شرجت لك حتى تتمكن من إنشاء حساب بنجاح. أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك، ولا تبخل علينا بأسئلتك.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *