كيفية إنشاء حساب gmail بسهولة

لقد أصبح الحصول على بريد إلكتروني اليوم أمر أساسي وضروري عند الجميع، إذ أن كل شخص يقوم بالتصفح عبر الانترنت يجب أن يتوفر على بريد إلكتروني، وهذلك لأهميته البالغة في القيام بمجموعة من الأمور التي لا يمكن القيام بها إلا بوجود بريد غلكتروني خاص بك.

في هذا المقال سوف نتحدث عن طريقة إنشاء حساب جيميل ومجموعة من المزايا الرائعة الموجودة في جمايل gmail والتي لا يعرفها أغلب المستخدمين، كما سنريكم خطوات إنشاء حساب gmail بسهولة وبشكل مجاني.

تابع معي:

تم تطوير البريد الإلكتروتي فترة بفترة، حيث كنا نستخدم قبل وقت قريب هوتمايل الذي كان مرتبط بـmsn، لكن منذ سنة 2004 بدأ التخلي شيئا ما، أو لنقل الانتقال من هوتمايل إلى جمايل gmail الذي أصبح البريد الإلكتروني الأساسي اليوم.

اقرأ أيضا:
طريقة حظر المكالمات الواردة المزعجة بدون برامج

ما هو حساب gmail

تعد خدمة gmail من بين الخدمات الرئيسية التي تقدمها شركة جوجل، وهو عبارة عن بريد إلكتروني يستخدم لمجموعة من الأغراض. gmail هي اختصار لـgoogle mail، أي بريد جوجل.

تم إنشاء خدمة gmail سنة 2004 حيث كان آنذاك يعتمد على نظام الدعوة، أي دعوة الناس للنسجيل في الخدمة، وقد تم تطويره بعد سنوات من ذلك. في سنة 2007 انطلقت النسخة التجريبية من gmail بسعة 1 جيجابايت، ليعرف تحديثات فيما بعد خصوصا في سعة التخزين إذ تم الزيادة في سعة تخزينة من 1 جيجابايت لتصبح سعة تخزينه اليوم تفوق 10 جيجابايت، وذلك للكم الهائل من المستخدمين الذين يتوافدون عليه، والكم الهائل أيضا من الرسائل التي يستقبلها، كل هذا دفع إدارة جوجل إلى الرفع من سعة تخزينه حتى تكون كافية لكل الرسائل التي تصل عليه.

مميزات حساب gmail

تتوفر خدمة جمايل gmail على العديد من المزايا والخصائص الرائعة التي يمكن الاستفادة منها، لكن نج أن أغلب المستخدمين لا يعرفون هذه المزايا، فيعتقدون أن حساب gmail صالح فقط لاستقبال الرسائل والايمايلات، لكن في الواقع هو على العكس من ذلك. ومن بين الميزات التي تقدمها خدمة gmail نذكر منها:

الاحتفاظ بالرسائل

يتيح gmail لمستخدميه إمكانية حفظ الرسائل التي تقوم بإرسالها، أو الرسائل التي تستلمها، وذلك لكي تطلع عليها في وقت لاحق متى ما احتجت إليها، وليست الرسائل النصية فقط ما يقوم بحفضها، بل كل أنواع الرسائل سواء كانت رسائل نصية صور ملفات وورد، أو بي دي إف، فيديو أو أي نوع من الرسائل التي تصلك.

ربط الحسابات الأخرى بـ gmail

الجميل في حساب gmail باعتباره الحساب الرئيسي أنه يسمح لك بربط كل الحسابات الأخرى به مث فيسبوك أنستغرام تويتر، مواقع الدراسة عن بعد، بايبال، الحساب البنكي… أي أن كل الحسابات تكون مرتبطة ب جمايل، وهذه هي الاهمية الكبيرة التي يتوفر عليها.

لكن دعونا نعرف، ما الغاية من ربط كل هذه الحسابات ب gmail؟ الجواب هو أنه في حالة ما إذا تم ضياع إيمايل أو كلمة سر أحد تلك الحسابات، أو قام أحد باختراقها، أو نسيت كلمة السر، فإنك تستطيع استرجاع حسابك عن طريق gmail، ما دمت قد ربطت ذلك الحساب به، تقوم فقط بالنقر على خانة ” نسيت كلمة السر أو “forget passwod” وفي الحال ستصلك رسالة على gmail لتعيد اختيار كلمة سر جديدة.

سعة التخزين

أصبحت سعة تخزين حساب gmail اليوم كافية لتخزين أي شيء تريده على حسابك. في بداية تأسيس خدمة gmail كانت سعة التخزين لا تتجاوز 1 ججابايت أما اليوم فقد وصلت سعة التخزين إلى 15 جيجابايت، الشيء الذي يمكنك من تخزين اي شيء تريده دون الحاجة إلى التفكير فيما إذا كانت سعة التخزين كافية.

خدمة google drive

أغلب الناس الذين يستخدمون جيمايل gmail لا يعرفون هذه الخدمة رغم أهميتها. أنا شخصيا أعتمد خدمة جوجل درايف كثيرا في تخزين الصور أو الملفات أو الفيديوهات الضرورية أو الشخصية، وترجع أهمية هذه الخدمة إلى كونها تقوم بحفظ هذه الأشياء حتى وإن اضطررت إلى فرمتة الهاتف.

اقرأ أيضا:
محاكي اندرويد لتشغيل تطبيقات وألعاب الهاتف على الكمبيوتر
تنظيف الجهاز من الفيروسات وجعله سريع

كيفية إنشاء حساب gmail

تتوفر خدمة gmail بشكل مجاني، أي أن أي شخص يمكنه فتح حساب دون دفع أي مبلغ مالي، ويتيح لك جوجل فتح حسابك بكل سهولة، فقط من خلال إدخال بعض المعلومات الخاصة بك واتباع الخطوات:

الخطوة الأولى: الدخول على الموقع الرسمي لإنشاء حساب gmail

الخطوة الثانية: ملء المعلومات الخاصة بك التي سوف تجدها ( الإسم، الإيمايل، كلمة السر..) ثم اضغط على ” التالي” “suivant”حسب اللغة التي تستخدم في جهازك.

الخطوة الثالثة: ستنبثق لك نافذة أخرى يجب ملء المعلومات التي فيها ( رقم الهاتف، ادخال إيمايل احتياطي، تاريخ الميلاد كامل..)

بهذا تكون قد أنهيت كافة الخطوات للتسجيل في جمايل، ما عليك سوى الذهاب إلى أيقونة جمايل وكتابة البريد الذي قمت بإدخاله وكلمة السر، وها أنت قد حصلت على حساب جمايل جديد.

استنتاج:

في الاخير أتمنى أن تكون قد استفدت من هده الطريقة وتمكنت من إنشاء حساب جيميل خاص بك. إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار، اتركه لنا في التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *