الحمايةتقنية

انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

الكثير من الأشخاص بل الآلاف منهم يريدون انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف، وقد تختلف الأسباب، فهناك من لا يملك رقم هاتف، أو هناك من يضيع أرقام هاتفه وبالتالي لا يرغب في ربط حساب جيميل الخاص به برقم الهاتف، وهناك من يخاف أن يخترق حسابه عن طريق رقم الهاتف، المهم نحن لا تهمنا الأسباب بقدر ما تهمنا الطريقة، أي توجيهكم إلى كيفية إنشاء حساب جيميل gmail بدون رقم هاتف.

تابع معنا لتتعرف على الطريق الصحيحة والبسيطة من أجل أن تحصل على حساب جيميل gmail دون الحاجة إلى إدخال رقم الهاتف، الشرح سيكون مبسط وختصر وفعال مئة بالمئة يكفي أن تقوم بإتباع كل التعليمات التي سنقوم بعرضها لك بالترتيب.

يمكنك أيضا البقاء معنا للتعرف أكثر على gmail المشاكل التي قد تعاني منها عند إنشائك لحساب جيميل أول مرة، كما يمكنك معرفة الطريقة التي تستطيع من خلالها أن تحميل حسابك gmail مباشرة بعد إنشائه، فكما نعلم شركة gmail هي عالمية بدون توفر أقوى خدمة مؤمنة على الإطلاق، فالملايين من الأشخاص يقومون يوميا بمختلف المعاملات التي تبلغ قيمتها الملايين من الدولارات عن طريق حساب gmail.

لهذا من الضروري أن تعزز من حماية حسابك لأنك ستحتاجه غالبا، لذا تابع معنا كل هذا وأكثر.

يمكنك الإطلاع أيضا على: معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف تويتر

انشاء حساب جيميل gmail

كما نعلم أن حساب جيميل gmail له أهمية أقصوى فهو من الضروريات، خاصة للأشخاص التي تجري معظم معاملاتها فقط عن طريق الهواتف الذكية، فبالنسبة لمستخدمي الأندرويد فإنشاء حساب gmail خطوة أساسية، فعن طريقه يمكنك تشغيل متجر الهاتف، تحميل التطبيقات الأخرى وعلى رأسها تطبيقات الخاصة بالتواصل الإجتماعي:

  • يتيوب
  • فايسبوك
  • انستقرام
  • ماسنجر
  • واتس اب…..وغيرها

كما أن حساب جيميل gmail يسهل عليك تصفح جوجل لأقصى درجة، يمكنك الشراء به في مواقع التسوق بآمان تام، تبادل الملفات المهمة في سرية كذلك، حتى بالنسبة لجودة الأشياء المرسلة تبقى كما هي تماما كالصور، والفيديوها، والمقاطع الصوتية وغيرها…

لن نتحدثا عن أهمية حساب جيميل gmail لأنها غنية عن الشرح، بل سنركز عن طريقة انشاء حساب جيميل gmail بدون رقم هاتف.

قد يهمك كذلك: كيف تحمى حسابك الفيس بوك الخاص بك

طريقة انشاء حساب جيميل gmail بدون رقم هاتف

كما نعلم أن انشاء حساب جيميل أمر غاية في البساطة، وهناك الكثير ممن يعلم طريقة انشائه حتى دون رقم هاتف لتجنب “رسالة كود تفعيل الحساب”، بالعودة قليلا إلى سنتين الفارطتين كانت مسألة إنشاء حساب جيميل على جهاز تتم بطرقة لا محدودة، عكس ماهو الآن إذ لا يسمح إنشاء حساب جيميل gmail إلى مرتين في نفس الجهاز سواء كان:

  • كان هاتف محمول
  • هاتف ذكي
  • جهاز كمبيوتر
  • PCلابتوب
  • الأجهزة اللوحية… وما إلي ذلك.

لتجنب الخطأ تابع معنا طريقة احداث حساب جيميل دون رقم هاتف، فقط طبق الخطوات التالية:

أولا: عليك بالتوجه إلى الصفحة الرسمية الخاصة بإنشاء حساب جيميل من هنا

ثانيا: بعد أن تظهر لك الصفحة بها مجموعة من الخانات التي عليك ملأها بالمعلومات الشخصية الخاصة بك:”اسم، واسم المستخدم، وكلمة المرور” احرص على ملأ الخانات بالطريقة الصحيحة، مع تدوين أو تصوير المعلومات كي لا تنسى عليها.

ثالثا: بعد الإنتهاء توج إلى أسفل الصفحة انقر على خيار التالي

رابعا: ستنتقل إلى الصفحة الثانية، وكما ترى بها مجموعة من الخانات، من ضمنها رقم الهاتف، والإيميل لإسترداد الحساب، إكتفي بملأ خانة الميلاد الخاصة بك والجنس

خامسا: ثم انقر اسفل الصفحة على خيار التالي.

سادسا: ستظهر لك صفحة بها العديد من البيانات الخاصة بشركة gmail، فقط هي مجرد بينات تفصيلية وتشرح مميزات وطرق استعمال جيميل.

سابعا: توجه إلى أسفل هذه الصفحة وانقر على خيار أوافق

ومبروك عليك أصبح لديك حساب جيميل دون الحاجة إلى ربطه برقم الهاتف، في حال اجبرت على انشاء حساب وانت لا تملك رقم هاتف، وبالتالي لن تتمكن من الحصول على كود تفعيل الحساب ضمن الرسالة التي تذهب إلى رقم الهاتف، هكذا تتجنب جميع هذه الأمور.

ملاحظة مهمة

“أي معلومة قمت بإدخالها لإنشاء حساب جيميل، قم بتدوينها في ورقة أو قم بتصويرها وحفظها في مكان آمن تستطيع العودة إليه، ككلمة المرور، اسم المستخدم، تاريخ الميلاد، لأنك قد تنسى هذه المعلومات مع الوقت، في حال تم سرقة الحساب أو اضاعته يمكنك استرجاعه بسهولة شديدة إذا ما حافظت على هذه المعلومات”

فلتتابع: طريقة تفعيل ميزة استخدام حسابك من طرف صديقك بعد مماتك

طريقة حماية حساب جيميل بعد انشائه

طبعا أن عمليات الإختراق اصبحت تنشط بشكل لا يصدق، فرغم كون حساب gmail من أقوى الحسابات من حيث الآمان، إلا أنه يتطلب القيام بعدد من الإجراءات من أجل تحصينه بشكل تام من أي عملية اختراق، خصوصا وكان حسابك مرتبط بقناة على اليوتيوب، أو لعبة كفري فاير، ببجي، أو بيبال، وبمواقع أخرى تربط بها علاقة تجارية أو ما إلى ذلك.

فإذا لم تقم بتحصين حسابك جيميل بعد إنشائه فمن السهل جدا اختراقه، خاصة من الهاكر ومن مواقع spam، وبالتالي قد تكون الخسائر جد كبيرة لأن جيميل يستعمل في الكثر من الأمور والمعاملات المهمة.

ولك الطرق الكفيلة بحماية حسابك وتحصينه من الإختراقات وطرق التهكير الكثيرة، حتى وان تم سرقة الحساب فعلى الفور ستلغى عمليات ارتباط حسابك بأي حسبات اخرى ومواقع اخرى، تابع كيف.

الخطوة الأولى: عليك التوجه إلى صفحة حسابي الشخصي my account gmail من هنا

الخطوة الثانية: ستظهر لك الصفحة وبها العديد من الخيارات

الخطوة الثالثة: عليك التأكد جيدا من هذه الخيارات بدأ بنشاط “الجهاز وأحداث الأمان”، من الضروري مراجعة هذا الخيار، لمعرفة ما إن كان جهازك الوحيد الذي يفتح الحساب، وقوة كلمة المرور.

الخطوة الرابعة: أيضا هناك خيار مهم وهو وصول التطبيقات الأقل آمان عليك التأكد جيدا من هذا الخيار.

الخطوة الخامسة: انتقل إلى خيار إدارة النشاط في جوجل، عليك مراقبة هذا الخيار دائما ومراجعته من أجل معرفة اي جديد حول نشاطك.

الخطوة السادسة: فيما بعد يمكنك تأمين حسابك وحمايته بربطه برقم هاتف، هنا تستطيع استرجاعه بكل بساطة.

الخطوة الثامنة: مراجعة هذه الخيارات من فترة الى اخرى امر مهم، فعملية فحص الامان ضرورية خاصة عند احساسك ب الخطر.

إليك أيضا: فتح حساب بنك الراجحي

ماهي المشاكل التي قد تواجه عند انشاء جيميل جديد؟

هناك الكثير يجدون صعوبات كثيرة فور انشائهم لحساب جيميل اول مرة بدون رقم هاتف، فكما رأينا لك امكانية الحصول على الحساب دون رقم الجوال، لكن بعد مباشرة العمل بالحساب وعندما يصبح له قيمة كبيرة جدا، من الضروري جدا ربطه برقم هاتف من اجل كمال الإجراءات الأمنية للحساب وحمايته بشكل كلي.

من أهم المشاكل التي قد تعاني منها هي اغلاق الحساب بعد فترة، لهذا عليك ربطه برقم الهاتف فيما بعد.

الإختراق أنت معرض له بقوة، وبسهولة شديدة خصوصا أن حسابك ضعيف، ومربوط بالألعاب التي يتم سرقت حساباتها يوميا.

ضياع الحساب بسبب نسيان العلومات، وهذا المشكل يعاني منه الملايين من مستخدمي الجيميل ومن بينهم انا شخصيا، لذا فربط رقم الهاتف يجعلك قادر على استعادته على الفور وبسهولة تامة.

خلاصة

بهذا ننتهي الآن من موضوعنا هذا حول انشاء حساب جيميل، كما رأينا تعرفنا على طريقة انشائه دون الحاجة إلى ادخال رقم الهاتف، لتجنب كود التحقيق، تعرفنا على طريقة حماية الحساب من أي عمليات اختراق، وكذا المشاكل التي قد تعاني منها فور احداث للحساب.

شاركونا آرائكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف.

شكرا لمتابعتكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments