تقنية

انشاء توقيع شخصي احترافي بسهولة مجانا 100%

في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة تصميم توقيع مجاني حتى تحصل على توقيعات جاهزة لنفسك أو لعلامتك التجارية بشكل احترافي وبخط اليد وذلك عن طريق أفضل مواقع تصميم توقيع شخصي بسهولة. سواء كنت تريد عمل توقيع عربي باسمك أو لملفات الوورد أو للايميل أو PDF يمكنك ذلك عن طريق الأدوات التي سنشرح أسفله.

لإنشاء توقيع بإتقان مباشر
اضغط هنا👇

من أجل إنشاء توقيع احترفي مجانا ووضعه على جيميل الخاص بك، الطريقة سهلة كل ما عليك هو اتباع بعض الخطوات البسيطة بالترتيب حتى تتمكن من القيام بذلك بنجاح.

1. قم بالدخول على موقع gimmio من هنا
2. اضغط على خيار Email signature generator
3. ثم اضغط على new signature.
4.
اختر من بين مجموعة من تصاميم التوقيعات ثم ادخل على التوقيع الذي أعجبك
5. قم بالبدء بتغيير المعلومات وكتابة معلوماتك الخاصة
6. بعد الانتهاء من تصميم التوقيع ثم بالضغط على install your signature ثم اضغط على click here بالأخظر من اليسار لنسخ التوقيع.

7. الآن قم بالدخول على الجيميل الخاص بك ثم الضغط على أيقونة الإعدادات والدخول على جميع الإعدادات

8. انزل للأسفل قليلا وستجد خيار التوقيع signature اضغط على “إنشاء توقيع جديد”
9. أكتب اسم التوقيع الذي تريد انشاءه، اختر أي اسم تريد ثم الضغط على إنشاء.

10. الآن ستظهر لك الواجهة التالية قم بالوقوف على خانة الكتابة ثم عمل لصق للوغو سواء من خلال النقر كليك يمين ثم past أو من خلال Ctrl+V من لوحة المفاتيح.

11. سيتم لصق اللوغو في حال كنت تريد إجراء أي تعديلات قم بإجراءها في الأخير انزل للأسفل ثم قم بالضغط على “حفظ التغييرات.

12. في حال كنت تريد إضافة الحسابات الخاصة بك، مثل فيسبوك تويتر وغيرها، كل ما عليك هو فتح رسالة جديدة في الجيميل وإاضفة التوقيع ثم الضغط على أيقونة فيسبوك مثلا او أي منصة أخرى والضغط على الرابط ثم إدخال رابط حسابك، وحفظه.

بهذه الطريقة ستتمكن من إضافة توقيع للجيميل بشكل كامل.

إذا كنت تكتب مستند على برنامج Adobe acrobate وتريد إنشاء توقيع خطي على المستندات التي تكتبها، كيفية عمل توقيع إلكتروني عبر الإنترنت تستطيع القيام بذلك باتباع هذه الخطوات البسيطة:

  1. افتح المستند على برنامج Adobe acrobate
  2. إضغط على رز القلم في الجنب
  3. أدخل على خيار sign yourself ثم اضغط على Add signature

4. ستظهر لك صفحة كتابة التوقيع ستجد ثلاث خيارات في الأعلى، يمكنك كتابة اسمك وعمل توقيع باسمك من خيار Type أو يمكنك رسم التوقيع في خيار draw، أو تحميل التوقيع إذا قمت بحفظه على جهازك من خيار image
5. بعد تحديد التوقيع وكتابته، اضغط في الأخير على Apply

6. بعد الضغط عل حفظ، سيظهر مع التوقيع على مستند pdf الخاص بك، تستيطيع تحريكه والتحكم في حجمه ووضعه في المكان الذي تريد.

7. أخيرا قم بحفظ التوقيع من خلال النقر على next ثم حدد خيار save as a read anly copy واختر المكان الذي تريد أن تحفظ فيه المستند على جهازك.

بهذه الخطوات تستطيع اعمل توقيع PDF على الملفات والمستندات.

لا شك أن التوقيع الالكتروني أكثر أمانا وسرعة من التوقيع العادي التقليدي المكتوب بخط اليد. هناك الكثير من المواقع والأدوات التي ستساعدك في تصميم توقيع الكتروني خاص بك في وقت وجيز.

اختر من بين المواقع التالية من أجل تصميم توقيع مجاني بطريقة احترافية. فقط ادخل على أحد الروابط اسفله، ثم قم بإنشاء إمضاء خاص بك أو قم برفع مستنداتك والتوقيع عليها تم تنزيلها موقعة، جميع المواقع تعمل مجانا.

1- موقع تصميم توقيع شخصي CreateMySignature

CreateMySignature يتوفر على خاصية عمل توقيع خطي بإتقان بتنسيق PNG، بعد ذلك يمكنك تحميل ملف التوقيع إلى المستندات عندما يُطلب منك ذلك أو يمكتك سحب التوقيع وإفلاته في الملفات لتسهيل وضعه.

طريقة استخدام الموقع سهلة وبسيطة، كل ما تحتاج إلى فعله هو الدخول على الموقع على الواجهة الرئيسية قم بتحديد خيار “ارسم توقيع”، ثم استخدم شاشة اللمس بتصميم التوقيع الذي يناسبك. في الأخير يمكنك حفظ التوقيع.

مميزاته:

طريقة العمل على هذا الموقع سهلة وبسيطة، كما أنه يقدم خدماته بشكل مجاني
لا يحتفظ CreateMySignature بتوقيعك داخله حتى لا يأخذه شخ آخر غيرك.
يتيح لك إنشاء توقيع خطي لمستندات PDF إلكترونيًا.
يمكنك حفظ التوقيع بع إمكاله بمجموعة ن التنسيقات الأخرى التي يوفرها الموقع.

رابط CreateMySignature

2- موقع Signwell لعمل توقيع جاهز للنسخ

هذا الموقع يستخدمه أكثر من 61 ألف من الشركات والمستخدمين، مثل شركة SUMO و جامعة Cornell و TinySeed وConvertFlow، ومثل مؤسس شركة أبل تسيف جوبس، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، والممثل الساخر شارلي شابلن، وغيرهم الكثير…

يمكنك من خلال هذا الموقع عمل امضاء باسمى وتصميم توقيعك الخاص عبر رسمه من خلال الضغط على خانة Draw Signature ثم عمل Save له. بعد رسم التوقيع قم بتحميله بصيغة PNG.

مميزاته:

يمكنك كتابة اسمك الشخصي أو العائلي من أجل عمل توقيعه باسمك.
يمكنك إنشاء توقيع بأشال جميلة يقترحها عليك الموقع ومن ثم تحميلها بصيغة PNG.
يمكنك نشر هذا التوقيع الالكتروني متى طلب منك ذلك من إحدى المواقع.
يتيح لك هذا الموقع إنشاء توقيع الكتروني من خلال توقيع يدوي أي تحويل توقيع يدوي إلى توقيع الكتروني 
اكتب اسمك واحصل تصميم توقيع احترافي بالعربي أو بالانجليزي

رابط Signwell

3- موقع Signature Maker

Signature Maker هو موقع تصميم توقيع باسمك بالعربي أو بأي لغة أخرى هذه أداة أخرى تسمح لك بتصميم توقيع شخصي بخط اليد مباشرة من أي متصفح تستخدمه سواء كان جوجل كروم أو مايكروسوفت إيدج أو موزيلا فيارفوكس أو أوبرا وغيرها من المتصفحات، إضافة إلى أن تشغيل هذه الأداة لن يحتاج منك إلى تنزيل أي من تنزيلات أو اشتراكات أو إضافات على متصفحك.

لرسم توقيعك الالكتروني الطريقة سهلة جدا، كل ما ينبغي عليك هو الدخول إلى الموقع من الرابط أسفله، ثم رسم توقيعك من خلال المخصصة لذلك في قسم Handwritten Signature داخل الموقع، ثم الضغط على Save لحفظ توقيعك بصيغة PNG.

مميزاته:

يمكنك القيام بعمل توقيع الكتروني خاص بك باحترافية
الاعتماد على الخطوط للحوصل على توقيع خطي جاهز،
يمكنك استخدام الحجم واللون اللذين يناسبانك في إنشاء التوقيع الذي تريد
إنشاء توقيع لبرامج البريد الالكتروني مثل جيميل وأوت لوك وغيرها.

رابط Signature Maker

4- موقع PandaDoc

هذا الموقع هو الآخر من بين أفضل المواقع لإنشاء التوقيعات الالكترونية، حيث يستخدمه أكثر من 27 ألف شركة، مثل شركة AUTODESK و SGS و KONICA MINOLTA و TATA STEEL و Bonusly و TomTom وغيرها. للقيام برسم توقيع شخصي من هذا الموقع قم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط أسفله ثم قم بإنشاء حساب مجاني في الخانة في أعلى اليمين.

قم بالحصول  على على حساب مجاني، ثم حدد الترس في الجزء السفلي من لوحة التحكم داخل حسابك في هذا الموقع، ثم قم بتحديد التوقيع الموجود تحت ملف تعريف المستخدم في حسابك ثم اضغط على توقيع الاعداد، ثم قم برسم توقيعك واحفظه على جهازك.

مميزاته:

يعد موقع PandaDoc موقعا جيدا للذين يريدون عمل أكثر من توقيع في وقت واحد.
إذا كنت تريد توقيعا الكترونيا آمنا قانونيا، فإن هذا الموقع هو الافضل
ستخدام خطة PandaDoc Free تحصيل المدفوعات عند ارسال مستند معين إلى التوقيعات الالكترونية

رابط PandaDoc

5- موقع CocoSign

هذا الموقع هو عبارة عن نظام أساسي يمكنك من رسم التوقيعات الرقمية ودعم إضافتها إلى المستندات. لرسم توقيعك الإلكتروني مجانا قم بزيادة موقع CocoSign واضغط على إنشاء حساب مجاني، ثم قم برفع مستند على الموقع والتوقيع عليه.

يدعم هذا الموقع ملفات WORD وPDFو XLS، كما يمكنك أيضا تنزيل المستندات من Google Drive أو OneDrive أو Box أو Dropbox. قم باستخدم قلم لرسم توقيعك أخيرا يمكنك تنزيل نسخة ممسوحة ضوئيا أو صورة،للمستند موقع .

مميزاته:

إضافة توقيع إلى وثيقتك عبر رفع الملفوالتوقيع عليه.
لديك 3 اختيارات لإنشاء توقيع رقمي، فقط قم بكتابة الأحرف الأولى من اسمك أولقبك أو أي نص تريده.
اجلب حقل التوقيع من قسم الأدوات إلى الموضع المطلوب بطريقة سهلة.

رابط CocoSign

6- موقع mylivesignature

هذا الموقع هو أداة تمكنك من عمل توقيع الكتروني على جميع مواقع الأنترنت، كما يمكنك الحصول على توقيعات متحركة وتوقيعات خاصة وشخصية، مثل قيامك بإنشاء توقيع لبريد الكتروني.

ستجد على موقع mylivesiganture أدوات أخرى جميلة يمكنك من خلالها تصميم توقيعات شخصية جاهزة وبشكل مجاني، يعتبر من أفضل المواقع التي تستطيع من خلالها رسم توقيع للبريد الإلكتروني مباشرة، ويحتوي على أدوات منشئة للتوقيع، وأدوات تصميم أخرى للتوقيع.

كما يمكنك من رسم توقيعك الخاص فقط من خلال اسمك، وذلك بواسطة منشئ التوقيع، وهو سهل وبسيط جدا، ويتم صناعة التوقيع من خلال كتابة اسمك فقط، بعدها يوفر الكثير من الأشكال المختلفة من إمضاءات وتوقيعات بصيغة GIF، وأيضا بصيغة ثابتة، ولك الحرية في اختيار الأشكال التي تريدها وإخراجها عن طريق الملفات التي تختارها.

مميزاته:

تستطيع إنشاء توقيع تحت قسم Draw a signature، بواسطة قلمك ، أو المواس.
قم باختيار توقيع محترف عبر الانترنت بصيغة صورة ثابتة.
يمكنك أيضا إنشاء توقيعك الإلكتروني بصيغة الصورة المتحركة gif.
استخدام الصور واللافتات والروابط بصيغة html.

رابط mylivesiganture

يوجد تطبيق رائع جدا يمكن تنزيله على هاتفك واستخدامه في أي وقت تريد بدون نت. التطبيق يتيح لك إمكانية كتابة توقيع خطي باليد، يتوفر على ميزة Auto sign من خلالها أكتب اسمك أو أي اسم تريد وسيقوم التطبيق بتحويله مباشرة إلى توقيعات كثيرة بمجموعة من الخطوط.

مميزاته

  • التطبيق متاح للتنزيل مجانا وبكل سهولة
  • يعمل بدون انترنت وبدون إنشاء حساب
  • يقدم لك خيارات متعددة مثل توقيع الكتروني اوتوماتيكي أو توقيع يدوي
  • صانع التوقيع الإلكتروني الأفضل.

تحميل من هنا

تحميل من هنا

كيفية امتلاك توقيع شخصي جيد / عمل توقيع ينال إعجابك

يعد التوقيع الشخصي أمرًا بالغ الأهمية سواء على مستوى التعريف القانوني (بصمة اليد) المستندات المختلفة أو التعبير عن الذات، يمكن لشكل توقيعك أن ينقل فكرة عامة عن شخصيتك وصفاتك السلوكية. من الضروري أيضا أن تعمل على نقل الرسالة الصحيحة عن طريق موقعك.

على سبيل المثال إذا كنت فنانًا يوقع لوحاته أو رئيس مجلس الإدارة يجب أن يبدو توقيعك على الأوراق الرسمية جذابًا وأنيقًا لأن تلك الأوراق مرئية للجميع في الشركة يمكنك عمل توقيع ينال إعجابك من خلال مجموعة من الخطوات:

تحليل توقيعك الحالي وقع اسمك على ورقة فارغة وتأمل فيها لبعض الوقت ما الذي يعجبك في توقيعك الحالي؟ ما الذي يمكنك تغييره لجعله أفضل؟ ما هي جوانب توقيعك التي يمكنك العمل على تغييرها أو تحسينها لجعلها أكثر تخصيصًا؟

عند الاطلاع على توقيعات أشخاص آخرين يمكن أن يساعدك هذا الأمر كثيرًا في العثور على نمط التوقيع الذي تحاول محاكاته في توقيعك الشخصي وقد تكون مصدر إلهام لك من كيفية كتابة حرف معين وتطبيقه على توقيعك باسمك من خلال رؤية توقيعات الآخرين شاهد تواقيع الآخرين معك في العمل.

ابحث على الإنترنت أو قم بمحاكاة أسلوب توقيع والدك أو أي شخص تعتبره قدوة لنفسك ابحث عن الإلهام والأفكار لتوقيعك انظر من خلال توقيعات الآخرين

حدد نوع خط الكتابة المناسب. يمكن أن يساعدك نوع الخط الذي تستخدمه في التعليق في جعل تعليقك أنيق ومميز، توجد العديد من أنواع الخطوط التي يمكنك الاختيار من بينها مثل الخط الكوفي أو الفارسي أو غيرها من الخطوط الأخرى.

يمكنك تجربة أي خط تريد والذي يمكن أن ينال إعجاب كل شخص يشاهده، في حال لم تكن تتوفر على الخطوط، يمكنك تحميل الخطوط العربية حتى تتمكن من استخدامها في إنشاء توقيع خطي مميز.

أمر مهم جدا لا ينتبه له العديد من الأشخاص، وهو أنهم لا يعملون على التدرب على التوقيع، وهذا يمكن أن يجعل توقيعه مختلف في كل مرة، وألا يكون مضبوط.

لذا أفضل طريقة يمكنك القيام بها هي التدرب على كتابة التوقيع مرات متعددة حتى تتقنه وتتمكن منه، حتى لا تظيع نفس التوقيع وتحتفط به في كل مرة.

يمكنك أن تقوم بصياغة توقيع شخصي بطريقة حصرية وجعل التوقيع خاص بك أنت فقط وذلك من خلال إضافة لمسة شخصية على التوقيع الذي تريد، مثل غضافة بعض الحروف من اسمك.

قد يكون إضافة حرف أو خرفين من اسمك إلى التوقيع أمر جيد في جعل التوقيع يبدو خاصا بك ولا يملكه شخص آخر غيرك، وذلك من خلال إضافة لمسة شخصية عن طريق إضافة بعض الحروف إليهز

الخطوة السابقة تنقلنا إلى هذه الخطوة، يعني حينما تقوم بكتابة الخط مرات متعددة والتدرب عليه، وسوف تحفظه، وبالتالي يمكنك استخدام نفس التوقيع دائما دون اي صعوبة.

يساعد استخدام نفس التوقيع دائما في المعاملات البنكية والمصرفية التي دائما ما تطلب منك استخدام نفس التوقيع دائما وعدم تغييره.

نقل الرسالة الصحيحة عن طريق توقيعك

يمكن أن يكون توقيعك أكثر من مجرد توقيع عادي بل يحمل في طياته رسالة مشفرة لن يستطيع الجميع اكتشافها، وهذا الأمر مميز جدا ورائع حتى لا يكون التوقيع عشوائي واعتباطي. للقيام بإنشاء توقيع خطي هادف، يمكنك إضافة بعض الخيارات الأخرى إلى الخيارات السابقة وهي:

اختيار حجم خط مناسب مقروء وواضح

من المهم عند القيام بإنشاء توقيع شخصي على الانترنت أن تختار حجم الخط الذي يلفت الانتباه والذي يجعل كل من شاهد التوقيع يعجب به ويبهر به، إضافة إلى الاعتماد على الأحرف الأولى فقط في التوقيع

من المهم تجنب بعض الأخطاء مثل كتابة حروف كبيرة في التوقيع أو أحرف بارزة من اسمك، احرص على أن تكون الحروف صغيرة ومدمجة مع باقي التوقيع، هكذا سوف يكون التوقيع واضح وظاهر وسوف يتمكن كل من شاهده من التمعن والاعجاب به.

تجنب التعريفات الإضافية 

يمكن أن تظيف إلى الامضاء بعض التعريفات البسيطة التي تتعلق بالدراسة أو بالمستوى التعليمي، فقط يجب عدم استخدام بعض التعريفات والمعلومات الحساسة مثل الرتبة العسكرية أو الوظيفة.

اختيار اسم مناسب لاستخدامه

ليس من الضروري استخدام الاسم بشكل كامل في صياغة توقيع، كما لا يتوجب عليك استخدام اسمك إذا كان طويل. ضروري من تجنب الاسماء الطويلة واختصارها على شكل أحرف متقطعة من الاسم حتى تكون جذابة ومشفرة، وحتى لا تكون مميعة ويظهر الاسم كامل واضح حتى لا يفقد التوقيع جمايلته.

لماذا تحتاج إلى توقيع إلكتروني ؟

يعتبر التوقيع الإلكتروني أو الرقمي رمز أو علامة يستخدم من طرف المستخدمين للموافقة على عقد أو مستند أو لتأكيد التفاصيل المسجلة، فهو يخدم نفس الهدف كالتوقيع المكتوب باليد البشرية ولكنه يأتي مع العديد من المزايا.

على الرغم من أن التوقيع الرقمي يتميز بالسرعة والأمان إلا أنه يفتقر إلى اللمسة الشخصية التي تكون في التوقيع اليدوي، حيث أن يد الإنسان تكون لها حرية وسلاسة أكثر من التوقيع الالكتروني الذي غالبا ما ستقوم بعمله عبر فأرة الحاسوب، أو عبر يدك إذا كنت تملك جهازا يعمل باللمس. رغم ذلك يبقى التوقيع الرقمي مهم وذو مظهر رائع جدا

هل التوقيعات الإلكترونية قانونية ؟

إذا قمت بعمل توقيع رقمي وفقا للمواصفات الموجودة في قانون المعاملات الإلكترونية الموحد، والتوقيع الإلكتروني في قانون التجارة العالمية والوطنية لعام 2000، فإنه سيكون له نفس الشرعية للتوقيع الذي تم إنشاؤه باستخدام اليد البشرية.

تختلف أحقية التوقيع الإلكتروني باختلاف مكان تواجدك، وإذا كنت مرتبكا حيال هذا، فتحقق من القوانين المحلية في بلدك لتأكيد حالة التوقيعات الرقمية. مع ذلك ستلاحظ أن بعض أنواع الملفات لا يمكنك توقيعها الكترونيا، ينبغي توقيع اتفاقيات العقارات وأوراق التبني ووثائق المحكمة والوصايا بالطريقة التقليدية المعروفة، وتتطلب مستندات التوكيل أيضا توقيعا باليد.

خلاصة:

في الاخر كانت هذه أهم المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على توقيع خطي من تصميمك، يمكنك اختيار الموقع الذي تريد ثم البدء في رسم التوقيع الذي تريد حسب رغبتك، يمكنك أيضا الاطلاع على رابط المقال الذي وضعت لك في الأعلى من أجل الاطلاع على العديد من المواقع الأخرى.

في الأخير إذا كان لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات حول هذا الموضوع يمكنك وضعه في التعليقات.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments