تعليم

انشاء توقيع شخصي احترافي بسهولة

لا شك أن التوقيع الالكتروني أكثر أمانا وسرعة من التوقيع العادي التقليدي المكتوب بخط اليد.

ثم إنه على الرغم من أن التوقيع الرقمي يتميز بالسرعة والأمان إلا أنه يفتقر إلى اللمسة الشخصية التي تكون في التوقيع اليدوي، حيث أن يد الإنسان تكون لها حرية وسلاسة أكثر من التوقيع الالكتروني الذي غالبا ما ستقوم بعمله عبر فأرة الحاسوب، أو عبر يدك إذا كنت تملك جهازا يعمل باللمس.

لكن رغم كل هذا، فلحسن الحظ أن هناك الكثير من المواقع والأدوات التي ستساعدك في إنشاء توقيع الكتروني خاص بك في وقت وجيز.

في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة انشاء توقيع شخصي احترافي بسهولة عبر أفضل مواقع انشاء توقيع شخصي احترافي بسهولة.

اقرأ أيضا:
كيفية معرفة نوع الخط العربي المكتوب على الصورة بطريقة سهلة جدا

لماذا تحتاج إلى توقيع إلكتروني ؟

يعتبر التوقيع الإلكتروني أو الرقمي رمزاأو علامة يستخدم من طرف المستخدمين للموافقة على عقد أو مستند أو لتأكيد التفاصيل المسجل،فهو يخدم نفس الهدفكالتوقيع المكتوب باليد البشرية ولكنه يأتي مع العديد من المزايا.

هل التوقيعات الإلكترونية قانونية ؟

إذا قمت بعمل إنشاء توقيع رقمي وفقا للمواصفات الموجودة في قانون المعاملات الإلكترونية الموحد، والتوقيع الإلكتروني في قانون التجارة العالمية والوطنية لعام 2000فإنه سيكون له نفس الشرعية للتوقيع الذي تم إنشاؤه باستخدام اليد البشرية.

حيث أنه تختلف أحقية التوقيع الإلكتروني باختلاف مكان تواجدك،وإذا كنت مرتبكا حيال هذا، فتحقق من القوانين المحلية في بلدك لتأكيد حالة التوقيعات الرقمية،ومع ذلك ستلاحظ أن بعض أنواع الملفات لا يمكنك توقيعها الكترونيا، ينبغي توقيع اتفاقيات العقارات وأوراق التبني ووثائق المحكمة والوصايا بالطريقة التقليدية المعروفة،وتتطلب مستندات التوكيل أيضا توقيعا باليد.

لقد بق أن شرحت في موضوع سابق كيفية إنشاء توقيع خطي بكل سهولة في موضوع سابق، يمكنك الاطلاع عليه ومعرفة العديد من التفاصيل حول كيفية امتلاك توقيع شخصي، أو كيفية اختيار توقيع شخصي، بالإضافة إلى الاطلاع على العديد من ادوات مجانية لتصميم توقيع خطي.

يمكنك الدخول على الموقع من الرابط التالي:

كيفية عمل توقيع خطي بإتقان

موقع Signwell

هذا الموقع يستخدمه أكثر من 61 ألف من الشركات والمستخدمين، مثل شركة SUMO و جامعة Cornell و TinySeed و ConvertFlow، ومثل مؤسس شركة أبل تسيف جوبس، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، والممثل الساخر شارلي شابلن، وغيرهم الكثير…

يمكنك من خلال هذا الموقع إنشاء توقيعك الخاص إما عبر رسمه بعد  الضغط على خانة Draw Signature والضغط على Save بعد رسم التوقيع وتحميله بصيغة PNG بعد ذلك، أو يمكنك كتابة اسمك الشخصي أو العائلي من أجل عمل توقيعه باسمك بأشكال جميلة الذي يقترحها عليك الموقع ومن ثم تحميلها بصيغة PNG.

ويمكنك بعد ذلك نشر هذا التوقيع الالكتروني متى طلب منك ذلك من إحدى المواقع، كما يتيح لك هذا الموقع إنشاء توقيع الكتروني من خلال توقيع يدوي أي تحويل توقيع يدوي إلى توقيع الكتروني 

يمكنك الدخول على الموقع من الرابط التالي:

موقع Signature Maker

هذه أداة أخرى تسمح لك برسم توقيع الكتروني خاص بك وذلك مباشرة من أي متصفح تستخدمه سواء كان جوجل كروم أو مايكروسوفت إيدج أو موزيلا فيارفوكس أو أوبرا وغيرها من المتصفحات، إضافة إلى أن تشغيل هذه الأداة لن يحتاج منك إلى تنزيل أي من تنزيلات أو اشتراكات أو إضافات على متصفحك.

ولرسم توقيعك الالكتروني كل ما ينبغي عليك هو الدخول إلى الموقع من الرابط أسفله، ثم رسم توقيعك من خلال المخصصة لذلك في قسم Handwritten Signature داخل الموقع، ثم الضغط على Save لحفظ توقيعك بصيغة PNG، أو القيام بعمل توقيع الكتروني خاص بك من خلال خاصية التوقيع الالكتروني بالاعتماد على الخطوط الجاهزة، وكذا الحجم واللون اللذين يناسبانك.

كما يمكنك القيام بإنشاء توقيع الكتروني لبرامج البريد الالكتروني مثل جيميل وأوت لوك وغيرها.

قم بالدخول على الموقع مباشرة من الرابط التالي:

اقرأ أيضا:
تحويل pdf عربى إلى word بنسبة 100% يدعم العربية بدون اخطاء اون لاين

موقع PandaDoc

هذا الموقع هو الآخر من بين أفضل المواقع لإنشاء التوقيعات الالكترونية، حيث يستخدمه أكثر من 27 ألف شركة، مثل شركة AUTODESK و SGS و KONICA MINOLTA و TATA STEEL و Bonusly و TomTom وغيرهاز

للقيام بذلك قم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط أسفله ثم قم بإنشاء حساب مجاني في الخانة في أعلى اليمين، ثم قم بالحصول  على على حساب مجاني، ثم حدد الترس في الجزءالسفلي من لوحة التحكم داخل حسابك في هذا الموقع، ثم قم بتحديد بتحديد التوقيع الموجود تحت ملف تعريف المستخدم في حسابك ثم اضغط على توقيع الاعداد، ثم قم برسم توقيعك واحفظه على جهازك.

وعلى عكس موقع CreateMySignature وموقع Signature Maker يعد موقع PandaDoc موقعا جيدا للذين يريدون إلى عمل أكثر من توقيع الكتروني.

وإذا كنت تريد توقيعا الكترونيا آمنا قانونيا، فإن هذا الموقع من أفضل المواقع لكي تقوم بإنشاء توقيع الكتروني على الانترنت واستخدامه متى أردت. وإذا كنت تريد تحصيل المدفوعات عند ارسال مستند معين إلى التوقيعات الالكترونية فيمكنك، فيمكنك القيام بذلك باستخدام خطة PandaDoc Free.

موقع CocoSign

هذا الموقع هو عبارة عن نظام أساسي يمكنك منرسم التوقيعات الرقمية ودعم إضافتها إلى المستندات.

لرسم توقيعك الإلكتروني مجانا قم بزيادة موقعCocoSign واضغط على إنشاء حساب مجاني، ثم قم بتحميل مستند والتوقيع عليه، وفي لوحة معلومات الحساب الخاص بك داخل هذا الموقع اضغط على Get Started أو Sign Yourself ثم اسحب الملف ثم أفلته لتقوم بتسجيل الدخول إلى نافذة إضافات كل المستندات ، يمكنك أيضا الضغط على تنزيل مستند لفتح متصفح الملفات بجهاز الحاسوب الخاص بك.

يدعم هذا الموقع ملفاتWORD وPDFو XLS، كما يمكنك أيضا تنزيل المستندات من Google Drive أو OneDrive أو Box أو Dropbox.

يمكنك إضافة توقيع إلى وثيقتك عبر تنزيل الملف قم بالمرور إلى الخطوة التي يكون فيها التوقيع مطلوبا، قد تحتاج إلى تحديد الصفحة الصحيحة على اليمين،وعندما تكون مستعدااضغطواجلب حقل التوقيع من قسم الأدوات إلى الموضع المطلوب. الآن لديك 3 اختيارات لإنشاء توقيع رقمي، فقط قم بكتابة الأحرف الأولى من اسمك أولقبك أو أي نص تريده، ثم حددبعد ذلك الشكل المناسب لك.

ثم قم باستخدم قلا لرسم توقيعك (هذا لن يكون ليس مناسبا لمعظم لوحات اللمس في أجهزة الحاسوب المحمول)، ثم ولاستخدام هذا الخيار ما عليك سوى تنزيل نسخة ممسوحة ضوئيا أو صورة، أو صورة أخرى محفوظة لـتوقيعك.

موقع mylivesiganture

هذا الموقع هو أداة تمكنك من إنشاء توقيع الكتروني على جميع مواقع الأنترنت، كما يمكنك الحصول على توقيعات متحركة وتوقيعات خاصة وشخصية، مثل قيامك بإنشاء توقيع لبريد الكتروني، وستجد على موقع mylivesiganture أدوات أخرى جميلة يمكنك من خلالها من تصميم توقيعات شخصية جاهزة وبشكل مجاني، وهو يعتبر من أفضل المواقع التي تستطيع من خلالهارسم توقيع للبريد الإلكتروني مباشرة، ويحتوي على أدوات منشئة للتوقيع، وأدوات تصميم أخرى للتوقيع.

كما يمكنك من رسم توقيعك الخاصفقطمن خلال اسمك، وذلكبواسطةمنشئ التوقيع، وهو سهلوبسيط جدا، ويتم صناعة التوقيع من خلال كتابة اسمك فقط، وبعدها يوفر لك هذا الموقعالكثير من الأشكال المختلفة من إمضاءات وتوقيعات بصيغة GIF، وأيضا بصيغة ثابتة، ولك الحرية في اختيار الأشكال التي تريدها وإخراجها عن طريق الملفات التي تختارها.

وأيضا تستطيعإنشاء توقيع تحت قسمDraw a signature، وهذا بواسةقلمك وإصبعك، أو باستعمالك للمواس من خلال جهازك، وقم باختيار توقيعك الخاص عبر الانترنت بصيغة ملف الصورة الثابتة، وتوجد طريقة أخرى من خلال كتابة توقيع خاص بك، وهذا بواسطة لوحة المفاتيح، تستطيع معرفة وكيفية توقيعك الإلكتروني بصيغة الصورة المتحركة.

وهناك طريقة أخرى من خلال إنشاء توقيع من خلال بريدك الخاص بكباستخدامالصور واللافتات والروابط بصيغة html .

خلاصة:

في الاخر كانت هذه أهم المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على توقيع خطي من تصميمك، يمكنك اختيار الموقع الذي تريد ثم البدء في رسم التوقيع الذي تريد حسب رغبتك، يمكنك أيضا الاطلاع على رابط المقال الذي وضعت لك في الأعلى من أجل الاطلاع على العديد من المواقع الأخرى.

في الأخير إذا كان لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات حول هذا الموضوع يمكنك وضعه في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *