انخفاظ في النشاط الاقتصادي لعبة فطحل

ارتفع الإقبال في الآونة الأخيرة على لعبة فطحل، وذلك بسبب الظروف التي يعيشها العالم عامة المتعلقة بمسألة الحجر الصحي، فمعظم الناس يحاولون استغلال وقت تواجدهم في البيت في تعلم أشياء جديدة، وقراءة الكتب وغيرها.

ومن الأشياء التي يحبذها ويفضلها العرب، لعبة فطحل، وذلك للكم الهائل من المعلومات التي تقدمها على شكل ألغاز وأسئلة، حيث تظم لعبة فطحل الاف الأسئلة في مختلف المجالات، مما يساهم في توسيع إدراك الشخص، ومده بمعلومات جديدة تنفعه في حياته اليومية وكذا المهنية، إضافة الى إغناء الرصيد المعرفي.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو xxx.jpg

للاطلاع على جميع حلول لعبة فطحل أدخل على الرابط: حلول لعبة فطحل العرب كاملة

انخفاض في النشاط الاقتصادي

حل اللغز 230 من عبة فطحل

الجواب: ركود

يقصد بالركود في علم الاقتصاد الانخفاظ في معدل النمو الاقتصادي لبلد معين، ويتم تعريفه في الولايات المتحدة على أنه النمو السلبي للناتج القومي.

غالبا ما يرجع السبب في الركود الاقتصادي الى عدم الموازنة بين العرض والطلب، حيث يكون العرض( أي المنتوجات التي تعرض في الأسواق)، أكثر بكثير من الطلب (أي حاجة المواطنين إلى هذه المنتوجات)، وهذا يسبب صعوبة لدى المنتجين في عملية بيع المنتوج، مما يودي الى انخفاض أسعار هذه المنتوجات وكسادها، وبالتالي انخفاض اليد العاملة، الذي يؤدي بدوره الى ارتفاع معدل البطالة.

كيف نتفادى الركود الاقتصادي؟

يحدت الركود الاقتصادي غالبا في الدول الرأسمالية، لأن نوع الاقتصاد الذي يروج في هذا النظام هو الاقتصاد المفتوح، على عكس النظام الاشتراكي الذي لا يوجد به اقتصاد مفتوح، وبالتالي إمكانية حدوث ركود في الاقتصاد هي إمكانية ضعيفة جدا.

ولتجنب الوقوع في ركود اقتصادي ، ينبغي رفع النمو ااقتصادي بواسطة الانفاق الحكومي الاستهلاكي، أو قيام البنك المركزي بعملية التخفيظ من الفائدة، على اعتيار أن البك المركزي هو المسؤول عن المراقبة والموازنة في الانتاج، وكذا تعزبز النمو الاقتصادي والسيطرة على ارتفاع التكاليف والأسعارأ أو ما يعرف بالتضخم.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا تحميل تطبيق …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments