فايسبوك

الوصول الى بياناتي على فيسبوك وتنزيلها

يعتبر موقع فيسبوك من بين أشهر مواقع التواصل الاجتماعي إن لم نقل أشهرها على الاطلاق، ومن بين الخصائص أو المزايا التي توفرها لك شركة فيسبوك كمستخدم لموقعها إمكانية تنزيل جميع معلوماتك على موقع فيسبوك في ملف واحد والاحتفاظ به على حاسوبك الشخصي أو هاتفك المحمول،.

من الممكن أن تكون قد سمعت بخاصية الوصول إلى معلوماتي في الفيسبوك وتنزيلها لكنك لست لك دراية كبيرة بأهميتها وبكيفية تطبيقها، فقط تنفعك في العديد من القضايا كالاختراق أو الابتزاز وغيرها من فوائد هذه الخاصية المفيدة في العديد من الحالات.

في هذا المقال ساشرح لك بالتفصيل كيفية الوصول الى بياناتي في الفيسبوك وتنزيلها بطريقة سهلة جدا من دون الحاجة غلى تحميل اي تطبيقات، فقك من خلال الدخول على حسابك،واتباع الخطوات التي ستجدها في الأسفل.

اقرأ ايضا:
طلب تغيير تاريخ الميلاد في الفيسبوك
كيفية معرفة من زار بروفايلك على فيسبوك

ما هي معلوماتك على الفيس بوك؟

هي كل المحتوى الذي تنشره على حسابك، بما في ذلك المنشورات والصور ومقاطع الفيديو والإعجابات والتعليقات والرسائل والمحادثات وجميع الاجراءات التي تقوم بها على حسابك على فيسبوك.

تنقسم معلوماتك على فيسبوك إلى عدة أجزاء، جزء منها عبارة عن منشورات، وجزء آخر عبارة عن محادثات، وجزء واحد عبارة عن مجموعات، وجزء آخر عبارة عن تعليقات إلى آخره.

يمكنك تنزيل أي جزء ترغب فيه وحفظه على جهاز الحاسوب الخاص بك، وفقط في حال فقدت حسابك فجأة، على الأقل جميع معلوماتك ستكون آمنة ولن تضيع بفقدان حسابك.

كيفية الوصول الى بياناتي على فيسبوك؟

تتيح لك أداة الوصول إلى معلوماتك على موقع فيسبوك إظهار بيانات حسابك في مكان واحد. حيث أن لدى فيسبوك مجموعة من الموارد والأدوات لكي تساعدك على مراجعة معلوماتك على فيسبوك والتحكم فيها.

ملاحظة:
إذا كنت تريد تحميل نسخة من معلوماتك في فيسبوك، تستطيع التعرف على المزيد عن أداة تحميل معلوماتك.

إذا كنت تريد معرفة تفاصيل أكثر عن كيفية الوصول الى بياناتي على الفيسبوك، فقد سبق أن شرحنا هذا الموضوع بالتفصيل في مقال يمكنك الاطلاع عليك لمعرفة كافة التفاصيل حول كيفية الوصول الى بياناتي وكذا كيفية تنزيل بياناتي على فيسبوك. يمكنك الاطلاع عليه في المقال التالي:

استعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك.

اقرأ أيضا:
استيراد جهات الاتصال من الفيس بوك

كيف يمكنك تحميل نسخة من بياناتي على فيسبوك؟

فإذا كنت ترغب في تنزيل نسخة من بياناتك على موقع فيسبوك، فتستطيع استخدام أداة تنزيل بياناتك، لتنزيل نسخة من معلوماتك على فيسبوك:

الخطوة 1:
انقر على الخانة في أعلى الزاوية اليسرى على فيسبوكن حدِّد الإعدادات والخصوصية، ثم اضغط على الإعدادات.

الخطوة 2:
من العمود الأيمن، اضغط على معلوماتك على فيسبوكK أمام تحميل معلوماتك، اضغط على عرض.

الخطوة 3:
لإضافة أو حذف فئات بيانات من طلبك، قم بضبط معلومات التحميل التي تظهر أمامك فيسبوك، حدد الخيارات التي تتضمن:

  • تنسيق طلب التنزيل.
  • جودة الصور ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى.
  • نطاق تاريخ محددًا للمعلومات. إذا لم تحدد نطاق التاريخ، فستطلب كل المعلومات لجميع الفئات التي حددتها.

في الأخير اضغط على إنشاء ملف لتأكيد طلب التنزيل.

الآن سوف يخبرك فيسبوك بأن طلبك قيد المعالجة، يمكن أن تأخذ معالجة المعلومات بعض الوقت.

بهذه الطريقة سوف تكون قد قمت بتقديم طلب الحصول على معلومات حساب فيسبوك الخاص بك، الآن ما عليك سوى الانتظار حتى تقوم إدارة فيسبوك بإرسال نسخة من معلوماتك عن طريق غشعار سوف يصلك، وذلك حتى تتمكن من تحميلها والاحتفاظ بها.

اقرأ أيضا:
شاهد جميع عمليات البحث التي قمت بها في فيسبوك

تنزيل بياناتي من الفيسبوك

بعد تقديمك لطلب التنزيل، سيظهر لك ذلك مثل طلب معلق في قسم النُسخ الموجودة بأداة تحميل معلوماتك. لكن قد تستغرق فيسبوك عدة أيام لإكمال تجهيز طلب التنزيل الذي قدمته.

وبمجرد إنهاء تجهيز طلب التنزيل، سيرسل لك موقع فيسبوك إشعارًا ليخبرك بأن الملف جاهز للتحميل.

لتنزيل نسخة من البيانات التي طلبتها:

1- اذهب إلى قسم النُسح المتوفرة بأداة تحميل معلوماتك.

2- اضغط على تنزيل وأدخل كلمة السر الخاصة بك.

تستطيع أيضًا الضغط على عرض المزيد لعرض معلومات عن طلب التنزيل، مثل التنسيق وتاريخ انتهاء صلاحية الطلب.

ملاحظة:
تستطيع دائمًا عرض اختصارات الخصوصية لديك لتتعرف على وسائل التحكم في بياناتك وخصوصيتك على فيسبوك، وإذا كنت ترغب في مراجعة أحدث النشاطات في حسابك على فيسبوك، أو كنت ترغب في مراجعة معلومات حسابك على فيسبوك، يمكنك استخدام أداة الوصول إلى معلوماتك.

اقرأ أيضا:
كيفية استعادة حساب فيسبوك معطل

هل يمكنك اختيارك المعلومات التي تريد تنزيلها على الفيسبوك

نعم عند تنزيل نسخة من بياناتك في فيسبوك، سوف تتحكم في أقسام البيانات التي تريد إدخالها في ملف التحميل، وكذلك نطاق التاريخ الذي تريد إدخاله في المعلومات التي تريد تحميلها، توجد هذه الخيارات حين تقديمك لطلب الحصول على بياناتك، تستطيع التعرَّف على المزيد حول المعلومات المتضمنة من خلال الخانة المخصصة لذلك.

ما الفرق بين نسخة البيانات بتنسيق html و json؟

عند طلبك لنسخة من معلوماتك على فيسبوك، تستطيع اختيار تلقي هذه المعلومات بتنسيق HTML أو JSON

  • Html هو تنسيق سهل العرض لمعلوماتك على فيسبوك. ستحصل على ملف مضغوط بصيغة ZIP، وعند فتحه وفك الضغط عليه، ستجده يحتوي على ملف بتنسيق HTML تحت اسم index الذي يمكنك فتحه كأي صفحة ويب في متصفح الويب الخاص بك.

سوف يحتوي الملف المضغوط بتنسيق ZIP على مجلدات وملفات تضم أي صور أو مقاطع فيديو طلبتها.

  • أما JSON فهو تنسيق بيانات قابل للقراءة آليًا ليتيح لك نقل معلوماتك بسهولة أكبر عند تحميلها إلى خدمة أخرى.

تستطيع أيضًا أن تختار جودة ملفات الوسائط (الصور والفيديوهات) عند طلب تنزيل نسخة من معلوماتك. إذا قمت باختيار نسخة من وسائطك بجودة أعلى، فسوف يكون ملف التنزيل أكبر وسوف يحتاج إلى مساحة أكبر.

إجراءات الأمان فيسبوك التي يمكنك اتباعها للتأكد من عدم قيام شخص آخر بتنزيل معلوماتك

لقد وضعت فيسبوك عددًا من إجراءات الأمان للمساعدة في الحفاظ على أمان حسابك وحماية معلوماتك على فيسبوك. ولكي تقوم بتحميل نسخة من بياناتك، سوف يطالبك موقع فيسبوك بإدخال كلمة السر أولاً، وقد يطالبك أيضًا بإكمال خطوات تحقق إضافية قبل السماح ببدء التحميل.

ومن أجل أن تساعد فيسبوك في حماية حسابك، ستنتهي صلاحية طلب التنزيل بعد بضعة أيام، ويمكنك دائمًا تقديم طلب جديد للحصول على بياناتك.

تعمل أنظمة الأمان لدى فيسبوك على الدوام للمساعدة على الحد من التهديدات قبل أن تصل إليك أو تصل إلى أصدقائك على فيسبوك، كما يوفر لك أدوات مثل “التحقق من الأمان” و”المصادقة الثنائية” كطرق إضافية لتحسين أمان حسابك.

ملاحظة:
ينبغي عليك أن تعلم أن طلب البيانات الذي سوف تتقدم به قد يحوي معلومات خاصة، فيجب عليك الحرص على تأمينه وأخذ الاحتياطات اللازمة عند تخزينه، أو إرساله، أو تحميله إلى خدمة أخرى. يمكنك في أي وقت تحديد أقسام معينة عند طلب نسخة من بياناتك.

متى يمكنك طلب معلوماتك على الفيسبوك؟

  • إذا كنت لا تمتلك حساب نشط على فيسبوك؟
  • إذا قمت بإلغاء تنشيط حسابك:
  • إذا سبق لك امتلاك حساب فيسبوك، ولكنه ملغى تنشيطه في الوقت الحالي، يمكنك إعادة تنشيط حسابك من خلال تسجيل الدخول مرة أخرى إلى فيسبوك أو استخدام حسابك على فيسبوك لتسجيل الدخول من أي مكان آخر، بمجرد إعادة تنشيط حسابك، يمكنك الوصول إلى معلوماتك من خلال حسابك أو باستخدام أداة تنزيل معلوماتك.
  • إذا قمت بحذف حسابك أو لم يسبق لك التسجيل في موقع فيسبوك من أجل حصول على حساب:
  • إذا حذفت حسابك على فيسبوك، فلن تتمكن من الوصول إلى المعلومات المرتبطة بهذا الحساب. قد تبقى بعض المعلومات التي شاركتها تظهر على حسابات أشخاص آخرين في موقع فيسبوك.

على سبيل المثال، إذا أرسلت رسالة إلى شخص معين أو كتبت على يومياته، فقد يظل محتفظًا بنسخته من الرسالة التي أرسلتها أو منشور اليوميات الذي نشرته على حساب أحد أصدقائك – كما يحدث مع البريد الإلكتروني.

إذا لم يكن لديك حساب في موقع فيسبوك وتعتقد على الرغم من ذلك أن موقع فيسبوك قد يملك معلومات عنك، يمكنك الاتصال بموقع فيسبوك من أجل طلب نسخة من معلوماتك.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه جميع الخطوات التي يمكنك من خلالها الوصول إلى معلوماتي في الفيسبوك وتنزيلها بكل سهولة، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات في الأعلى حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر بكل سهولة ودون اي صعوبة.

أرجو ان يكون المقال بسيط وبالنسبة لك وأن تكون قد حققت منه الاستفادة المرجوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *