الوان التقويم الاسنان

الوان التقويم الاسنان

بغض النظر عن الوظيفة الأساسي الذي تقوم بها الأسنان في الجسم نرى أن لها قيمة جمالية جد مهمة، لهذا فالعناية بالأسنان أمر جد واجب ومهم، فالأسنان المصتفة علامة من علامات الجمال بالنسبة للمرأة وسر جادبة الرجل عند الإبتسام، حتى وإن كنت تعاني من مشكل على مستوى الأسنان سواء اللون أو الشكل أو غيرها فهذا ليس بالأمر المعجز، فطب الأسنان تطور كثيرا وبالتالي أصبح الجميع يعتني بأسنانه كي يحصل على الشكل الأنيق المرغوب فيه.

تقويم الأسنان من الحلول التي أصبح الكل يلجأ لها من أجل ترميم الأسنان، إن لم نقل أن هذا التقويم يظفي نوع من الجمالية على الفم، ولم يسألون عن ألوان تقويم الأسنان سنقدم لكم نصائح شاملة حول هذا الموضوع لذا تابعوا المقال بعناية.

“من خلال النصائح التي سنعمل على تقديمها تستطعون أن تختارون اللون الذي يتناسب مع بشرتكم سواء كانت بيضاء أو سمراء..”

ألوان تقويم الأسنان هذه الألوان تتجلى في الدعمات المطاطية المرنة المحيطة بالجء المعديني أو السيراميكي  المثبت على الأسنان، هذه الدعمات متاحة بأكثر من لون كي تنتقلى ما يناسبك من للون.ساس

الوان تقويم الاسنان للبشرة السمراء

إذا كنت أعزائي من ذوي البشرة السمراء الجميلة فتستطعون أن تختاروا أحد هذه الألوان التي نقترحها عليكم:

  • الذهبي
  • التركواز
  • البنفسجي
  • الأزرق.

الوان تقويم الاسنان للبشرة البيضاء

أما الأشخاص ذوي البشرة البيضاء النقية والساطعة تستطعون إنتقاء أحد الألوان الباردة ك:

  • الفضي
  • الأرجواني
  • الأزرق السماوي
  • الوردي الفاتح.

من المهم أن تختاروا الألوان التي تتماشى مع لون البشرة وإطلالتكم فهذا بلا شك يزيدكم لمسة خاصة على مستوى الجمال والحضور، أما بالنسبة للأشخاص المهتمين بالمظهر بشكل كبير من الأفضل أن تكون الملابس هي الأخرى تتناسب مع للون التقويم خصوصا في بعض المناسبات أو غيرها.

الوان تقويم الاسنان  التي تتناسب مع الأسنان الصفراء

إذا كان لديك مشكل إصفرار الأسنان نوعا ما أنصحك بأن تنتقي الألوان القوية أي الداكنة فهي ستساعدك في أن تظهر أسنانك أكثر بياضا، المهم ألا تختار كل من اللونين الأصفر عينه أو البرتقالي، حتى اللون الأبيض فهو خيار غير موفق لأنه سيجعل إصفرار الأسنان يظهر بشكل أوضح.

مهم جدا أن تنتبهوا إلى هذه الألوان:” الأسود، والأخضر، والبني”، ومن الأفضل أن تبتعدوا عن هذه الألوان لأنك لن تفرق بين بقايا الطعام لعالقلة وبينها.

الوان تقويم الاسنان المتاحة

قبل التعرف على ألوان التقويم المتاحة لابد أن نعرف ماهي، بكل بساطة ألوان تقويم الأسنان المتاحة هي الألوان الأساسية المتواجدة لقوس قزح وهي 7 كما هو معروف: (أحمر، برتقالي، أصفر، أخضر، أزرق، نيلي، بنفسجي)، وقد يدخل ضمن هذا التصنيف عدد من الألوان الأخرى كاللونين الذهبي والفضي.

“لايجبرك طبيب الأسنان على لون محد أنت من تختار، لذا من المهم أن تعلم هذه الأشياء قبل أن يعطيك الطبيب جدول الألوان المتاحة لكي تختار ما يناسبك، فمن المهم أن تنتقي اللون الذي سيظفي جمالية أكثر على إطلالتك”.

تقويم الاسنان الشفاف

هذا النوع من التقويم لايمكن إستخدامه إلا إذا كانت الحالة الصحية للفم جيدة، أي أن اللثة لا تعاني من تسوس أو إلتهابات، هذا التقويم يتم إستخدام لذا المراهقين والبالغين بالخصوص، وغير محبوب لذا الأطفال، لون التقويم قد بتغير مع الأكل والشرب خصوصا المشروبات الساخنة كالشاي أو القهوة.

تغير الوان تقويم الاسنان مع الوقت

كثرت التساؤلات حول هذا الموضوع ولمن لم يلاحض الفرق سنخبره، أنجزت دراسة طبية حول هذا الموضوع المتعلق بتغير ألوان تقويم الأسنان، وكانت الإجابة هي نعم فمن الطبيعي أن يتغير لون التقويم مع الأكل اليومي، لكن يبقى الإختلاف فقط في المدة التي يتم فيها التغير، والتي حددت غالبا في شهر أو أكثر، وقد يختلف مدة التغير حسب المعايير التالية:

مستوى اهتمامك بأسنانك وكم من مرة تغسلها.

نوع المادة المطاطية الملونة المستخدمة.

نوعية الطعام الذي تستهلك من مأكولات ومشروبات.

وجود البكتيريا في الفم وتراكمها على المادة الملونة من التقويم.

وسائل العناية بالوان تقويم الاسنان

أهم شيء يجب أخده بعين الإعتبار إذا ما كنت تريد فعلا أن تعتني بأسنانك وتقويمها،  الالتزام بالقواعد العامة لنظافة الفم بالدرجة الأولى، فور وضع التقويم إنتبه لشرح الذي يسقدمه لك الطبيب عن الطرق المناسبة للعناية بالتقويم.

عند تركيبك للتقيوم تصبح للبكتيريا أماكن عديدة كي تعشش وتتختبأ، لهذا وجب النظافة اليومية مرتين على الأقل والمضمضة بالماء بعد كل وجبة لإزالة بقايا الطعام العالقة في الفم.

نصائح مهمة للعناية الشخصية بالفم والتقويم

العمل على غسل الأسنان مرتين يومياً كأقل تقدير لفترة لا تقل عن دقيقتين.

التعود على استخدام غسول فم مناسب وصحي قبل النوم، لمدة 30 ثانية كأقل تقدير.

محاولة اجتناب جمبع المأكولات التي تسبب تصبغ الأسنان، كالوجبات السريعة والمأكولات التي تحتوي على ألوان صناعية.

الحذرالشديد من المشروبات التي تحتوي على ألوان صناعية، وتجنب كل  المشروبات والمنبهات والكافيين مثل الشاي والقهوة.

استخدام بخاخ الفم الذي يزيل بقايا الطعام من الأماكن التي يصعب الوصول إليها بين الأسنان والتقويم.

إنتقاء فرشاة أسنان أمر مهم تناسب الفم والتقويم ولا تضر باللثة، ثم الحرص على تبديلها كل 3 أشهر على الأقل.

اختيار معجون أسنان واحد طبي معترف به من أجل الزيادة من صحة الفم.

من الأفضل تجنب اللون الأبيض لأن لونه  سريع التغير مع المأكولات والمشروبات.

شاهد أيضاً

كيفية علاج جفاف الوجه

يعاني العديد من الناس حول العالم من مشكل جفاف الوجه، ولا يقتصر هذا المشكل على …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments