حلول مشاكل الفلاش ميموري USB

الفلاشة بطيئة جدا فى النقل، تسريع الفلاش ميموري

من الممكن حينما تقوم بنقل أي ملفات باستخدام الفلاشة، أن تجد مشكل الفلاشة بطيئة جدا فى النقل، وهذا يؤدي إلى تضييع الوقت أثناء نقل الملفات سواء من الكمبيوتر أو إليه. إذن ما هو المشكل؟ ولماذا الفلاشة بطيئة جدا فى النقل؟

في هذا المقال إنشاء الله سوف اقدم لك أفضل طريقة من أجد حل مشكل الفلاشة بطيئة جدا فى النقل حتى تتمكن من نقل الملفات بسرعة وفي ثواني فقط.

1- ضبط إعدادات الفلاشة عن طريق Better performance

هناك أداة مهمة في الإعدادت يمكن استخدامها من أجل حل مشكل الفلاشة بطيئة جدا فى النقل وتحسين أداء الفلاش ميمورى  وهي أداة Better performance التي يمكنك ضبط الإعدادات عليها. يمكنك بالدخول على هذه الإعدادات وحل المشكل في دقيقة فقط عن طريق بعض الإجراءات المهمة اللازم اتباعها. ما عليك سوى توصيل الفلاشة بالكمبيوتر ثم اتباع الخطوات:

الدخول على الفلاشة ثم النقر عليها بزر الفأرة الايمن، بعد ذلك قم باتحديد خيار hardware/ Materiel بالإنجليزي، سوف تظهر لك جميع البارتيشن الخاصة بالهارد ديسك بما فيها الفلاشة، قم بتحديد الفلاشة ومن ثم قم بالنقر على proprieties.

ستظهر لك قائمة جديدة، قم بالنقر على Modifies les Paramétres ستجد بالإنجليزية Change Settings.

قم بالدخول عليها ثم قم بتحديد خيار  Policies. سوف يظهر لك خيارين قم، بوضع علامة على خيار  Better Performance، ثم الحفظ من خلال النقر على OK.

باتباع هذه الطريقة في ضبط إعدادات الفلاشة، sيتم تسريع الفلاشة، ومن ثم القيام بعملية نقل الملفات بشكل سريع جدا.

2- إغلاق جميع النوافذ المفتوحة على الجهاز

من الأمور التي تقوم بها دون علم والتي يمكن أن تؤدي إلى مشكلة الفلاشة بطيئة جدا فى النقل، هو القيام بتوصيل الفلاشة والبدء في نقل الملفات في نفس الوقت الذي تكون مجموعة من النوافذ مفتوحة على جهازك.

حينما تكون منشغل على الكمبيوتر وتعمل على مجموعة من النوافذ، سواء في جوجل كروم أو فاير فوكس، فهذا الأمر يأخذ كثيرا من مساحة الذاكرة العشوائية RAM، كما أنه من الممكن أن تكون برامج أخرى وتطبيقات مفتوحة على الكمبيوتر.

في هذه الحالة لن تتمكن من نقل الملفات من الفلاشة بشكل سريع، وذلك بسبب الضغط على الذاكرة العشوائية من طرف النوافذ المفتوحة، وكذلك من طرف الفلاشة، لأنها هي الأخرى تأخذ من مساحة الذاكرة العشوائية، وبالتالي إما ستجد صعوبة في النقل وبطء كبير، أو سيتوقف الكمبيوتر عن العمل بشكل تلقائي، خصوصا إذا كان الكمبيوتر ضعيف، إذن ما الحل في هذه الحالة؟

في حال صادفت هذا المشكل يمكنك حل المشكلة بطريقة سهلة جدا وبإجراء واحد فقط، ما عليك سوى فصل الفلاشة عن الكمبيوتر، ومن ثم قم بإغلاق جميع البرامج والنوافذ المفتوحة على الكمبيوتر وإعادة تشغيله ومن ثم القيام بتوصيل الفلاشة من جديد واتباع طريقة النقل بشكل منفرد، أي ملف بملف.

3- نقل الملفات بشكل فردي

هناك بعض الاشخاص حينما يريدون نقل الملفات إلى الفلاشة أو النقل من الفلاشة إلى الكمبيوتر، يقومون بنقل مجموعة من الملفات دفعة واحدة، إذ يعتقدون أنه بهذه الطريقة سوف يتمكنون من كسب الوقت ونقل جميع الملفات والبياننات دفعة واحدة.

في هذه الحالة من الضروري أو تسقط في مشكلة الفلاشة بطيئة جدا فى النقل، وذلك لأنك تجاوزت الكم المطلوب الذي يمكنك نقله دفعة واحدة.

في هذ الحالة عوض أن تقوم بتسريع عملية النقل، سوف تعمل على مضاعفة الفلاشة بطيئة جدا فى النقل، مثلا عوض أنك كنت ستنقل تلك الملفات في دقيقة واحدة، ستحتاج إلى 5 أو 10 دقائق، أو يمكن أن يتوقف النقل بشكل تلقائي وبالتالي ستحتاج إلى الإعادة من جديد.

الحل الذي يمكنك القيام به في هذه الحالة هو القيام بنقل الملفات واحد تلو الآخر بهذه الطريقة لن يكون الضغط على الفلاشة أو الكمبيوتر أثناء عملية النقل، وبالتالي ستتمكن من نقل ملفات بسرعة كبيرة، واحدة تلو الأخرى، وستتمكن من ربح العديد من الوقت.

4- استخدم برامج تسريع الفلاشة TeraCopy

قد تحتاج أحيانا إلى بعض الطرق الأخرى حتى تتمكن من حل مشكلة الفلاشة بطيئة جدا فى النقل وتسريع الفلاشة. هناك العديد من الأشخاص من يفضلون استخدام برامج تسريع الفلاش ميموري، لكن في هذه الحالة لابد من البحث عن أفضل برنامج تسريع الفلاش ميموري حتى لا تسقط في فخ البرامج التافهة.

سوف أعرض لك هنا أهم برنامج تسريع الفلاشة الذي يمنك الاعتمتد عليه بشكل كبير في هذه الحالة، ما عليك سوى تحميل هذا البرنامج ومن ثم تثبيته على حاسوبك والبدء في عملية تسريع نقل ملفات الفلاشة.

أفضل برنامج يمكنك استخدامه هو برنامج تسريع نقل ونسخ الملفات TeraCopy. يقدم لك هذا البرنامج العديد من المزايا التي يمكنك الاستفادة منها قي هذا السياق، يمكنك القيام بنسخ الملفات من الفلاشة إلى الكمبيوتر أو العكس بسرعة كبيرة جدا دون الحاجة للانتظار.

الطريقة 1

يمكنك القيام بتسريع نسخ الملفات عن طريق برنامج TeraCopy بطريقة سهلة من خلال الخطوات التالية:

الخطوة 1:

قم بتحميل البرنامج، ومن ثم قم بتثبيته على جهازك بالطريقة المعهودة التي نستخدمها في تثبيت اي برنامج. يمكنك تحميل البرنامج مباشرة من الرابط التالي:

تحميل TeraCopy

يمكنك القيام بتسريع نسخ الملفات من خلال فتح البرنامج ومن ثم يمكنك بالدخول على الملفات التي تريد تسخها، قم بسحبها إلى داخل البرنامج.

من ثم قم بالنقر على “نسخ”، سوف اضغط بعد ذلك على “تصفح”، ثم قم باختيار المكان أو البارتيشن الي تريد نسخ الملفات فيه، ستبدأ عملية النسخ في الحال.

الطريقة 2

هناك طريقة أخرى يمكنك أيضا استخدامها من أجل نسخ ملفات الفلاشة أو نقلها، ما عليك سوى:

1- القيام بالدخول على الملف الذي تريد نسخه، ثم النقر عليه بزر الفأرة الايمن ثم اختيار copy، وكأنك تريد نسخه بالطريقة العادية.

2- قم بالدخول على المكان الذي تريد نسخ الملف عليه، ثم قم بالنقر على زر الفأرة الأيمن واختر past، سوف يظهر لك خيارين، إما النسخ عن طريق برنامج TeraCopy، أو النسخ عن طريق اداة Explore الخاصة بالويندوز. قم باختيار نسخ عن طريق TeraCopy، وستبدأ عملية النسخ السريع.

كما تعرف فإن الفلاشة تختلف من واحدة لأخرى وأهم اختلاف يكون في حجم الفلاشة إذ أن هناك فلاشة بحجم 2 جيجا وأخرى 4 جيجا وأخرى 8، 16، 32 ، 64… وبالتالي كلما كان حجم الفلاشة كبير كانت هناك إمكانية حل مشكل الفلاشة بطيئة جدا فى النقل، ونقل الملفات بسرعة.

غالبا ما تصادف مشكلة الفلاشة بطيئة جدا فى النقل عندما تريد نقل ملف كبير نوعا ما أو متوسط، على اعتبار أن الملفات الكبيرة تحتاج لوقت طويل من أجل نقلها من وإلى الكمبيوتر.

لكن أحيانا لا تكون المشكلة في الحجم الذي يتم نقله، وإنما في طريقة النقل، يعني طريقة النقل خاطئة، كما أن المشكل يمكن أن يكون في الفلاشة نفسها أو في الكمبيوتر.

من الممكن أن تجد بعض البرامج الأخرى أو الطرق الأخرى الخاصة بتسريع الفلاش ميموري وحل مشكلة الفلاشة بطيئة جدا فى النقل، لكن قد تكون تلك الطرق صعبة أو لا تعمل بشكل جيد. يمكنك الاقتصار على هذه الطرق فقط دون غيرها لتتمكن من حل مشكلة الفلاشة بطيئة جدا فى النقل بشكل نهائي وتسريع الفلاشة.

أرجو أن تكون هذه الإجراءات سهلة وسلسة بالنسبة لك، وأن تتمكن من استخدامها ببساطة، في حال وجود أي أسئلة أخرى أو استفسارات حول هذا الموضوع، يمكنك تركها في قسم التعليقات.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments