تلفاز

إلغاء قفل شاشة التلفزيون بدون ريموت

إلغاء قفل شاشة التلفزيون سامسونج بدون ريموت

إلغاء قفل شاشة التلفزيون بدون ريموت

العديد من الأشخاص يواجهون نفس المشكل وهو تعطل جهاز التحكم عن بعد الخاص بشاشة التلفاز، والذي يطلق عليه الريموت، وعند فتح الشاشة يطلب منهم ازال القفل عنها.

إذا كنت انت أيضا أحد هؤلاء الأشخاص، وتبحث عن حل لهذه المشكلة، فيمكنك من خلال متابعة قراءة هذه المقال إلى النهاية، التعرف على مجموعة من الحلول لهذا المشكل، والتي يمكنكم من خلالها إلغاء قفل شاشة التلفزيون بدون ريموت، تابعوا معنا الشرح:

إقرأ أيضا: حل مشكل مفتاح القفل في التلفاز بدون ريموت

إقرأ أيضا: طريقة فتح قفل التلفزيون بدون ريموت kmc

تشغيل التلفزيون بدون ريموت

إلغاء مفتاح القفل للتلفزيون Daewoo

من بين الأشياء الرئيسية والتي يجب التوفر عليها للتحكم في التلفاز وهو جهاز التحكم عن بعد، الذي من خلالها يمكنكم قفل وتشغيل التلفاز إلى جانب التحكم فيه من خلال رفع الصوت او خفضه والبحث عن القنوات وغيرها من الأشياء الأخرى.

لكن في الكثير من الاحيان يتعطل هذا الجهاز في وقت غير مناسب لا يسمح لنا بشراء جهاز جديد، وفي بعض الحالات يحتاج الى بطارية جديدة، هذا ما يجعل العديد من الأشخاص، يبحثون عن طريق بديلة من خلالها يمكنهم تشغيل التلفاز بدون الحاجة إلى ريموت.

لهذا في الأسطر التالية سنتعرف على مجموعة من الحلول البديلة والتي يمكنكم الاعتماد عليها، لتشغيل التلفاز والغاء القفل منه بكل سهولة وبدون استخدم جهاز التحكم عن بعد او ريموت كنترول تابعوا معنا الشرح:

حل الاول: تشغيل التلفاز عن طريق زر Power

جميع أجهزة التلفاز سواء الذكية او القديمة، تتوفر على زر يوجد في الغالب بالخلف والذي من خلال يمكنكم تشغيل التلفاز وايقاف تشغيلها بكل بدون الحاجة لاستخدام الريموت او جهاز التحكم عن بعد، وهناك بعد شاشة التلفاز الاخرى التي يمكنكم من خلال هذا الزر التحكم في القنوات وضبط الاعدادات بكل سهولة.

دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على كيفية استخدام زر Power لتشغيل جهاز التلفاز بدون الحاجة لاستخدام جهاز التحكم عن بعد:

1- يجب عليك أولا البحث عن زر Power خلف شاشة التلفاز او في الاسفل ( هناك بعد الأجهزة التي تتوفر على هذا الزر في الأعلى ).
2- يكون حجم هذا الزر كبيرة في الغالب الاحيان لهذا من السهل العثور عليه.
3- فور العثور عليه يمكنك اضغط عليه لتشغيل شاشة التلفاز.
4- كما يمكنكم التحكم في التلفاز من خلال هذا الزر وإزالة القفل عنها.

وهكذا ومن خلال هذه الخطوات يمكنكم بكل سهولة التحكم في شاشة التلفاز وإزالة القفل عنها عن طريق زر Power، يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي للتعرف على كيفية التحكم في التلفاز وتشغيلها بدون جهاز التحكم عن بعد 👇👇👇

الحل الثاني: فتح التلفاز عن طريق التطبيقات

مفتاح القفل للتلفزيون atc بدون ريموت

أصبح يمكنكم الآن من خلال الهاتف الخاص بكم، التحكم في شاشة التلفاز بدون استخدام جهاز التحكم عن بعد، حيث ان اغلب الهواتف الذكية اليوم، تتوفر على خاصية IR التي توجد في جهاز الريموت، والتي من خلالها يمكنكم التحكم في التلفاز عن بعد.

تحميل برنامج التحكم بالتلفاز عن طريق الهاتف

هناك العديد من التطبيقات التي توجد على متجر جوجل بلاي لهواتف الاندرويد، والتي من خلالها يمكنكم التحكم في مختلف انواع شاشات التلفاز، سواء كانت شاشة التلفاز سامسونج او LG أو Sony او غيرها من الانواع الأخرى.

في مقالنا السابقة تعرفنا على العديد من هذه التطبيقات، وقدمنا لكم رابط تحميلها وابرز المميزات التي تتوفر عليها، يمكنكم الان من خلال الرابط التالي، تحميل هذه التطبيقات والبدء في التحكم بالتلفاز من خلالها بدون استخدام جهاز الريموت 👇👇👇

إقرأ أيضا: إلغاء قفل عبث الاطفال بدون ريموت

إقرأ أيضا: مفتاح القفل للتلفزيون atc

الحل الثالث: البحث في كتاب التعليمات عن زر الإعدادات الإفتراضية

عند شراء التلفاز لأول مرة فيمكنم العثور على كتابة التعليمات الخاصة بها، الذي يحتوي على مجموعة من المعلومات الخاص بالتلفاز، مثل كيفية التشغيل والاستخدام والتحكم وغيرها من المعلومات الأخرى.

إذا كان هذا الكتاب موجود عندكم يمكنكم من خلاله حل مشكلة قفل التلفاز بدون ريموت، وذلك من خلال ارجاع التلفاز على الإعدادات الإفتراضية التي كانت عليها لاول مرة، من خلال هذا الكتاب يمكنكم البحث عن هذه طريقة، عندها ستعود التلفاز إلى الاعدادات الإفتراضية ويمكنكم فتحها بكل سهولة، عن طريق زر التشغيل Power بدون تواجد أي قفل عليها.

الحل الاخير: استخدام الريموت لفتح قفل التلفزيون

الغاء قفل عبث الأطفال بدون ريموت توشيبا

في حالة لم تنجح معك جميع الحلول التي تحدثنا عنها في الاعلى، فيمكنكم إصلاح الريموت او شراء البطارية الخاص به، وبعدها يمكنكم فتح التلفاز عن طريقه، وإزالة القفل منها، من خلال الضغط على زر disb لمدة 30 ثانية بعدها يمكنكم إزالة القفل عنها بكل سهولة وتختلف هذه الطريقة من تلفاز لأخرى

إقرأ أيضا: أعطال تلفزيون kmc

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، إلغاء قفل شاشة التلفزيون بدون ريموت شاركونا بتعليقاكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments