الهاتف

العثور على هاتف Android مفقود أو قفله أو محو بياناته

طريقة تتبع الهاتف من الأمور المهمة جدا التي ينبغي أن تعرفها، وذلك حتى تتمكن من العثور على هاتفك في حال فقدانه أو في حال سرقته إلى قدر الله. عند التعرف على طريقة تتبع الهاتف ستتمكن من إيجاد هاتفك في أي مكان كان بطرق سهلة وبسيطة.

بعد أن شرحت في موضوع سابق كيفية البحث والعثور على شخص بطريقة سهلة عن طريق الصورة توصلت بالعديد من الأسئلة والاستفسارات حول كيفية تتبع جوال سامسونغ والعصور عليه، لذا قررت ان أخصص هذا المثقال للإجابة عن كل لاسئلة المتعلقة بهذا الموضوع.

في هذا الموضوع سأعرض لك أفضل طريقة لتتبع جوال سامسونغ والبحث عن الأجهزة الغير متصلة بالانترنت بشكل سريع وسهل، فقط تابع معي المقال حتى الأخير.

من الممكن أن تجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تتبع الهاتف والعثور عليه، لكن بعض الطرق التي وجدتها منتشرة على الانترنت لا تقوم بهذه المهمة بشكل مضمون.

اقرأ أيضا:
أفضل موقع معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل أو البريد الالكتروني أو رقم الهاتف مجانا وبسهولة

من المهم أن تعرف بأن تتبع الهاتف ليس بالأمر السهل، بل يتطلب وجود العديد من الأمور المهمة التي يجب أن تكون قد أعددتها مسبقا.

أمر آخر مهم جدا، وهو أن البعض يسألون عن أفضل تطبيق لتتبع الهاتف أو برنامج العثور على الهاتف المفقود، أو هل يمكن العثور على جهازي الاندرويد بدون نت.

دعني أخبرك عزيزي بأنه لا توجد إلى حدود الآن أي تطبيقات تتبع الهاتف المفقود والعثور عليه يمكنك استخدامها بشكل مضمون، جميع تطبيقات وبرامج تتبع الهاتف المنتشرة لا تعمل بتاتا ولن تقدم لك أي نتيجة.

لذا لا تحاول تضييع الوقت في البحث عن التطبيقات، هناك بعض الطرق الفعالة كما سأشرح لك في الأسفل والتي تمكنك من العثور على هاتف سامسونغ بشكل مضمون، لكن الشرط المهم لاستخدامها هي أن يكون الهاتف متصل بالانترنت، تابع معي لتتعرف على الطريقة بالتفصيل.

سأعرض لك فقط الطرق التي يمكنك من خلالها تتبع جوال سامسونغ والبحث عن الأجهزة الغير متصلة بالانترنت.

ملاحظة مهمة:
دعني أخبرك أولا أنه لا يمكنك تتبع هاتفك سامسونغ والعثور عليه، إلا إذا كان الهاتف متصل بشبكة الانترنت أو wi-fi، يعني في حال لم يكن الهاتف متصل بالانترنت لن تتمكن أبدا من تطبيق جميع الخطوات التي سأشرح لك في الأسفل.

لكن قبل أن تتمكن من العثور على الهاتف المفقود من الضروري أن تكون هذه الإجراءات متوفرة حتى تتمكن من استخدام الطرق التي سأشرح في الأسفل.

  • أن يكون الهاتف الذي تم فقدانه مشغل.
  • أن تكون قد قمت بفتح حساب google على الهاتف
  • أن يكون متصل بشبكة الانترنت سواء شبكة الهاتف أو الوايفاي.
  • أن تكون خيارات ” العثور على هاتفي” find my mobile مفعلة في الهاتف سوف أشرح لك في الفقرة التالية كيفية تفعيل خيارات العثور على هاتفي.

بعد أن تكون كل هذه الخيارات متوفرة من الممكن أن تبدأ عملية البحث واسترجاع الهاتف أو مسح بياناته والقيام بجميع الإجراءات حتى لا تفقد أي بيانات من بيانات الهاتف، وتمنع الشخص الذي وجد الهاتف من الدخول عليه.

طريقة تتبع الهاتف سامسونغ

هناك بعض الطرق المضمونة التي يمكن من خلالها تتبع هاتف سامسونغ والعثور عليه في أي مكان كان، هذه الطريقة سهلة ولا تحتاج منك إلى تحميل أي برامج أو تطبيقات وهي خاصية find my mobile، كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض الخطوات البسيطة كما سأشرح لك هنا.

1- أول شيء تقوم به هو الدخول على إعدادات الهاتف الخاص بك، قم بالدخول على الإعدادات settings ثم قم بالنزول بعد ذلك ومن ثم الدخول على المقاييس الحيوية والحماية biometrics and security.

الآن سيتم توجيهك إلى مجموعة من الإعدادات الأخرى من بينها ستجد خيار “العثور على هاتفي find my mobile”.

في هذه الحالة سوف يظهر لك رابط موقع سامسونغ الذي يجب أن تستخدمه من أجل العثور على الهاتف، لكن حتى تتمكن من استخدام الموقع والتحكم في الهاتف عن بعد سواء بمحو البيانات أو تحديد موقعه، لابد أن تكون الخيارات الموجودة على قائمة “العثور على هاتفي مفعلة” هذه الخيارات هي ما سأذكر لك هنا.

عند الدخول على خاصية العثور على هاتفي ستجد مجموعة من الخيارات التي يجب أن تفعلها وهي:

  • remote controls: أو أدوات التحكم عن بعد، يمكنك عن طريق هذه الخاصية التحكم في هاتفك عن بعد من خلال إغلاقه أو قفله أو محو البيانات.
  • google location service: عند تفعيل هذا الخيار ستسمح للهاتف بالعثور على الموقع الذي يتواجد عليه الهاتف في حال تم فقدانه

من الضروري أن يكون الهاتف المفقود متوفر على حساب بريد الكتروني من google

  • remote unlock: هذا الخيار يمكنك من القيام بإلغاء قفل الهاتف عن بعد. المهم في هذه الخاصية هي في حالة قمت بنسيان الباسورد الخاص بهاتفك، تقوم بالتوجه إلى حساب سامسونغ samsung account وتقوم بفتح الهاتف
  • send last location: تتيح لك هذه الخاصية إرسال لك آخر موقع جغرافي تواجد فيه الهاتف المفقود

ملاحظة مهمة:
كل هذه الخيارات يجب أن تقوم بتفعيلها قبل أن يتم فقدان الهاتف وذلك حتى تستطيع الاستفادة منها، لأنه في حال لم تكن مفعلة لن تتمكن من الاستفادة منها أو استخدامها عن طريق الموقع.

اقرأ أيضا:
معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول
تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب (طرق صحيحة 100%)

استخدام موقع sumsung account للعثور على هاتف سامسوغ

بعد أن شرحت جميع الخيارات التي يجب أن تكون مفعلة حتى تتمكن من العثور على هاتف، سننتقل الآن إلى شرح طريقة استخدام موقع sumsung account من أجل إيجاد هاتف سامسونغ المفقود.

  • الخطوة 1:
    قم بالدخول على الموقع، يمكنك الدخول عليه من الرابط التالي sumsung account
  • الخطوة 2:
    سوف يطلب منك إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاص بحسابك سامسونغ حتى يتم فتح حسابك.
  • الخطوة 3:
    الآن سوف تظهر لك الخريطة الخاصة بتحديد مكان الهاتف المفقود.
  • على اليسار سوف يظهر لك اسم الهاتف الذي تم فقدانه.

على يمين الشاشة، سوف تظهر لك جميع الخيارات التي يمكنك استخدامها من أجل العثور على الهاتف، من بينها الخيارات التي تحدثت عنها سابقا، هذه الخيارات هي:

  • ring: تجعل الهاتف يقوم برنين لمدة أكثر من دقيقة حتى ولو كان في الوضع الصامت.
  • lock: من خلال هذا الخيار يمكنك عمل قفل للهاتف عن بعد كما تعمل هذه الخاصية على توقيف خاصية سامسونغ باس، إضافة إلى إمكانىة التحكم في زر الطاقة حتى لا يتمكن الشخص الذي وجد الهاتف من فقله أو عمل power off له حتى تتمكن ن الاستمرار في التحكم فيه.
  • track location: يتيح لك هذا الخيار إمكانية معرفة مكان الهاتف كل 15 دقيقة، يعني في حال تم انتقال المكان الذي كان الهاتف موجود فيه سوف تتمكن عن طريق هذا الخيار من التعرف على المكان الجديد.
  • retrives, calls , messages: هذه الخاصية مهمة جدا حيث تتيح لك إمكانية التعرف على آخر 50 مكالمة أو رسالة وصلت للهاتف المفقود، وهل تمت أي اتصالات في الفترة التي فقد فيها الهاتف.

back up: هذا الخيار يتيح لك عمل نسخة احتياطية لجميع بيانات الهاتف سواء الصور، الأرقام، الملفات، وجميع البيانات الأخرى.

  • Erase data: هذا الخيار يأتي بعد الخيار السابق، يعني أنك بعد أن تقوم بمل نسخة احتياطية للهاتف وحفظها على حساب سامسونغ، يمكنك الآن القيام بمسح جميع البيانات الموجودة في الهاتف وعمل فرمتة له، عن طريق هذا الخيار.
  • Unlock: هذا الخيار تحدثت عنه في الأول، يمكن عن طريقع فتح قفل الهاتف، في حال قمت بنسان الباسورد.
  • هناك خياران آخران هما set guardians من خلالها يمكنك توصية شخص يبقى مراقب الهاتف، ثم خيار Extend battery life من خلالها يمكنك حفظ بطارية شغالة لأكبر فترة ممكنة.

اقرأ أيضا:
كيفية العثور على الأيفون المسروق أو المفقود

العثور على هاتف سامسونغ المفقود عن طريق android/find

هناك طرية فعالة جدا يمكنك عن طريقعا العثور على هاتفك اندرويد في أي مكان كان الطريقة سهلة فقط تابع معي بعض الخطوات البسيطة حتى تتمكن من العثور على هاتفك بطريقة صحيحة.

  • الخطوة 1:
    أول شيء تقوم به هو الدخول على موقع android/find ثم قم بتسجيل الدخول من خلال حساب البريد الالكتروني google.
  • الخطوة 2:
    سوف يظهر لك الهاتف الذي قمت بفتح نفس حساب جوجل عليه، قم بالضغط عليه.

ملاحظة:
في حال كان لديك أكثر من هاتف لهم نفس البريد الالكتروني، ستظهر لك كل الهواتف، ومن ثم اختر الهاتف الذي فقدته.

  • الخطوة 3:
    الآن سيتم إرسال رسالة إلى الهاتف المفقود، وبالتالي ستتمكن من تحديد موقعه

طريقة قفل الهاتف أو محو بياناته عن بعد

في حال كانت لديك معلومات سرية أو شخصية مهمة جدا في الهاتف الذي تم فقدانه، من الضروري أن تقوم بحذف جميع المعلومات حتى لا يتم الدخول عليها أو سرقتها، في هذه الحالة ستحتاج إلى محو بيانات الهاتف عن بعد.

حتى تتمكن من محو جميع البيانات الموجودة في هاتفك عن بعد، كل ما عليك القيام به هو.

1- بعد أن تم تحديد المنطقة الجغرافية التي يواجد بها الهاتف سق بالدخول على خيار “القفل ومحو البيانات” من الموقع السابق.

2- سوف يتيح لك بعد ذلك مجموعة من الخيارات الخاصة بالهاتف والتي يمكنك حذفها، من أهم الخيارات التي ستجدها:

  • محو بيانات الهاتف:
    عند تحديد هذا الخيار ستتمكن من حذف جميع البيانات الموجودة على الهاتف من صور وملفات وتطبيقات وغيرها من البيانات الأخرى، وكأنك تقوم بعمل فرمتة للهاتف عن بعد.
  • تأمين الجهاز:
    هذا الخيار مهم جدا يمكنك استخدامه إذا كنت تريد أغلاق الهاتف أو عمل نقل للهاتف أو عمل كود

خلاصة:

يمكنك فقط عن طريق هذه الطرق التي شرحت لك في الاعلى أن تقوم بتتبع هاتف سامسونغ الخاص بك، لكن لابد من توفر الشروط الضرورية حتى تتمكن من العثور على الهاتف، والتي وضعت لك في بداية المقال.

أمر مهم آخر لابد من التنبيه إليها وهو ألا تقوم بتضييع الوقت في البحث عن برامج تتبع الهاتف أو التطبيقات التي تدعي هذا الأمر، لأن جميع التطبيقات المنتشرة ضعيفة لا تمكنك من هذا الأمر.

أرجو أن تكون هذه الخطوات التي شرحت لك في هذا المقال كانت مفيدة بالنسبة لك وتمكنت من استخدامها. كالعادة، إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى قم بوضعها في التعليقات.

انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *