الضربان في السعودية

محتويات:

1.ماهو الضربان:
2.هل يوجد حيوان الظربان بالسعودية:
3.سلاح الظربان:

1.ماهو الضربان:

هو من الثديات ومن الحيوانات المفترسة والشرسة، لا يخاف من أعدائه مهما بلغ حجمهم، فتراه يهاجم الأسود والضباع وأكثر الحيونات شراسة، حجمه بمقاس جرو، بحيث يبلغ طول جسمه 85سم من الرأس إلى الذيل، ويزن 11 كيلو جرام، له جلد مرتخي وسميك، مليئ بالشعر قصير، لديه أنياب طويلة وحادة، أرجله قوية وسميكة والأمامية تتوفر على مخالب طويلة، لونه أسود مع وجود خط أبيض بالوسط بداية من الوسط إلى بداية ذيله.

2.هل يوجد حيوان الظربان بالسعودية:

هناك العديد من أنواع الضربان المنتشر عبر العالم، والتي تعيش في المناطق الحارة، كما في المملكة العربية السعودية، بحيث يوجد نوعان الأول يعيش في وسط وشمال شبه الجزيرة العربية، والثاني يعيش في جنوب الجزيرة العربية.
فقد تكيف حيوان الضربان مع اقسى المناخ حرارة ومع البيئة الصحراوية، فتجده يعيش في المناطق الحارة بين الصخور وجوف الأشجار، وأيضا يعيش في الغابات الجبلية. يسمى في المملكة العربية السعودية، بالظرنبول، وفي مناطق أخرى من المملكة يسمى ظرمبان، ويسمى أيضا الغرير وآكل العسل.

3.سلاح الظربان:

يتميز حيوان الظربان بسلاح خطير جدا، وهو إطلاقه لريحة نتنة، يستخدمها للدفاع عن نفسه من الحيوانات الأكبر حجما وأيضا في الهجوم، وذلك بقذفه بالسائل الكريه والنتن على وجه او جسد أعدائه.

شاهد أيضاً

بيت النملة

بيت النملما هو النمل؟عمر النملأكبر نملة في العالمغرائب وعجائب النمل كيف يتواصل النمل؟طريقة دفن النمل …

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن