الشراء من المواقع الامريكية

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو z1-2.jpg

مرحبا بكم أعزاءنا الكرام في موقعكم معلومة.
اليوم سوف نتحدث عن موضوع مهم جدا وهو موضوع الشراء من المواقع الإلكترونية، وسنخصص هذا المقال إنشاء الله بالذات للحديث عن المواقع الالكترونية الأمريكية وشرح هذه المواقع بشكل مفصل، كما سنتحدث أيضا عن أهمية التسوق عبر الأنترنيت ومن هذه المواقع دون غيرها.

بما أنك متواجد معنا في هذه اللحظة تقرأ هذا المقال، إلا وإن لك شغف في تعلم طرق التسوق عبر الأنترنيت والتعرف على أفضل المواقع للقيام بعملية التسوق من خلالها، هذا بالضبط ما نسعى إلى تعليمه لك في هذا المقال، فقط تابع معنا المقال بكل تأني حتى تحيط بكل المعلومات ولا تغفل أي شيء

لكن قبل ذلك دعوني أخبركم بعضا من تجربتي مع هذه المواقع

تجربتي الشخصية مع الشراء من الانترنيت

قبل ما يقارب أربع سنوات من اليوم، لم يكن لي علم أو معرفة بمجال التسوق عبر الانترنيت على الإطلاق، كنت مثل باقي الناس أخرج إلى الشارع للتبضع وشراء السلع التي أحتاجها، حينها كنت فقط مستهلك، أي أقوم بشراء سلعة ما من أجل الاستعمال فقط، كانت جل مقتنياتي من السوق هي الملابس والأحذية أي الأشياء الضرورية، لكن في غالب الأحيان تكون هذه السلع محلية وليست ذات جودة عالية. لم يكن لي اهتمام كبير بالاجهزة الالكترونية أو شيء من هذا القبيل لأن مثل هذه الأجهزة غالبا ما تكون باهظة الثمن، ولهذا كنت أتجنب شراءها رغم حاجتي إليها.

نقطة التحول في حياتي بفضل التجارة الإلكترونية

لكن نقطة التحول التي ستحدث في حياتي هي في صيف 2016 حينما عاد أحد أبناء عمتي من أوروبا في العطلة الصيفية، حينها التقيته وكان معه حاسوب لابتوب كنا نذهب أحيانا إلى المقهى، فيبدأ في تصفح بعض المواقع التي كنت أجهلها، سألته عن هذه المواقع فأخبرني أنه يقوم ببيع وشراء المنتجات في المواقع الالكترونية، تعجبت من الأمر في البداية. كيف يقوم بشراء هذه المنتجات وهو لم يرها مباشرة ولم يلتقي بالبائع؟ سألته عن السر حول ذلك، حينها أخبرني أنه لا يوجد سر في ذلك، فبفضل التكنولوجيا اليوم يمكنك الشراء من لأماكن متعددة في العالم وستصلك هذه المنتجات حتى باب منزلك، سألته:

كيف يمكنني التسوق بهذه الطريقة؟ أخبرني أن الأمر يتطلب حاسوب أو هاتف ذكي ثم التسجيل في أحد المواقع الالكترونية الخاصة ببيع وشراء المنتجات إضافة إلى بطاقة ائتمانية للدفع.

كنت أملك حينها بطاقة ائتمانية لكنها كانت فارغة قررت ملأها ببغض النقود لكي أجرب هذه العملية فقط، وأتذكر أنني وضعت فيها 100 درهم مغربي، أي ما يعادل 10 دولارات أمريكية أردت فقط التجربة، حتى إن وقع أي مشكل وتمت سرقة هذا المبلغ فلا بأس إنه مبلغ بسيط.

بعد أن علمني ابن خالتي بعض من خبايا التسوق اشتريت حاسوبا، وكان أول ما اشتريته هو ساعة بدولارين ولم أقم بالشحن السريع وبعد تقريبا شهر وصلتني الساعة بنفس المواصفات التي اشتريتها، كان الموقع الذي اشتريت منه آنذاك هو موقع إيباي.

منذ ذلك الحين اشتريت أكثر من 200 منتج من مواقع مختلفة وصلتني كلها في الوقت المحدد وبنفس الجودة التي رأيتها في الموقع، ولم يقتصر عملي على الشراء من الانترنيت، بل أصبحت اليوم من المسوقين المحترفين في مجال التجارة الالكترونية خصوصا مع موقع إيباي وأمازون اللذان أصبحت أسوق منتجاتهم بتصوير فيديوهات أشرح فيها هذه المنتجات.كل الفضل يرجع إلى ابن عمتي الذي أدين له بالكثير اليوم، وكل ما وصلت إليه اليوم في هذا المجال كان بفضل الله وبفضله.

لماذا يجب أن  نتعلم الشراء من الانترنيت؟

لقد أصبح التسوق عبر الانترنيت اليوم ضرورة ملحة عند كل واحد، فلابد في هذا لوقت على كل شخص أن يتعلم الشراء والبيع عبر الانترنيت، لأن العالم اليوم يسير نحو ثورة تكنولوجية، وفي المستقبل القريب سوف تختفي مجموعة من المهن التقليدية وستحل محلها مهن إلكترونية خصوصا في مجال التسويق، كما أنه من المحتمل أن يقل التعامل بالعملات الورقية وتحل محلها عملات إلكترونية، لهذا فمجال التسوق الالكتروني هو الوحيد الذي سينقذك من هذا المشكل.
الميزة الأخرى في عملية التسوق عير الأنترنيت هي إمكانية اختيار منتجات عالمية من شركات عالمية.

 أتمنى ألا أكون قد أطلت عليكم.

دعونا الآن ننتقل لشرح المواقع الممتازة التي أنصح كل شخص بالتسوق عبرها، وذلك انطلاقا من تجربة شخصية
سوف نقوم بترتيب هذه المواقع حسب الأفضلية.

المواقع التي سنقدمها هنا مرتبة حسب درجة الأفضلية

موقع أمازون Amazon

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 3-5-1024x538.jpg

يعتبر موقع أمازون أضخم المتاجر الإلكترونية المتخصصة في التجارة الالكترونية، تم تأسيسه سنة 1994 ويقع مقره الرئيسي في واشنطن بالولايات المتحدة، ويضم المتجر أنواعا عديدة من المنتجات كالملابس والأجهزة الالكترونية على اختلاف أنواعها ، أقراص فيديو، أسطوانات، إكسسوارات، الساعات، الكتب وكل المنتجات التي يمكن أن تخطر على بالك، بدأت شركة أمازون أول الأمر ببيع الكتب، قبل أن تنتقل إلى بيع كافة المنتجات الأخرى.

من منا لا يعرف موقع أمازون، ستعرفه حتى وإن لم تكن من هواة التجارة الإلكترونية، فربما سمعت أحد أصدقائك يتحدث عنه، أو ظهرت لك بعض الإعلانات على الفيسبوك بخصوص هذا الموقع، كيف لا وهو من أكبر متاجر التسوق في العالم  الذي يوفر لك شراء كل المنتجات التي تريد بنقرة واحدة وبثمن جد مناسب، لن تحتاج بعد اليوم إلى الذهاب للمتاجر ومساومة التاجر على ثمن السلعة التي تريد، ودفع مبالغ كبيرة في عملية التبضع، إذ يمكنك من خلال موقع أمازون التبضع وشراء كل ما تحتاج وأنت جالس على أريكة غرفتك.

  كما قلنا فموقع أمازون كله فوائد، ولا تقف مميزاته في حدود ما قلنا سابقا، إذ يوفر الموقع أيضا:

  •  عمليات الشحن إلى تقريبا كل الدول عبر العالم
  • كما يمنحك الموقع مجموعة من العروض في السلع التي يمكن أن تستفيد منها
  •  يعفيك الموقع أيضا من الدفع مقابل شراء بعض السلعإذاا طالت مدة اشتراكك في الموقع
  •  إضافة إلى هذا يوفر موقع أمازون لزبنائه خدمة تقييم السلع من طرف الناس الذي قاموا بشراء المنتج، الشيء الذي يسهل عليك معرفة مصداقية السلعة قبل شرائها
  • يعرض أيضا منتجات وسلع مشابهة تماما للسلعة التي تبحث عنها إذ أن نفس السلعة التي تراها في الموقع، هي التي تصلك بنفس الجودة، خلافا لبعض المواقع الأخرى التي تختلف فيها السلعة بين ما ترى وما يصلك.

كما قلنا، فكلما زادت مدة اشتراكك في موقع أمازون، فإنه يكافئك على ذلك، حيث يوفر لزبنائه تخفيضات تصل إلى %60 من السعر الأصلي للسلعة،  إضافة إلى تقديم بطاقات الهدايا التي تمكنك من دعوة أصدقائك للاستفادة من منتجات أمازون المتميزة، تتم هذه  العملية من خلال إرسال هذه الطاقة في البريد الإلكتروني أو شحنها مباشرة لعنوانهم بعد شحنها ، بالثمن الذي تريد والذي يبدأ من 50 دولار مما سيمكن أصدقاءك من الاستمتاع بالتبضع، كما يمنح لك أمازون أيضا خدمة Amazon Payment المتخصصة في إرسال الأموال واستقبالها. وهكذا يكافئ موقع أمازون زبنائه على ثقتهم، الشيء الذي جعل عدد الزوار يصل إلى أكثر من 80 مليون زائر في اليوم حول العالم.

موقع إيباي Ebay

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 4.png

من المواقع التي تضاهي موقع أمازون في جودتها وجودة السلع التي تقدمها، موقع إيباي إذ يعد هذا الموقع من أضخم المواقع المتخصصة في التجارة الالكترونية. من مميزات موقع إيباي الكثيرة:

  •  يقوم الموقع بالشحن إلى أغلب الدول عبر العالم وبشكل مجاني.
  • يتوفر على سلع عالية الجودة وبأثمنة جد مناسبة مما يمكن كل شخص الغني والفقير على حد السواء من التبضع من الموقع وشراء ما يلزمه من منتجات بأثمان زهيدة.
  • يتوفر الموقع على منتجات من جميع الأنواع والأصناف من أجهزة إلكترونية على اختلاف أنواعها، ملابس للرجال والنساء، للأطفال الصغار وحتى الرضع، ألعاب متنوعة، أثاث منزلي، أحذية، ساعات، وغيرها من المنتجات التي لا تعد ولا تحصى.
  •   يعرض صور واضحة لهذه المنتجات حتى يقوم الزبون بالتطلع على المنتج بشكل واضح.

الجميل في موقع إيباي هو إمكانية التواصل مع البائع مباشرة والدردشة معه حول السلعة التي تريد  شراءها والحصول على معلومات كافية حول السلعة، وإذا لم ترد التواصل مع البائع، فموقع إيباي يقدم لك كل المعلومات التي تخص المنتج أو السلعة التي تريد شرائها، إضافة الى التوفر على خدمة تقييم الزبناء، وعدد المبيعات من نفس السلعة الشيء الذي يزيد من مصداقية الموقع والبائع وضمان السلعة لكي لا تسقط في عملية خدع أو سرقة، أو الخوف من ألا يصلك المنتج.

هل يمكنني بيع منتجات في إباي؟

يمكن لأي شخص القيام بعرض منتجاته للبيع عبر موقع إيباي إذ يمكنك التبضع مثلا من موقع آخر وإعادة بيع هذه البضاعة في إيباي، وبالتالي بفضل إيباي، يمكنك أن تصبح محترفا في مجال التجارة الإلكترونية، ليس في الشراء فقط، بل حتى عمليات بيع المنتجات.

 وبالتالي فالموقع مضمون مئة بالمئة من تجربتي الشخصية فكل المنتجات التي اشتريتها من الموقع والتي تفوق 100 منتج، وصلتني كما طلبتها دون أي مشكل وفي الوقت المحدد.

موقع شيبيتو shipito

shipito من المواقع الأمريكية المضمونة 100/100، والتي تقدم مزايا متعددة، قد تتفوق أحيانا على مواقع كإيباي مثلا.

  • الخاصية الأثر جمالا في هذا الموقع، أنه يلعب دور وسيط بين المشتري وبين المواقع الأمريكية الكبيرة. يقدم الموقع خدمة الشحن إلى أغلب الدول عبر العالم، إذ تصل الدول التي يشحن اليها موقع shipito الى أكثر من 200 دولة عبر العالم، منها أغلب الدول العربية.
  • يتوفر الموقع على مجموعة من المستودعات منتشرة في مجموعة من المناطق الأمريكية، الشيء الذي يمكن من الإعفاء من أداء الضرائب على المنتجات.
  • ومن الخدمات الجيدة أيضا التي يتوفر عليها الموقع بالإضافة الى الشحن، والدفع بطرق مختلفة، إمكانية تتبع المنتجات خطوة بخطوة الى أن تصل بكل أمان، إذ يقوم الموقع بأخذ صورة لمنتجاتك وإرسالها الى بريدك الالكتروتي في كل محطة حتى تطمئن وتتأكد أنها بأمان
  • الأمر الآخر هو أن الموقع يمكنك من شراء منتجات متعددة ومختلفة وجمعها وإرسالها في طرد واحد.

موقع علي إكسبريس Aliexpress

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 5-5-1024x362.jpg

عرف موقع علي إكسبريس شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة وذلك لما يتوفر عليه من خدمات رائعة ومتنوع، كباقي المواقع التي تحدثت عنها في السابق، يقدم موقع علي إكسبريس:

  •  خدمة الشحن إلى كافة أرجاء العالم، حتى الدول النامية يمكنها الاستفادة من منتجات علي إكسبريس وذلك لأن رقعة توسع علي إكسبريس حول العالم فاقت المواقع الأخرى، وهذا الشيء يميزه عن غيره من المواقع.
  • يقدم الموقع لزبنائه إمكانية البيع بالجملة، لمن يريد تطوير أعماله في التجارة، كما يقدم أيضا أمكانية البيع بالتقسيط لمن يريد الاستفادة من المنتج لنفسه.
  •  كل المنتجات التي يقدمها موقع علي إكسبريس هي منتجات رخيصة الثمن وعالية الجودة، بالمقارنة مع المحلات التجارية الأخرى.

 كي لا يظن البعض أن المنتجات الرخيصة تكون ذات جودة منخفضة، هذا غير صحيح بالنسبة لموقع علي إكسبريس كما كل المواقع التي نقدمها لكم هنا، فبتجربتي الشخصية ومنذ 2015 الى حدود اللحظة، قمت بشراء منتجات كثيرة من الموقع وبأثمان جد رخيصة وزهيدة، مثلا قبل عامين من الآن قمت بشراء سماعات أذن من موقع على إكبريس بثمن نصف دولار حوالي خمس دراهم مغربية، ومن ذلك الحين أي منذ عامين لا زلت أعمل بهم بصوت صافي وعالي إلى حدود الآن.

 يمكنك الدفع مقابل الحصول على المنتجات التي تريدها بطرق مختلفة سواء بالعملة المحلية أو بالعملات الأجنبية عن طريق البطاقة الائتمانية الخاصة بك، سواء كارت فيزا أو غيرها، الشيء الذي لا يمكن أن تجده في موقع إيباي، حيث يعمل بالدولار الأمريكي فقط. موقع علي إكسبريس آمن مئة بالمئة فلا تخف عزيزي القارئ من التبضع من الموقع لأنه مضمون ويتوفر على مصداقية كبيرة في مجال التجارة الالكترونية، وهذا ما جعله يكسب شهرة واسعة عبر العالم.

موقع شوبينغ shopping

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 8-4.jpg

الموقع الموالي الذي سنتحدث عنه والذي يصنف من بين أفضل المواقع في مجال التجارة الالكترونية هو موقع شوبينغ، هذا الموقع على غرار المواقع السابقة التي تحدثنا عنها كأمازون وإيباي، يتوفر على:

  •   أنواع متعددة من المنتجات المختلفة والعالية الجودة، كالاثاث المنزلي وأجهزة المطبخ، وملابس والأجهزة الالكترونية وغيرها من المنتجات.
  •  يمكنك شراء هذه المنتجات بأثمنة جد مناسبة حيث يراعي الموقع القدرة الشرائية للبلدان الفقيرة حتى يتمكن الجميع من الاستفادة من منتجات هذا الموقع.
  • يقدم الموقع تخفيضا طوال العام، كما يقدم أيضا تخفيضات على السلع الكثيرة، فإذا كنت تنوي اقتناء عدة منتجات في آن واحد، يستطيع الموقع تخفيض ثمن هذه المنتجات مجتمعة لتتمكن من شرائها بثمن أقل من ثمن كل منتوج على حدة، وهذا أمر مميز في موقع شوبينع والذي يجعل الناس تتوافدون عليه من كل بقاء العالم، الشيء الذي أكسبه شهرة تضاهي شهرة أمازون وإيباي وعلي إكسبريس.

 الأمر الوحيد في هذا الموقع الذي قد لا يعجب البعض هو عدم توفره على اللغة العربية، يمكنك استعمال الترجمة في هذه الحالة، لكنه يتوفر على اللغة الإنجليزية التي أصبح الكل يفهمها ويتكلم بها بطلاقة.

موقع سيفي sivvi

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 9-4-1024x538.jpg

الموقع التالي هو موقع سيفي، وهو من المواقع الرائعة في شراء المنتجات المتنوعة، المشكل هو أن هذا الموقع ليس معروف عند الجميع، وذلك بسبب هيمنة المواقع السابقة، لكن سر روعة هذا الموقع هو تنظيمه للمنتجات وتقديمها في أحسن حلة.

 يتوفر موقع سيفي على إمكانية الشحن لعدد كبير من البلدان المختلفة، كما تتوفر به إمكانية اختيار اللغة العربية بالإضافة للغات الأخرى خلافا لموقع شوبينغ، الشيء الآخر الممتاز في هذا الموقع هو إمكانية الدفع مقابل الحصول على المنتج الذي تريد بواسطة البطاقة الائتمانية كماستر كارد أو فيزا أو غيرها من البطاقات.

ولا يقل موقع سيفي أهمية عن سابقيه، إذ يتوفر على عدة منتجات مختلفة الأنواع والأشكال كالملابس سواء النسائية أو الرجالية، بما فيها ملابس الرضع، إضافة إلى مواد التجميل وغيرها

موقع بوردر فري Borderfre

من المواقع الأخرى الجيدة للتسوق هو موقع بوردر فري، وهو موقع يضاهي موقع أمازون في المنتجات التي يقدمها حيث يقدم كافة المنتوجات التي يمكن أن تحتاجها من ملابس وأدوات وأجهزة إلكترونية وغيرها.

يوفر الموقع إمكانية الشحن لكل المناطق عبر العالم، كل ما يلزمك القيام به هو البحث عن دولتك التي ستقوم بالشحن إليها، وذلك باختيار البلد بالضغط على خانة deliver to

موقع والمارتwalmart

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 7-6-1024x326.jpg

الموقع ما قبل الأخير في قائمتنا اليوم هو والمارت، وهو موقع خاص بالأجهزة المنزلية والملابس الرياضية، لكن يمكن أن تجد فيه غير ذلك، حيث أصبح الموقع اليوم يتوفر على منتجات متنوعة ومختلفة، يقوم الموقع بعدة تخفيضات في سعر المنتجات من حين لآخر، كما يقدم أيضا سلعا كثيرة بأثمان مناسبة وفي متناول الجميع

موقع تاركيت target

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 16-1-1024x1024.jpg

الموقع الأخير في قائمتنا هو تاركيت. يعد هذا الموقع من أشهر المواقع في القارة الأمريكية، يقدم مجموعة من المنتجات المختلفة كالمعدات المنزلية والأدوات الكهربائية والملابس وغيرها من المنتجات، المشكل في هذا الموقع هو أنه لا ينشط إلا في القارة الأمريكية بالضبط في الولايات المتحدة، كندا والمكسيك، لهذا يصعب التبضع من هذا الموقع بالنسبة للدول العربية، لكن إذا كان لك قريب في هذه الدول المذكورة ، يمكنك نصحه باللجوء الى هذا الموقع للتسوق.

مواضيع هامة في نفس السياق:

شاهد أيضاً

كيف الغي الطلب من موقع shein

الغاء طلب من شي ان

الغاء طلب من شي ان من الشركات المميزة في عالم التسوق عبر الإنترنت شركة شي …

Subscribe
نبّهني عن
guest
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] الشراء من المواقع الأمريكية […]

trackback

[…] الشراء من المواقع الأمريكية […]

trackback

[…] أيضا: الشراء من المواقع الأمريكية______: أرخص مواقع التسوق عبر […]

trackback

[…] مواقع جيدة للتسوق من الانترنت، لذلك قمنا بكتابة مقال الشراء من المواقع الأمريكية، والذي فصلنا فيه كل المواقع الأمريكية والخدمات التي […]

trackback

[…] أيضا:الشراء من المواقع الأمريكيةالدفع عند الاستلام […]