الخليج العربيبرمجة

السعودية تبرمج تسجيل الدخول

السعودية تبرمج تسجيل الدخول

في إطار الجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية دائما لخدمة مواطنيها وتلبية احتياجاتهم ، والسعي إلى تحقيق التنمية الإجتماعية وإحداث التقدم في جميع المجالات ، قامت بإبرام إتفاقية مع مؤسسة مسك الخيرية و شركة مايكروسوفت، على إصدار مبادرة جديدة تهدف إلى تعزيز ثقافة البرمجيات الحاسوبية ، ومساعدة شباب المملكة على تطوير مهاراتهم وإطلاعهم على تقنيات تكنولوجية جديدة تمكنهم بإنشاء مستقبل رقمي فعال ، وذالك من خلال تقديم دروس نظرية بداخل ورشات خاصة بذالك .
وللتعرف على المزيد من المعلومات حول هذه المبادرة يرجى إتباع تتمة المقال.

مبادرة السعودية تبرمج

قبل سرد التفاصيل لنتعرف أولا عن مبادرة السعودية تبرمج والأهداف التي تسعى لها اتجاه أفراد المملكة العربية السعودية .

بناءا على رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، فقد توجهت حكومة المملكة إلى إطلاق مبادرة السعودية أو saudi codes ، من قبل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية” وذالك بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات وشركة الاتصالات ، بهدف نشر ثقافة البرمجة الرقمية وتعليمها إلكترونيا لأجل اكتسابها ك لغة أساسية في المستقبل، إذ يأثر ذالك إيجابيا في تقدم المملكة على المستوى العالمي وتطوير كافة مجالاتها إلى الأحسن.

وتشجيع للفئات التي تتلقى الدعم البرمجي يتم تقديم لهم جوائز تحفيزية وشهادات عند انتهاء مدة التعليم ، بالإضافة إلى إعطائهم فرصة جد مذهلة وهي التسجيل في برنامج سفراء السعودية “تبرمج” ، والمشاركة أيضا في المسابقة النهائية للمبادرة وخلق روح المنافسة بين المشاركين بإيجاد أفكار مبتكرة واختراعات عبقرية برمجية تسهم في بناء المجتمع السعودي وإنعاش اقتصاده.

وبعد أن يحصل الطلبة المشاركين على شهادات البرمجة يمكنهم فيما بعد التسجيل في السعودية تبرمج وتعلم بعض لغات البرمجة لتنمية معارفهم أكثر ، ومن بين تلك اللغات ما يلي :

اللغة الأولى : البرمجة “python” .

اللغة الثانية : جافا سيكريت .

اللغة الثالثة : make code .

طريقة التسجيل في السعودية تبرمج

تم توفير إمكانية تسجيل الدخول في مبادرة السعودية تبرمج بشكل إلكتروني، وذالك عبر الخطوات الآتية :

● التوجه إلى المنصة السعودية تبرمج من هنا .

● ثم النقر على خانة “تبويب تسجيل الدخول” .

● بعدها إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح وهي كالتالي :

1 كتابة اسم المستخدم في الخانة المخصصة له.

2 كتابة البريد الإلكتروني للمستخدم .

3 إدخال كلمة المرور مع التحقق من صحته .

● عند استكمال تعبئة البيانات يتك الضغط على زر “دخول” وتنتهي عملية التسجيل في السعودية تبرمج بشكل فوري .

وهناك طرق أخرى للتسجيل في مبادرة السعودية تبرمج تختلف حسب الإتجاه أو المجال الذي يسلكه المستخدم وهي كالتالي :

● الحالات التي ترغب في تسجيل الدخول للمبادرة فقط بهدف الإستفادة من دروس الدعم للتقنية والبرمجة وتوسيع معارفهم ، يمكن لهم تسجيل الدخول من هذا الرابط .

● الطلبة والطالبات الذين لا زالو يدرسون ، وبحاجة للتعرف على تقنيات البرمجة الحديثة عبر شركة مايكروسوفت، عليهم بتسجيل الدخول من هذا الرابط .

● الأشخاص الذين يوفرون على مؤسسات تطوعية ويردن تسجيل الدخول إلى مبادرة السعودية تبرمج بواسطتها، يمكن لهم التسجيل عبر هذا الرابط.

● الذين هم في المجال الإداري التعليمي ، بإمكانهم تسجيل الدخول للمبادرة السعودية تبرمج من خلال هذا الرابط .

السعودية تبرمج تسجيل مستخدم

بعد أن قام مركز مبادرات “مسك” يمكن لجميع الفئات لأفراد المملكة المشاركة في المبادرة السعودية تبرمج ، بغض النظر عن مستوي دراستهم وأعمارهم، تحفيزا لهم وللتطوير من كفاءتهم ، وذالك عبر الخطوات التالية :

● يجب الدخول إلى المنصة السعودية تبرمج مباشرة من هنا.

● ثم الضغط على تبويب تسجيل الدخول.

● بعدها يتم إدخال اسم المستخدم/ وإدخال البريد الإلكتروني للمستخدم/ وكلمة المرور.

● عند استكمال إدخال البيانات يتم الضغط على زر “دخول” .

●ويأتي دور الموافقة على الخدمة وشروطها.

● ثم القيام بتأكيد الدخول من خلال الرابط الذي سيرسل في البريد الإلكتروني.

● حينها سيتم تلقي رسالة مرحبة ، ويجب نسخ رابط تلك المنصة، ثم تعديل الملف السخصي جيدا لأجل المشاركة مثل إدخال اسم الأول، واسم الأب…

●ثم تعبئة باقي البيانات المتعلقة بتسجيل المستخدم ، والنقر على زر “تسجيل” .

ما هي ساعة البرمجة

ساعة البرمجة هي عبارة عن حملة تتم في مختلف بلدان العالم حيث تصل إلى حوالي 180 بلد ، بواسطة code org ، وكان أول ظهور لها في عام 2013 م ، أما عدد المشتركين فيها فكان يبلغ أكثر من 100 مليون طالب، إذ يتم استخدام تلك الساعة عبر اللعبة المشهورة (ماين كرافت) والتي بدورها تعمل على تبسيط تعلم دروس المالية ، وذالك بهدف تقديم يد المساعدة للطاقات الشابة لأجل الحصول على خبرة في هذا المجال ، ودعم التحول الرقمي التكنولوجي الذي تسعى له المملكة السعودية .

وبذالك نكون قد استعرضنا لكم كافة المعلومات حول كيفية تسجيل الدخول في السعودية تبرمج ، وقد تم التعرف على أهم المعلومات الخاصة بالمبادرة السعودية تبرمج ، وطريقة التسجيل إليها الإلكترونية، لنلتقي في أن شاء الله دمتم سالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *