الزهراني بالإنجليزي

مرحبا بكم زوارنا الكرام دائما، يسعدنا وجودكم، وهذا ما يحفزنا على تقديم معلومات أكتر حتى نكون عند حسن ظنكم.

سؤال اليوم يتعلق بترجمة الأسماء وهو:

الزهراني بالإنجليزي
كيف تكتب الزهراني بالإنجليزي؟

الجواب: Al-zahrani/ Al zahrani/ Al zahrany

هنا في هذا الجواب الذي قدما، كلمة”الزهراني” معرفة بـ”ال”، لكن أحيان قد تختلف الأسماء والألقاب من حيث التعريف والتنكير، لذلك قد نجدها بدون “ال”، كأن نقول مثلا: “زهراني” Zahrani.

معنى زهراني

لا يوجد تعريف دقيق لكلمة الزهراني، لكن مصدر الكلمة هو الزهر جمعه زهور، والزهر هو كل ما يخرج من النبتة من ورد، ويكون الزهر طيب الرائحة. وهناك اشتقاقات كثيرة من هذه الكلمة مثل فعل ” زَهِرَ” ومعناه البياض، فنقول “زهر القمر”، بمعنى ابيض القمر وتلألأ. وعموما “الزهراني” لا تدل إلا على الجمال والحسن والطيبة، فافتخر به إذا كان اسمك.

ما هي الأسماء

تعتبر الأسماء من بين الوسائل المهمة في التعرف على الأشخاص وتحديد هوياتهم، فالإسم من بين الأشياء الأولى التي نوصف بها، وهو أول ما يكتب على وثيقة تاريخ الإزدياد ويبقى مصاحبا لنا حتى الممات. تنقسم الاسماء في جميع أرجاء العالم الى شقين، الإسم الشخصي/ الإسم الأول، ثم الإسم العائلي/ الإسم الثاني/ اللقب/ الكنية. يكون اللقب مضافا الى الإسم الأول، فالأسماء الشخصية غالبا ما تكون خاصة، أما الإسم الثاني فيتشاركه باقي أفراد الأسرة من الأبناء والبنات، وغالبا ما ينحذر الإسم الثاني من الأب أي أننا نأخذ لفب الأب وليس لقب الأم وهذا هو الشائع.

تاريخ الأسماء

لا يمكننا أن نحدد تاريخ ظهور الأسماء، لأن التاريخ لم يحدد هذا الأمر، وذلك راجع لصعوبته. لكن ما يمكن أن نتفق عليه نحن كجنس بشري، هو نسبتنا الى آدم عليه السلام، أبو البشرية لذلك غالبا ما تتداول عبارة “بنو آدم” أو “آدمي”، نسبة الى آدم عليه السلام. وقد كان آدم عليه السلام يعرف كافة الاسماء، كما جاء في القرآن الكريم { وعلم آدم الأسماء كلها}.

أما الأسماء الثانية أو الألقاب، فيمكن أن نعتبرها نسب الى شيء ما أو الى شخص ما. فحينما نقول مثلا “سعودي” بتشديد الياء. فنعني بذلك نسبة هذا الشخص الى السعودية. لكن في أحيان أخرى يكون اللقب غير ذلك وقد يكون له معنى آخر.

وقد كان الناس في القديم ينسبون إما الى أبيهم أو الى قبيلتهم أو قريتهم، كأن نقول مثلا: “مريم بنت عمران” كما جاء في القرآن. أو “عبر بن الخطاب”… نسبة الى الأب، أو كأن نقول أيضا “سلمان الفارسي” -وهو أحد الصحابة رضي الله عنهم- نسبة الى بلاد فارس.

شاهد أيضاً

حذف حساب حراج

محتويات: 1.طريقة حذف حساب حراج:2.موقع حراج:3.طريقة حذف الإعلان من موقع حراج: 1.طريقة حذف حساب حراج: …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments