أسئلة وأجوبةالخليج العربي

الرمز البريدي للطائف

الرمز البريدي للطائف

أهلا بك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يبحثون عن الرمز البريدي لمدينة الطائف، فأنت الآن في المكان الصحيح ، حيث ستتعرف عن الرمزي البريدي الطائف ، إضافة إلى رموز بريدية لبعض المحافظات التابعة للمملكة العربية السعودية مثل الرمز البريدي لمكة المكرمة، ولمحافظة خليص، والخرمة وبعض المحافظات الأخرى التي سنعرضها في السطور الموالية.

الرمز البريدي السعودي

● يعد البريد السعودي من المؤسسات الحكومية القديمة تأسس بعام 1901، يتعامل بالمعاملات المالية الخاصة بتحويل وسحب مبالغ مالية بداخل المملكة العربية السعودية.

●الهدف من الرمز البريدي السعودي هو تغطية كافة المناطق ومدن المملكة ، والتسهيل على المواطنين من إنشاء نظام عنوان بريدي جديد يتضمن تقنيات حديثة .

● من الناحية الإدارية فإن المملكة العربية السعودية تتكون من 13 عشر منطقة وكما سبق وذكرنا لكم بأنها ، وتحتفض كل واحدة منهما على الرمز البريدي بداخل المناطق

إقرأ هنا : الرمز البريدي للرياض

إقرأ هنا : الرمز البريدي الاحساء

ما هو الرمز البريدي

لنتعرف أولا عن مفهوم الرمز البريدي ومميزاته، وبالتالي فإن الرمز البريدي هو عبارة عن رمز ممزوج بين حروف وأرقام متتالية، يتم تخصيصه لمنطقة معينة ، والاستفادة من الوصول إلى بسرعة وفي شندى بفط قاع العالم

الرمز البريدي للطائف

يعتبر الرمز البريدي للطائف من أهم الرموز البريدية بالمملكة العربية السعودية كونه يسهل عملية الوصول إلى جهة أو عنوان وطني لمكان ما ، وذالك راجع إلى مجهودات حكومة المملكة السعودية التي تسعى دائما إلى تطوير مستوى خدماتها والإعتماد على المنهج الإلكتروني.

وعلى إثر ذالك قامت مؤسسة البريد السعودي بتحديث نظام جديد حول العنوان الوطني الذي له الفضل في وصول الرسائل والطرود البريدية إلى مكانهما وتكون الإستجابة سريعة ، بعدها تم تقسيم كافة المدن التابعة لها إلى 8 مناطق بريدية ، لكل منطقة منهما تتوفر على رمز بريدي مراعاة للعوامل الجغرافية والتكلفة الإقتصادية، مع الحرص على اختلاف تلك الرموز عن بعضها تفاديا للأخطاء التي قد تقع بين رموز الدول الأخرى.

وتم تقسيم العنوان الوطني إلى خمسة أرقام وهي كالتالي:

●يرمز الرقم الأول إلى “المنطقة” .

● رمز الرقم الثاني إلى “القطاع”.

● يرمز الرقم الثالت إلى “الفرع”.

● يرمز الرقم الرابع إلى القسم .

● يرمز القسم الخامس إلى رقم “المستخدم أو المنشأة”.

معرفة الرمز البريدي للطائف

بعد أن قامت حكومة المملكة العربية السعودية بتقديم رموز بريدية متعددة ، من ضمنها الرمز البريدي للطائف الذي عن مكة المكرمة ، و يبعد عن حقة مايمكنش، أما مساحتها فهي حزالي 75 كم ، وتبعد عن مكة المكرمة حوالي 75كم مربع .

وبالنسبة للرمز البريدي للطائف وهو 21944 .

الرمز البريدي لمكة

مكة هي من أفضل المدن المقدسة لدى المسلمين لأنها تعد مسقط رأس النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1323624 نسمة ، وتوجد مكة المكرمة
أما الرمز البريدي لمكة هو : 21955 .

الرمز البريدي لمحافظة الخرمة

●الخرمة هي إحدى المحافظات التي تقع في الجهة الشمالية الشرقية، وتبعد مساحتها عن الطائف حوالي 230 خلعتوه ، أما بالنسبة لمساحتها الإدارية فهي تبلغ 260000 ، ويصل عدد سكانها حوالي 60000 نسمة.

والرمز البريدي لمحافظة الخرمة هو : 21985

الرمز البريدي لمنطقة الليث

تعد منطقة الليث من أكبر المدن أو المحافظات منطقة مكة المكرمة والتي تنتمي إلى فئة أ ، تحديدا في إقليم تهامة الذي يقع في الساحل الغربي للمملكة ، وتتميز كونها تطل على البجر الأحمر من الجهة الغربية ، وتبعد عن مكة المكرمة حوالي 180 كم من الجهة الجنوبية، أما مساحتها الكلية فهي تبلغ حوالي 25 ألف كم .

بالنسبة إلى الرمز البريدي لمحافظة الليث هو : 21961 .

الرمز البريدي لمحافظة رابغ

هي إحدى المحافظات بمكة المكرمة تقع تحديدا في الجهة الساحلية الشرقية للبحر الأحمر تدعى بإقليم تهامة غرب المملكة السعودية، ومن الجهة الشمالية تحدها المدينة المنورة ، ومن الجهة الشرقية تحدها محافظة خليص، ثم تحدها جدة من الجنوب وتبعد عنها بمسافة 140كم ، أما مساحتها فهي تبلغ 14000 كم² تقريبا .

والرمز البريد لمحافظة رابغ فهو : 21911 .

الرمز البريدي لمحافظة خليص

تعتبر محافظة خليص ضمن المحافظات التابعة لمكة المكرمة، والواقعة بين منطقة قديد ومنطقة عسفان، وتحتسب من الأراضي المنسوبة إلى إقليم تهامة ، وتبعد عن حدة بمسافة 90 كم² ، وتبعد عن مكة المكرمة بمسافة 100 كم² ، أما عدد سكانها فهو يصل حوالي 57 ألف نسمة .

والرمز البريدي الخاص بهذه المحافظة هو : 21921 .

الرمز البريدي لمحافظة رانية

تعد محافظة رانية واحدة من محافظات منطقة مكة المكرمة تحديدا في الجهة الغربية ، و يبلغ عدد سكانها قرابة 52.561 ألف نسمة، تحدها من الجهة الجنوبية منطقة الخرمة، وتحدها من الجهة الشرقية منطقة تربة .

أما الرمز البريدي الخاص بها فهو : 21975 .

الرمز البريدي لمحافظة القنفذة

محافظة القنفذة هي من أكبر المحافظات المنتمية لمكة المكرم التي تبعد عنها بمسافة 287 كم²، وعن جدة حوالي 334 كم² ، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 24 كم² ألف نسمة ، وتدعى بإسم “غادة الجنوب” ، يحدها من الجهة الغربية ساحل البحر الأحمر ، وتحدها محافظة الليث من الجهة الشمالية، ومن الشرق تحدها محافظة بارق ، أما من الجنوب تحدها منطقة البرك .

وفيما يخص بالرمز البريدي لمحافظة القنفذة فهو : 21912 .

إقرأ هنا : ماهو صندوق البريد للرياض ؟

انتهى مقال اليوم الذي تعرفنا فيه عن الرمز البريدي لمحافظة الطائف ، مع عرض رموز بريدية أخرى لمناطق تابعة لمكة المكرمة وتحد الطائف ، وبذالك أتمنى أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات الكافية حول هذه المدينة، ترقبو معنا جديد المواضيع عبر موقعنا “معلومة” دمتم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *